تعرف على بدائل حشو العصب، ومتي يحتاج المريض إليها؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على بدائل حشو العصب، ومتي يحتاج المريض إليها؟

بدائل حشو العصب، تعتبر عملية حشو العصب من الإجراءات الطبية الشائعة التي يتم إجراؤها لعلاج مشاكل الأسنان واللثة. ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه العملية مرهقة للمريض وقد تتسبب في مشاكل مستقبلية، لذلك، يبحث العديد من الأشخاص عن بدائل لحشو العصب التقليدية، وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض البدائل المحتملة لحشو العصب التقليدية، وسنناقش فوائدها وعيوبها ومدى ملاءمتها لاحتياجات كل فرد، تابع معنا واستفيد.

بدائل حشو العصب 

بدائل حشو العصب

بدائل حشو العصب 

أن حشو العصب هو إجراء طبي يتم فيه إزالة العصب المصاب في السن وملئ مساحته بمادة حشوة لحماية السن من التسوس والتلف المستقبلي. ومع ذلك، قد تكون هناك حالات يكون فيها من الأفضل النظر في بدائل حشو العصب التقليدية. في هذا المقال، سوف نستعرض بعض البدائل المتاحة لحشو العصب والتي يمكن استخدامها لعلاج مشاكل الأسنان:

  1. زراعة الأسنان
    زراعة الأسنان هي إجراء يتم فيه وضع جذر اصطناعي للسن المفقود في عظم الفك. هذا الجذر الاصطناعي يتم تثبيته جيدًا في الفك بواسطة الجراحة. بعد ذلك، يتم وضع سناً اصطناعيا على الجذر لاستعادة وظيفة السن المفقودة. تعتبر زراعة الأسنان بديلاً فعالاً لحشو العصب ولكنها تتطلب عملية جراحية وفترة زمنية للشفاء.
  2. تركيب جسر ثابت
    تركيب الجسر الثابت هو إجراء آخر يمكن استخدامه بدلاً من حشو العصب. يتم التركيب عن طريق وضع تاجين على الأسنان المجاورة للسن المفقود، والتي تعمل كدعامات للجسر الثابت. بعدها، يتم تثبيت الأسنان الصناعية لسد الفجوة واستعادة وظيفة الأسنان المفقودة. تتطلب هذه العملية إعداد الأسنان المجاورة وإجراء عملية جراحية صغيرة لتثبيت الجسر، وللمزيد اضغط هنا.
  3. تركيبات الأسنان المتحركة
    تعتبر تركيبات الأسنان المتحركة بديلاً آخر يمكن استخدامه بدلاً من حشو العصب. هذه التركيبات تتكون من قاعدة معدنية أو بلاستيكية تستند إلى اللثة وتحمل الأسنان المصنعة. يمكن إزالة التركيبات المتحركة للتنظيف وصيانتها. ومع ذلك، فإنها قد تكون أقل استقرارًا من الحلول ذات الثبات الأكبر مثل الزراعة أو الجسر الثابت.
  4. طرق علاج الألم في المنزل
    في حالة تأخر الوصول إلى طبيب الأسنان، يمكن اللجوء لبعض الطرق المنزلية لخفض الألم بعد حشو العصب. على سبيل المثال، يمكن استخدام خليط العسل والقرفة عن طريق دهنه على اللثة الملتهبة، حيث يساعد على قتل البكتيريا المسببة لالتهاب اللثة.

احجز موعدًا اليوم وتعرف على كيفية تحسين صحة أسنانك من خلال حشو العصب في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هو حشو العصب؟

حشو العصب هو إجراء طبي يتم تنفيذه في عيادة الأسنان لعلاج تسوس الأسنان العميقة أو الالتهابات العصبية. يتعلق هذا الإجراء بإزالة الأنسجة التالفة في العصب وتنظيف الجذر قبل ملء المساحة المنظفة بمواد معقمة تمنع نمو البكتيريا.

يتكون العصب في الجذر السني من أنسجة حية وأوعية دموية، ويقوم بتزويد السن بالحس المؤلم والحراري. عندما يتضرر العصب بسبب تسوس السن العميق أو الصدمات، فإنه يمكن أن يؤدي إلى الالتهابات وحدوث آلام حادة.

يتم العلاج بحشو العصب بعد تشخيص دقيق من قبل طبيب الأسنان المختص. يتعلق الإجراء بتطبيق المخدر الموضعي لتخدير السن المصاب. ثم يتم استخدام أدوات خاصة لإزالة العصب التالف وتنظيف الجذر بعناية للتأكد من إزالة جميع الأنسجة المصابة.

بعد تنظيف الجذر، يتم ملء المساحة المنظفة بمادة حشوة خاصة. تستخدم معظم العيادات المواد المعقمة غير قابلة للانكماش مثل زينوليت أو غوتابيركا. تعمل هذه المواد على منع انتشار البكتيريا داخل السن وتحميه من العدوى.

يعتبر حشو العصب إجراءً ضروريًا لإنقاذ السن المصاب ومنع حدوث مشاكل صحية أكبر. بعد العلاج، يجب على المريض اتباع تعليمات طبيب الأسنان بشأن العناية الفموية وزيارات الفحص الدورية للحفاظ على صحة الأسنان واللثة.

متى يحتاج المريض إلى إجراء حشو العصب؟

يعتبر حشو العصب إجراءً طبيًا يتم تنفيذه في العديد من الحالات للحفاظ على صحة الأسنان والتخلص من الألم الشديد الذي يصاحب التهاب العصب. ومن المهم أن يتعرف المرء على العلامات التي تشير إلى ضرورة إجراء حشو العصب، وهي كما يلي:

  • الألم الشديد والمستمر في الأسنان: يعتبر الألم الشديد والمستمر أحد العوارض الرئيسية التي تشير إلى ضرورة إجراء حشو العصب. يتعذر على المريض تحمل الألم الذي يحدث في السن المصاب، وغالبًا ما يحتاج إلى تناول المسكنات بشكل متكرر للتخفيف من الألم.
  • تغير لون اللثة: بعد حدوث التهاب عصب الضرس أو السن المصاب، قد يحدث تغير في لون اللثة المحيطة بها. يمكن أن تتحول اللثة إلى لون داكن أو تظهر علامات التورم والتهاب.
  • التهاب العصب وما حوله: قد يشير وجود التهاب في عصب الضرس أو السن إلى ضرورة إجراء حشو العصب. يمكن أن يحدث التهاب العصب نتيجة للتسوس العميق أو الإصابة بأي نقرة قوية على السن.
  • وجود انتفاخ في اللثة: يمكن أن يشير انتفاخ في اللثة إلى وجود التهاب في العصب والضرورة الملحة لإجراء حشو العصب. قد يصاحب هذا الانتفاخ ألم شديد وعدم الراحة أثناء المضغ.
  • تكسر السن المصاب: في حالة تكسر السن المصاب، يصبح من الضروري إجراء حشو العصب للمحافظة على السن ومنع تدهور الوضع. قد يكون التكسر نتيجة للتآكل أو الإصابة الخارجية.

دكتوري المختص في المركز الطبي لرعاية الأسنان يهتم بصحة أسنانك ويقدم أفضل رعاية في حشو العصب.

متى يحتاج المريض إلى إجراء حشو العصب؟

متى يحتاج المريض إلى إجراء حشو العصب؟

أعراض التهاب العصب

أعراض التهاب العصب هي واحدة من المشكلات الصحية التي قد تؤثر على الجهاز العصبي المركزي. يمكن أن يحدث التهاب العصب نتيجة لالتهاب أو ضغط على الأعصاب، مما يؤدي إلى حدوث ألم واضطراب في وظائف الأعصاب. في هذا المقال، سوف نلقي نظرة عامة على أعراض التهاب العصب:

  1. ألم وتنميل: قد يكون الألم أحد أبرز الأعراض التي يعاني منها المصابون بالتهاب العصب. يمكن أن يكون الألم متنوعًا، حادًا أو مستمرًا، وقد ينتشر من العصب الملتهب إلى الأجزاء المحيطة به. يمكن أيضًا أن يصاحب الألم شعور بالتنميل أو الخدر في المنطقة المتأثرة.
  2. ضعف العضلات: ربما يؤدي التهاب العصب إلى ضعف في العضلات، وقد يصعب على المريض القيام بحركاته اليومية بسهولة. يمكن أن يؤثر هذا الضعف على القدرة على التحكم في الحركة والتوازن.
  3. اضطرابات الحس: يمكن للتهاب العصب أن يؤثر على الحسوية في المنطقة المتضررة. قد تشعر بفقدان الإحساس أو تغير في حدة الحس في العصب الملتهب. ذلك قد يؤدي إلى صعوبة في التعرف على الملمس أو الألم أو الحرارة.
  4. تغير في الوظائف الحيوية: يعتبر التهاب العصب أحيانًا سببًا لتغيرات في وظائف الأعصاب المستقلة. يمكن أن يؤثر على وظائف مثل ضغط الدم ونبض القلب ووظائف الجهاز الهضمي والتعرق ووظائف المثانة.
  5. تغيرات المزاج والنوم: في بعض الحالات، قد يعاني المصابون بالتهاب العصب من تغيرات في المزاج، مثل الاكتئاب أو القلق. كما قد يؤثر التهاب العصب على نوعية النوم، مما يؤدي إلى صعوبة في النوم والاستيقاظ المتكرر في الليل.

خطوات حشو العصب

تعد عملية علاج جذور الأسنان، أو ما يعرف أيضًا بحشو العصب، أحد الإجراءات العلاجية الهامة في مجال طب الأسنان. يهدف هذا العلاج إلى إعادة الحياة إلى السن المصاب الذي يعاني من التهاب اللب، والذي يعد المركز الحيوي للسن. وفي حالة عدم القيام بالعلاج اللازم، قد يؤدي التهاب اللب إلى تضرر دائم للسن وفقدانه، سنستعرض في هذا المقال الخطوات الأساسية لعلاج جذور الأسنان وتتمثل في الآتي:

  1. التشخيص:
    يعد التشخيص المبكر أول خطوة ضرورية في علاج جذور الأسنان. في هذه المرحلة، يقوم الطبيب بتقييم حالة السن واللب المصاب من خلال الفحص السريري واستخدام أشعة الأسنان. يتعين على الطبيب تحديد مدى تضرر اللب ومعالجة العدوى المحتملة قبل البدء بالعلاج.
  2. تخدير السن:
    عند بدء العلاج، سيقوم الطبيب بتخدير المنطقة المحيطة بالسن المراد علاجه. يتم ذلك من خلال حقن مادة مخدرة في اللثة القريبة من السن، للتخفيف من أية آلام محتملة.
  3. إزالة اللب المصاب:
    تمثل هذه الخطوة الأساسية في علاج جذور الأسنان. يقوم الطبيب بإزالة اللب المصاب وإزالة أي نسيج ميت أو ملوث. يتم ذلك باستخدام أدوات خاصة للتنظيف وتشكيل القناة الجذرية. يتم استخدام تقنية الـ “سباق باك” لتنظيف الجذر بشكل معمق وإزالة أي بقايا للب المصاب.
  4. معالجة وتعقيم القناة الجذرية:
    بعد إزالة اللب المصاب، يقوم الطبيب بتعقيم القناة الجذرية باستخدام مواد مضادة للبكتيريا لتقليل فرص حدوث عدوى مستقبلية. يتم استخدام أدوات خاصة لضمان وصول المواد التعقيمية إلى أبعد نقاط الجذر وضمان النجاح العلاجي.
  5. حشو القناة الجذرية:
    بعد تنظيف وتعقيم القناة الجذرية، يُمَلاُّ الفراغ الناتج بمادة حشو تُمنَعُ من خلالها عودة العدوى واختراق البكتيريا. يتم استخدام مادة حشوية خاصة وتقنيات طبية حديثة لضمان راحة المريض ونجاح العلاج.
  6. إعادة بناء السن:
    قد تحتاج بعض الحالات إلى إعادة بناء السن بعد إجراء علاج جذورها. يمكن استخدام تقنيات مختلفة، مثل الحشوة الزجاجية أو التاج السني لاستعادة وظيفة ومظهر السن المعالج.
  7. مراقبة ما بعد العلاج:
    بعد الانتهاء من عملية علاج جذور السن، يجب أن يُتابَعَ المريض تحت المراقبة الطبية للتأكد من نجاح العلاج وعدم وجود أعراض مزعجة مثل الألم أو الانتفاخ الغير طبيعي. قد يتوجب على المريض تلقي جلسات متتابعة للتأكد من استقرار حالته الصحية وتجنب أي مضاعفات محتملة.

“نحن ملتزمون بتقديم حلاول حديثة ومبتكرة لحشو العصب في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

عدد جلسات حشو العصب

يُعتبر حشو العصب إجراءً طبيًا شائعًا في مجال العناية بالأسنان، حيث يتم استخدامه لعلاج التهاب العصب والتخلص من الألم الناتج عنه. وقد يتساءل الكثيرون عن عدد الجلسات المطلوبة لإكمال هذا العلاج الضروري.

عادةً ما يحتاج حشو العصب إلى جلسة واحدة إلى ثلاث جلسات لاستكماله. يتطلب هذا العلاج التدخل المباشر من طبيب الأسنان المختص، حيث يتم إزالة العصب الملتهب وتنظيف التجويف الناتجة عنه، ثم يتم ملء الفراغ الناتج بمادة مانحة للحماية والحفاظ على صحة السن.

عدد الجلسات المطلوبة لحشو العصب يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك حالة المريض وشدة التهاب العصب. في بعض الحالات، قد يكون العلاج ممتدًا إلى جلستين أو ثلاث جلسات لضمان استكمال العلاج بشكل صحيح وناجح.

ويجب أن يتم تحديد سعر حشو العصب وفقًا للعوامل المختلفة التي تتعلق بحالة المريض، بما في ذلك عدد الجلسات المطلوبة. قد يختلف سعر هذا العلاج من عيادة إلى أخرى ومن مدينة إلى أخرى، ويُفضل التواصل المسبق مع الطبيب للحصول على معلومات محددة حول التكلفة.

ماذا بعد الانتهاء من حشو العصب؟

بعد الانتهاء من حشو العصب، هناك بعض الإرشادات والتوجيهات التي يجب على المريض اتباعها للحفاظ على صحة وسلامة السن المعالج. وتهدف هذه التوجيهات إلى تجنب المشاكل المحتملة والحد من أي آلام أو تهيج قد تنشأ بعد العملية. فيما يلي بعض النصائح التي ينصح بها:

  1. الابتعاد عن الأطعمة الصلبة: بعد حشو العصب يجب تجنب تناول الأطعمة الصلبة التي قد تضعف أو تعرض السن للكسر، خاصة في الأيام الأولى بعد الحشو. يجب الانتقال إلى تناول الأطعمة الناعمة والتقليل من التحميل على السن المعالج حتى يتمكن من التعافي بشكل صحيح.
  2. الابتعاد عن المشروبات الساخنة والباردة: ينصح بتجنب تناول المشروبات الباردة أو الساخنة خلال الأيام الأولى بعد حشو العصب. فالتعرض للحرارة الشديدة أو البرودة قد يسبب حساسية أو تهيج للسن المعالج.
  3. الاهتمام بنظافة الفم: يجب أن يكون الاهتمام بنظافة الفم والأسنان أمرًا أساسيًا بعد حشو العصب. ينصح باستخدام فرشاة الأسنان برفق بعد كل وجبة في اليوم واستخدام معجون الأسنان المناسب الذي يعمل على تنظيف وحماية الأسنان.
  4. الابتعاد عن التدخين: من الضروري تجنب التدخين تمامًا بعد حشو العصب، خاصة في الأيام الأولى. فالتدخين يؤثر سلبًا على عملية التئام الأنسجة والشفاء، وقد يزيد من مخاطر تعرض السن للمشاكل الأخرى.
  5. تجنب تناول السكريات والمشروبات الغازية: يجب تجنب السكريات والمشروبات الغازية بعد حشو العصب، حيث يعتبر السكر من المسببات الرئيسية للتسوس والتآكل الأسناني. لذلك، يفضل اختيار الأطعمة والمشروبات الصحية التي لا تحتوي على سكريات مضافة.
  6. الالتزام بالزيارات اللاحقة: بعد حشو العصب، سيكون لدى الطبيب جلسات لمتابعة تطور السن المعالج. من المهم الالتزام بالمواعيد المحددة وإجراء أي زيارات لاحقة للتأكد من أن العلاج يسير بشكل صحيح ومنع أي مشاكل أو مضاعفات محتملة.

تعرف على كيفية الاستفادة من الاهتمام المخصص والعلاج الفريد في حشو العصب من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

 

ماذا بعد الانتهاء من حشو العصب؟

ماذا بعد الانتهاء من حشو العصب؟

كم يعيش السن بعد موت العصب؟

يعتبر علاج سحب العصب واحدًا من الخيارات المتاحة عندما يتضرر العَصَب الموجود داخل السن. وعندما يحدث ذلك، يحتاج الشخص إلى إزالة النسيج اللاحيوي الميت وتنظيف القناة الجذرية وتعقيمها. ورغم أنه قد يظن البعض أن عملية سحب العصب تؤدي إلى موت السن، فإن الحقيقة تقول إن ذلك غير صحيح. فعند اكتمال إجراء سحب العَصَب، يستمر السن في البقاء حيًا لفترة طويلة تتراوح عادة ما بين 10 إلى 15 سنة.

تتفاوت هذه المدة بالطبع حسب عدة عوامل، بما في ذلك مقدار ونوع التلف الذي لحق بالسن وكذلك الاهتمامات الشخصية للفرد بصحة فمه ونظافته الشخصية. وبالإضافة إلى ذلك، يؤثر موقع السن في الفم أيضًا على مدة بقاء السن حيًا بعد سحب العَصَب. فمثلاً، إذا كان السن معرضًا للكسر أو التآكل الشديد، فإن عمره المتبقي قد يكون أقل.

هل حشو العصب مؤلم؟

لا، حشو العصب هو إجراء طبي يتم فيه معالجة مشكلة تنتج عن تلف الأنسجة الداخلية للسن، وعادة ما يُستخدم لعلاج آلام الأسنان الناتجة عن التسوس العميق أو الالتهاب العصبي. ورغم أن بعض الناس لا يشعرون بأي ألم خلال إجراء حشو العصب نفسه، إلا أنه من المعروف أنه قد يُصاحبه بعض الألم والتورم بعد انتهاء العلاج.

على الرغم من أن حشو العصب ليس بالعملية المؤلمة كما كان في الماضي، إلا أن البعض قد يشعرون ببعض الألم والتورم بعد انتهاء الجلسة. وذلك يرجع إلى حساسية كل شخص وتفاوت درجة التهيج العصبي. ولكن يجب الإشارة إلى أن الألم الناتج من حشو العصب يكون عادة مؤقتًا ويمكن تخفيفه باستخدام بعض المسكنات العادية المتاحة في الصيدليات.

من الجدير بالذكر أن قدرة الشخص على احتمال ألم حشو العصب قد تختلف اعتمادًا على عوامل عدة مثل حجم التلف في السن والحساسية الشخصية للألم. وعادةً ما يتم توجيه المرضى إلى تناول المسكنات لتخفيف الألم بعد الجلسة، وينصحهم الأطباء بتجنب تناول الأطعمة الصلبة والساخنة لبضعة أيام بعد العلاج.

حشو العصب بالليزر للضرس والاسنان 

حشو العصب باستخدام الليزر هو إجراء حديث ومبتكر يستخدم في مجال طب الأسنان لعلاج التسوس العميق الذي يصل إلى العصب في السن. يتم استخدام الليزر لإزالة العصب الملتهب وتطهير القناة الجذرية، ثم يتم ملء الفجوة الناتجة بمادة حشوة خاصة.

يعتبر استخدام الليزر في حشو العصب للضرس والأسنان على مستوى متقدم جداً، فهو يوفر عدة فوائد. أولاً وقبل كل شيء، يساعد استخدام الليزر في تقليل الألم والتورم بشكل كبير بعد العلاج. يعتبر الليزر أقل تداخلاً للنسيج المحيط ولا يتسبب في نزف زائد أو ألم عند استخدامه. بالإضافة إلى ذلك، فإن الليزر يقوم بتعقيم القناة الجذرية بشكل فعال، مما يؤدي إلى نتائج أفضل وأكثر متانة على المدى الطويل.

ومع ذلك، هناك بعض العيوب التي يجب مراعاتها عند استخدام الليزر في حشو العصب. على سبيل المثال، إذا كانت الحالة شديدة أو معقدة، قد يحتاج المريض إلى زيارة عيادة الأسنان عدة مرات لإكمال العلاج. كما أن تكلفة حشو العصب بواسطة الليزر قد تكون أغلى بعض الشيء مقارنة بالأساليب التقليدية.

من الضروري أن يقوم الطبيب بتقديم شرح مفصل للمريض حول إجراء حشو العصب باستخدام الليزر والمخاطر المحتملة والتوقعات. يجب على المريض أيضًا أن يتبع تعليمات العناية العاجلة بعد العلاج للحفاظ على النتائج الجيدة والحد من أي مضاعفات محتملة.

سعر حشو العصب في مصر

يُعَدّ حشو العصب إحدى الخدمات الطبية الأساسية التي يحتاجها الكثير من الأشخاص للحفاظ على صحة أسنانهم، يتنوع سعر حشو العصب في مصر بين 1000 و2500 جنيه مصري، حسب المكان وجودة الخدمة المقدمة.

تختلف أسعار حشو العصب في المراكز الطبية بمصر، وذلك بدون تركيب التاج. أما إذا تم تركيب التاج، فإنه تختلف الأسعار عادةً من مركز لآخر.

من الضروري أخذ بعض العوامل في الاعتبار عند تحديد سعر حشو العصب في مصر، مثل مكان المركز الطبي وجودته، وخبرة الأطباء المتخصصين في هذا المجال. كما أن سعر حشو العصب قد يتأثر بتكاليف المواد المستخدمة في العلاج وأي تقنيات إضافية قد يتم تطبيقها، وللتعرف على سبب ألم الأسنان بعد حشو العصب اقرأ هذا المقال.

افضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان 

تتميز مصر بعدد كبير من المراكز الطبية المتخصصة في مجال رعاية الأسنان، ومن بين هذه المراكز يبرز المركز الطبي لرعاية الأسنان كواحد من أفضل المراكز التي تقوم بعلاج حشو العصب في مدينة نصر.

يهدف المركز الطبي لرعاية الأسنان إلى توفير الرعاية الصحية الشاملة لمرضاهم، ويعتمد في ذلك على فريق طبي مؤهل ومتخصص يتعامل مع كافة أمور علاج وصحة الأسنان بأفضل الطرق والتقنيات المتطورة.

يعتبر علاج حشو العصب من الأمور الشائعة التي تتطلب اهتماما خاصا في مجال طب الأسنان، حيث يعاني العديد من الأشخاص من ألم الأسنان الناتج عن التهاب العصب السني. تقدم المركز الطبي لرعاية الأسنان علاجات متطورة وفعالة لحشو العصب، بهدف تخفيف الألم والتخلص من التهاب العصب بشكل دقيق وناجح.

كما يقدم المركز خدمات طب الأسنان الشاملة والمتكاملة، بما في ذلك فحص الأسنان الدوري وتشخيص الحالة ووضع خطة العلاج المناسبة. يستخدم المركز تقنيات حديثة وأدوات متطورة في جميع الإجراءات العلاجية، مما يضمن نتائج عالية الجودة وراحة المرضى خلال العلاج.

وبفضل التزام المركز تجاه الجودة والسلامة الصحية، يحظى بثقة المرضى الذين يلتفتون إلى خدماته الممتازة. كما يقدم المركز بيئة آمنة ونظيفة، مع الالتزام التام بإجراءات النظافة والتعقيم التي تضمن حماية المرضى والعاملين في المركز.

افضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان 

افضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا