اكتشف معنا زراعة الاسنان السريعة وتكلفتها في مصر - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف معنا زراعة الاسنان السريعة وتكلفتها في مصر

زراعة الاسنان السريعة من التقنيات المتطورة التي برزت في الآونة الأخيرة وعلى نحو كبير في الأوساط الطبية وبشكل كبير، وهي محل حديثنا في هذا المقال على نحو كبير، فتابعونا حتى نتمكن من عرض الكثير من المعلومات المهمة والمميزة بخصوص هذا الموضع وغيره من الموضوعات الأخرى.

زراعة الاسنان السريعة

زراعة الاسنان السريعة

زراعة الاسنان السريعة

تعد زراعة الأسنان السريعة من أهم وأفضل التقنيات المميزة التي تعفي العديد من المرضى الكثير من المشكلات المتنوعة في مسألة زراعة الأسنان وإنجازها في أسرع وقت ممكن وبأقل جهد قد يحدث لك، ولذلك فإن العديد من الأطباء يلجأون لها بناءا على توافقها مع حالة كل مريض على حدة.

كذلك فإن العديد من المرضى يفضلونها لخوفهم الشديد من إجراءات العلاج وزراعة الأسنان الطويلة المدى والتي تجعلهم غير جاهزين وتتطلب منهم الكثير من المتابعة والتواصل والجلسات المطولة عند طبيب الأسنان الخاص بهم، ولذلك فهي إجراء متميز عن غيره من الإجراءات العلاجية للأسنان الأخرى.

مزايا زراعة الاسنان السريعة

في الحقيقة يوجد العديد من المزايا التي تعود لزراعة الأسنان السريعة ومن أهم وأبرز هذه المزايا على الإطلاق نذكر لكم ما يلي:

  • تثبيت السن الفوري الذي من الممكن أن يحصل عليه المريض في أسرع وقت ممكن.
  • توفير شكل ومظهر جمالي أفضل لأسنانك وفمك مما يمنحك ثقة أكبر في نفسك.
  • القضاء على فجوات وفراغات الأسنان الخاصة بك في أسرع وقت ممكن.
  • تجنبك الكثير من المشقة والتعافي السريع من المسألة برمتها في أسرع وقت ممكن دون وجود الجلسات الطويلة والمتكررة.
  • المحافظة على أنسجة اللثة سليمة ومتعافية من أي نوع من التلف الذي من الممكن أن يحدث لها نتيجة الزراعات التقليدية.
  • توفير أفضل قدر ممكن من الحماية والرعاية لباقي أسنانك من التحرك من مكانها والتسبب في تلف المظهر العام للفم.
  • المحافظة على كثافة العظم داخل الفم والفكين من التحلل أو التآكل بأي طريقة وتوفير أعلى قدر ممكن من الرعاية لها.
  • من الممكن أن تستمر الزراعة السنية السريعة لوقت طويل وبحالة جيدة فقط إذا ما تم العناية بها وتنظيفها باستمرار وبأفضل شكل ممكن.
مزايا زراعة الاسنان السريعة

مزايا زراعة الاسنان السريعة

عيوب زراعة الاسنان السريعة

كما سبق وبينا فإنه هناك العديد من المميزات السابق ذكرها لخصوص زراعة الأسنان السريعة وهي من أهم وأفضل العلاجات السنية ولكنها وعلى الرغم من ذلك لها العديد من العيوب التي من المهم أن تحذر منها قبل الإقدام على القيام بها والتي نذكر منها ما يلي:

  • الإصابة بالتهاب شديد في المنطقة التي تمت فيها الزراعة وخاصة أنها لم تأخذ فرصتها الكافية في التعافي والشفاء.
  • وجود الكثير من البكتيريا في المنطقة التي تمت زراعتها والمناطق المحيطة بها على نحو ملحوظ وهو ما يؤدي إلى التهاب المنطقة.
  • تلف الأعصاب المحيطة بالسن المزروعة وأسفلها وهو ما يهدد الأسنان المجاورة بالتفتت في أي لحظة.
  • عدم تواجد استقرار أو ثبات كافي للمسمار محل الزراعة.
  • ألم ونزيف وتورم شديد في موقع الزراعة على نحو كبير وهو طبيعي ومن الأعراض الجانبية المتوقعة لهذا النوع من الزراعة.
  • التكلفة المرتفعة والمرتبطة بهذه النوعية من الزراعة والتي من شأنها العمل والتأثير على الفرد وإمكانية زراعة المزيد من الأسنان نظرًا لهذه التكاليف الباهظة.

أبرز الاختلافات بين زراعة الاسنان الفورية وزراعة الاسنان التقليدية

زراعة الأسنان الفورية وزراعة الأسنان التقليدية هما إجراءان جراحيان مختلفان يتم استخدامهما لاستبدال الأسنان المفقودة أو التالفة ولذلك وفيما يلي إليك بعض الاختلافات الرئيسية بينهما:

زراعة الأسنان الفورية 

زراعة الأسنان التقليدية

الزمن: يتم إجراء هذا الإجراء في زيارة واحدة، وبالتالي يمكن للمريض الحصول على أسنان جديدة في نفس اليوم الذي تم فيه استئصال الأسنان القديمة.

الشفاء: قد يكون هناك فترة أقل للالتئام والانتقال إلى وضع الأسنان الدائمة.

التكلفة: عادةً ما تكون تكلفة هذا الإجراء أعلى من زراعة الأسنان التقليدية بسبب تكنولوجيا الزراعة الفورية والمواد المستخدمة.

النتائج: قد تكون هناك مخاطر أعلى لفقدان الزراعات في المستقبل بسبب ضغوط العضو وعدم وجود فترة الالتئام الكاملة.

الحالات: تعتبر خيارًا مناسبًا للمرضى الذين يحتاجون إلى استبدال أسنان مفقودة في وقت قصير مثل الأمامية الواضحة.

الزمن: يحتاج هذا الإجراء إلى عدة زيارات، حيث يتم استئصال الأسنان القديمة في زيارة منفصلة ثم يتم الانتظار لفترة زمنية والتي تكون عادة بضعة أشهر حتى يتم تثبيت الزراعات الجديدة.

الشفاء: يتيح الوقت الإضافي للجسم فرصة أفضل للالتئام وتكامل الزراعات مع الفك السفلي أو العلوي.

التكلفة: هذه الزراعة أقل تكلفة بكثير من غيرها من الأنواع الأخرى.

النتائج: يمكن أن تكون نتائج هذا الإجراء أكثر استدامة على المدى الطويل نظرًا لأن هناك فترة إضافية للالتئام والتكامل مع العظم.

الحالات: تستخدم عادة عندما تكون حالة الفك واللثة تتطلب وقتًا إضافيًا للالتئام وتحضير العظم بشكل جيد.

 

أبرز الاختلافات بين زراعة الاسنان الفورية وزراعة الاسنان التقليدية

أبرز الاختلافات بين زراعة الاسنان الفورية وزراعة الاسنان التقليدية

مدة تركيب زراعة الاسنان الفورية

تعد مدة تركيب زراعة الأسنان الفورية من أهم العوامل التي يسعى العديد من الأفراد إلى الحصول عليها على نحو كبير، حيث أنه يقدر الكثير من الأطباء والمتخصصين بزراعة الأسنان الفورية بأنها تستغرق من 15 إلى 30 دقيقة، ومن ثم تستغرق الزراعة بشكل كامل ما يتراوح من 3 إلى 6 أشهر حتى تمام الزراعة.

هل زراعة الأسنان مؤلمة ؟

في الحقيقة إن عملية زراعة الأسنان تندرج تحت العمليات الجراحية التي من الطبيعي لها أن تكون مؤلمة على نحو كبير ويرجع ذلك إلى وجود جرح في لثتك لذا يمكن أن يشعرك هذا بألم إلى حين أن يشفى ولكن أثناء العملية يتم إعطاء جزء كبير من المخدر له ما يضمن له تسكين هذا الألم على نحو كبير.

في حين أنه عقب انتهاء العملية فإنه قد يشعر الفرد بالكثير من الألم ولذلك فأنه من المهم المتابعة مع طبيب الأسنان الخاص بك، حيث أنه سوف يعمل على وصف الأدوية المناسبة لحالتك، والمسكنات اللازمة لحالتك على نحو كبير.

هل زراعة الأسنان مؤلمة ؟

هل زراعة الأسنان مؤلمة ؟

شروط زراعة الاسنان

زراعة الأسنان هي إجراء جراحي يتطلب العناية الشديدة والتخطيط الجيد وفيما يلي إليك بعض الشروط والأمور التي يجب أخذها في اعتبارك عندما تفكر في إجراء زراعة الأسنان:

  • يجب على الطبيب المختص في زراعة الأسنان إجراء تقييم طبي شامل لحالتك الصحية العامة وصحة فمك ولثتك.
  • إذا كان لديك حالات طبية مثل مرض السكري أو أمراض قلبية أو أية حالة أخرى تؤثر على عمليات الشفاء، فقد تحتاج إلى تعديلات في الخطة العلاجية.
  • يجب أن يكون لديك كمية كافية من العظم في الفك لدعم زراعة الأسنان بشكل ناجح.
  • في حال عدم وجود كثافة كافية، يمكن أن يتم استخدام تقنيات مثل تطعيم العظم لزيادة كمية العظم المتاحة.
  • يجب أن تكون لثتك في حالة جيدة وخالية من الالتهابات اللثوية والأمراض اللثوية وإذا كنت تعاني من التهابات لثوية مزمنة، يجب علاجها قبل إجراء زراعة الأسنان.
  • يجب أن تكون الأسنان المجاورة للمكان الذي ستتم زراعة السن في حالة جيدة، وإذا كان هناك أي أسنان مصابة بتسوس شديدة أو التهابات، قد يكون من الضروري معالجتها أو استخراجها قبل الزراعة.
  • يجب عليك متابعة تعليمات طبيبك بدقة قبل وبعد العملية وذلك يتضمن استخدام الأدوية الموصوفة والحفاظ على نظافة الفم وتجنب الأطعمة والعادات التي يمكن أن تؤثر سلبًا على عملية الشفاء.

خطوات زراعة الأسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية هي إجراء جراحي يستخدم لاستبدال الأسنان المفقودة على الفور باستخدام زراعات أسنان وفيما يلي إليك خطوات عامة لزراعة الأسنان الفورية:

  1. يقوم الطبيب بفحص الفم والأسنان والأنسجة المحيطة بها ويقيم توافر العظام اللازمة لدعم الزراعات كما يمكن أن تتضمن هذه الخطوة أشعة الأشعة السينية والمسح الثلاثي الأبعاد لتحديد هيكل العظام.
  2. يتم تخدير المريض بواسطة التخدير الموضعي في مكان السن المراد زراعته بما فيه الكفاية.
  3. إذا كان هناك سن متضررة أو متسوسة يجب استخراجها قبل بدء زراعة الأسنان الفورية ويقوم الجراح بفتح قطعة من اللثة للكشف عن العظم المستهدف للزراعة وبعد ذلك يقوم بحفر فتحة في العظم تكون مناسبة للزرعة.
  4. يتم إدخال الزرعة الصناعية في الفتحة المعدة في العظم وهذه الزرعة تكون عادة مصنوعة من التيتانيوم أو مواد أخرى متوافقة مع الجسم حيث أن الهدف هو توفير قاعدة قوية للسن الاصطناعي.
  5. بعد إدخال الزرعة، يتم غلق اللثة فوق الزرعة بواسطة خياطة جراحية كما يمكن أن تكون الغرز مذيبة أو تحتاج إلى إزالة في وقت لاحق.
  6. يمكن تركيب السن الاصطناعي التاج فوق الزرعة بعد فترة من التئام العظام واندماج الزرعة مع العظم كما يمكن استخدام تاج مؤقت أثناء هذه الفترة إذا كان ذلك ضروريًا.
خطوات زراعة الأسنان الفورية

خطوات زراعة الأسنان الفورية

متى لا تصلح زراعة الاسنان؟

في الغالب فإن هناك العديد من الحالات التي لا تصلح زراعة الأسنان فيها بأي حال من الأحوال، وذلك بسبب وجود العديد من العوامل المتمثلة في المصابون بمرض السكري وأمراض العظام المختلفة مثل الهشاشة، ومرضى ألتهابات العصب الفكي السفلي، ومرضى السرطان وغيرها من الأمراض التي من الممكن لها أن تمنع زراعة الأسنان.

كم مدة بقاء زراعة الاسنان؟

في الغالب هناك العديد من العوامل التي من شأنها العمل على تحديد مدة بقاء زراعة الأسنان لأطول وقت ممكن ومن أبرز هذه العوامل هي نوع الزراعة، بالإضافة إلى طريقة العناية بالزراعة وغيرها من الأمور الأخرى المتعلقة بها مثل ما يتمتع به الفرد من حالة صحية مميزة، حيث يقدر العديد من الأطباء والمتخصصين أن مدة بقاء زراعة الأسنان قد تصل إلى 15 سنة.

كم مدة بقاء زراعة الاسنان؟

كم مدة بقاء زراعة الاسنان؟

ما علامات فشل زراعة الأسنان؟

إن زراعة الأسنان هي إجراء جراحي يتضمن زراعة جذور أسنان اصطناعية في الفك لاستبدال أسنان مفقودة كما أنه قد تواجه بعض الحالات مشاكل أو تعقيدات بعد الزراعة، وهنا بعض العلامات التي قد تشير إلى وجود مشاكل أو فشل في عملية زراعة الأسنان:

  • إذا كان الألم يزيد بشكل كبير بعد الجراحة بدلاً من التحسن مع مرور الوقت، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة.
  • يعد الورم الشديد والمزمن بعد الجراحة علامة على وجود مشاكل تحتاج إلى تقييم.
  • إذا استمر النزيف بشكل مفرط بعد الزراعة، فقد يكون هذا مؤشرًا على مشكلة في عملية التخثر.
  • إذا لم يشهد الجروح الجراحية اللثوية الالتئام بشكل جيد بعد فترة زمنية مناسبة، فقد تكون هذه علامة على مشاكل في عملية الشفاء.
  • إذا حدث انفصال للزرعة عن الفك بعد الزراعة، فإن هذا يمكن أن يعني فشل العملية.
  • إذا كانت الزرعات لا تعمل كما ينبغي ولا تسمح بالمضغ بشكل طبيعي، فقد تكون هذه علامة على مشاكل في الزراعة.
  • إذا لاحظ الطبيب أن الزرعة لا تثبت بشكل جيد في مكانها أو أنها تتحرك بسهولة، فقد يكون ذلك علامة على مشاكل في التكامل بين الزرعة والعظم المحيط.

تكلفة زراعة الأسنان

في الحقيقة إن زراعة الأسنان من أنواع الزراعات التي تتضمن العديد من العوامل المختلفة والتي من شأنها العمل على رفع أو خفض التكلفة على نحو لا مثيل له، ولذلك فإن تحديد التكلفة المثالية لزراعة الأسنان لن تكون واحدة على الإطلاق في جميع الأماكن المخصصة لذلك ولكن في المجمل فإن زراعة الأسنان قد تتكلف ما يتراوح ما بين 8 ألف إلى 14 ألف جنيه مصري للسن الواحد.

تكلفة زراعة الأسنان

تكلفة زراعة الأسنان

افضل مركز زراعة الأسنان

يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان واحدًا من أفضل المراكز في ميدان زراعة الأسنان، حيث يتميز بمجموعة من العوامل التي تجعله وجهة مرغوبة للمرضى الباحثين عن رعاية فائقة لأسنانهم حيث يقدم المركز خدمات زراعة الأسنان على يد أخصائيين محترفين وذوي خبرة عالية في هذا المجال كما يتبنى المركز أحدث التقنيات والتجهيزات الطبية المتطورة لضمان تقديم العلاج بأعلى مستوى من الجودة والدقة.

بالإضافة إلى ذلك، يتسم المركز بالرعاية الشخصية للمرضى، حيث يتم تقديم خدمات مخصصة وخطط علاجية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات كل مريض بشكل فردي كما يولى اهتمام كبير لراحة ورضا المرضى، ويتميز المركز بالتفهم والاهتمام بمخاوف المرضى وتقديم إجابات شافية على جميع استفساراتهم.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا