ما تكلفة حشو العصب وأفضل طبيب يمكنه القيام به؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما تكلفة حشو العصب وأفضل طبيب يمكنه القيام به؟

ما تكلفة حشو العصب، لا شك أن أهم الأسئلة التي تراود من يرغب في القيام بحشو العصب هي التكلفة المالية له وكم عدد الجلسات التي سوف يقوم بها؟ وهل سوف يشعر بالألم أم لا؟، لذا نحن في هذا المقال سوف نجيب عن جميع هذه التساؤلات وأكثر فتابع معنا الفقرات التالية لتتعرف على كل جديد.

تكلفة حشو العصب

تكلفة حشو العصب

ما تكلفة حشو العصب

يعتمد سعر حشو العصب على العديد من العوامل، ومنها نوع الحشو المطلوب وتكلفة المرافق الطبية المستخدمة، مدى اهتمام الطبيب والمركز الطبي بالتعقيم والنظافة، خبرة وكفاءة الطبيب ومهارته في مجاله هذا بالإضافة إلى النتائج الناجحة التي حققها الطبيب في عمليات حشو العصب فيما قبل.

يجب أن يكون المريض جاهزًا لدفع تكلفة علاج الأسنان خاصةً في حالة الحاجة إلى حشو العصب حيث يوجد تفاوت واختلاف كبير بين الأسعار وهذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل خلال الفقرات التالية.

ما هو حشو العصب؟

حشو العصب أو ما يعرف باسم علاج قناة الجذر هو عبارة عن أحد الإجراءات العلاجية التي تساعد في حماية الأسنان من التسوس والقضاء على العدوى التي تصيب مركز السن أو لب السن، ويضم اللب مجموعة من الأعصاب والأنسجة الضامة وبعض من الأوعية الدموية، ويتم هذا من خلال تنظيف قناة الجذر التي أصابتها البكتيريا وتعقيمها، ومن ثم وضع حشوة مناسبة في الضرس أو السن لحمايته كحل نهائي وأخير قبل الخلع.

كم عدد جلسات حشو العصب؟

في العادة يحتاج حشو العصب من جلسة إلى ثلاث جلسات حيث أن واحدة من الإجراءات الطبية الشائعة للعناية بالأسنان هي جلسات حشو العصب، وغالبًا ما يتم إجراء حشو العصب بعد إصابة السن بتسوس شديد أو إصابة معينة، وفي عملية حشو العصب  يتم إزالة العصب الذي تم إصابته وتنظيف الجذر، وتعتمد عدد جلسات حشو العصب على حالة السن وإصابته حيث يمكن أن يستغرق العلاج جلسة واحدة فقط في حالات التسوس البسيطة وربما أكثر من جلسة إذا كانت الإصابة شديدة، وإذا كنت تريد التعرف على المزيد من المعلومات فيما يخص حشو العصب وجلساته يمكنك الاطلاع على المقال التالي.

ما سعر حشو العصب في مصر 2023

سعر حشو العصب في مصر متفاوت بشكل كبير بسبب تأثير عدد من العوامل والمعايير تحدثنا عنها بالأعلى حيث يكون لها دور كبير في تحديد تكلفة حشو العصب سواء كان للسن أو الضرس، ولكن بشكل عامل مع ارتفاع الأسعار في مصر في الفترة الحالية نجد أن سعر حشو العصب يتراوح بين 500 إلى 2000 جنيه مصري على حسب حالة السن ومدى الإصابة.

لماذا يتم عمل حشو العصب؟

“استعد للابتسامة بثقة مع حشو ضرس العصب الذي يعيد لأسنانك الصحة والوظيفة الطبيعية.”

ليست كل حالات تسوس الأسنان تحتاج إلى حشو عصب ولكن قد يكون هناك احتياج للقيام بحشو العصب في عدد من الحالات المعينة والتي تتمثل في إصابة لب السن من الداخل بالعدوى نتيجة تراكم البكتيريا والجراثيم، أو ربما يكون الأمر نتيجة الحشوات الغير موفقة المتسربة، أو يكون بسبب تسوس الأسنان أو أن يكون ناتج عن تعرض المريض لإصابة قوية أو حادث قوي عمل على إصابة لب السن، وإذا كنت ترغب في التعرف على أنواع حشو العصب وما يتعلق به من تفاصيل ننصحك بقراءة هذا المقال.

ما فوائد حشو العصب

تكمن الفائدة الأساسية من القيام بحشو العصب للأسنان في الحفاظ على الأسنان الطبيعية الموجود  بدلاً من الاتجاه إلى عمل الإجراءات التعويضية مثل التركيبات الثابتة والمتحركة أو زراعة الأسنان، وثبت أن حشو العصب أحد العلاجات الفعالة والتي تعطي نتائج رائعة في هذه الحالات بشكل خاص وتتضمن التالي:

  • الحالات التي تعاني من تسوس عميق بالأسنان وتم إهماله وعدم معالجته لفترة طويلة.
  • الشخص الذي يعاني من صدع عميق في أسنانه.
  • الأسنان التي تعرضت لصدمة أو حادث عنيف أو ضربة قوية.
  • من الضروري أن يتم إجراء حشو العصب في الحالات التي تظهر عليها أعراض العدوى مثل تورم الوجه والنزيف والألم.
  • يعتبر حشو العصب مفيد ومهم للغاية لحالة الأسنان التي تم إجراء الكثير من الإجراءات السابقة عليها.

ما خطوات حشو العصب

“احجز موعدًا في مركزنا الطبي وتعرّف على أدوات رعاية الأسنان الفائقة التي نستخدمها. واستخدام أفضل أنواع الحشوات للعصب، ستشعر بالثقة الكاملة في رعاية أسنانك.”

يعتبر حشو العصب من الإجراءات البسيطة والتي ليس بها أي تعقيد على الإطلاق ويتم على ثلاث مراحل أساسية، وفي العادة تتم تلك الخطوات على جلسة واحدة إلى ثلاث جلسات وسوف نقوم بتوضيحها كما يلي:

  • تنظيف قناة الجذر: يبدأ حشو العصب بأولى خطواته وهي تنظيف قناة الجذر حيث يقوم الطبيب بتخدير المريض بالتخدير الموضعي، ومن ثم يبدأ في عمل فتحة في الضرس من أجل أن يصل إلى لب الضرس ويزيل جميع المكونات الموجودة به من أعصاب وأنسجة وأوعية دموية.
  • إغلاق قناة الجذر: بعد الانتهاء من خطوة التنظيف تأتي الخطوة التالية وهي ملء قناة الجذر حيث يعمل الطبيب على تنظيف وتعقيم الفراغ الذي نتج عن إزالة لب الضرس، ثم يقوم بوضع مادة مطاطية ومن ثم غلق جميع قنوات الضرس بشكل جيد وتثبيت مادة الحشو.
  • وضع تاج للضرس: تأتي الخطوة الأخيرة من أجل زيادة الحماية على الضرس والحشو الموضوع بداخله من التعرض للتلف، وهذا من أجل الحفاظ على الضرس حيث يصبح ضعيف وهش نوعاً ما بعد حشو العصب ويكون حجم التاج متناسب مع حجم الضرس ويتم تركيبه فوقه.

وفي حالة كنت تريد التعرف على ما يجب فعله بعد حشو العصب وما يوصي به الطبيب نرشح لك المقال التالي.

هل كل حشو العصب يحتاج طربوش؟

يعتبر تركيب طربوش الأسنان لحشو العصب من الأمور الضرورية للغاية وهذا لأن الضرس أو السن بعد القيام بإجراء حشو العصب له يكون هش وضعيف نوعاً ما وأكثر عرضة للكسر، لذا من الأفضل أن يتم وضع تلبيسة أو طربوش عليه بجانب الاهتمام الجيد به والمحافظة عليه حيث يحتاج الطربوش إلى بعض إجراءات العناية الخاصة به والتي يجب الالتزام بها، وهو ما يجعل السن أو الضرس يدوم لفترة طويلة تتراوح بين 10 إلى 15 عام على هذا النحو.

هل كل حشو العصب يحتاج طربوش؟

هل كل حشو العصب يحتاج طربوش؟

التعافي بعد حشو العصب

خلال فترة التعافي بعد حشو العصب ينصح الكثير من الأطباء باتباع بعض الإجراءات الضرورية التي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على حشو العصب أطول مدة ممكنة وتمنع حدوث أي مضاعفات أو مشاكل فيما بعد وتتضمن التالي:

بعد حشو العصب مباشرةً

خلال الساعات الأولى التي تعقب القيام بحشو العصب يشعر المريض بتنميل نتيجة البنج الذي خضع له وفي تلك الفترة لا يجب على المريض أن يتناول أي طعام يحتاج إلى مضغ، وذلك لتجنب أن يقوم بعض لسانه أو خده من الداخل دون أن يشعر بذلك، كما يجب أن يبتعد المريض عن تناول المشروبات الساخنة لربما تسبب له حرق في الفم.

يجب على المريض في تلك الأثناء أن يرتاح ويلتزم بتعليمات الطبيب التي يوصيه بها وما إن يختفي شعور التنميل يمكنه تناول المضاد الحيوي والمسكنات التي يقوم الطبيب بوصفها له للتخلص من الألم ومنع حدوث التهابات.

الأيام التالية لحشو العصب

في تلك الفترة يجب على المريض أن يتبع بعض النصائح التي تساعده في تسريع الشفاء بعد القيام بحشو العصب والتي تتضمن الآتي:

  • يجب على المريض أن يبتعد عن الأطعمة القاسية والصلبة ويتناول الأطعمة الناعمة واللينة ولا يتناول شديدة اللزوجة بالطبع.
  • الاهتمام بغسل المريض لأسنانه برفق ورقة باستخدام الفرشاة والمعجون المناسبين.
  • أن يبتعد المرء عن تناول الطعام على الجانب الذي خضع فيه لحشو العصب ويستخدم الجانب الآخر.
  • المداومة على تناول الأدوية الطبية التي أوصاه الطبيب بها.

في المعتاد يختفي الشعور بالألم خلال بضعة أيام من إجراء حشو العصب وهناك بعض الحالات النادرة التي قد يستمر فيها الألم لمدة أطول من ذلك، وهذا بالطبع يشير إلى مشكلة ما ويجب أن تعود لطبيبك على الفور وتستشيره في ذلك.

مع مرور الوقت

يجب أن يهتم المريض بالموعد الذي يحدده له الطبيب من أجل المتابعة وتركيب الطربوش حتى لو لم يشعر بأي ألم، لأنه في أغلب الحالات يتم استخدام حشو مؤقت في قنوات الجذور فقط ويكون في حاجة إلى تركيب طربوش، ولم أهمل المريض هذا الأمر فمن الممكن أن يتعرض السن للتلف والكسر أو ربما تسقط الحشو بعد ذلك أو يصاب بأحد المشاكل والمضاعفات التي لا يرغب بها.

من هو أفضل طبيب أسنان لإجراء عملية حشو العصب؟

باختيار طبيب أسنان متخصص ومحترف، يمكنك زيادة فرص نجاح عملية حشو العصب الخاصة بك، فإذا كنت تعاني من ألم الأسنان؟ لا تقلق، في المركز الطبي لرعاية الأسنان نوفر لك أفضل خدمات حشو العصب لتخلصك من الألم وتستعيد راحة فمك.

فريقنا المتخصص من أطباء الأسنان يتمتع بخبرة واسعة في إجراء عملية حشو العصب، نحن نستخدم أحدث التقنيات والمواد المتطورة لضمان نتائج عالية الجودة وعلاج فعال لتلبية احتياجاتك، كما نحرص على توفير بيئة مريحة ومرحبة لكل مريض، وتشمل خدماتنا الحشو العصبي التشخيصي والعلاجي للتأكد من استعادة صحة ووظائف الأسنان المتضررة بشكل كامل.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا