تعرف على ثمن حشو العصب في مصر وأسبابه! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على ثمن حشو العصب في مصر وأسبابه!

ثمن حشو العصب، تعد العناية بصحة الفم والأسنان من أكثر الأمور التي تحتاج إلى الاهتمام باستمرار، حتى لا تتعرض إلى مشكلات أو أضرار كبيرة على المدى البعيد، ولذلك يوجد عدد من العلاجات الطبية التي تقدم أفضل حلول لمعالجة المشاكل التي تعاني منها الأسنان، وبأحدث التقنيات والمعدات المستخدمة، وبناءً على ذلك سوف نستعرض أهم المعلومات التي تتعلق بحشو العصب، تابع معنا هذا المقال.

ثمن حشو العصب

ثمن حشو العصب

ثمن حشو العصب

يمكن أن يتعرض الشخص إلى أضرار كبيرة داخل الأسنان كالتسوس الذي يظهر في شكل مجموعة من التجاويف الكبيرة بالسطح الخارجي للأسنان، وفي هذه الحالة لا يوجد شعور بالألم، لكن يتطور بعد ذلك حتى يصل إلى الجذور والأعصاب بعد الإهمال بعلاج الأسنان في بداية الأمر، والشعور بالألم الشديد الذي لا يتحمله المريض.

وفي حالة حدوث تسوس عميق بالقنوات العصبية للأسنان، فلا يوجد حلول سوي القيام بإجراء حشو العصب من قبل الطبيب، للتخلص من هذه المشكلة، ولذلك نقدم مجموعة من التفاصيل عن حشو العصب ومميزاته والمخاطر الناتجة عنه، تابع معنا هذا المقال.

ما هو حشو العصب؟

يعد حشو العصب من العلاجات الفعالة في إصلاح السن بعد الإصابة بالضرر، وحماية منطقة لب السن التالف بتركيب الحشو داخله لعدم تعرضها إلى دخول البكتيريا أو التسوس، ويستخدم حشو العصب مع الحالات الصعبة من تسوس الأسنان عندما يصل إلى منطقة لب السن المسئول عن الأوعية الدموية والأعصاب وجميع الأنسجة الخاصة بالأسنان، حيث يتم خلالها التنظيف الجيد للجذور الموجودة بالمنطقة المصابة وإزالة التسوس والبكتيريا الموجودة من الأسنان.

بعد ذلك حشو القنوات بمادة مخصصة لهذه العملية بواسطة شق فتحة بقناة الجذر وإغلاقها بعد وضع الحشو داخلها، ووضع التلبيسة فوق السن لحمايته من التعرض إلى ضرر مرة أخرى.

أسباب حشو عصب السن

يتم اللجوء إلى عمل حشو العصب للأسنان عند ظهور بعض التصدعات أو التشققات نتيجة انتشار البكتيريا التي تؤثر على صحة السن وتسبب حدوث تسوس بالأسنان، بالإضافة إلى الإصابة بالعدوى أو التهابات بالمنطقة الداخلية لقناة الجذر وتصل إلى الأعصاب، مما يؤدي هذا إلى موت العصب تماماً.

وحتى لا يزداد الأمر ليؤدي إلى فقدان السن نفسه أو الحاجة لخلعه، يقوم الطبيب بإجراء حشو العصب بالسن المصاب، القيام بخطواته بطريقة صحيحة لتثبيت الحشوة داخل السن دون الحاجة إلى تغييرها بعد فترة.

“استفد من فوائد التكنولوجيا الحديثة مع تركيب حشو العصب في عيادتنا.”

خطوات حشو عصب السن

تتم خطوات حشو عصب الأسنان وفقاً لعدة نقاط وهما:

  1. يحتاج الطبيب إلى إجراء أشعة سينية على الأسنان للتمكن من معرفة القنوات المصابة داخل الجذور، والتي تطلب حشو العصب بدقة.
  2. ثم يبدأ تخدير السن والمناطق المحيطة به، لعدم الإحساس بالألم أثناء عملية تنظيف أو تركيب الحشو.
  3. عمل حفرة أو فتحة بالقناة الجذر في منطقة لب السن، للوصول إلى الأعصاب الداخلية.
  4. يقوم الطبيب بالتنظيف العميق بأدوات تعقيم معنية لإزالة جميع الأنسجة التالفة والبكتيريا الموجودة.
  5. إدخال بعض المواد الكيميائية الفعالة للتخلص من الأعصاب المتضررة بالداخل.
  6. يضع الحشوة المؤقتة على السن لفترة معنية، حتى يتم تصنيع الحشوة الدائمة للسن.
  7. بتم تركيب التاج أو التلبيسة على السن للحفاظ عليه بعد الحشو، وإعطاءه المظهر الطبيعي والجيد.

اكتشف معلومات أخرى عن حشو العصب، من خلال قراءة هذا المقال.

خطوات حشو عصب السن

خطوات حشو عصب السن

مميزات حشو العصب

“حشو العصب هي خيار ممتاز لجميع المرضى الذين يبحثون عن حلاً دائمًا لمشاكل الأسنان.”

يعد حشو العصب من الإجراءات العلاجية الفعالة في معالجة الأسنان قبل تعرضها إلى التلف الشديد الذي يؤدي إلى فقدانها، ومن أهم مميزاتها ما يلي:

  • الانتهاء من الألم المستمر الناتج عن تلف الأنسجة الداخلية بمنطقة لب السن.
  • الحفاظ على الأسنان من الخلع.
  • إعطاء مظهر طبيعي وجمالي للأسنان بعد معالجتها وتركيب التاج.

مخاطر حشو العصب

من الممكن أن يسبب عملية حشو العصب عدة مضاعفات أو مخاطر، على الرغم من النتائج الناجحة التي يقدمها، وترجع حدوث هذه المخاطر إلى الأسباب التالية:

  • كسر الأدوات المستخدمة في العلاج: قد تنكسر بعض الأدوات المستخدمة في علاج العصب داخل منطقة الجذور، والتي تعرض اللثة إلى تورم أو تهيج.
  • ارتفاح الحشوة غير المناسب: أحياناً يتم تركيب حشوة أطول أو غير مناسبة مع السن، وقد يتعرض المريض إلى الشعور بالألم الشديد أو الضغط الدائم عن فتح أو إغلاق الفم.
  • نسيان بعض قنوات الجذر: قد يمكن عدم تنظيف أو معالجة جميع الأعصاب التالفة بدقة، والتي تؤدي إلى حدوث تلف أو تآكل للأسنان المحيطة بها، وتحتاج إلى عمليات التنظيف مرة أخرى.
  • تكون خراج في الأسنان: في بعض الأحيان يحدث عدم تنظيف بشكل عميق وجيد لقنوات الجذور أثناء جلسات حشو العصب، والتي تسبب انتشار العدوى والبكتيريا والإصابة بالخراج داخل الأسنان.

إليك تفاصيل متعلقة بعملية حشو العصب، اضغط هنا.

عدد جلسات حشو العصب

“نقدم استشارات مجانية لشرح التكلفة والخيارات المتاحة لحشو عصب الأسنان.”

تتوقف عدد جلسات حشو العصب على حسب عدد الزيارات التي يحتاج إليها حالة المريض، وحجم التهابات أو التسوس الذي يعاني منه، وفي أغلب يحتاج حشو العصب إلى ثلاث جلسات، ويمكن أن تكون جلسة واحدة فقط مع الحالات البسيطة والغير معقدة، والتي لا ينتج عنها أي أضرار أخرى تصيب الأسنان، ويتم الانتهاء من معالجتها وتركيب التاج بجلسة واحدة من قبل الطبيب.

ما بعد حشو العصب

إليك عدد من النصائح أو التعليمات التي تساعدك في الحفاظ على الحشوة لتدوم لفترات طويلة دون أن تتعرض إلى الكسر أو السقوط في أي وقت، ومن أهم هذه الإرشادات ما يلي:

  1. الابتعاد عن مضغ الأطعمة الصلبة أو اللزجة خاصة بمكان الحشو، حتى لا تنكسر داخل الجذور.
  2. التنظيف اليومي للأسنان والفم باستخدام الفرشاة والمعجون المناسب لك، وخصوصاً بعد تناول كل وجبة.
  3. تجنب المشروبات الساخنة أو الباردة خلال الفترة الأولى من التركيب، حتى لا يشعر المريض بالألم أو الحساسية.
  4. اتباع المضادات الحيوية والمسكنات التي يوصفها الطبيب لك.
  5. ممارسة الرياضة أو بعض الأنشطة الأخرى عند الشعور بالألم أثناء فترة التعافي.
ما بعد حشو العصب

ما بعد حشو العصب

كم سعر حشو العصب في مصر؟

يتراوح سعر وتكلفة حشو العصب في مصر ما بين 1500 جنيه مصري و3000 جنيه مصري، وهناك بعض العوامل المؤثرة على تكلفة الحشو، ومنها:

  1. الحالة الصحية للمريض.
  2. خبرة وكفاءة الطبيب في الوصول إلى أفضل النتائج.
  3. تكلفة الفحوصات والإجراءات الطبية التي يحتاج إليها المريض قبل الحشو.
  4. مستوي الخدمات المقدمة بالمركز.
  5. حجم التسوس بالسن.
  6. نوع الحشوة المستخدمة بهذا الإجراء.

“احصل على جودة عالية في حشو عصب الأسنان بأسعار مناسبة تناسب ميزانيتك.”

بديل حشو العصب

يقوم حشو العصب على علاج جذور الأسنان والاحتفاظ بالسن نفسه دون الخلع حتى يعمل على أداة وظائفه دون ضرر، وإعطاء الشكل الطبيعي لمظهر العام للمريض، ولكن في بعض الأحوال يمكن أن يكون السن المصاب بالتلف أو التهاب العصب في حالة من الضعف أو الكسر أثناء فترة العلاج، ومن الممكن فقدانه بعد مرور الوقت، ولذلك يوجد عدة بدائل أخرى لتعويض الأسنان ومعالجتها، ومنها:

  1. زراعة الأسنان: تعد زراعة الأسنان من العمليات الشائعة في غرس مجموعة من الأسنان الصناعية داخل عظام الفك، لتعويض الأسنان المفقودة وإعطائها المظهر الطبيعي.
  2. تركيب جسر الثابت: يعتبر جسر الأسنان من الإجراءات التي تعمل على تعويض السن المفقود وظهوره بالشكل الطبيعي، من خلال تثبيته على الأسنان المجاورة له وربطها بالسن الجديد.
  3. تركيبات الأسنان المتحركة: تساعد هذه التركيبات في استعادة شكل ووظيفة الأسنان، والسماح بخلعها وإزالتها عند حاجة المريض، كما تتميز بالمرونة والسهولة عند تركيبها.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو مكان مهم للعناية بصحة الفم والأسنان، في المركز الطبي لرعاية الأسنان، يمكنك الاعتماد على فريق من الأطباء والممرضين المحترفين للعناية بصحة فمك، الحفاظ على ابتسامة صحية يبدأ من خلال زيارات منتظمة إلى المركز الطبي لرعاية الأسنان، لا تتردد في الحصول على استشارة من المختصين في المركز الطبي لرعاية الأسنان للتعرف على أفضل طرق العناية بأسنانك، المركز الطبي لرعاية الأسنان يوفر خدمات تبييض الأسنان، وتقويمها، وعلاج التسوس، والعديد من الخدمات الأخرى لتحسين صحة وجمال الأسنان.

احرص على زيارة المركز الطبي لرعاية الأسنان بانتظام للحفاظ على ابتسامة مشرقة وصحة فم جيدة، في حالة وجود ألم أو مشكلة في الأسنان، يمكنك الاتصال بالمركز الطبي لرعاية الأسنان للحصول على مساعدة فورية، العناية بالأسنان ليست مجرد واجب صحي، بل هي جزء من العناية الشاملة بصحة الجسم، المركز الطبي لرعاية الأسنان يهدف إلى تقديم خدمات طبية عالية الجودة للمرضى من جميع الأعمار، قم بالحفاظ على ابتسامتك مشرقة وصحة فمك جيدة من خلال زيارات منتظمة للمركز الطبي لرعاية الأسنان.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا