اكتشف أكثر عن تكلفة زراعة الفكين والحالات التي تحتاج إلى القيام به - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف أكثر عن تكلفة زراعة الفكين والحالات التي تحتاج إلى القيام به

تكلفة زراعة الفكين، عملية زراعة الأسنان في الفكين من أحد التقنيات الهامة التي تساعد في حل العديد من مشاكل الأسنان الخطيرة والتي من الممكن أن تتطور مسببة الكثير من المضاعفات والتي سوف نتعرف عليها خلال هذا المقال تفصيلياً كما أنه سوف نعرض جميع المعلومات المتعلقة بعملية الزرع لأسنان الفكين بطريقة مُفصلة.

تكلفة زراعة الفكين

تكلفة زراعة الفكين

تكلفة زراعة الفكين

تقنية زراعة الفكين هي عبارة عن تقنية تهدف إلى زرع سن صناعي بديل للسن الطبيعي الذي تعرض للتلف أو حدث له أي مشاكل صحية أخرى أدت إلى سقوطه أو خلعه، وعملية للزرع تكون عبارة عن غرسة من التيتانيوم م التي يتم زرعها في تجويف الفم حتى تكون الجذر الصناعي البديل لجذر السن الطبيعي المفقود ثم بعد ذلك يتم تركيب لب السن الصناعي.

ومن الممكن أن يتم دعمه بواسطة تاج يهدف إلى حمايته من السقوط أو الضعف الذي يجعله غير قادر على تحمل الضغوطات الحادثة في الفم، وتكلفة الزراعة يتم تحديدها وفقاً لعدة معايير سوف نتحدث عنها تفصيلياً خلال السطور التالية في المقال، لكن من العوامل الرئيسية والتي تتحكم في تكلفة الزراعة وتكلفة أي مواد خام أو تقنيات وأجهزة تدخل في الزرع هو سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

ويكون الدولار هو المتحكم الرئيسي في تكلفة جميع الإجراءات الحادثة في الفم نظراً لأن جميع الأدوات الطبية في مجال الأسنان تكون مستوردة وعلامات تجارية كبيرة من شركات ألمانية سويسرية وأمريكية، وذلك حتى يتم ضمان الجودة وعدم تعرض المريض وصحته للخطر وعدم حدوث أي مضاعفات قد تؤثر سلبياً على الأسنان وتفاقم من الوضع أكثر، احجز استشارة مع خبرائنا في زراعة الفكين اليوم وابدأ رحلة تحقيق ابتسامة مثالية مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

تعرف على عميلة زراعة الأسنان بالكمبيوتر وتكلفتها في مصر من خلال هذا المقال.

ما هي زراعة عظم الفك؟

عملية زراعة عظم الفك هي عبارة عن تقنية تكميلية أو تحضيرية لعملية زراعة الأسنان، ويتم اللجوء إلى هذا النوع من العمليات في الحالات التي تعاني من قلة كثافة عظام الفم أو ضعف قوتها مما يجعل عملية الزرع عُرضة للفشل لهم، لذلك تحل عملية زرع العظم في الفم هذه المشكلة حيث أنه يتم خلالها إضافة عظام زائدة إلى المكان المُصاب.

وهذا المكان المستهدف أو المراد علاجه وعدم تركه فراغ دون أن يتم ملأه بأي أنسجة أو أسنان تحافظ عليه سوف يتم زرعه بعظام من مصدر عظمي أخر في فمه أو جسمه أو اللجوء إلى مصدر عظمي من شخص آخر أو حيواني، وينبغي الانتظار حتى يتم الالتحام بين هذه العظام والأنسجة المحيطة بها حتى يتم بدء نمو عظام في هذه المنطقة ثم البدء في زرع الأسنان بها.

متى يكون زراعه عظم الفك ضرورية؟

عملية زراعة عظم الفك من العمليات الضرورية لكي تتم عملية زراعة الأسنان في بعض الأحيان، والحالات التي تحتاج لزراعة عظم لزراعة الأسنان هي التي تعاني من تجويف فك هش وضعيف لا يحتوى على نسيج عظمي كثيف قادر على تحمل الضغوطات التي تقع عليه وسوف يكون غير قادر على تحمل الضغط الناتج عن إجراءات غرس الأسنان الصناعية به أو الذي ينتج عنها بعد زرعها فيما بعد.

ما هي الأنواع المختلفة لزراعة عظم الفك؟

عملية زراعة عظم الفك هي عملية تتم من أجل الحفاظ على أسنان سليمة وصحية في تجويف الفم أو تسهيل إيجاد الأسنان البديلة للمريض، والتطور التكنولوجي ساعد في الحصول على أنواع مختلفة من الزراعات المستخدمة في هذه العملية والتي من الممكن أن تكون:

  • عملية زراعة عظام الأسنان المحدودة

هي عبارة عن عملية يتم خلالها زرع عظام في الفراغ الناتج عن فقد السن التالف ويكون هذا العظم صغير الحجم أو متناهي الصغر ثم طبقة من الكولاجين لكي تحافظ عليها من للتآكل مرة أخرى.

  • عملية زراعة عظام الأسنان المتوسطة

هي عملية زرع عظام متوسطة الحجم من أي مصدر عظمي في جسم المريض ثم تثبيت طبقة كولاجين من أجل حمايتها.

  • عملية زراعة عظام الأسنان الكبيرة

هي عملية زرع عظم للحالات التي فقدت أسنانها لفترة زمنية طويلة مما تسبب في تآكل العظام وضمور العضلات في المنطقة، ويكون الهدف من هذه جراحة هى زرع عظام قادرة على تحمل ضغوطات الغرسات الزراعية فيما بعد، ويتم خلال هذه العملية تركيب عظام كبيرة الحجم من أي جزء من جسم المريض ثم تركيب طبقة كولاجين ذائبة عليها لحمايتها.

هناك بعض شركات زراعة الأسنان التي تقدم مزايا عديدة في مصر تعرف عليها من خلال هذا المقال.

ما هي الأنواع المختلفة لزراعة عظم الفك؟

ما هي الأنواع المختلفة لزراعة عظم الفك؟

المعايير التي يجب مراعتها قبل إجراء زراعة عظم الفك في مصر

قبل إجراء عملية زراعة عظم الفك ينبغي أن يتم تصوير أسنان المريض بواسطة أشعة سينية ثم الأشعة ثلاثية الأبعاد والفحوصات الطبية من أجل تحديد مدى كثافة الهيكل العظمي وسُمكه وارتفاعه، ويناقش الطبيب المريض في هذه الحالة من أجل شرح الوضع الصحي له وأخذ رأيه في تحديد الطريقة العلاجية الملائمة له.

وتعرف على أحسن دكتور زراعة أسنان في مصر وكيفية اختياره من خلال هذا المقال.

طريقة زراعة العظم للاسنان

زراعة العظم للأسنان تتم بواسطة أخذ عينة من عظام الفخذ للمريض والتي تتميز بليونتها ومرونة تشكيلها حتى تملأ الثقوب والفراغ الناتج عن تآكل العظام بتجويف الفك ثم بعد ذلك يتم تثبيت التطعيم العظمي وغلق اللثة عليه لحين أن يتم الالتحام بينهما ثم بعد ذلك يتم زرع الأسنان الصناعية التي يحتاج إليها المريض.

تحقق من تقنيات زراعة العظم للأسنان الحديثة والمتقدمة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

كيفية إجراء عملية زراعة عظم الفك

عملية زراعة عظم الفك من العمليات الهامة التي تملك هدف أساسي لها ولا تُعامل كخطوة تمهيدية لعملية زرع الأسنان فقط لأنها تحمي باقي الأسنان الطبيعية في الفم من السقوط، كما أنها تقوي عظام الفك لكي تتحمل ضغط الأسنان وأي ضغط ناتج عن مضغ الطعام أو التحدث كما أنها تحافظ على توازن الفم وتعطيه بعض من الاستقرار.

وعملية زراعة عظم الفك تعتمد خطواتها على تحديد مصدر العظام التي سوف يتم تثبيتها في أنسجة الفك سواء كان ذاتي من مكان آخر في جسم المريض من الفخذ أو الفك أو من أسنان صناعية يتم تحضيرها في المعمل بمواصفات شبيهة لأسنان المريض، أو من مصدر حيواني وفي أغلب الأحيان يكون الفار.

بديل زراعة عظم الفك

هناك تقنية حديثة يتم استخدامها مؤخراً كبديل لعملية زراعة عظام الفك التقليدية نتيجة التطور التكنولوجي الحادث في المجال والذي تسبب في تقدم وتطوير خطواتها أو إجراءات تنفيذها، وتهدف هذه العملية البديلة الحديثة إلى تعويض العظام المتآكلة في الفك خاصةً عظام الفك العلوي وعدم خضوع المريض لأي عمليات تكميلية من أجل زرع أسنانه حيث أنها تستعيض عن رفع الجيوب الأنفية أو زراعات العظم المعقدة.

نسبة نجاح زراعة عظم الفك

عملية زراعة عظم الفك من أكثر العلميات التي تتمتع بنسب نجاح عالية حيث أنها تحقق نتائج مرجوة الكثير من المرضى الذين يعانون من مشاكل تآكل وهشاشة النسيج العظمي في تجويفها، حيث تحقق عملية زرع العظام السنية نسبة نجاح تتجاوز 90٪ مما جعل الأطباء ينصحون بها في الحالات الشديدة والتي تفتقد إلى تكتل عظمي قوي.

معايير تحديد تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

تكلفة زراعة عظم الفك في مصر يتم تحديدها وفقاً لعدد من المعايير تتمثل فيما يلي:

  • تكلفة المواد الخام التي تدخل في تصنيع الأسنان التي سوف يتم زرعها.
  • تكلفة التقنيات المستخدمة في زرع هذه الأسنان الصناعية.
  • مدى تطور الأجهزة الطبية المستخدمة في العلاج وأساليب التعقيم ومكافحة العدوى المُتبعة.
  • عدد الأسنان التي تحتاج إلى الزرع.
  • مدى التلف الحادث للأسنان أو الإجراءات العلاجية أو التحضيرية التي قد يحتاج لها المريض قبل الزرع.
  • خبرة الطبيب المعالج في مجال زرع الأسنان وعدد سنوات خبرته.
معايير تحديد تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

معايير تحديد تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

هل زراعة عظم الفك خطيرة؟

لا، عملية زراعة عظم الفك ليست خطيرة بل هي من الإجراءات الآمنة تماماً لمختلف الحالات مهما كان وضعها الصحي أو عمرها، لكن هناك احتمال ولو ضئيل أن يتعرض الشخص لمخاطر أي عملية جراحية مثل النزيف أو التعرض للعدوى أو حدوث أي إصابات أو تلف للأعصاب، ويمكنك معرفة المزيد عن عملية زراعة لثة الأسنان من خلال هذا المقال.

ما هي فوائد عملية زراعة عظم الفك في مصر

عملية زراعة عظم الفك سلق وذكرنا الهدف منها وكيفية حدوثها لكن الفوائد التي تملكها أو التي تعود على أسنان المريض وصحته العامة عديدة من الممكن أن تتمثل فيما يلي:

  • تعالج مشاكل تآكل العظام التي قد تتطور لتسبب انهيار الفم بأكمله.
  • تحمي الأسنان والفم من التعرض للتلف وتحافظ على استقراره.
  • تجعل الأسنان قادرة على المضغ مما يساعد في هضم الطعام بشكل جيد ويجنب المريض خطر الإصابة بعسر الهضم.
  • تسهيل حدوث عملية الزرع.
ما هي فوائد عملية زراعة عظم الفك في مصر

ما هي فوائد عملية زراعة عظم الفك في مصر

عيوب ومخاطر عملية زراعة العظم في مصر

وعملية زراعة العظيم في مصر تشمل المميزات السابق ذكرها مما يجعل الأطباء مقبلين عليها من أجل حل مشاكل المرضى المختلفة وتهيئتهم لعميات زرع الأسنان فيما بعد، لكن على الرغم من ذلك ظهر لها بعض العيوب التي من الممكن أن تتمثل كما يلي:

  • الشعور بالانزعاج خلال الأيام القليلة التالية لعملية الزرع وعدم القدرة على تناول الطعام أو التحدث بشكل جيد والطبيب من الممكن أن يصف بعض المسكنات من أجل السيطرة على ذلك.
  • التعرض للعدوى من أحد الاحتمالات أو المضاعفات التي من المتوقع أن تحدث لأي تدخل جراحي والطبيب يستطيع السيطرة على ذلك بواسطة وصف المضادات الحيوية اللازمة.
  • مضاعفات التخدير الشهيرة والتي تتضمن التنميل والوخز وعدم القدرة على تحريك الفك والألم والتي من السهل السيطرة عليها بواسطة مضادات الالتهاب والمسكنات.

كيف كانت تجارب زراعة عظم الفك في مصر

تجارب زراعة عظم الفك في مصر عديدة وتتم في الكثير من المراكز والعيادات المتخصصة نتيجة التجهيز العالي لغرف عمليات زرع عظام الأسنان وتوافر التقنيات المتطورة والأجهزة الطبية الحديثة التي تساعد على أن تتم هذه العمليات دون أي عناء وفي وقت قصير من غير أن يشعر المريض بأي ألم أو انزعاج.

ومن أحد تجارب المرضى الذين خضعوا لعملية زرع لعظام الفك في الفم هي السيدة نوال التي تبلغ من العمر 52 عام والتي كانت تعاني من تلف جذور أسنانها وعدم استجابتها للعلاج مما اضطرها إلى خلع الأسنان حتى يتثنى لها فرصة زرع أخرى صناعية بديلة تقوم بنفس مهامها الوظيفية، لكن واجهها مشكلة تآكل عظام فكها لذلك نصحها الطبيب بزرع عظام قبل الأسنان.

وكانت نتائج زرع العظام مبهرة لها وبعد نجاح التحامها مع الأميرة في التجويف خضعت لعملية زراعة الأسنان بنجاح باهر أيضاً، وفي كلتا العمليتين تم السيطرة على أي ألم شعرت به بواسطة المسكنات التي وصفها الطبيب واتباع بعض الإرشادات الطبية الهامة للحفاظ على نظافة تجويف الفم، ولا تفوت فرصة التعرف على زراعة الأسنان السريعة وتكلفتها في مصر من خلال هذا المقال.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو أحد المراكز الكبيرة في القاهرة التي تقدم خدمات علاج وتجميل الأسنان بجودة عالية وتعطي نتائج مُرضية لجميع المرضى، ويضم مركزنا نخبة من أطباء الأسنان والاستشاريين الذين يتمتعون بسمعة طيبة في مصر والوطن العربي فهم يشغرون مناصب في المجال الأكاديمي مما يسمح لهم بمعرفة كل ما هو جديد وتطبيقه لمرضانا.

لذلك نحرص في المركز دائماً على تحديث الأجهزة المستخدمة في العلاج حتى يتم تطبيق التقنيات العلاجية والتجميلية مما يمنع تعرض المرضى للشعور بأي ألم أو انزعاج أثناء تلقي العلاج، ويمكنك الانضمام إلى أسرتنا حتى تتمتع بخدمة خمس نجوم مع نتائج جيدة قد تتعدى ما كنت ترجوه في وقت قصير وعلى أيدي أمهر أطباء في الوطن العربي فلا تفوت الفرصة.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا