اكتشف معنا حشو عصب روتاري وأسباب التهاب العصب السني؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف معنا حشو عصب روتاري وأسباب التهاب العصب السني؟

حشو عصب روتاري من الأجهزة والطرق التي من الممكن الاستعانة بها على نحو كبير في حشو العصب، وهو موضع حديثنا اليوم في هذا المقال، بالإضافة إلى العديد من المعلومات المهمة والمميزة عن حشو العصب التي سوف نتعرف إليها بالتفصيل، فتابعونا حتى نتمكن من الرد على جميع استفساراتكم في هذا الشأن بالتفصيل.

حشو عصب روتاري

حشو عصب روتاري

حشو عصب روتاري

على مر سنوات طويلة كان العلاج الوحيد والأداة المتوافرة لتخليص السن من الأنسجة الضارة أو المسوسة هو المبرد اليدوي المتعارف عليه، ومن ثم تطور الأمر إلى أن تم الحصول على جهاز حشو العصب روتاري، والذي كان طفرة نوعية في حد ذاته، وهذا الأمر كان من شأنه توفير الكثير من الوقت والمجهود على نحو كبير.

ومن أبرز الأمور التي تميز بها الجهاز كان بكل بساطة هو توفير عدد الجلسات الكثيرة التي يتطلبها علاج حشو العصب كونه عبارة عن جهاز حفر وبرد مزود بحفار كهربائي ومبرد قادر على الحفر في الأسنان وبردها والوصول بها إلى أفضل الأشكال الممكنة بأقل جهد ممكن وألم قد يعاني منه أي حالة يتم استعماله عليها.

ألم أعصاب الأسنان

يعد ألم ومشاكل أعصاب الأسنان هو وجع مجهد للغاية من الممكن أن يصاب به الفرد، وما قد يؤدي إلى ذلك هو تلف الأعصاب أو تضررها على نحو كبير بداخل السن، وفي الغالب ما يحدث ذلك بسبب التسوس، أو التعرض للكسر أو في حالات الإصابة الشديدة، وقد يستمر هذا الألم لفترة طويلة ومن الممكن له أن يتطور إلى ما يطلق عليه بالتهاب العظام والأنسجة المحيطة بالسن.

وفي البداية فإنه من الممكن أن يتم استعمال المضادات الحيوية للالتهاب غير الستيرويدية، بالإضافة إلى المسكنات المقدمة لتخفيف الوجع ولكن في العديد من الأحيان فإنه قد يتطلب الأمر علاج عصب السن من خلال إزالة عصب السن بأكمله.

ألم أعصاب الأسنان

ألم أعصاب الأسنان

أسباب التهاب العصب السني

قد يحدث التهاب العصب السني للعديد من الحالات وبشكل متواصل نظرًا لوجود العديد من الأسباب المختلفة والتي من شأنها العمل على التسبب في حدوث هذا النوع من الألم ومن أبرز وأهم هذه الأسباب نذكر لكم ما يلي:

  • إذا كنت من المهملين في نظافة فمك وأسنانك فأنت على موعد مع التهاب عصب الأسنان.
  • في حالة ما إذا عانيت لوقت طويل مع تسوس الأسنان فأنت مُعرض لالتهاب العصب السني.
  • لو تعرض المريض إلى ضربة قوية أو لكمة مؤلمة في فكه، فمن الممكن أن يؤدي هذا إلى التهاب العصب السني.
  • إذا ما حدث وتعرض السن لكسور مختلفة قد تصل إلى لب السن وعصبه، ومن ثم التسبب في التهاب العصب.
  • الإهمال في الاستجابة لألام الأسنان بمختلف أنواعها والاعتماد على أنه سيتحسن مع الوقت تعد من المشكلات الأساسية التي من الممكن لها المساهمة في التهاب عصب السن.
  • قد يؤدي ممارسة جز الأسنان إلى حدوث أحد أنواع التهابات الأعصاب السنية.
  • الرياضات العنيفة من أهم الأمور التي من شأنها المساهمة في تضرر الأسنان والتهابها.

لماذا يجب علاج العصب بجهاز الروتاري؟

في الحقيقة إن العديد من الأطباء يفضلون علاج العصب بجهاز روتاري حيث أنه يجنب العديد من الخطوات المختلفة والتي من الممكن لها أن تحدث في جلسة واحدة فقط دون الحاجة إلى العديد من الجلسات المختلفة والمتواصلة في العلاج والمتابعة مع الطبيب.

كذلك فإن جهاز روتاري يعمل على توفير الكثير من الجهد والألم على العديد من الحالات المرضية والتي من الممكن أن تتألم بسبب الوجع المصاحب للمبارد العادية اليدوية حيث أنه يتوافر فيه مبرد كهربائي ما من شأنه العمل على تقليل الألم لدرجة كبيرة على الرغم من استمرار الحاجة إلى المخدر السابق للإجراء  لتخفيف الألم.

لماذا يجب علاج العصب بجهاز الروتاري؟

لماذا يجب علاج العصب بجهاز الروتاري؟

كيفية علاج العصب بجهاز الروتاري

إن علاجات العصب كما سبق وبينا لكم مرت بالعديد من التطورات المميزة والمختلفة والتي أصبحت جزء لا يتجزأ من التعامل مع الأسنان وتوفير أعلى قدر ممكن من العناية والرعاية المطلوبة لها، وذلك إلى أن ظهر العمل بجهاز الروتاري والذي يتم العمل فيه من خلال ما يلي:

  • يعمل الجهاز بذات ألية المبارد اللبية اليدوية في الأسنان بشكلها ذاته.
  • من الممكن أن يتم إنهاء الحفر في السن المتضرر وتنظيفه في ذات الجلسة.
  • الميزة التي يتميز بها الروتاري أنه مبرد وبالتالي فلن يشعر المريض بألم شديد أثناء جلسة التنظيف وعملية الحفر.
  • بعد استعمال الحفر والتنظيف بواسطة روتاري، فأنت لست في حاجة إلى أكثر من جلسة لعلاج أسنانك ومتابعة حشو العصب.

ماذا بعد الانتهاء من حشو العصب؟

بعد أن يقوم الفرد بالعمل مع طبيب الأسنان الخاص به على القيام بالعلاج بواسطة حشو العصب فأنه هناك الأمور التي من الممكن أن يتوقعها العديد من الحالات والتي تعتمد على حالة كل فرد بشكل خاص ومن أبرز هذه الأمور المتوقعة نذكر لكم ما يلي:

  • قد يشعر المريض ببعض التنميل أثر المواد المخدرة التي قام الطبيب بحقنه بها لإجراء الحشو وما يتعلق من أمور التنظيف وخلافه.
  • العديد من الأفراد يحتاجون إلى بعض الوقت وذلك إلى حين التعود بشكل كبير على الحشوة الجديدة وتواجدها في الفم على نحو متكامل.
  • حدوث نوع من الانتفاخ والتورم الواضح في الأنسجة حول اللثة الملتهبة والذي من الممكن علاجه بواسطة مضمضة الماء بالملح والأدوية المضادة للتورم.
  • من الممكن أن تزداد أعراض الالتهاب بعد القيام بحشو العصب ويرجع السبب في ذلك إلى احتمالية إجهاد المريض بعد الحشو وخلاله.
  • على الرغم من أنه يتم حشو العصب وإزالة الأجزاء التالفة فيه ولكن قد يستمر الشعور بالألم بعد ذلك في الأنسجة المحيطة بالسن.
ماذا بعد الانتهاء من حشو العصب؟

ماذا بعد الانتهاء من حشو العصب؟

ما هي بدائل حشو العصب؟

قد يحتاج العديد من الأفراد إلى بدائل أخرى بخلاف حشو العصب لعلاج أسنانهم وهذه البدائل من شأنها العمل على توفير أفضل قدر علاجي ممكن للعديد من الأفراد بغير خوض تجربة حشو العصب خاصة إذا لم يكن هذا الإجراء مناسب لهم بما فيه الكفاية ومن أهم وأبرز هذه البدائل نذكر لكم ما يلي:

  • زراعة الأسنان: وتعتمد هذه الطريقة على إزالة العصب أو سحبه تمامًا واستبداله بسن أن أخر صناعي يتم غرسه وتثبيته في اللثة وتركيب تاج مميز فوقه وهو من أشهر وأهم أنواع البدائل على الإطلاق.
  • تركيب الجسور المتحركة: هذا الأسلوب من التركيبات يعتمد على صناعة وتركيب جسر متحرك يتم الاستعانة به في حالة الحاجة إلى ذلك وهذا الأمر من شأنه العمل على توفير حماية أفضل لأسنانكم.
  • تركيب جسور ثابتة: وهي من أنواع الجسور التي من شأنها العمل على توفير أفضل قدر علاجي مميز بالنسبة للعديد من الأفراد وذلك من خلال اتباع تركيب هذه النوعية من الجسور على الأسنان وتثبيتها.

ومن أبرز الأمور التي من المهم مراعاتها في اختيار البدائل الخاصة لحشو العصب هي التباحث مع طبيب الأسنان المختص بك حول طريقة حشو عصب بدون طربوش والتي يمكنك التعرف إليها من خلال قراءة المقال التالي.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

يعد المركز الطبي المناسب لك هو المكان الذي بإمكانك العثور على أبرز وأهم العلاجات الممكنة لأسنانك فيه، وهي من أهم وأبرز الطرق التي من شأنها المساهمة في علاج أسنانك وتوفير أعلى قدر ممكن من الرعاية والعناية لأسنانك من خلالها، ولذلك فأنت قادر على الاهتمام برعاية أسنانك والحصول لك ولأطفالك على أفضل قدر ممكن من العلاجات المختلفة.

وهو ما يوفره لكم المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يعد واحد من أهم وأكبر المراكز المتخصصة في جميع علاجات الأسنان بمختلف أنواعها بالإضافة إلى أنه مصدر الكثير من البهجة بالنسبة للعديد من الأطفال والكبار المقبلين على العلاج والحصول عليه فلا تترددوا في التواصل مع المركز والحصول منه على أفضل التوصيات والعلاجات الممكنة.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا