تعرف معنا على زراعة اسنان بالتقسيط والتجارب المختلفة معها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف معنا على زراعة اسنان بالتقسيط والتجارب المختلفة معها!

زراعة الأسنان بالتقسيط، هناك الكثير من الأسباب التي تجعل من زراعة الأسنان غير ملائمة للكثير من الأشخاص ومن بينها ارتفاع أسعارها لذا ظهر طريقة زراعة الأسنان بالتقسيط والتي أصبحت ملائمة للكثير من الناس، ونحن في الفقرات التالية سوف نتعرف على الكثير من المعلومات التي تخص زراعة الأسنان بما فيها التجارب المختلفة لها وأهم مميزاتها وعيوبها.

زراعة أسنان بالتقسيط

زراعة أسنان بالتقسيط

 زراعة اسنان بالتقسيط

العديد من الأشخاص فقدوا أسنانهم نتيجة حالات التسوس الشديدة أو التعرض لحادث ما مما يجعل الفارغ الناتج عن فقد الاسنان له تأثير كبير في الشكل الجمالي للفم بالإضافة إلى التأثير على وظيفة الفم الأساسية.

ظهر مؤخراً زراعة الأسنان بالتقسيط كواحد من الحلول المثالية لهذه الأسنان المفقودة نظراً للتكلفة العالية التي تحتاجها، لذا سوف نتعرف بشيء من التفصيل على نظام التقسيط في مصر وتجارب الأشخاص المختلفة معه وأفضل المراكز الطبية التي تعمل بنظام التقسيط.

“مع المركز الطبي لرعاية الأسنان سوف تتمكن من الحصول على زراعة الأسنان بالتقسيط “.

زراعة الأسنان بالتقسيط في مصر

مصر بها الكثير من مراكز الأسنان والعيادات الطبيبة المجهزة على أحدث مستوى والمختصة في تجميل وجراحة الأسنان فيتلقى الأطباء التدريب العملي الكافي في هذا المجال والمستمر .

عملية زراعة الأسنان هي عبارة عن جذور صناعية يتم تصنيعها من مادة آمنة مثل التيتانيوم وتقوم بعمل الجذور الطبيعية ويتم تقسيمها إلى نوعين كالتالي:

  • زراعة أسنان في العظام: يتم في تلك الطريقة غرس الجذور الصناعية بشكل مباشر في عظام الفك ومن ثم يتم تركيب الاسنان عليها.
  • زراعة الأسنان فوق العظام: يعتمد عليها الأشخاص الذين لا يمتلكون كمية كافية من عظام الفك من أجل تحمل الغرسة، وبالتالي يتم غرس الجذور في اللثة وليس عظام الفك .

أرخص مكان لعلاج الأسنان

علاج الأسنان يحتاج بالفعل إلى مبالغ مالية كبيرة سواء كانت جراحات علاجية أو تجميلية أو أي إضافات أخرى وعلى الرغم من التكلفة العالية في معظم الدول إلا أن مصر من أخرص البلاد التي تقدم خدمات عالية الجودة والفعالية وبأسعار رخيصة، وهذا ما نلاحظه في المستشفيات الحكومية أو مستشفيات الجامعات بالإضافة إلى الكثير من المراكز الطبية ومن بينها مركز الطبي.

لمعرفة التفاصيل عن افضل مركز لعلاج و تجميل الأسنان ارجوا التواصل مع المركز الطبي لرعاية الأسنان

افضل مركز طبي لتركيبات الاسنان

أرخص مكان لعلاج الأسنان

تكلفة زراعة الأسنان بالتقسيط بمصر

زراعة السن الواحد في مصر يبلغ تكلفته من 5000 إلى 15000 جنيه مصري بينما زراعة الأسنان الفورية تبدأ من 5000 حتى 7000 جنيه مصري، والتكلفة تزداد لو تم استخدام الليزر فنراها تبدأ من 10000 حتى 12000 للسن الواحد.

في حالة علاج الأسنان بالتقسيط نجد أن التكلفة المالية تزداد بعض الشيء ونظام الدفع يختلف بالطبع من مركز إلى مركز ومن مكان إلى آخر، فهناك من يعتمد على دفع 10% مقدم من ثمن العملية والباقي يتم تقسيطه على 6 شهور.

أسعار تركيب الأسنان بالتقسيط في مصر تعتمد بالفعل على عدة عوامل وهي كالتالي:

  • كفاءة ومهارة الطبيب في هذا التخصص وعدد العمليات التي قام بها من قبل.
  • الأجهزة التي يتم استخدامها في الزراعة بالإضافة إلى التقنية المتبعة في زراعة الأسنان.
  • عدد الأسنان التي يكون المريض في حاجة إلى زراعتها.
  • الأشعة والفحوصات المختلفة التي يرغب الطبيب في القيام بها قبل وبعد إجراء العملية.
  • شهرة المركز وسمعته له تأثير كبير على تكلفة الزراعة فنجد أنها في المستشفيات الحكومية تكون أقل بكثير من المراكز والعيادات الخاصة.
  • التعقيم والنظافة والاهتمام بالمريض له دور في تحديد التكلفة أيضاً.

تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان واحدة من التجارب الناجحة والتي يقوم بها الكثير من الأشخاص من أجل تعويض الأسنان أو الأضراس المفقودة أو التالفة، والتخلص من شكل الفم السيء ومعنا بعض التجارب لأشخاص خضعوا بالفعل لزراعة الأسنان في مصر والتي تتضمن التالي:

  • معنا سيدة ربة منزل في منتص الأربعينات تقول أنها منذ أن أنجبت أبنائها وهي تعاني من مشكلة في أسنانها وتشعر بضعها وعدم قيامها بوظائفها على ما يرام رغم أنها تعتني بها للغاية، وبالفعل بدأت تتساقط وفقدت أكثر من سنة وهو ما جعلها في حالة نفسية سيئة للغاية ولكن حينها نصحها أحد الأشخاص المقربين منها بالخضوع لزراعة الأسنان ووجها إلى واحد من أفضل الأطباء في هذا التخصص في مصر، وتقول أن الطبيب شرح لها الأمر بكل بساطة والخطوات المتبعة والتكلفة والمدة التي تستغرقها، وبالفعل قامت بالأمر وكانت من أفضل التجارب التي مرت بها على الإطلاق حيث استعادت ابتسامتها وثقتها في نفسها مرة أخرى.
  • يحكي صاحبة التجربة يقول أنه يبلغ من العمر 60 عام ومقتنع تمام الاقتناع أن السن مع اتباع العادات السيئة كان له أثر كبير في تلف وفقدان أسنانه، ولكن أصبح أحفاده يخافون من شكل فمه وابتسامته مما دفعه إلى التفكير في الخضوع لجراحة زراعة الأسنان حتى يتمكن من مضغ الطعام بطريقة جيدة أيضاً، وبالفعل خضع للتجربة والتي استغرقت بعض الوقت حتى بدأ نتائجها في الظهور وكانت من أنجح التجارب التي مر بها.

ولكي نتعرف على المزيد من التجارب التي مرت بالفعل بزراعة الأسنان اقرأ معنا المقال التالي.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

تجربتي مع زراعة الأسنان في مصر

الفرق بين زراعة الأسنان وجسور الأسنان

زراعة الأسنان

تعتمد على تركيب جزء معدني في عظام الفك يقوم بعمل الجذر الطبيعي ومن ثم تركيب السن عليه بحيث يماثل الأسنان الطبيعة بدرجة كبيرة.

يتم اللجوء لها في حالة فقدان أكثر من 4 أسنان، ويحتاج الطبيب إلى إجراء شق في اللثة وعمل فتحات في عظام الفك في بعض الأنواع منها، وتعد من أفضل الحلول القوية والثابتة ولكنها تكلفتها تكون مرتفعة بعض الشيء.

جسور الأسنان

هي عبارة عن وحدات من التيجان المتصلة ببعضها البعض والتي يتم تصنيعها من أجل تعويض السن التالف أو المفقود  بالاعتماد على الأسنان المجاورة كدعامة للجسر.

تعمل على سد الفراغات التي تنتج من فقدان الأسنان ويتم تثبيتها بعد برد الاسنان المجاورة لهذا الفراغ حتي يتم تثبيت الجسر عليها، ولكنه قد لا يمتلك القوة الكافية للقيام بوظيفة المضغ بشكل جيد، ولا يحتاج فيه المريض إلى عمل فتحات في عظام الفك.

مميزات زراعة الأسنان في مصر

زراعة الأسنان في مصر لها الكثير من المميزات والتي تجعلها من أفضل الوجهات التي يفكر فيها المريض حينما يقرر خوض التجربة والتي سوف نذكر بعض منها على النحو التالي:

  • تواجد الكثير من الأطباء الماهرين والذين لديهم خبرة كبيرة وكافية في هذا المجال.
  • تسعى معظم المراكز الطبية والمستشفيات من أجل استخدام الأجهزة الطبيعية الحديثة والتي على أعلى مستوى بجانب اتباع كل ما هو جديد ومتطور في هذا الشأن.
  • الكثير من المراكز تعمل على تقديم خدمة بأعلى مستوى وجودة عالية وسعر رخيص بالمقارنة مع البلاد الأخرى.
  • الأسنان المزروعة تتشابه بنسبة كبيرة مع الأسنان الطبيعية وتبدو وكأنها طبيعية.
  • الأسنان المزروعة لا تحتاج إلى أن تزيلها لتقوم بغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون كما يحدث مع أنواع أطقم الأسنان الأخرى.
  • تتميز بأن عمرها الافتراضي كبير فتعيش مع المريض العديد من السنوات بالمقارنة مع أنواع التركيبات الأخرى وأطقم الأسنان التي تحتاج إلى أن يتم تغييرها من فترة إلى أخرى.
  • تساعد في الحفاظ على صحة وسلامة عظام الفك بالإضافة إلى أن تزيد من المظهر الجمالي للفم وهو ما لا يحدث مع أنواع تركيبات الأسنان الأخرى.
  • تتميز مصر بتوفير إمكانية زراعة الأسنان بشكل مجاني في مصر مع تسهيل عملية السداد وخدمة تركيب أسنان بالتقسيط وهو ما لا يتواجد في معظم الدول المحيطة بمصر.

بالرغم من توفر تلك المميزات فهناك بالطبع بعض العيوب التي تصاحب عملية زراعة الأسنان والتي تشتمل على التالي:

  • بالرغم من أن مصر من الدول التي تتميز بانخفاض أسعار زراعة الأسنان فيها ولكنها ما زالت مكلفة بعض الشيء بالنسبة لفئة كبيرة من الأشخاص، وتم التغلب على تلك النقطة من خلال العمل بنظام تقسيط التكلفة.
  • الأمر يحتاج إلى عدة شهور من أجل القيام بزراعة عظام في الفك ومن ثم زراعة الأسنان في الطريقة التقليدية ولكن الأمر يستحق التجربة بالفعل والنتيجة النهائية تكون على أعلى مستوى.

زراعة الأسنان بحر من المعلومات التي لا نتمكن من اختصارها في بعض النقاط الصغيرة لذا لو كنت ترغب في الحصول على المزيد من التفاصيل التي تخص مميزات وعيوب زراعة الأسنان اضغط اضغط هنا.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

مميزات زراعة الأسنان في مصر

أفضل الأطباء وعيادات اسنان بالتقسيط في مصر

مصر تتميز بتوفر العديد من المراكز الخاصة بطب الأسنان والتي تعمل على تقديم خدمات مميزة في هذا الأمر وبأسعار رخيصة مثل ما نجد في المستشفيات الحكومية التباعة لوزارة الصحة أو الجامعات، فهي تقدم خدمة زراعة الأسنان بشكل مجاني لبعض الحالات مثل مستشفيات القصر العيني ومستشفيات جامعة عين شمس والتي تكون تحت إشراف مجموعة من أفضل أطباء الأسنان ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الأسنان ارجوا التواصل التواصل معنا 

 

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا