كم سعر حشوة العصب ومميزاتها ومتى يحتاج لها المريض؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كم سعر حشوة العصب ومميزاتها ومتى يحتاج لها المريض؟

كم سعر حشوة العصب، طريقة حشوة العصب من أكثر الطرق العلاجية والتجميلية أهمية حيث تعطي نتائج مبهرة في حالة تسوس الأسنان بمختلف درجات شدتها، وسعر حشوة العصب سوف نذكره خلال هذا المقال مع باقي التفاصيل الخاصة بهذه العملية والرد على مختلف الأسئلة المتعلقة بها من قبل المرضى.

كم سعر حشوة العصب

كم سعر حشوة العصب

كم سعر حشوة العصب

حشوة العصب هي عبارة عن عملية جراحية يتم خلالها استبدال مادة التسوس الموجودة في عمق جذور الأسنان بحشوة طبية مصنوعة من مواد كيميائية مختلفة ومتنوعة تملك صفات مشابهة لصفات الأسنان الطبيعية خاصةً القوة والصلابة واللون، وعملية الحشو للعصب تتم خلال خطوات بسيطة متتالية خلال جلسة واحدة لا تتطلب المزيد من الوقت ولا الجهد مما يجعلها هي طريقة الحل الأمثل.

وسعر حشوة العصب يعتمد اعتماد كلي على تكلفة المواد الخام التي تدخل في تصنيع هذه الحشوة، وتكلفة التقنيات العلاجية والتجميلية والأجهزة الطبية التي تطبقها، ومن أبرز العوامل التي تحدد التكلفة طبيعة الوضع الصحي للمريض وعدد الإجراءات الطبية التي يحتاج لها ومدى التلف بأسنانه وعددها، كما أن خبرة الطبيب المعالج وعدد سنوات ممارسته لعمليات الحشو من العوامل التي يتم أخذها في الاعتبار وخلال السطور التالية في المقال سوف نذكر سعر حشوة العصب تفصيلياً باختلاف أنواعها بناءً على نوع المادة الخام المصنعة لها.

ما المقصود بعصب السن؟

عصب السن هو عبارة عن النهايات العصبية التي توجد في عمق جذور الأسنان في الفم وهذه القنوات العصبية تحتية على أنسجة لينة تنقل جميع المشاعر والاحاسيس إلى المكان الخاص بها في منطقة التحكم في المخ وبعد ترجمة هذه الإشارات سوف يشعر المريض بآلام أو الانزعاج وهذه المشاعر من السهل السيطرة عليها بمجرد ظهورها أو شعور العصب بها.

متى يحتاج المريض إلى إجراء حشو العصب؟

عملية حشو العصب هي عبارة عن تقنية من التقنيات القديمة والتي تم تطويرها مؤخراً حتى يتم الاستفادة منها بنسبة كبيرة واستغلال مدى كفأتها في توفير جميع السبل الراحلة للمرضى وتخليصهم من المشاكل العديدة والمختلفة التي من الممكن أن تتمثل في النقاط التالية:

  • ظهور الشروخ والتشققات على هيكل السن.
  • التعرض للحوادث العنيفة.
  • الخبطات القوية للفك.
  • ارتطام الوجه بأشياء صلبة وقوية.

فريق الخبراء لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان مستعد لتقديم خدمات حشو العصب بأمان وفعالية للتخفيف الفوري من ألمك، ويمكنك التعرف على تفاصيل عملية حشو العصب للأطفال والنتائج المرافقة لها من خلال هذا المقال.

أعراض التهاب العصب

التهاب العصب من أشهر الأمراض التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص بمختلف أعمارهم وأوضاعهم الصحية خاصةً  الحالات الناتجة عن التهاب الأنسجة الأخرى المحيطة بالأسنان أو تلف الأسنان، وتكون العلامات أو الأعراض التي تدل على وجود التهاب في العصب كما يلي:

  • الشعور الدائم بالألم في السن المصاب وعدم القدرة على السيطرة عليه بواسطة المسكنات.
  • تورم مكان المنطقة المصابة في اللثة وانتفاخها.
  • تكون خراج تحت المنطقة التي يجوز المصابة.
  • الشعور بالتنميل والتخدير.
  • ضربات القلب السريعة.
  • عدم القدرة على التركيز بالعين.
أعراض التهاب العصب

أعراض التهاب العصب

خطوات حشو العصب للاسنان

حشو العصب للأسنان من أسهل العمليات التي يتم اللجوء إليها من أجل حل مشاكل الأسنان المختلفة والتي تتطلب بعض التركيز والدقة حتى يتم تنفيذها على أكمل وجه، وهذه الخطوات من السهل ذكرها خلال النقاط التالية:

  • فحص فم المريض بواسطة الأشعة السينية وتحديد الخطوات العلاجية بالترتيب التي تلائم القضاء على التلف الموجود.
  • تخدير المريض بواسطة رش المخدر الموضعي على المنطقة المصابة أو إعطاءه المهدئات التي تساعده على الاسترخاء وتجنب التوتر.
  • حفر السن بواسطة حفار أو استخدام أشعة الليزر في التقنيات المتطورة من أجل إظهار مادة التسوس جيداً.
  • ثقب النهايات العصبية وتنظيف القنوات الموجودة في عمق الجذور في تجويف الفك.
  • إزالة مادة التسوس من النهايات العصبية وتطهير التجويف والجذور من أي عوائق بكتيرية.
  • تثبيت الحشوة داخل التجويف حتى تأخذ نفس شكله وحجمه ومن الممكن برد جزء من تجويف السن حتى يكون أملس قادر على الالتحام مع الحشوات.
  • تركيب تاج على قمة السن من أجل دعمه وإعطاءه القوة التي يحتاج إليها.

تعرف على طريقة علاج فلجة الأسنان بواسطة الحشو التجميلي من خلال هذا المقال.

عدد جلسات حشو العصب

عملية حشو العصب من العمليات السهلة وبسيطة التطبيق ولا تحتاج إلى أي تحضيرات أو وقت من أجل إتمامها بل يتم فحص وتحضير الفم خلال جلسة ثم الجلسة التالية تكون هي الجلسة التي يتم خلالها حشو العصب، ونستنتج من ذلك أن عدد الجلسات اللازمة لحشو العصب جلستين ومن الممكن أن يصبح عددهم 3 جلسات في حالة عدم القدرة على تحضير الحشوة الدائمة في موعدها والاضطرار إلى انتظارها مرة أخرى.

ماذا بعد الانتهاء من حشو العصب؟

حشو العصب من العمليات التي لا تتطلب أي أدوات طبية شديدة أو تحضيرية عديدة، حيث تتميز عملية حشو العصب باستخدامها في علاج مشاكل التسوس والكسور، وعملية حشو العصب من المتوقع أن يحصل المريض على النتائج المرجوة منها بسرعة بعد عدة أيام من تثبيتها كما أن التقنيات الحديثة ساعدت على تطبيق جميع إجراءاتها دون أن يشعر المريض بأي ألم  أو ينزعج الطبيب بل وفرت لهم الوقت أيضاً.

ومن الطبيعي أن يتعرض المريض لبعض الآثار الجانبية الناتجة عن عملية تثبيت حشوة العصب لأنها مثلها كمثل باقي الجراحات تحتاج بعض المسكنات والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد تثبيتهم تماماً حتى يتم التخلص من التورمات والانتفاخات وتصلب مفاصل الفك وعدم القدرة على تحريكها والألم المصاحب لهم، وهذه الأعراض الجانبية ينبغي أن تختفي تماماً بعد أسبوع ومن الضروري استشارة الطبيب في حالة استمرارها معك.

وهناك بعض الاحتياطات التي ينبغي أخذها في الاعتبار بعد عملية الحشو للعصب حتى يتم توقف ظهور هذه الآثار الجانبية وضمان نجاح عملية حشو العصب مثل منع الأطعمة الصلبة والقاسية وتجنب المنبهات والمشروبات الغازية والتقليل من السكريات مع الاستمرار على تفريش الأسنان يومياً بالمعجون المناسب واستخدام الخيط الطبي أو المسواك والمضمضة بالغسول الطبي من أجل التخلص من أي ترسبات بكتيريا.

ما هي بدائل حشو العصب؟

عملية حشو العصب من العمليات العملية والهامة في علاج كثير من المشاكل الصحية التي تواجه الأسنان، كما أنها توفر على المرضى الكثير من الإجراءات والتكاليف، لكن ليس دائماً ما يريد المريض تركيب حشوة أعصاب فهناك من يبحث عن بديل مختلف وتقنية أكثر تطور، ومن هناك ظهر طور التطور التكنولوجي الذي يساعد المتخصصين والباحثين في الحصول على بدائل مختلفة لنفس المرضى ونفس النتائج التي يرجونها، ومن أكثر البدائل المعروفة لعملية حشو العصب ما يلي:

  • عملية زراعة الأسنان: هي عبارة عن عملية يتم خلالها خلع السن التالف وزرع غرسة لها نفس قياساته وشكله وحجمه ولون كبديل، وتكون هذه الغرسة هي الحذر الصناعي للسن الصناعي البديل الذي يملك القوة والصلابة في مواجهة التغيرات الحادثة في الفم والقيام بالمهام الوظيفية المختلفة.
  • عملية التركيبات الثابتة: هي عبارة عن تركيبات أو أسنان ثابتة اصطناعبة يتم استخدامها كبديل للسن التالف بعد خلعه، وتحاول هذا التركيبات القيام بالمهام الوظيفية للسن عند تناول الطعام والتحدث، وأشعر هذه الأنواع الجسر.
  • عملية التركيبات المتحركة: الجير من أشهر الأسنان الصناعية البديلة المستمدة في حالة فقد  السن التالف، ومن أشهر هذه التركيبات هو الجسر المتحرك الذي يتكون من تاجين ولب سن صناعي سوف يتم تثبيته على الكوبري بينهما.

ويمكنك التعرف على طريقة حشو عصب بدون طربوش ومتى يحتاج المريض إليها من خلال هذا المقال.

ما هي بدائل حشو العصب؟

ما هي بدائل حشو العصب؟

مميزات حشو العصب

حشو العصب من افصل التقنيات التي تم استخدامها في مجال دب الأسنان على الاطلاق وذلك يظهر في امتلاكها العديد من المميزات التى تتمثل في النقاط التالية:

  • حماية السن التالف من الفقد بمساعدة التاج.
  • تستمر في الفم لسنوات عديدة مما يحافظ على استقراره لأطول فترة ممكنة.
  • يحمي الفم من انتشار العدوى في تجويفه.
  • تحمي الأسنان الباقية في الفم من الاعوجاج والبروز أو أي شكل من أشكال التلف.
  • حماية السن والأسنان المجاورة له من الإصابة بالتسوس مرة أخرى.

تعتمد حشوات العصب لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان على تكنولوجيا حديثة تساعد في الحفاظ على جمال وقوة أسنانك.

عيوب حشو العصب

حشو العصب من العمليات المميزة كما ذكرنا خلال النقاط السابقة لكن على الرغم من ذلك ظهر لها بعض العيوب التي من الممكن تعدادها في النقاط التالية:

  • يعرض المنطقة المصابة للعدوى.
  • يهدد الفم بانتشار البكتيريا في جميع أنحاءه في حالة عدم تنظيف التجويف الخاص بالسن التالف جيداً، مما يعرض كامل أنسجته للعدوى والالتهابات والتلف.
  • يسهل عملية تكوين الخراج تحت جسور الأسنان في الفم خاصةً السن المُصاب في حالة الضغط عليه بشدة.
  • في حالة إهمال الاهتمام بها من السهل أن تتعرض هذه الحشوة للتآكل والضعف بمرور الوقت.
  • من الممكن أن يحدث ثقوب داخل هيكل السن بالخطأ أثناء تنظيف القنوات العصبية الخاصة به.

هل حشو العصب مؤلم

لا، عملية حشو العصب تتم تحت تأثير التخدير لذلك لا يشعر المريض بأي ألم أو انزعاج لذلك تكون هذه العملية آمنة على جميع المرضى، كما أن التطور التكنولوجي ساعد في تنفيذ إجراءاتها بتقنيات حديثة لا تسبب أي إزعاج للمريض أو إرهاق للطبيب، لكن من الوارد ظهور آثار جانبية للتخدير والعناية تشمل آلام وتورمات وانتفاخات وتنميل ووخز وعدم قدرة على التحدث والتهابات في أنسجة اللثة وما يحيط بالأسنان، ومن السهل السيطرة على جميع هذه الآثار بواسطة المسكنات والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد العملية.

اكتشف سعر حشو الأسنان الأمامية وأفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان من خلال هذا المقال.

اسعار حشو العصب

حشو العصب من العمليات البسيطة والغير معقدة عند التنفيذ ولا تتطلب الكثير من التحضيرات والتجهيزات لذلك تكون أسعاره مكتفية ببعض العوامل التي يتم أخذها في الاعتبار تم ذكرها خلال مقدمة المقال، كان أبرزهم هو اختلاف البلد واختلاف سعر الدولار بها مقابل سعر العملة المحلية واختلاف المنطقة التي يقع بها المركز أو العيادة وسكانها ومستواهم المعيشي عن منطقة أخرى، لذلك يكون معدل أسعار حشو العصب في مصر لا يتعدى 1500 جنيه مصري.

ويمكنك اكتشاف المزيد من التفاصيل عن  أسعار حشو الأسنان في مصر ومزاياه من خلال هذا المقال.

اسعار حشو العصب

اسعار حشو العصب

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أهم المراكز الطبية المتخصصة في مجال علاج وتجميل الاسنان في منطقة مدينة نصر في القاهرة، فهو يضم نخبة من أعضاء الدكاترة والاستشاريين في مصر والوطن العربي ويتميزون بأنهم كوادر أكاديمية أي يواكبون كل ما هو جديد في مجال الأبحاث ويحاولون تطبيقه في المركز حتى يضمن ن للمرضى الجودة والراحة أثناء العلاج.

ويتم تقديم تطبيقات الحشو بأحدث التقنيات وأحدث أجهزة الليزر وأكثر أساليب تعقيم ومكافحة عدوى تطور، مما ساعد على الحصول على نتائج مبهرة ومُرضية لجميع المرضى، لذلك لا تفوت الفرصة في الانضمام إلى أسرة المركز الطبي لرعاية الأسنان والحصول على كل ما تريد الراحة والأمان والجودة والمهنية والحرفية خلال فترة زمنية قصيرة واحصل على ابتسامتك المثالية.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا