معلومات عن الحشو التجميلي والأنواع المتوفرة منه! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

معلومات عن الحشو التجميلي والأنواع المتوفرة منه!

الحشو التجميلي هو عبارة عن واحد من أهم الإجراءات التجميلية للأسنان على الإطلاق، وهي من الإجراءات التي تعمل على إحداث فارق كبير في أسنان الفرد، وفي المقال التالي سوف نتعرف إلى العديد من الأمور المميزة بخصوص هذا الحشو التجميلي ما هو وما هي أنواعه؟ وما الفرق بين الحشو العادي والتجميلي؟ بالإضافة إلى العديد من المعلومات المميزة الأخرى التي سوف نتعرف إليها بالتفصيل في هذا الموضوع، فتابعونا حتى نتمكن من الإجابة عن كافة أسألتكم تلك.

الحشو التجميلي

الحشو التجميلي

الحشو التجميلي

الحشو التجميلي من الإجراءات الطبية التي يحتاج إليها العديد من الأشخاص في حياتهم لحل مشكلات أسنانهم الأمامية على وجه التحديد، وهذا الأمر من شأنه العمل حل مشكلات أسنانهم بطريقة مميزة، وفي المقال التالي سوف نتعرف على العديد من الأمور المتعلقة به.

حيث تعتبر الحشوات التجميلية من الإجراءات الشائعة في مجال تجميل الأسنان، كما أنها توفر نتائج فورية ومؤقتة لتحسين مظهر الفم والأسنان على مستوى كبير وغير مسبوق وهي من الإجراءات المميزة التي تدعم ثقة الفرد في نفسه بشكل كبير وتمنحه المقدرة على العمل والإنجاز.

ما هو الحشو التجميلي؟

الحشو التجميلي: هو عبارة عن إجراء غير جراحي يستخدم لملء الفراغات أو الثقوب يلجأ له العديد من الأفراد في الآونة الأخيرة وهو أحد الأشكال الأساسية لعلاج تسوس الأسنان وترميم الأسنان التالفة بمعدل كبير، وفي الغالب ما يطبق العديد من الأطباء الحشوات التجميلية لعلاج الأسنان الأمامية ويستعمل نوع الحشو بالراتينج في هذا النوع من الحشوات ويرجع ذلك لمدى قرب هذا النوع على وجه التحديد من لو الأسنان الطبيعي مما يسمح بالاندماج معها فلا يلحظ في أي حال من الأحوال أن هذا حشو للأسنان.

أنواع الحشوات التجميلية

في الحقيقة توجد عدة أنواع مختلفة ومميزة من الحشوات التجميلية للأسنان التي يمكن استخدامها لتحسين مظهر الأسنان وإصلاح العيوب الجمالية التي من الممكن أن تتواجد فيها وفيما يلي نعرض لكم بعض الأنواع الشائعة منها:

  1. حشوات الراتنج المركب (Composite Fillings): وهي حشوات تصنع من مزيج من مواد الراتنج والزجاج المطبق على الأسنان. تتوفر في مجموعة واسعة من الألوان لتتناسب مع لون الأسنان الطبيعي. يتم تطبيقها مباشرة على السن وتشكل وتشد العيوب الجمالية مثل تصبغات الأسنان أو التصدعات الصغيرة.
  2. الفينير (Veneers): وهي قشور رقيقة مصنوعة من مواد متطورة مثل السيراميك أو البورسلين. يتم تركيبها على السطح الأمامي للأسنان لتحسين مظهرها وتغطية العيوب الجمالية مثل التصبغات العميقة أو الفراغات بين الأسنان وللمزيد من المعلومات عن فينير الأسنان اقرأ المقال التالي.
  3. حشوات الزجاج أيونومر (Glass Ionomer Fillings): وهي حشوات تصنع من مزيج من الزجاج ومادة مثل حمض الأكريليك. تستخدم عادة للأسنان الخلفية وتتميز بقدرتها على التصاقها بالأسنان وتحرير الفلورايد للوقاية من تسوس الأسنان.
  4. حشوات الأسمنت الزجاجي (Glass Ionomer Cement): تشبه حشوات الزجاج أيونومر في التركيب والخصائص، لكنها تستخدم بشكل أكبر في إصلاح الأسنان الخلفية وتعتبر أكثر متانة.
  5. حشوات الألياف الزجاجية (Fiber Reinforced Composite Fillings): وهي حشوات تحتوي على ألياف زجاجية مدمجة في المادة الراتنجية. تستخدم لإصلاح الأسنان المتضررة وتتميز بمتانتها العالية وقدرتها على تحمل القوى التأثيرية.
أنواع الحشوات التجميلية

أنواع الحشوات التجميلية

ما الفرق بين الحشو العادي والتجميلي؟

هناك بعض الفوارق الواضحة والمميزة التي من الممكن أن تكون موجودة ما بين الحشو العادي والحشو التجميلي للأسنان وهذه الفوارق قد تكون في الأغراض والمواد المستخدمة أو المظهر النهائي وغيرها من العوامل الأخرى التي سوف نعرضها لكم فيما يلي:

  • يستخدم لإصلاح الأسنان المصابة بالتسوس أو التلف البني، حيث يتم استبدال المنطقة المصابة بمزيج معدني مثل الزئبق والفضة والنحاس
  • يعتمد على مزيج من المعادن، بينما يستخدم
  • عادة ما يكون ذو لون فضي ويكون واضحًا وملحوظًا عند الابتسامة أما
  • يتطلب إجراءات أكثر تعقيدًا، مثل تحضير وتجهيز الأسنان قبل وضع الحشوة
  • يشمل استخدام مواد تجميلية متطورة وتقنيات متخصصة.
الحشو التجميلي
  • هو يستخدم لتحسين المظهر الجمالي للأسنان وتصحيح العيوب مثل التصبغات والتصدعات والفراغات بين الأسنان.
  • مواد تجميلية خاصة مثل الراتنج المركب (composite resin) أو السيراميك أو البورسلين.
  • فيتم تطبيقه بشكل متقن ليتناسب مع لون الأسنان الطبيعي، مما يعطي مظهرًا طبيعيًا وجميلًا للأسنان.
  • فغالبًا ما يشمل تقنيات تجميلية أكثر تفصيلًا مثل تطبيق الفينيرز أو استخدام أنظمة تجفيف خاصة للراتنج المركب وعادة ما يكون أكثر تكلفة

كم تستمر الحشوة التجميلية؟

مدة استمرار الحشوة التجميلية على الأسنان تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الحشوة وموادها، ومكان التطبيق، والعناية الشخصية بالفم والأسنان، وعمومً يُعتبر الحشو التجميلي من الراتنج المركب (composite resin) الأكثر شيوعًا، وعادة ما يستمر لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات ومع ذلك، يجب ملاحظة أنه قد يكون هناك تآكل تدريجي للحشوة مع مرور الوقت نتيجة للضغط اليومي وتأثيرات المضغ والتغذية.

حيث يعتمد الحفاظ على استمرارية الحشوة التجميلية على الالتزام بالعناية الفموية الجيدة، بما في ذلك تنظيف الأسنان بانتظام واستخدام المضمضة والخيط الطبي للحفاظ على نظافة الأسنان ومنع تراكم البلاك والتسوس كما يوصى بزيارة طبيب الأسنان بانتظام لفحص وتقييم حالة الحشوات التجميلية وإجراء أي إصلاحات أو استبدالات تكون ضرورية.

“استعد لابتسامة مثالية واستمتع بتجربة مريحة مع عجينة حشو الأسنان المبتكرة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان. دلل أسنانك بأفضل عناية.

هل الحشوة التجميلية تسقط

لا ينبغي أن تسقط الحشوات التجميلية للأسنان بمفردها فإذا تم تطبيقها وفقًا للتقنيات السليمة وتمت العناية بها بطريقة جيدة ومع ذلك، قد تحدث بعض المشكلات التي قد تؤدي إلى سقوط الحشوة في بعض الحالات، مثل عدم التجهيز الجيد، فإذا لم يتم إعداد السطح السني بشكل صحيح قبل وضع الحشوة، مثل تنظيف الأسنان وتجفيفها جيدًا، فقد يؤثر ذلك على تماسك الحشوة ويؤدي إلى سقوطها.

كما أنه في بعض الأحيان، قد يحدث عدم التماسك الجيد بين المادة التجميلية والسطح السني، مما يجعل الحشوة أقل استقرارًا وتتساقط بسهولة، فإذا تعرضت الحشوة التجميلية لقوى تأثيرية مفرطة نتيجة للمضغ القوي أو العادات السيئة مثل قضم الأظافر أو فتح العبوات بالأسنان، فقد تتحرك الحشوة وتسقط، وإذا تم تسوس الجزء المحيط بالحشوة أو تعرضه للتلف، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الاستقرار وسقوط الحشوة.

وذلك فيجب عليك أن تتخذ الاحتياطات اللازمة وتتبع التعليمات والنصائح المقدمة من قبل طبيب الأسنان الخاص بك للحفاظ على استقرار الحشوة التجميلية وإذا ما حدث أي مشكلة أو سقوط للحشوة، فينبغي عليك الاتصال بطبيب الأسنان لإجراء التقييم وإجراء الإصلاحات اللازمة للحشوة.

هل الحشوة التجميلية تسقط

هل الحشوة التجميلية تسقط

عيوب الحشو التجميلي

على الرغم من أن الحشوات التجميلية للأسنان تعتبر طريقة فعالة وشائعة لتحسين مظهر الأسنان بطريقة فعالة، إلا أنها قد تواجه بعض العيوب أو المشاكل المحتملة. ومن بين هذه العيوب نذكر لكم ما يلي:

  • التغيرات في اللون: قد يحدث تغير في لون الحشوة التجميلية على مر الزمن، خاصة إذا تعرضت للتلوين من التسبب والعادات الغذائية مثل تناول القهوة والشاي والتدخين ويمكن أن يتطلب الأمر إجراء إعادة تلوين الحشوة لتناسب اللون الجديد للأسنان المحيطة.
  • التآكل والتلف: بمرور الوقت، قد يحدث تآكل أو تلف في الحشوة التجميلية، خاصة إذا تعرضت لقوى مفرطة من المضغ أو التعرض للإجهاد ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان الحشوة أو تكسرها، وبالتالي يحتاج الأمر إلى إعادة تطبيق أو إصلاح الحشوة.
  • تسوس الأسنان: على الرغم من أن الحشوات التجميلية تستخدم لتحسين المظهر الجمالي، إلا أنها لا تحمي الأسنان من التسوس فقد يحدث تسوس في الجزء غير المحشو من السن، وهذا يتطلب رعاية وصيانة منتظمة للحفاظ على صحة الأسنان.
  • الحساسية: في بعض الحالات، قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه المواد المستخدمة في الحشوات التجميلية، مما يسبب تهيجًا أو تورمًا في الأنسجة المحيطة كما يجب إبلاغ طبيب الأسنان إذا كنت تلاحظ أي تفاعلات سلبية بعد وضع الحشوة.

مميزات الحشو تجميلي

على الرغم من العيوب التي سبق إظهارها فيما يتعلق بالحشوات التجميلية إلا أنها تتمتع بعدة مميزات كبيرة والتي نذكر لكم منها ما يلي:

  • تحسين المظهر الجمالي: تستخدم الحشوات التجميلية لتحسين مظهر الأسنان وتصحيح العيوب الجمالية مثل التصبغات والتصدعات والفراغات بين الأسنان وتمتاز بالقدرة على مزجها ومطابقتها للون الأسنان الطبيعي، مما يعطي مظهرًا طبيعيًا وجميلًا للأسنان.
  • التوافق مع الأسنان الطبيعية: تصنع الحشوات التجميلية من مواد تجميلية مثل الراتنج المركب (composite resin) أو السيراميك أو البورسلين، وهذه المواد تتماشى تمامًا مع لون ومظهر الأسنان الطبيعية ويتم تطبيقها وتشكيلها بكل إتقان لتكون شبه غير مرئية ومندمجة بهيئة جميلة مع الأسنان الأخرى.
  • الاحتفاظ بالهيكل الطبيعي للأسنان: تستخدم الحشوات التجميلية لتصحيح العيوب الجمالية دون الحاجة إلى إزالة كمية كبيرة من الطبقة الصحية للأسنان وبالتالي، يتم الحفاظ على الهيكل الطبيعي والصحة العامة للأسنان.
  • سهولة التطبيق: يمكن تطبيق الحشوات التجميلية بسهولة في زيارة واحدة لطبيب الأسنان، حيث يتم تشكيلها وتثبيتها على الفور باستخدام تقنيات متقدمة وبالتالي، لا يتطلب الأمر عمليات جراحية معقدة أو زيارات متكررة لاستكمال العلاج،

تجارب الحشوات التجميلية

خضع الكثير من الأفراد إلى إجراء الحشوات التجميلية المميزة والتي تهدف إلى سد فراغات وثقوب الأسنان وقد كان لها بعض السلبيات بالنسبة لبعضهم وبعض المميزات للبعض الأخر، ولكن في المجمل ما يمكن توضيحه أن هذه النوعية من الحشوات لا تصلح لجميع الحالات المرضية.

فنجد أن الحالات التي تعاني من ثقوب كبيرة في الأسنان أو يعانون من تسوس عميق لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تنفع لهم الحشوات التجميلية وسيكون من الأفضل لهم الحشوات العادية للحصول على النتائج المرغوب فيها، وفي كل الأوضاع يمكن الحشو لكن الفكرة في أن هذه الحشو سيعيش أم لا وهي من الأمور التي تعتمد على التشخيص الذي يتم في البداية من الطبيب المختص.

“تجربة سريعة ومريحة مع حشو الأسنان بالليزر. احجز موعدك الآن في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان واستعد لابتسامة جديدة.”

من هم المرشحون لاستعمال الحشوات التجميلية؟

من حق الجميع القيام بعمل حشوات الأسنان التجميلية ولكن وعلى الرغم من ذلك من المهم أن تنتبه جيدًا لتشخيص الطبيب حيث يمكن أن يكون المرشحون لاستخدام الحشوات التجميلية في أسنانهم هم أشخاص فمن يجب أن يحصل على الحشو تجميلي:

  • إذا كنت تعاني من تصبغات على سطح الأسنان بسبب التدخين أو تناول المشروبات الصبغية مثل القهوة والشاي، فإن الحشوات التجميلية يمكن أن تساعد في تحسين لون الأسنان وتوحيد مظهرها.
  • إذا كانت لديك تصدعات صغيرة أو شقوق في الأسنان، فإن الحشوات التجميلية يمكن أن تقوم بتصحيحها وملئها، مما يعطيك أسنانًا أكثر اتساقًا وجمالًا.
  • إذا كانت لديك فراغات بين الأسنان، يمكن استخدام الحشوات التجميلية لملء هذه الفراغات وتحسين مظهر المحاذاة والتناسق بين الأسنان.
  • إذا كنت غير راضٍ عن شكل أسنانك بشكل عام وترغب في تحسينها وتجميلها، فإن الحشوات التجميلية يمكن أن تكون حلاً فعالًا لتحقيق النتيجة المرغوبة.

مع ذلك، يجب مراجعة طبيب الأسنان المختص لتقييم حالتك وتوجيهك بطريقة صحيحة حول ما إذا كنت مرشحًا مناسبًا للاستفادة من الحشوات التجميلية وتحديد أفضل الحلول المناسبة لحالتك الفردية.

أسباب استخدام الحشو تجميلي

توجد عدة أسباب تدفع الأشخاص إلى استخدام الحشوات التجميلية في علاج الأسنان، ومن بين هذه الأسباب نذكر لكم ما يلي:

  • تصحيح التصبغات وتغيير لون الأسنان: الحشوات التجميلية تعتبر وسيلة فعالة لتحسين لون الأسنان وتصحيح التصبغات التي تكون نتيجة لتعاطي المواد الصبغية مثل التدخين أو تناول المشروبات الصبغية.
  • تصحيح التشوهات والعيوب الجمالية: قد تكون الأسنان معرضة للتشوهات والعيوب الجمالية مثل التصدعات أو الفراغات بين الأسنان أو الأسنان المتواجدة بهيئة غير متناسقة حيث يمكن استخدام الحشوات التجميلية لتعديل وتصحيح هذه العيوب وتحقيق محاذاة وتناغم أفضل للأسنان.
  • إعادة تشكيل الأسنان المتآكلة: في حالة التآكل المفرط للأسنان نتيجة لالتهاب اللثة، التآكل الحمضي، أو عادات العض والطحن، يمكن استخدام الحشوات التجميلية لإعادة تشكيل واستعادة شكل الأسنان ووظيفتها الطبيعية.
  • ترميم الأسنان المتضررة: إذا كانت الأسنان تعاني من تلف بسيط أو تصدعات صغيرة، فإن الحشوات التجميلية يمكن أن تستخدم لترميم الأسنان المتضررة واستعادة وظيفتها ومظهرها الطبيعي.
  • تحسين الثقة والابتسامة: يعاني العديد من الأشخاص من عدم الثقة بسبب مظهر أسنانهم، وتحسين المظهر الجمالي للأسنان باستخدام الحشوات التجميلية يمكن أن يساهم في زيادة الثقة بالنفس والارتياح عند الابتسامة.
أسباب استخدام الحشو تجميلي

أسباب استخدام الحشو تجميلي

كيف يتم إجراء الحشو تجميلي ؟

إجراء الحشو التجميلي للأسنان يتضمن عدة خطوات وتقنيات وفيما يلي نبين لكم بعض هذه الخطوات الأساسية لإجراء الحشو التجميلي والتي تتمثل فيما يلي:

  • يبدأ العمل بزيارة طبيب الأسنان لتقييم الحالة وتحديد إذا ما كان الحشو التجميلي هو الحل المناسب لتحسين مظهر الأسنان ويتم فحص الأسنان وتقييم التصبغات أو التشوهات الموجودة وتحديد نوع الحشوة المناسبة.
  • يتم تحضير الأسنان عن طريق إزالة الأنسجة المتضررة أو التالفة وإعداد السطح لتلقي الحشوة ويتم تنظيف الأسنان وتجفيفها جيدًا قبل المتابعة.
  • يتم تطبيق المادة التجميلية المناسبة، مثل الراتنج المركب (composite resin)، على الأسنان ويتم تشكيل المادة بدقة وفقًا للشكل والحجم المطلوب لتصحيح التصبغات أو المشاكل الجمالية الأخرى.
  • يتم استخدام أجهزة التجفيف الخاصة لتصليح الحشوة وتثبيتها بشكل صحيح ويتم طلاء الحشوة بالمواد المناسبة وتصليحها باستخدام ضوء خاص لتعزيز التصاق المادة وتقويتها.
  • بعد تثبيت الحشوة، يتم تشكيلها بعناية لتتوافق مع الأسنان المحيطة وتعطي المظهر الطبيعي المطلوب ويتم إزالة أي زوائب أو زوائد وتنعيم الحواف للحصول على نتيجة نهائية متقنة.
  • بمجرد الانتهاء من الحشوة التجميلية، يقوم طبيب الأسنان بتقييم النتيجة النهائية والتأكد من توافقها وجماليتها مع باقي الأسنان ويمكن أن يتطلب ذلك ضبطًا إضافيًا للتشكيل أو التلميع لتحقيق النتيجة المرغوبة.

نصائح للمحافظة على الحشوات التجميلية

فيما يلي نقدم لكم بعض النصائح المميزة وذلك من أجل المحافظة على الحشوات التجميلية وضمان استمرار جمالها ومتانتها ولذلك فيمكنك اتباع النصائح التالية والتي تتمثل فيما يلي:

  • قم بتنظيف الأسنان بانتظام بفرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان موصى به من قبل طبيب الأسنان كما ينصح باستخدام الخيط الطبي لتنظيف الفراغات بين الأسنان واستخدام المضمضة المناسبة.
  • تجنب العادات الضارة التي تؤثر على الحشوات التجميلية مثل قضم الأظافر أو القلم أو فتح العبوات بالأسنان وتلك العادات يمكن أن تتسبب في تلف الحشوة أو سقوطها.
  • تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الصبغية مثل القهوة والشاي والنبيذ الأحمر، والتي يمكن أن تتسبب في تغير لون الحشوة التجميلية على المدى الطويل وإذا كنت تتناول هذه الأطعمة والمشروبات، قم بشطف الفم بالماء بعدها.
  • حاول تجنب الضغط المفرط على الأسنان أثناء المضغ أو العض أو الطحن ويمكن استخدام حارس الأسنان (مثل العاج) إذا كنت تعاني من هذه العادة.
  • قم بزيارات منتظمة لطبيب الأسنان لفحص وتقييم حالة الحشوات التجميلية التي تفكر في القيام بها وتحتاجها أسنانك.
  • حافظ على صحة الأسنان واللثة بممارسة العناية الفموية الجيدة واتباع نظام غذائي صحي والامتناع عن التدخين والصحة العامة للأسنان تساهم في استدامة الحشوات التجميلية.

“تخلص من الألم والتجربة المزعجة للحشو التقليدي، واكتشف الحشو بالليزر في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.”

النتائج المتوقعة بعد استعمال الحشوات التجميلية

من المهم أن تعلم بأن استخدام الحشوات التجميلية للأسنان يمكن أن يؤدي إلى نتائج متوقعة إيجابية متنوعة والتي تتمثل فيما يلي:

  • الحشوات التجميلية تساهم في تحسين مظهر الأسنان، كما يمكن لها أن تعالج التصبغات والتلونات غير المرغوب فيها وتوحيد لون الأسنان لتحقيق ابتسامة أكثر جمالًا وتألقًا.
  • تعمل الحشوات التجميلية على تصحيح التشوهات والعيوب الجمالية في الأسنان مثل التصدعات والشقوق والفراغات بين الأسنان ويتم تعديل شكل الأسنان لتحقيق محاذاة وتناغم أفضل للابتسامة.
  • إذا كانت لديك أسنان غير منتظمة أو متباعدة بشكل غير متناسق، يمكن استخدام الحشوات التجميلية لملء الفراغات وتحقيق تناغم وتوحيد المظهر العام للأسنان.
  • بفضل تحسين مظهر الأسنان وابتسامة أكثر جمالًا، يمكن أن يزيد استخدام الحشوات التجميلية من الثقة بالنفس والارتياح عند الابتسام والتحدث.
  • الحشوات التجميلية تتمتع بمتانة جيدة وتدوم لفترة طويلة إذا تمت العناية بها بالطريقة الصحيحة وتمت المتابعة الدورية مع طبيب الأسنان.

كم سعر حشوة الأسنان التجميلية؟

بما أنها من نوعيات الحشوات التجميلية فإن أسعارها قد تبدوا مختلفة نوعًا ما عن أنواع الحشوات الأخرى، فسنجد أن سعر حشو الضرس التجميلي قد يصل إلى 1500 جنيه مصري، في العديد من العيادات الكبرى في مصر، وبالطبع فإن هذا السعر يتفاوت بدرجة كبيرة مع باقي المشكلات الأخرى التي من الممكن أن يعاني منها الفرد بدرجة كبيرة.

كذلك فإن حجم الثقوب أو المشكلات التي تعاني منها الحالة غالبًا ما يكون له تأثير كبير على أسنان الفرد بشكل كبير، الأمر الذي من شأنه التأثير في الأسعار بدرجة كبيرة إما لرفعها عن المعدل السابق ذكره أو لأقل منه.

اكتشف جمال ابتسامتك مع مركزنا الطبي لرعاية الأسنان! ننصحكم بتطبيق حشوة الأسنان الدائمة الجودة لدينا بأسعار لا تقاوم. ابتسامة جديدة وثقة متجددة.

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا