اكتشف سعر الحشو التجميلي للاسنان الأمامية ومدة بقاء الحشوة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف سعر الحشو التجميلي للاسنان الأمامية ومدة بقاء الحشوة!

سعر الحشو التجميلي للاسنان الأمامية، تُستخدم الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان بالإضافة لسعرها المعقول مقارنة بباقي خيارات تجميل الأسنان، وإجرائها المريح غير المؤلم والذي لا يحتاج إلى وقت دوام طويل. سعر الحشو التجميلي للاسنان الأمامية يعتمد على عدة عوامل سوف نتعرف عليها بالتفصيل خلال الفقرات التالية فتابعنا.

سعر الحشو التجميلي للاسنان الأمامية

سعر الحشو التجميلي للاسنان الأمامية

سعر الحشو التجميلي للاسنان الأمامية

“هل تريد ابتسامة مشرقة وجذابة؟ جرب الحشو التجميلي للأسنان الأمامية.”

تُعتبر الحشوات التجميلية خيارًا ممتازًا للأسنان الأمامية حيث تعطيها قيمة تجميلية كبيرة، نظرًا لتجانسها الكبير بحيث لا يمكن تمييزها عن البنية الطبيعية للسن. وتستخدم الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان وإعطاء المريض ابتسامة جميلة، ويُعد سعر الحشو التجميلي للأسنان الأمامية معقولًا مقارنة بباقي خيارات تجميل الأسنان، كما أنه يعتبر إجراءً مريحاً غير مؤلم والذي لا يحتاج إلى وقت طويل للعلاج، لذا يجب الالتفات إلى هذه الخيارات للاهتمام بصحة الأسنان والعناية بالمظهر الجمالي للأسنان، ونجد أن سعر الحشو التجميلي للأسنان الأمامية يصل إلى 1500 جنيه مصري للسن الواحد.

أنواع حشوات الأسنان التجميلية

يوجد أكثر من نوع من حشوات الأسنان التجميلية التي سوف نتعرف عليها بشيء من التفصيل كالآتي:

  • الحشوات المصنوعة من البورسلين والسيراميك: أهم ما يميز تلك الحشوات هي متانتها وقوتها وملائمة للغاية للشخص الذي ير غب في حشو مظهره الجمالي جيد بالإضافة إلى قوته الكبيرة.
  • الحشوات التجميلية المصنوعة من الذهب: هو أحد الأنواع التي تدوم لفترات طويلة تصل إلى 15 عام ويميزه قوته ومتانته، ولكن ما يعيبه هو اختلاف لونه عن لون الأسنان الطبيعي بالإضافة إلى ارتفاع سعره مما لا يتناسب مع عدد كبير من الأشخاص.
  • حشوات الكمبوزيت الملونة: يعتبر هذا النوع من الحشوات هو أحد أفضل الحلول التي تلائم الأسنان الأمامية لما يتميز به من لون مشابه للون الأسنان الطبيعي، وله قدر كبير من القوة والمتانة ولكن مع ذلك لا يدوم لفترات طويلة حيث يصل إلى 5 أعوام أو أقل فقط.
  • الحشوات التجميلية المصنوعة من الفضة: يتشابه هذا النوع من الحشوات مع الحشو الذهبي بشكل كبير إذ أن لونه يختلف عن لون الأسنان الطبيعي بالإضافة إلى أن تكلفته عالية وهو ما يجعل منه ليس الخيار الأفضل لفئة كبيرة من الأشخاص، ولكن على الرغم من ذلك فهو يتميز بمتانته وصلابته وقدرته عل التحمل ومقاومة التآكل.

وفي حالة كنت تريد التعرف على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بأنواع الحشو التجميلي وأسعار الحشوات ننصحك بقراءة هذا المقال.

ما هي طريقة حشو الأسنان ؟

يعد حشو الأسنان أحد العلاجات الشائعة لاستعادة سن أتلفه التسوس حيث يمر ببعض المراحل المنظمة والتي تتضمن التالي:

  • يطلب طبيب الأسنان من المريض أن يقوم بعمل أشعة سينية للتأكد من مدى الضرر المصاب به السن.
  • يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير موضعي.
  • ومن ثم يعمل الطبيب على إجراء حفر في السن للتخلص من التسوس وهذا من خلال استخدام أدوات معينة تساعده للوصول إلى طبقة المينا وإزالة الأنسجة التالفة.
  • يقوم الطبيب المختص بوضع حشوة في داخل التجويف الذي أحدثه في السن ويوجد أكثر من نوع من الحشوات ولكن في العادة تكون عبارة عن مجموعة من المعادن، حيث يتم وضعها في شكل طبقات ويتم ترك كل طبقة فترة حتة تجف تماماً ويتم غلق تلك الفتحة في أفضل صورة.
  • إذا كان المريض لديه حساسية من أحد مكونات مادة الحشو فيجب العودة إلى الطبيب واستشارته في هذا الأمر للقيام بما يتناسب مع حالته.
ما هي طريقة حشو الأسنان ؟

ما هي طريقة حشو الأسنان ؟

سعر الحشوة التجميلية للأسنان في مصر

تعتبر الحشوة التجميلية للأسنان من الخيارات الشائعة بين البعض في مصر لتحسين مظهر الأسنان واستعادة الابتسامة الرائعة. ومع ذلك، فإن موضوع السعر يلعب دوراً أساسياً في اتخاذ قرار القيام بعملية الحشوة التجميلية، ويختلف سعر الحشوة التجميلية للأسنان في مصر بحسب نوع الحشو المستخدم وحجمه ومستوى تعقيده.

سعر الحشو التجميلي للضرس في مصر قد وصل إلى 1500 جنيه مصري في بعض العيادات والمراكز حيث يتم إجراؤه خلال جلسة واحدة فقط، بينما سعر الحشوات التجميلية التي تستخدم لسد الفراغات بين الأسنان الأمامية يعتمد على عدد وحجم الفراغات المتواجدة في الأسنان بشكل رئيسي، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد فيما يتعلق بأسعار الحشو التجميلي يمكنك الاطلاع على المقال التالي.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر الحشوة التجميلية للأسنان؟

جميعنا ندرك أن هناك تفاوت كبير في سعر الحشوة التجميلية للأسنان حيث أن هذا الاختلاف يعتمد على تأثير بعض العوامل الواضح في تحديد التكلفة النهائية للحشوة التجميلية للأسنان والتي تتضمن التالي:

  • مهارة وكفاءة وعدد سنوات خبرة الطبيب والشهادات التي حصل عليها في هذا التخصص.
  • نوع حشو الأسنان الذي يتاج المريض للقيام به سواء كان حشو عادي أو حشو عصب.
  • موضع الأسنان في الفم وعددها.
  • نوع وجودة مادة الحشو المستخدمة سواء كانت أيونومر أو كمبوزيت وغيرهم.
  • حالة عظام الفك واللثة التي تحيط بالسن أو الضرس الذي ترغب في إجراء الحشو له.
  • عدد الجلسات التي يحتاج لها المريض من أجل إتمام الحشو.
  • الحالة العامة للسن أو الضرس الذي ترغب في حشوه ومدى تضرره.

كيفية العناية بحشوات الأسنان

يوجد لدينا بعض النصائح والتعليمات التي من الضروري أن يقوم المريض باتباعها من أجل أن يحافظ على أسنانه في وضع جيد لأطول فترة ممكنة وتتمثل في النقاط التالية:

  •  نظافة الأسنان: يتوجب على الأشخاص الحفاظ على نظافة أسنانهم والحشوات، عن طريق تنظيف الأسنان بانتظام باستخدام الفرشاة والخيط الطبي، وذلك للتخلص من البلاك والرواسب التي تتراكم حول الحشوات والأسنان. ويوصى باستخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد لتقوية حماية الأسنان.
  •  اختيار نوع الحشوة المناسبة: يتوجب على الأشخاص اختيار الحشوة المناسبة لتجنب مشاكل السقوط أو الكسر، ويتوجب مراجعة الطبيب لاختيار النوع الأفضل، والذي يتماشى مع حاجة الفرد ومشكلته الصحية.
  •  تجنُب المضغ القوي: تشير الدراسات العلمية إلى أن المضغ القوي والإفراط في الضغط على الحشوة يؤدي إلى تلف الأسنان بسبب التوتر الزائد، ولذلك يتوجب على الأشخاص تجنب المضغ القوي والابتعاد عن الأطعمة اللينة الصعبة الإزالة كالعلكة.
  • المحافظة على التغذية السليمة: تشير الدراسات العلمية إلى أن بعض المشاكل الصحية مثل التسوس يمكن تجنبها من خلال المحافظة على التغذية السليمة والتقليل من تناول المشروبات الغازية السكرية والأغذية الغنية بالسكريات.
  •  قيام بالفحص الدوري لدى الطبيب: يتوجب على الأشخاص القيام بزيارة الطبيب بصورة دورية، وخاصة عند الشعور بأي ألم أو تغير في اللون أو الشكل، وذلك للتأكد من سلامة الحشوات وعدم وجود أي مشاكل صحية تهدد صحة الفرد

هل من الممكن حشو الاسنان الاماميه؟

نعم من الممكن حشو الأسنان الأمامية حيث تُعد حشوات الأسنان أكثر الإجراءات المستعملة في طب الأسنان للتجميل والعلاج على حدٍ سواء، حيث يعتبر أفضل حل لملء تلك الفراغات الموجودة في الأسنان بسبب التسوس أو التآكل.

يتم استخدام مواد مخصصة مثل الفضة والتيتانيوم والنحاس لاستعادة شكلها ووظيفتها وذلك لمنع المزيد من الضرر للأسنان، ومن المهم زيارة طبيب الأسنان المختص لتحديد النوع الأنسب من حشوات الأسنان الأمامية، ومعرفة التفاصيل المتعلقة بكل نوع وما يناسب كل مريض بحسب حالته الصحية وحالة الأسنان.

كم هي مدة بقاء حشوة تجميل الأسنان الأمامية

“تواصل معنا الآن للاستفسارات أو لحجز موعد. نحن هنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان لخدمتك وللعناية بصحتك وجمال أسنانك!”

من الممكن أن تدوم حشوة تجميل الأسنان الأمامية لفترة طويلة تصل إلى 7 أو 8 سنوات حيث أنها تعتمد على نوع المادة المستخدمة في الحشو، وقيام الطبيب بوضع الحشو بطريقة جيدة والتزام المريض بعدم تناول الأشياء القاسية والصلبة بالأسنان الأمامية أو استخدامه لأسنانه الأمامية في قضم وقطع الأشياء الصلبة.

0/5 (0 Reviews)
المصادر:

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا