استكشف معنا زراعة الأسنان الايطالية ونسبة نجاحها المتوقعة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

استكشف معنا زراعة الأسنان الايطالية ونسبة نجاحها المتوقعة!

 زراعة الأسنان الايطالية، زراعة الأسنان الإيطالية هي أحد الإجراءات الجراحية التي تستهدف استبدال الأسنان المفقودة والمخلوعة بأخرى صناعية تشبهها في اللون والشكل وأداء نفس المهام الوظيفية، وزراعة الأسنان الإيطالية تتضمن الكثير من التفاصيل والمعلومات سوف نتحدث عنها في هذا المقال وسوف نذكر العديد عن تقنيات زراعة الأسنان وأنواعها.

زراعة الأسنان الايطالية

زراعة الأسنان الايطالية

زراعة الأسنان الايطالية

الغرسة الإيطالية تحل محل الجذر الطبيعي للأسنان البشرية الذي حدث له تلف وتتميز باندماجها مع عظام الفك مما يمنع حدوث أي مشاكل فيما بعد مثل انزلاق وتلف العظام بالإضافة إلى تشابه لونها وشكلها للأسنان الطبيعية، وتستهدف زراعة الأسنان الإيطالية تعويض الأسنان المفقودة وأيضاً أن تكون بديل لتركيبات أطقم الأسنان والجسور، وتسهل من عملية تناول الطعام والتحدث دون حدوث أي خلل أو مشكلة، احصل على ابتسامة مشرقة وجذابة مع خدمات زراعة الأسنان الإيطالية في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أنواع زراعة الأسنان واسعارها

يوجد ثلاثة أنواع من زراعات الأسنان، يُمكن ذكرها كما يلي:

زراعة داخل العظام

  • يفضل العديد من الأطباء والمرضى هذا النوع بسبب ثبات الغرسات الخاصة به جيداً في اللثة.
  • يناسب هذا النوع الحالات التي تحتوي على قدر كافي من العظام داخل تجويف الفك مما يضمن التحام الغرسة به جيداً.

زراعة فوق العظام

  • يناسب هذا النوع الحالات التي لديها مشكلة قلة كثافة العظام داخل تجويف اللثة.
  • يتم تثبيت الغرسة على قمة عظام اللثة حتى تلتئم معه بشكل جيد وأسرع.

زراعة داخل عظام الوجه

  • نوع نادر استخدامه سواء من قبل الأطباء أو المرضى.
  • فكرة زراعة الأسنان باستخدام هذه التقنية معقدة التنفيذ لأنها تعتمد على زرع الغرسة داخل عظام الوجه.
  • الحل الأخير للحالات التي لا يتلاءم معها النوعين السابقين.

وتتميز زراعة الأسنان بتكلفتها المعقولة لكن هناك بعض الأنواع التي تكون مكلفة بعض الشيء مقارنةً بالتقنيات الأخرى التي تحل مشاكل فقد وخلع الأسنان، وسوف نتكلم عن الأسعار بالتفصيل في عنوان تالي في المقال.

ما هي زراعة الأسنان الإيطالية

ما هي زراعة الأسنان الإيطالية

ما هي زراعة الأسنان الإيطالية

زراعة الأسنان الإيطالية هي عملية جراحية تتطلب خضوع المريض إلى التخدير، وتمر هذه الزراعة بعدة مراحل من الممكن ذكرهما فيما يلي:

المرحلة الأولى

  • خلع الأسنان التالفة.
  • إضافة المزيد من العظام بهدف زيادة كثافته حتى يعطي قاعدة صلبة في تجوي فالفك تستحمل ضغط الأسنان المزروعة وتدعمها على القيام بمهامها، وهناك بعض الحالات الأخرى التي تتطلب ترقيع عظام من أي مناطق أخرى في الجسم أو صناعية.
  • بعد نمو العظام وجاهزية الفك لعملية الزرع، يعمل الطبيب على تثبيت الغرسات الإيطالية في اللثة.

المرحلة الثانية

  • يبدأ الطبيب العملية بإعطاء المريض التخدير وبداية فتح جرح في اللثة وتثبيت الغرسة في تجويفها.
  • يضع الطبيب طقم أسنان مؤقت من أجل تعويض الأسنان المفقودة.
  • المتابعة الدورية مع الطبيب بعد زرع الغرسة والاطمئنان على الالتحام بينها وبين عظام الفك بعد عدة أشهر.
  • يركب الطبيب دعامة تحمل السن الصناعي أو التاج إلى مكانه فوق الغرسة الإيطالية التي تم زرعها.
  • تسوية مستوى التاج مع الغرسة والدعامة ومع الأسنان الباقية المجاورة له.

هل زراعة الأسنان مؤلمة؟

نعم، عملية زراعة الأسنان هي إجراء جراحي يتطلب خضوع المريض إلى التخدير، وبعد زوال تأثيره يبدأ الشعور بالألم تدريجياً والذي يستمر لمدة 5 أو 7 أيام لكن مع تناول المسكنات التي وصفها الطبيب يتم السيطرة عليه.

هل زراعة الأسنان تسبب رائحةً كريهةً؟

لا، لا يوجد أي دراسة علمية أو أبحاث قام بها المتخصصون أوضحت وجود علاقة بين زراعة الأسنان وظهور الروائح الكريهة في الفم، حيث أكد أطباء الأسنان أن زراعة الأسنان لا تسبب أي رائحة كريهة في فم المريض على عكس تركيبات أطقم الأسنان.

كم نسبة نجاح زراعة الاسنان؟

زراعة الأسنان من أكثر العمليات الجراحية التي تعالج العديد من المشاكل والإصابات وتحقق نسبة نجاح عالية في مجال طب الأسنان، حيث من الممكن أن تصل نسبة نجاحها إلى 98% في معظم الحالات المرضية، ابتسامة أجمل تعني حياة أجمل! انضم إلى عالم الجمال والرفاهية مع خدماتنا المميزة في تجميل الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

كيفية إجراء عملية زراعة الأسنان

كيفية إجراء عملية زراعة الأسنان

كيفية إجراء عملية زراعة الأسنان

الخطوات اللازمة من أجل إتمام عملية زراعة الأسنان تنقسم على عدة جلسات طبية حيث يتم خلال الجلسة الأولى قيام الطبيب بالفحص البصري لفم المريض ومن الممكن أن يتطلب الوضع الفحص الإشعاعي من أجل تحديد المشكلة ووضع البروتوكول العلاجي، في حالة أخذ الطبيب والمريض القرار في العلاج بواسطة زرع الأسنان يأخذ الطبيب القياسات لأسنان المريض بهدف صنع أسنان صناعية مشابهة لها في المعمل، وقيام الطبيب بـ تهيئة الأسنان لعملية الزرع بعد إزالة الأسنان التالفة.

أما في الجلسة الثانية يعطي الطبيب المريض التخدير، بمجرد بداية مفعول المخدر يفتح الطبيب شق في المكان المراد زرع الغرسة به في اللثة، وفي الحالات التي تعاني من قلة كثافة العظام يقوم الطبيب بهذه الخطوة الزائدة التي يرقع فيها العظام أو تطعيم العظام بإضافة عظام زائدة، ثم زرع غرسة التيتانيوم في تجويف عظام الفلك وخياطة الجرح.

خلال الجلسات الطبية التالية يقوم الطبيب بفحص مكان الزرع حتى يتأكد من التحام الغرسة مع عظام الفك، وفي حالة الالتحام التام بعد عدة شهور تصل إلى 3 شهور يقوم الطبيب بتركيب التاج على قمة الزرعة الذي يقدم لها الدعم في تحمل تغيرات الظروف في الفم والقيام بمختلف المهام الوظيفية الخاصة بها، وتعرف على تكلفة زراعة الفك العلوي في مصر عند الضغط على هذا الرابط.

الاستشفاء بعد عملية زراعة الأسنان

التطور التكنولوجي الحادث في الآونة الأخيرة سبب في ظهور العديد من التقنيات الحديثة التي يستخدمها أطباء الأسنان في الفترة الأخيرة في علاج الأسنان وتجميل تشوهاتها، وتقنية زراعة الأسنان من أكثر التقنيات العلاجية التي تطورت في السنوات القليلة الماضية وأصبحت تتمتع بنسب نجاح عالية وعدم تسببها في أي آثار جانبية للمريض فيما بعد العملية.

نادراً ما يشعر المريض بعد عملية الزرع بأي أعراض جانبية بالإضافة إلى وصف الأطباء لبعض المسكنات والمضادات الحيوية التي تسيطر على أي ألم وانتفاخات أو عدوى من الوارد ظهورها، وفي حالة معاناة المريض من أي مضاعفات أو ملاحظته لأي مشكلة في مكان الزرعة ينبغي استشارة الطبيب المعالج من أجل القيام باللازم.

ينبغي معرفة أي مضاعفات من الوارد أن تحدث في حالة عدم اتباع الإرشادات الطبية اللازمة بعد العملية أو إهمال نظافة الأسنان المزروعة والفم أو وصول عدوى إلى المكان الذي تم زرعه، وينبغي أيضاً المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج بعد عملية الزرع من أجل الاطمئنان على الزرعة أو حل أي مشكلة من الوارد ظهورها والعمل على علاجها مبكراً قبل حدوث أي مضاعفات.

أعراض فشل زراعة الأسنان

في حالة حدوث أي فشل أو خطأ في تنفيذ أحد خطوات زرع الأسنان تظهر بعض الأعراض التي تتمثل في:

  • عدم كفاءة الأسنان المزروعة في قضم ومضغ الطعام.
  • التهابات وأعراض حساسية اللثة.
  • الشعور بالألم الدائم.
  • تخلخل الأسنان المزروعة في أماكنها في اللثة، يمكنك معرفة علاج فشل زراعة الأسنان عند قراءتك هذا المقال.
مميزات زراعة الاسنان بالطريقة الكورية و الالمانية

مميزات زراعة الاسنان بالطريقة الكورية و الالمانية

مميزات زراعة الاسنان بالطريقة الكورية و الالمانية

زراعة الأسنان بالطريقة الكورية تتميز بوجود مسام على سطحها تعجل من التئامها مع عظام الفك المزروع في تجويفه بالإضافة إلى تقنيتها المتميزة التي لا تتطلب شق جرح كبير في اللثة بل تكتفي بثقب صغير لأنها لديها القدرة على الثبات جيداً أيضاَ في المكان الذي يحتوي على نسبة عظام قليلة.

زراعة الأسنان بالطريقة الألمانية تتميز بوجود مقاسات مختلفة منها حيث يتوفر منها أشكال عديدة من الأطوال والأقطار مما يساهم في ملائمتها مع كافة أنواع العظام المختلفة، خدمات زراعة الأسنان الإيطالية تعزز جمال وصحة أسنانك، احجز موعدك الآن في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو أفضل مركز طبي متخصص في تقديم خدمات علاج وتجميل الأسنان، حيث يضم المركز نخبة من الأطباء المتخصصين في مختلف مجالات طب الأسنان والذين يشغلون المناصب العليا في مختلف المستشفيات والجامعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى وجود فريق تمريض معاون لهم مُدرب على أعلى مستوى، وتقدم الإدارة عروض وخصومات على مختلف التقنيات العلاجية والتجميلية يمكنك الاستعلام عن هذه الخصومات عند زيارة الموقع الرسمي للمركز عند الضغط على هذا الرابط.

ويحرص المركز على تقديم أحدث التقنيات بواسطة أحدث الأجهزة الطبية الموجودة على مستوى العالم والالتزام بأجود العلامات التجارية لجميع المواد الخام المُستخدمة مع مراعاة التكلفة المتوسطة التي تناسب مختلف فئات المجتمع.

تكلفة زراعة الاسنان في مصر

هناك عدد من العوامل التي تحدد سعر أي خدمة طبية يقدمها أي مركز طبي، وهذه العوامل ممكن أن تتمثل في أسعار المواد الخام المُستخدمة في التقنيات العلاجية والتجميلية المختلفة، بالإضافة إلى المدينة التي يقع فيها المركز والمستوى المعيشي للأسر به، وطبيعة الحالة المرضية وعدد الأسنان المصابة ومنطقة الإصابة في الفم، وتكون مهارة الطبيب والفريق الطبي المعاون له عامل من العوامل التي تؤثر في تحديد التكلفة وغيرها العديد، لذلك نلاحظ بعد أخذ هذه العوامل في الاعتبار أن سعر زراعة الأسنان في مصر يتراوح بين 8000 و14000 جنيه مصري.

بدائل زراعة الأسنان

هناك بدائل عديدة لعملية زرع الأسنان ويرجع ذلك إلى التطور التكنولوجي الذي أثرى مجال طب الأسنان بالعديد من التقنيات العلاجية والتجميلية الحديثة، لذلك يُمكن تعدد بدائل زراعة الأسنان في النقاط التالية:

  1. جسور الأسنان: وهي نوع من الأسنان الصناعية الثابتة مرتبطة مع بعضها البعض ويتم تثبيتها محل عدد من الأسنان التالفة المفقودة.
  2. أطقم الأسنان: هي أسنان صناعية مماثلة للأسنان الطبيعية في اللون والشكل.
  3. تيجان الأسنان: هي عبارة عن أسنان صناعية يتم تركيبها فوق الأسنان التالفة بهدف دعمها وإعطاءها الصلابة والقوة التي تحتاجها للقيام بوظائفها المختلفة.
  4. جهاز المساحة الطبي: هو جهاز يتم تركيبه في الفم يحافظ على المساحات والفراغات بين الأسنان.

كيف تعتني بأسنانك بعد زراعة الاسنان؟

تتمثل النصائح التي تحافظ على أسنانك بعد عملية الزرع فيما يلي:

  • الضغط على قطعة الشاش التي تغطي جرح اللثة لمدة ساعة ثم استبداله بأخر خلال اليومين التاليين.
  • وضع قطع ثلج على الخد من أجل تهدئة الانتفاخ والتورم.
  • تناول الأطعمة الباردة والمثلجات حتى تساعد في التئام الجرح.
  • عدم القيام بأي مجهود وإلزام الراحة التامة.
  • الالتزام بالأطعمة اللينة والسوائل فقط.
  • تجنب الأطعمة الصلبة والقاسية والساخنة أو الحارة.
  • الالتزام بالمسكنات والمضادات الحيوية التي وصفها الطبيب.
  • بعد 24 ساعة من العملية ينبغي على المريض الالتزام بنظافة الفم والأسنان بالمعجون والفرشاة أو الخيط الطبي والمسواك أو المضمضة بالغسول الطبي.
0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا