اكتشف ارخص زراعة اسنان في مصر وتعرف على البدائل المتاحة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف ارخص زراعة اسنان في مصر وتعرف على البدائل المتاحة!

ارخص زراعة اسنان فى مصر، زراعة الأسنان أحدثت تقدم كبير في تعويض الأسنان المفقودة من خلال تقنياتها المختلف والفريدة ونتيجتها الفعالة والدائمة ونحن في هذا المقال سوف نتعرف على جميع المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بزراعة الأسنان في مصر وأرخص الأسعار المتوفرة منها، هذا بالإضافة إلى عرض أهم المميزات والمخاطر التي تنتج عنها فتابعنا لكي تتعرف على كل ما يشغل بالك بخصوص هذا الأمر.

ارخص زراعة اسنان فى مصر

ارخص زراعة اسنان فى مصر

ارخص زراعة اسنان فى مصر

زراعة الأسنان أحد أهم الإجراءات الطبية الحديثة التي تساعد على تعويض الأسنان المفقودة وبالأخص للأشخاص الذين لا يفضلون استخدام تركيبات الأسنان أو أطقم الأسنان، وتعتبر مصر من أرخص الدول التي تقدم هذه الخدمة بالمقارنة مع الدول الأخرى المحيطة بها على الرغم من أنها تعتمد على استخدام أقوى وأجود المواد وتعتمد على أحدث التقنيات، وسوف نتعرف على أحدث وأرخص الأسعار التي توصلت لها وتقدمها في الفقرات المقبلة.

تحول مبهر في ابتسامتك بانتظارك في المركز الطبي لرعاية الأسنان مع خدماتنا المتقدمة في زراعة الأسنان.

نبذة عن زراعة الأسنان

زراعة الأسنان عبارة عن وضع غرسات صناعية مصنوعة من التينانيوم في عظام الفك ومن ثم تبدأ في أن تلتئم مع عظم الفك الطبيعي فيما يعرف باسم الالتحام العظمي وتستغرق تلك الخطوة بضعة أشهر، وبعدها يتم تركيب الدعامة ومن ثم تركيب السن الصناعي عليها.

يتم اللجوء إلى زراعة الأسنان من أجل أغراض تجميلية وأخرى علاجية بحيث يستفيد منها الأشخاص الذين فقدوا أسنانهم نتيجة التعرض لحادث أو الخضوع للعمليات الجراحية أو الإصابة بأمراض مزمنة، وتساعد المريض على أن يتمتع بأسنان صحية وسليمة ويترد الفم وظيفته الطبيعية من حيث تناول ومضغ الطعام دون مواجهة أي مشاكل وهي من الطرق الآمنة للغاية للوصول إلى النتيجة المطلوبة، ولو كنت ترغب في أن تتعرف على المزيد من المعلومات حول زراعة الأسنان وأهم عيوبها ومميزاتها اقرأ المقال التالي.

عوامل تحديد سعر زراعة الأسنان في مصر

إذا كنت ترغب في التعرف على سعر زراعة الأسنان في مصر، فعليك أن تأخذ في عين الاعتبار أهم العوامل التي يكون لها تأثير مباشر على السعر والتي تتضمن التالي:

  • الخبرة التي يتمتع بها الطبيب ومهارته وكفاءته في العمل.
  • مستوى الخدمة والرعاية التي يقدمها المركز أو العيادة.
  • التقنية المتبعة من أجل زراعة الأسنان سواء كانت بالجراحة أو الليزر.
  • عدد الأسنان التي يرغب الشخص في زراعتها.
  • نوع وجودة المواد التي تستخدم في الزراعة.
  • تكلفة التخدير والفحوصات الملطلوبة قبل إجراء الزراعة.

وبالطبع سوف تجد أن الأسعار تختلف من مريض إلى آخر تبعاً لمدى تعقد وصعوبة حالته، ومن المهم أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في أي خطوة.

ما هي انواع زراعة الاسنان واسعارها 2023 ؟

زراعة الأسنان تختلف تبعاً للتقنية المستخدمة في إتمامها وإليك أشهر أنواع زراعة الأسنان التي تتمثل في التالي:

  • الغرسات البطانية: يقوم الطبيب في هذا النوع من الزراعة بوضع الغرسة المعدني داخل عظم الفك ولابد أن ينمتلك كمية كافية من عظم الفك من أجل تحمل الغرسات المعدنية.
  • الغرسات الفوقية: يلجأ الطبيب إلى هذا النوع إذا كان المريض لا يمتلك كم كافي من العظم في الفك من أجل تحمل الزرعة السنية، وحينها يتم زرع الغرسة فوق عظم الفك ولكنها تقع تحت اللثة للحفاظ على تثبيتها في موضعها.
  • تقنية زراعة الأسنان all-on-4: تعتمد تلك الطريقة على زراعة 4 أو 6 غرسات فقط في كل فقط حيث يقوم الطبيب حينها بتركيب الفك كامل  عل تلك الغرسات، وتضمن للمريض الاحتفاظ بابتسامته ومظهر أسنانه الطبي والمتناسق.

وأنواع غرسات الأسنان يمكنك التعرف عليها أكثر من هنا.

كم هي تكلفة زراعة الاسنان كاملة 2023 ؟

تتراوح تكلفة زراعة الأسنان كاملة في مصر 2023 ما بين 8000 إلى 15000 جنيه مصري للسن الواحد وهي تعتبر جيدة للغاية بالنسبة لجودة المنتج والنتيجة المتميزة التي يقدمها، وهذه الأسعار في عرضة للزيادة أو النقصان حسب التطورات التي تحدث كل فترة، ومع خبراء زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، أنت على بعد خطوة من الحصول على ابتسامة أحلامك.

مقومات أفضل مركز زراعة أسنان

هناك بعض المعايير والمقومات التي يجب مراعاتها من أجل أختيار أفضل مركز زراعة أسنان وتتضمن التالي:

  • من الضروري أن تختار مركز لزراعة الأسنان ذو خبرة كبيرة في هذا المجال ولديه الكثير من العميلات الناجحة على نطاق واسع.
  • يجب أن يكون المركز حاصل عل الشهادات المعتمدة دولياً من الهيئات التنظيمية المطلوبة.
  • اعتماد المركز على استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة أثناء زراعة الأسنان.
  • ينبغي عل المركز أن يسعى لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لتحقيق راحة المريض بعد عملية الزراعة ومتابعته عن قرب من أجل تحقيق النتيجة المرغوب بها.

أفضل مركز زراعة الأسنان في مصر

لو كنت في حيرة من أمرك وترغب في التعرف على أفضل مركز لزراعة الأسنان في مصر، فنحن من خلال هذه الفقرات نرشح لك المركز الطبي لزراعة الأسنان الذي يقع في مدينة نصر، ميديكال سنتر 3، عيادة رقم 412، وهذا لما يتميز به عن غيره من المراكز من حيث الآتي:

  • يهتم المركز بتقديم أفضل الخدمات التي تساعد على راحة المريض وتلبية احتياجاته.
  • يضم المركز نخبة كبيرة من الأطباء المتميزين الذين يتمتعون بعشرات السنوات من الخبرة والكفاءة والمهارة.
  • يقدم المراكز ألأسعار معقولة وتتناسب بشكل كبير مع أغلب المرضى بالمقارنة مع ارتفاع الأسعار الذي نشهده في الفترات الحالية على جميع المستويات.
  • يقوم المركز بتقديم عروض حصرية وتخفيضات على جميع الخدمات التي يقدمها.
  • تشهد عمليات زراعة الأسنان في مركز نجاح كبير وتلقى ردود فعل إيجابية من العملاء الذين خضعوا للتجربة.

مراحل زراعة الأسنان

عملية زراعة الأسنان تمر بعدة مراحل تستغرق ما يقرب من 3 إلى 6 أشهر سوف نتعرف عليها بمزيد من التوضيح كما يأتي:

  • يقوم الطبيب بإجراء شق جراحي في اللثة في مكان السن المفقود من أجل غرس المسمار المعدني في عظام الفك تحت تأثير التخدير الموضعي، ويتم تركها لفترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر حتى يحدث التئام كامل للعظم مع الغرسة السنية.
  • بعد أن تمر الفترة التي يحددها الطبيب ويتأكد من أن عظم الفك التحم بشكل كامل مع الغرسة السنية، يقوم حينها بوضع الدعامة وهي عبارة عن الجزء الخارجي من السن المزروع الذي يحمل فوقه التاج فيما بعد، وتكون هذه الدعامة فوق الجذر المزروع فوق اللثة.
  • تأتي المرحلة الأخيرة وهي عبارة عن تركيب التاج الجزء الذي يظهر من السن ويتشابه مع السن الطبيعي إلى حد كبير ويتم صنعه من السيراميك أو الخزف.

ولكي تعرف أكثر عن طريقة زراعة الأسنان بشكل مفصل اضغط هنا.

مراحل زراعة الأسنان

مراحل زراعة الأسنان

تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر

تجربة اليوم تحكيها أحد عملاء المركز الطبي لرعاية الأسنان وتقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاين من تسوس الأسنان منذ فترة كبيرة حتى وصل إلى جذور الأسنان وخضعت لعمليات الحشو أكثر من مرة ولكن دون جدوى، وانتهى الأمر بها إلى خلع بعض الأسنان التي أصبحت منتهية بالفعل وكان أحد الحلول المقترحة لها هي تركيب طقم أسنان ولكنها رفضت بشدة لأنه لا يتناسب معها ومع عمرها، فكان الحل الآخر لها هو الخضوع لزراعة الأسنان، وتقول أنها تعرفت على أنواع زراعة الأسنان وأسعارها ومن ثم بدأت في أولى خطوات العملية وبعد أربعة أشهر كانت بالفعل تمتلك أسنان صناعية جديدة بديلة عن التي فقدتها، وتستكمل حديثتها بأنها من أنجح الاجارب التي خاضتها في الفترة الأخيرة وأنها الآن أصبحت تشعر بالثقة في نفسها من جديد وتتمكن من التحدث وتناول الطعام والضحك دون حرج أو مواجهة أي مشاكل.

ما هي المدة التي تستغرقها زراعة الأسنان في مصر؟

زراعة الأسنان في مصر تستغرق ما بين 3 إلى 6 شهور من أجل إتمام جميع مراحل الزراعة بالطريقة التقليدية، ولكن مع التطور التكنولوجي الذي نشهده كل يوم أصبح بالإمكان إجراء زراعة الأسنان بالطريقة الفورية التي تتم خلال ثلاثة أيام فقط، فمن الاستشارة الأولية وحتى العناية ما بعد العملية، نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نرافقك في رحلتك نحو ابتسامة أفضل مع زراعة الأسنان.

هل يُمكن زراعة الأسنان بدون عظم؟

نعم أصبح من الممكن الآن القيام بزراعة الأسنان دون وجود كمية كافية من العظم، وذلك عن طريق إجراء تطعيم للعظم الفكي في البداية والانتظار فترة تصل إلى 3 شهور حتى يحدث التئام بين عظم الفك الطبيعي والعظم المزروع، ومن ثم البدء في زراعة الأسنان ووضع الغرسة السنية.

نحن نقدم لك في المركز الطبي لرعاية الأسنان حلول زراعة الأسنان التي تجمع بين الجودة والأسعار التنافسية.

ما نسبة نجاح زراعة الاسنان؟

عمليات زراعة الأسنان من العمليات الناجحة جداً والتي تتراوح نسبتها ما بين 95 إلى 100%، وهذا لأنها من أحدث التقنيات المستخدمة في الوقت الحالي والتي تعتمد على استخدام الأدوات الحديثة والمواد العالية الجودة والمتطورة، نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نستخدم أحدث التقنيات لضمان نجاح عملية زراعة الأسنان ورضاك التام عن نتيجتها.

ماهي مخاطر زرع الأسنان

إذا كنت تريد خوض تجربة زراعة الأسنان، فعليك أن تأخذ في عين الاعتبار بعض المخاطر التي تنتج عنها وتتضمن الآتي:

  • الإصابة بالعدوى: هي أحد المخاطر التي تنتج من زراعة الأسنان حيث أن السن من المحتمل أن يصاب بالعدوى ويظهر ذلك عن طريق خروج القيح وظهور أعراض الالتهاب، وأن يكون هناك نزيف في منطقة الزرع، وظهور رائحة كريهة من الفم لا تختفي وتتورم اللثة وتصاب بالاحمرار بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم والشعور بالألم.
  • كسر السن المزروع: من الممكن أن يتعرض السن المزروع للفقدان نتيجة كسر دعامة السن أو كسر السن نفسه، ويكون من غير الممكن تعويضه نظراً لضعف كمية العظام الموجودة في الفك وتكون غير كافية للزرع مرة أخرى.
  • رد فعل تحسسي: هناك بعض الأشخاص الذين يعطون رد فعل تحسسي لعملية الزراعة بسبب وجود مادة التيتانيوم المستخدم في تصنيع الغرسات السنية.
  • الإصابة بمشاكل في الجيوب الأنفية: في بعض الأحيان قد ينتج عن زراعة الأسنان مواجهة مشاكل مع الجيوب الأنفية حينما تتم الزراعة في الفك العلوي فحينها يتأثر تجويف الجيوب الأنفية.
  • بعض المخاطر الأخرى: هذه المخاطر تتمثل في حدوث تلف للأعصاب يظهر في شكل تنميل أو وخز في الشفتين أو اللثة، أو أن يرفض الجسم الغرسة المزروعة باعتبارها جسم غريب، حدوث انحسار في اللثة مما يعمل على كشف الدعامة المعدنية المثبتة، تعرض الأنسجة للنخر أو أن يفشل الجرح في أن يتلاءم ويتعرض لنزيف شديد.

اعراض ما بعد زراعة الأسنان

يوجد بعض الأعراض التي تظهر على الشخص الذي خضع لزراعة الأسنان خلال الأيام الأولى التي يتلي عملية الزراعة والتي تشتمل على التالي:

  • وجود نزيف مستمر.
  • الشعور بالألم.
  • أن تخرج السوائل من اللثة.
  • ملاحظة تورم في الوجه واللثة.

وتعتبر تلك الأعراض علامة على حدوث التئام للجرح واندماج العظم مع الغرسة السنية ولكنها تختفي في خلال أسبوع إلى أسبوعين من الزراعة.

بدائل زراعة الأسنان

على الرغم من أن زراعة الأسنان من أحدث التقنيات التي تساعد على تعويض الأسنان المفقودة إلا أنها قد لا تتناسب مع بعض الأشخاص بسبب تكلفتها العالية أو طول المدة التي تستغرقها من أجل التركيب، وإليك بعض البدائل المتاحة غيرها والتي تتمثل في الآتي:

  • الجسور السنية: يتم استخدامها من أجل تعويض الأسنان المفقودة عن طريق دعم السن الصناعي عن طريق الأسنان المجاورة له، وهو من أفضل الخيارات المتاحة للأشخاص التي تتمتع بأسنان قوية ومتينة بالقرب من الفراغ الذي تركه السن المفقود، وتساعد الشخص على أن يستعيد المظهر الطبيعي لأسنانه والوظيفة الطبيعية التي كانت تقوم بها ولكنها تكون في حاجة إلى برد جزء من الأسنان المجاورة وهذا ما يعرضها للتلف والتآكل مع مرور الوقت.
  • الجسر المرتبط بالراتنج: هذا النوع من الجسور يتيح إمكانية تعويض السن المفقود من خلال الراتنج مشابه للاسنان الطبيعية بحيث يرتبط السن الصناعي بالأسنان المجاورة له عن طريق الراتنج دون التدخل في الأسنان المجاورة.
  • جسر الأسنان المدعوم بزرعات: يتم اللجوء إليه في حالة الرغبة في استبدال أكثر من سن مفقود فيتم حينها تثبيت الأسنان الصناعية عن طريق زرع الغرسات في الفك وتثبيت السن عليها وهو ما يعطيه مظهر قوي وثابت وطبيعي أكثر.
  • أطقم الأسنان الجزئية أو الكاملة: تعد أطقم الأسنان من البدائل المؤقتة أو الدائمة على حسب الحاجة حيث يتم صنعها بما يتناسب مع شكل الفم والمشكلة التي يعانيها.

وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات حول أهم البادائل لزراعة الأسنان وكيفية اختيار المناسب لك يمكنك أن تطلع على هذا المقال.

بدائل زراعة الأسنان

بدائل زراعة الأسنان

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا