تفاصيل عن سعر حشوة الأسنان الدائمة وكيف تختار الأفضل بينها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تفاصيل عن سعر حشوة الأسنان الدائمة وكيف تختار الأفضل بينها!

تفاصيل عن سعر حشوة الأسنان الدائمة وكيف تختار الأفضل بينها!

 سعر حشوة الأسنان الدائمة، حشوة الأسنان الدائمة من أكثر التقنيات التي تعمل على علاج مشاكل الأسنان بل أيضاً تحقق بعض النتائج التجميلية الهائلة، وسعرها يحدده الكثير من العوامل سوف نوضحها في هذا المقال بالإضافة إلى مميزاتها وعيوبها وأنواعها وكيفية تركيبها والحالات المرضية التي تعالجها والنصائح التي ينبغي اتباعها بعد تركيبها وغيرها العديد من المعلومات.

سعر حشوة الأسنان الدائمة

سعر حشوة الأسنان الدائمة

سعر حشوة الأسنان الدائمة

حشوة الأسنان الدائمة هي عبارة عن تقنية تعتمد على مادة طبية يثبتها الطبيب في تجويف السن التالف، وتستمر هذه المادة الطبية أو الحشوة لسنوات عديدة مع المريض أو تظل مدى الحياة، تقنية الحشو هدفها التخلص من تسوس الأسنان والعصب والمساعدة في الحفاظ على هيكلهم سليم وأدائهم الوظيفي عالي.

وسعر حشوة الأسنان الدائمة يحكمه عدد من العوامل سوف نذكرها تفصيلياً فيما يلي، والأسعار تختلف من مركز إلى آخر أو عيادة إلى أخرى وسوف نوضح الأسعار في المركز الطبي لرعاية الأسنان في العناوين التالية، احصل على الراحة والتخفيف الفوري من آلام الأسنان مع خدمات حشو الأسنان الفعالة لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما المقصود بتلف الأسنان؟

الفم والأسنان أكثر المناطق عرضة لمختلف أنواع المأكولات والمشروبات باختلاف مصادرهم مما يجعلهم عُرضة للبكتيريا دائمة، وتراكم البكتيريا من الممكن أن يسبب ظهور تجمع بكتيري أو خراج مما يسبب تلف للأسنان أو الضروس وهشاشة هيكلها، ومن الممكن أن تصل هذه العدوى إلى داخل النهايات العصبية للأسنان مسببة تلف العصب والأنسجة والعظام المحيطة به، وتكون الضروس أكثر عُرضة للتسوس بسبب صعوبة تنظيفها بالفرشاة مقارنةً بالأسنان الأمامية والأنياب.

أنواع حشوة الأسنان الدائمة

أنواع حشوة الأسنان الدائمة

أنواع حشوة الأسنان الدائمة

تنقسم الحشوات الدائمة إلى عدة أنواع مختلفة بناءً على اختلاف المواد الخام التي يتم صنعها منهم، وهذه الأنواع تتمثل في:

  • حشوات الزجاج: تلائم الأسنان الطبيعية من حيث اللون وقدرتها على تكوين مادة الفلورايد التي تحارب تسوس الأسنان لكنها ضعيفة لذلك تستمر فترات زمنية قصيرة مما يجعلها تناسب الأطفال في الفئات العمرية من 9 إلى 12 عام.
  • حشوات مزيج الراتنج: عبارة عن مجموعة من المعادن التي تتشابه مع الأسنان الطبيعية في اللون مما يُضيف إليها دور جمالي يجعلها ملائمة للأسنان الأمامية، وهذه الحشوات ليس لديها القدرة على تحمل الضغط الناتج عن قضم ومضغ الطعام لذلك لا تناسب الضروس والأسنان الخلفية.
  • حشوة السيراميك: هذه الحشوات تتكون من مزيج مواد السيراميك أو المعدن المغلف بطبقة السيراميك وتتميز مادة السيراميك بتشابهها مع لون الأسنان الطبيعية مما يعزز دور هذه الحشوات الجمالي، وهذه الحشوات صلبة وقوية تتحمل أي ضغوطات أو تغيرات تحدث في الفم، وتكلفتها تكون باهظة الثمن بعض الشيء نتيجة لمميزاتها العديدة.
  • حشو الأسنان الذهبي: هذه الحشوات مصنوعة من الذهب مما يعطيها المتانة والقوة اللازمان للقيام بالمهام الوظيفية المختلفة وتستمر مع المريض سنوات عديدة، وعيبها الوحيد هو اختلاف لون مادة الذهب عن لون الأسنان الطبيعية.
  • الحشو البلاتيني: يُطلق على هذه الحشوات مصطلح الحشوات الفضية لأنها تتكون من مادة الفضة التي تتميز بتحملها الضغط الناتج عن طحن الطعام وتستمر لأكثر من 15 عام وتكلفتها بسيطة تناسب الجميع، لكنها تستجيب لتغيرات درجة الحرارة مما يجعلها تنكمش وتتمدد وتظهر التشققات في هيكلها بالإضافة إلى اختلاف لونها عن لون الأسنان الطبيعية مما يجعلها غير المفضلة لدى بعض المرضى.

كيفية اختيار أفضل أنواع الحشوات الدائمة لأسنانك

هناك عوامل تتحكم في اختيار نوع الحشوة الملائم لحالة المريض ومكان المنطقة التالفة في فمه وإمكانياته المادية بالإضافة إلى رغبته الشخصية، يمكننا عرض هذه العوامل كما يلي:

  • مدى تلف السن أو الضرس.
  • قرار الطبيب بعد فحص المريض وفحص الأشعة السينية الخاصة به.
  • إمكانية المريض المادية.

والرأي الطبي له الأولوية الأكبر في تحديد نوع الحشوة الملائمة للمريض والتي تستطيع مساعدة الأسنان التالفة الخاصة به على القيام بمهامها الوظيفية على أكمل وجه ومواجهة التغيرات الحادثة في الفم، مع خدمات حشو الأسنان المتقدمة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، ستكون ابتسامتك هي تاج الجمال الذي يزين وجهك.

الأسباب الرئيسية لتلف الأسنان

هناك أسباب عديدة تسبب تلف الأسنان لكن أكثرهم تأثير هو إهمال نظافة الأسنان والفم وعدم الحرص على تفريش الأسنان بالمعجون يومياً قبل الذهاب إلى النوم أو استخدام المسواك والخيط الطبي، بالإضافة إلى الإكثار من المشروبات الغازية أو المشروبات المحلاة والحلويات والأطعمة الغنية بالنشويات أو الفواكه الحمضية التي تعمل على تغيير وسط الفم إلى حامضي مما يهيئ الفرصة إلى البكتيريا لكي تنمو وتتكاثر مسببة التسوس والتلف، لذلك ينبغي دائماً على الفرد تناول الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

متى استخدم حشوة الاسنان الدائمة؟

متى استخدم حشوة الاسنان الدائمة؟

متى استخدم حشوة الاسنان الدائمة؟

تقنيات حشوات الأسنان الدائمة تُستخدم في حل جميع مشاكل الأسنان لجميع الحالات المرضية بمختلف فئاتهم العمرية، لكنها تكون الحل الأمثل لبعض الحالات التي لا يناسبها أي تقنيات أخرى خاصةً الحالات التي تعاني من تسوس في تجويف الأسنان أو وصول هذا التلف إلى العصب ونهايات القنوات العصبية أو الحالات التي تعاني من أسنان هشة وضعيفة نتيجة ضعف طبقة المينا المغلفة لها، وتستبدل هذه الحشوات الجزء المتضرر بعد إزالة مادة التسوس منه.

كيفية حشو الاسنان بالحشوة الدائمة؟

حشوات الأسنان الدائمة تستهدف التخلص من مشاكل تسوس وتلف الأسنان عن طريق استبدالها لمادة التسوس في تجويف الأسنان التالفة، وتتم عملية الحشو على عدة خطوات سوف يتم توضيحها كما يلي:

  • تخدير المنطقة المصابة بمخدر موضعي أو إعطاء حقنة تخدير في اللثة.
  • ثقب تجويف الأسنان التالفة.
  • إزالة مادة التسوس أو التجمع البكتيري من داخل تجويف الأسنان.
  • تعقيم التجويف بواسطة محلول مطهر من أجل القضاء على البكتيريا أو أي عدوى.
  • استخدام مادة طبية عازلة تعزل المنطقة المصابة عن باقي الفم.
  • من الممكن أن يتم استخدام مادة طبية تحمي الجذر في حالة قرب مادة التلف منه.
  • تثبيت الحشوات داخل تجويف الأسنان.
  • تسوية الحشوة مع سطح الأسنان حتى لا تسبب أي زوائد مضاعفات فيما بعد، للتعرف على طريقة حشو العصب بدون طربوش اضغط هنا.

عيوب حشوة الأسنان الدائمة

تقنية الحشوة الدائمة تساعد المرضى في علاج العديد من المشاكل وتلائم العديد من الحالات لكن على الرغم من فوائدها العديدة ومميزاتها المختلفة إلا أنها تملك بعض العيوب وتسبب بعض الأضرار منها ما يلي:

  • ظهور علامات حساسية الأسنان تجاه أي شيء بارد أو ساخن.
  • ظهور علامات تشققات وكسور في هيكل الحشوة نتيجة تعرضها لضغط شديد أثناء التحدث واحتكاك الأسنان مع بعضها البعض أو عند قضم ومضغ الطعام.
  • إصابتها بالعدوى وحدوث تسوس في تجويفها نتيجة إهمال نظافة الأسنان ونمو البكتيريا مرة أخرى في الفم.
  • إصابة الجذر والعصب بالعدوى نتيجة تراكم الطعام ونمو البكتيريا، وللتعرف على فوائد الحشوات الدائم اضغط هنا.
ماذا افعل بعد وضع حشوة الأسنان الدائمة؟

ماذا افعل بعد وضع حشوة الأسنان الدائمة؟

ماذا افعل بعد وضع حشوة الأسنان الدائمة؟

هناك بعض النصائح التي ينبغي اتباعها بعد الخضوع إلى عملية حشو الأسنان تتلخص كما يلي:

  • منع الأطعمة والمشروبات الباردة أو الساخنة.
  • استخدام معجون أسنان مناسب للأسنان الحساسة خلال الأيام التالية لعملية الحشو.
  • تناول الأطعمة اللينة سهلة البلع بالإضافة إلى المشروبات فقط.
  • تجنب الأطعمة الصلبة أو القاسية التي يصعب قضمها ومضغها حتى لا يسبب ضغط على الحشوة ويُحدث تشققات بها.
  • تناول المسكنات والمضادات الحيوية أو الأدوية التي وصفها الطبيب لك.
  • تفريش الأسنان يومياً مساءً وصباحاً بالمعجون والحرص على استخدام الخيط الطبي أو المسواك مرة يومياً.
  • تناول أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة وسلامة الأسنان والفم.

سعر حشوة الاسنان الدائمة في مصر

سعر حشوات الأسنان الدائمة يتحكم فيه العديد من العوامل الأساسية منها طبيعة حالة المريض وعدد الأسنان التالفة التي تحتاج إلى الحشو، وأنواع المواد الخام التي سوف تلائم المريض ويختارها واختلاف أسعار هذه المواد باختلاف سعر الدولار، بالإضافة إلى مهارة الطبيب المعالج والفريق المعاون له وأدوات التعقيم والنظافة ومكان المركز أو العيادة كلها عوامل جانبية من الممكن أن تؤثر أيضاً في تحديد التكلفة.

وبناءً على العوامل السابقة يعرض المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر خصم على جميع الحشوات الدائمة يصل إلى 10% حيث تتراوح التكلفة بين 500 و4000 جنيه مصري.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

حشوات الأسنان من التقنيات الدقيقة والتي تحتاج إلى مهارة كبيرة من أجل تحقيق نسب نجاح عالية فيها وهذا ما سوف تجده في المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر في القاهرة، حيث يضم المركز نخبة راقية من أكبر الدكاترة المتخصصين في عمليات حشو وتجميل الأسنان الذين يتبعون دائماً أحدث التقنيات العلاجية والتجميلية من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة للمرضى دائماً.

ويقدم المركز مستوى عالي من الخدمة وتوفير أساليب راحة المرضى أثناء انتظار ميعاد الكشف واتباع أساليب التعقيم العالية، ويمكنك التواصل مع إدارة المركز عن طريق الضغط على رابط الموقع الرسمي من هنا من أجل الاستفسار عن أحدث العروض والخصومات على الحشوات الدائمة وغيرها من الطرق العلاجية.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف معنا ماهية حشوه تجميليه للسن وأسباب استخدامها!
اكتشف معنا ماهية حشوه تجميليه للسن وأسباب استخدامها!

حشوه تجميليه للسن تعمل على حماية أسنانك وتوفير أعلى قدر ممكن لها من العناية والرعاية

عرض المزيد
تعرف معنا على سعر تركيب حشوة الاسنان في مصر 2023 وأنواع الحشو المتوفرة!
تعرف معنا على سعر تركيب حشوة الاسنان في مصر 2023 وأنواع الحشو المتوفرة!

سعر تركيب حشوة الاسنان في مصر 2023، الحشو هو أحد الإجراءات الطبية التي يتم اللجوء إليها

عرض المزيد
تعرف على حشوة السن المكسور وأهم أنواعها
تعرف على حشوة السن المكسور وأهم أنواعها

حشوة السن المكسور من الموضوعات المميزة والمهمة التي من شأنها الكشف على العديد من

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا