تعرف معنا على جهاز حشو العصب الآن وما هي تكلفته في مصر؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف معنا على جهاز حشو العصب الآن وما هي تكلفته في مصر؟

جهاز حشو العصب هناك العديد من الأدوات والأجهزة التي من الممكن أن يستخدمها أطباء الأسنان والمتخصصين والتي من شأنها مساعدتهم بشكل كبير على حشو الأسنان بشكل مميز خاصة لو كان هذا الحشو هو حشو العصب، ومن أهم وأبرز المعلومات التي سنتعرف عليها في هذا المقال هي احدث التقنيات لعلاج العصب مع المركز الطبي لرعاية الأسنان بالإضافة إلى مميزات حشو العصب وعيوبه وغيرها من المعلومات المهمة والمميزة بالنسبة لكم، فتابعونا.

جهاز حشو العصب

جهاز حشو العصب

جهاز حشو العصب

يعد ألم العصب من أصعب وأكثر أنواع الآلام الأسنان قوة وتعب، وهذا الأمر من شأنه العمل على التسبب في الكثير من المتاعب لمن يعاني منه، ولقد أهتم طب الأسنان بشكل مميز بتوفير أفضل قدر ممكن من العلاجات المميزة لهذا الـألم وتوفير أعلى قدر ممكن من الراحة لمن يعاني منه.

ومع تقدم طب الأسنان في الآونة الأخيرة وتوافر العديد من الطرق السهلة واليسيرة للتشخيص والحشو فإن كثير من أطباء الأسنان المميزين والذين يسعون إلى تحقيق أفضل النتائج بأقل جهد ممكن وحشو العصب في مرة واحدة وبعد ذلك يتم طمس السن على نحو كامل وأحيانا يتم استخدام مسمار معدني ومن ثم يتم عمل تاج سني من مادة الخزف لحماية السن من الكسر.

وذلك من خلال جهاز حشو العصب روتاري rotary والذي سنتعرف في هذا المقال عليه بالتفصيل المناسب وعلى طريقة التعامل معه والاستفادة منه بشكل كبير بالإضافة إلى العديد من المعلومات المهمة بخصوصه وذلك من خلال الفقرات التالية من هذا الموضوع.

“تتوافر في المركز الطبي لرعاية الأسنان العديد من التقنيات المميزة التي من شأنها توفير أفضل علاج ممكن لأسنانك”.

أسباب التهاب العصب السني

يتساءل العديد من الأفراد عن الأسباب التي من شأنها التسبب في التهاب العصب السني ومن المهم أن ننبه إلى أنه توجد العديد من الأسباب التي تؤدي لحدوث التهاب عصب الأسنان، ومن أكثر هذه الأسباب شيوعاً نذكر لكم ما يلي:

  • عدم الاعتناء بنظافة الأسنان وإهمالها دون اتباع روتين نظافة يومية.
  • إهمال إصابة السن بالتهاب وتركه دون علاج.
  • عدم الإسراع في علاج السن حتى يمتد لاحقًا الالتهاب إلى العصب.
  • التعرض المتكرر لكسور مختلفة والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى لب الأسنان والعصب.
أسباب التهاب العصب السني

أسباب التهاب العصب السني

لماذا يجب علاج العصب؟

يتساءل العديد من الأفراد عما إذا كان علاج العصب ضروري، وماذا يمكن أن يحدث في حالة إهمال علاج عصب السن، وفي الحقيقة من الممكن أن يحدث ذلك ولكن في حالة إذا ما ترك اللب المصاب دون علاج، فإنه يمكن أن يسبب الألم أو يؤدي إلى خراج أو فقدان السن في نهاية المطاف.

كما أنه هناك العديد من الأعراض التي قد تظهر على العصب المصاب والتي سيصعب على نحو كبير التعامل معها ومن أهم وأبرز هذه المشكلات سنجد لدينا الألم والحساسية للحرارة أو البرودة لفترات طويلة، وتلون الأسنان، وتورم وضعف في اللثة المجاورة وقد لا توجد أعراض في بعض الأحيان والفيصل النهائي في هذا الـأمر هو درجة تحمل الفرد في حد ذاته.

جهاز الروتاري

جهاز الروتاري: يعمل هذا الجهاز وفق نفس آلية عمل المبارد اليدوية التي تستهدف الوصول إلى عصب السن ولبه والتي كانت مستخدمة من قبل في الماضي من قبل الأطباء والمتخصصين، ولكن ما يميز هذا الجهاز هو أنه يعمل بالكهرباء، حيث أنه عبارة عن مبرد كهربائي يهدف إلى الوصول إلى لب السن، كما أنه يتميز هذا الجهاز بكونه يعمل على اختصار الوقت والمجهود على كل من الطبيب والمريض وفعال.

كيفية علاج العصب بجهاز الروتاري

من المهم أن ننوه إلى أنه في الآونة الأخيرة، تطورت الأساليب والتقنيات المتعلقة بطب الأسنان وعلاجات الجذور، ولقد أصبح من الممكن إنجاز علاج العصب في جلسة واحدة فقط وذلك باستعمال جهاز روتاري وهو محو حديثنا اليوم بشكل مفصل وعلى نحو كبير.

حيث يعمل rotary كجهاز لعلاج العصب بالحشو وفق نفس آلية عمل المبارد اليدوية التي تصل إلى لب السن والتي كانت مستخدمة سابقاً ولكنه يتفوق على هذه الأدوات اليدوية من ناحية اعتماده على الكهرباء، فهو عبارة عن مبرد لبي كهربائي يعمل على الوصول إلى لب السن بدرجة عالية والتخلص من كافة المشكلات التي من الممكن أن تتواجد فيه من تسوس أو تلف وخلافه.

ومن أهم وأبرز مميزات جهاز علاج العصب روتاري هو أنه يختصر علاج العصب في الكثير من الوقت وعليه فعلى الطبيب والمريض، حيث أنها يمكن إنهاء حفر السن وتنظيف الأقنية وكذلك الحشو في جلسة واحدة فقط، وذلك دون أن يضطر المريض لتكرار زيارة العيادة والكشف مع الطبيب بشكل متكرر.

كيفية علاج العصب بجهاز الروتاري

كيفية علاج العصب بجهاز الروتاري

احدث التقنيات لعلاج العصب مع المركز الطبي لرعاية الاسنان

من المهم أن نعلم بأن المركز الطبي لرعاية الأسنان من المراكز المتطورة والمميزة التي من شأنها توفير أحد وأفضل أنواع العلاجات المهمة والمميزة للعديد من المرضى والحالات المختلفة التي تزوره يوميًا ومن أهم وأبرز وأحدث التقنيات المميزة التي قد تجدها في المركز الطبي لرعاية الأسنان وتتمثل فيما يلي:

  • علاجات القناة الجذرية أو علاج العصب المتقدم.
  • توفير نظام علاج قناة العصب السريع وأجهزة متطورة للكشف والتشخيص.
  • رعاية الأطفال الخاصة لعيادة علاج العصب.
  • علاجات استئصال العصب، واستئصال نهاية الجذر، وحشوات العصب المختلفة.
  • أجهزة ملء الثقوب والحشوات بالمواد اللازمة.
  • خدمات الرعاية والعناية اليومية للأسنان.
  • mta bulpotomy.
  • المقابس الرقمي MTA للأسنان الناضجة appex المفتوحة.
  • 3D Cone-Beam Ct Imaging.
  • التشخيص المتقدم للألم وتوفير أسرع علاجات ممكنة له.

مميزات حشو العصب

إن حشو العصب من أهم العمليات المهمة والمميزة التي قد يحصل عليها الفرد في حياته والتي من شأنها إيقاف واحد من أخطر أنواع الألم المتعبة على الإطلاق والتي قد يتعرض لها المرء في حياته وهذه تعد في حد ذاتها أهم مميزاته على الإطلاق، وفيما يلي نبين لكم أهم وأبرز مميزات حشو العصب كما يلي:

  • حشو العصب يعمل على حماية السن بشكل كبير من كافة المشكلات التي قد يؤدي تفاقمها إلى فقدانه لسنه في وقت من الأوقات.
  • التخلص من الألم الناتج عن تهيج الأنسجة في لب السن وهي من أهم المميزات كما سبق وذكرنا فيما سبق.
  • يحافظ حشو العصب على الأسنان مجاورة للسن الذي تحدث فيه المشكلة ويعد هذا أمان لها من التعرض لنوع من أنواع التسوس الخطيرة.
  • عند وضع التاج على السن بعد حشو العصب يكسب الأسنان مظهر جيد وطبيعي مثل ما كانت عليه فيما سبق وأفضل من ذلك.
بعد حشو العصب

مميزات حشو العصب

عيوب حشو العصب

على الرغم من أن حشو العصب من العلاجات المميزة التي تفيد العديد من الأفراد وتعمل على نحو كبير في القضاء على ألم العديد من الأفراد في حياتهم، وهذا الأمر من شأنه العمل على إراحتهم من الألم، ولكن وعلى الرغم من ذلك فهناك العديد من العيوب التي قد تجدها في هذا الحشو وأبرزها ما يلي:

  • في حالة عمل حشوة العصب فإن السن يحتاج للحفر من قبل الطبيب ومن الممكن أن يكون برد أو حفر السن عميق وهو ما من شأنه العمل على تفت السنة وكسرها.
  • إن السن في الغالب ما يحتوي على تشقق بالرغم من إتمام العملية بنجاح، وفي هذه الحالة قد يحتاج الطبيب إلى قلع السن بالرغم من إتمام وضع الحشوة.
  • أحيانًا ما تكون جذور الضرس شديدة الانحراف مما يؤدي إلى انكسار الشريط المستعمل لإضافة الحشوة.
  • يعمل طبيب الأسنان على استخراج العصب، أما إذا لم يتمكن من ذلك قد يضطر لقلع السن.
  • في بعض الأحيان قد تكون عملية حفر السن صعبة جداً بسبب تضيق السن أو تكلسه، لذلك بدلاً من اتجاه جهاز الحفر نحو لب السن يتوجه في هذه الحالة نحو الهيكل الخارجي، مما يؤدي إلى انثقاب جدار السن.
  • عادة ما يتمكن طبيب الأسنان من معالجة ثقب الأسنان، أما إذا لم يتمكن من معالجته قد يضطر إلى خلعه من مكانه.

تكلفة حشو العصب

إن تكلفة حشو العصب من أهم وأكثر المعلومات التي يسعى العديد من الأفراد في التعرف عليها وعلى الرغم من تفاوت هذه الأسعار من مكان إلى أخر إلا أننا قد حاولنا أن نقدم لكم فيما يلي مجموعة مميزة من أشهر الأسعار التي يتم تداولها والتعامل بها في حشو العصب بين العديد من الأطباء والمتخصصين في العيادات والمراكز المختلفة ويتمثل ذلك من خلال ما يلي:

  • تتراوح أسعار حشو العصب للأطفال 900 جنيه إلى 1500 جنيه مصري.
  • تتراوح أسعار حشو العصب للكبار 1500 جنيه إلى 3000 جنيه مصري.
كم سعر حشو العصب

تكلفة حشو العصب

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

إن تحديد المركز الطبي المناسب لعلاج وتجميل الأسنان من الأمور التي من شأنها العمل على خطوك أول وأهم الخطوات المهمة والمميزة في طريق علاج مشكلات أسنانك التي تعاني منها، وهذا الأمر من شأنه العمل على توفير الكثير من الراحة لكل من يعاني من تلك المشكلة.

وبالنسبة لنا فنحن نقترح عليكم واحد من أهم وأفضل المراكز المتخصصة في علاج الأسنان على الإطلاق ألا وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي من شأنه العمل على توفير أعلى قدر من العناية والرعاية الممكنة لك ولأسنانك، وهذا الأمر يضمن لك الكثير من الرعاية والراحة لأسنانك ولذلك فلا تترددوا في التواصل معنا بشكل كبير في المركز الخاص بنا.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا