تعرف معنا على زراعة جسر الاسنان واكتشف أسعارها الحالية - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف معنا على زراعة جسر الاسنان واكتشف أسعارها الحالية

زراعة جسر الاسنان واحدة من أهم مميزات علاجات زراعة الأسنان والتي سنتعرف إليها بالتفصيل المناسب في هذا المقال بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى التي سنكتشفها في هذا ونتعرف على محتواها من هل زراعة جسر الأسنان مؤلم؟ وما هو الفرق بين زراعة الأسنان وجسر الأسنان وهل تسبب جسور الأسنان رائحة كريهة؟ وغيرها من الأسئلة التي سوف نجيب عليها بالتفصيل في هذا المقال فتابعونا حتى نتمكن من الرد على جميع استفساراكم.

زراعة جسر الاسنان

زراعة جسر الاسنان

زراعة جسر الاسنان

زراعة جسر الأسنان: هي عبارة عن عملية تركيب أسنان صناعية بدلاً من الأسنان المفقودة باستخدام زراعات أو مسامير تثبت في الفك وهذه العملية تحتاج إلى جراحة وتتطلب رعاية خاصة بعد التركيب على نحو كبير ومن المهم أن تسأل طبيب الأسنان الخاص بك وتتعرف منه على نوعية هذا الإجراء وتفهم ما يهدف إليه بالإضافة إلى العديد من الأمور المميزة الأخرى التي سنكتشفها بالتفصيل فتابعنا في هذا المقال لنبين لكم هذا.

ما هي زراعة الاسنان؟

زراعة الأسنان: هي عملية جراحية تهدف إلى تركيب أسنان صناعية بدلاً من الأسنان الطبيعية التي قد تكون قد فقدتها لأي سببًا كان وباستخدام زراعات أو مسامير تثبت هذه الزراعات في الفك وهذه العملية تحتاج إلى جراحة وتتطلب رعاية خاصة بعد التركيب وزراعة الأسنان تعتبر حلاً دائماً ومريحاً لتحسين مظهر الأسنان ووظائفها كما أن لزراعة الأسنان عدة أنواع، مثل زراعة الأسنان الفورية، وزراعة الأسنان المصغرة، وزراعة الأسنان المتكاملة عظمياً وزراعة الأسنان تم تطويرها في منتصف القرن العشرين، ومنذ ذلك الحين شهدت تحسينات كبيرة في موادها وتقنياتها.

ما هي زراعة الاسنان؟

ما هي زراعة الاسنان؟

ما هو جسر الاسنان؟

جسر الأسنان: هو عملية تركيب أسنان صناعية بدلاً من الأسنان المفقودة باستخدام تيجان أو إطارات تثبت على الأسنان المجاورة للفراغ وهذه العملية تهدف إلى استعادة وظائف ومظهر الأسنان والفكين وهناك عدة أنواع من جسور الأسنان، مثل الجسر التقليدي، والجسر المجنح، وجسر ميريلاند وكل نوع له مميزات وعيوب وطريقة تثبيت مختلفة وجسور الأسنان تصنع عادة من البورسلان لأنه يشابه مظهر الأسنان الطبيعية بطريقة مميزة.

كم يستغرق تركيب جسر الاسنان؟

إن تركيب جسر الأسنان يستغرق عادة زيارتين لطبيب الأسنان، وفي كل زيارة يتم إجراء بعض الخطوات لإعداد الأسنان وتثبيت الجسر في مكانه الذي يحدده طبيب الأسنان وفقًا لقياسات فمك وأسنانك ويظهر ذلك من خلال ما يلي:

  • الزيارة الأولى: يتم برد الأسنان المجاورة للفجوة وإجراء انطباعات لها لصنع التاجان والجسر كما يتم وضع جسر مؤقت لحماية الأسنان واللثة.
  • الزيارة الثانية: يتم إزالة الجسر المؤقت وتركيب الجسر الدائم وضبطه للحصول على ملاءمة مثالية.

قد تحتاج إلى زيارات إضافية للتأكد من أن الجسر مريح ولا يسبب أي مشاكل في العضة أو التحدث، أو كونه يعيق حياتك بأي حال من الأحوال أو أنشطتك اليومية بأي طريقة ممكنة.

كم يستغرق تركيب جسر الاسنان؟

كم يستغرق تركيب جسر الاسنان؟

كم تكلف زراعة جسر الاسنان؟

من المهم أن تعلم عزيزي القارئ بأن زراعة جسر الأسنان هي عبارة عن عملية تركيب أسنان صناعية بدلاً من الأسنان المفقودة باستخدام زراعات أو مسامير تثبت في الفك وهذه العملية تحتاج إلى جراحة وتتطلب رعاية خاصة بعد التركيب وتحديد تكلفة زراعة جسر الأسنان في مصر تختلف حسب عدة عوامل مثل:

  • نوع الزراعة المستخدمة
  • عدد الأسنان المفقودة
  • خبرة الطبيب
  • المركز الطبي

وفقاً لبعض المصادر، فقد تتراوح تكلفة زراعة الأسنان كاملة في مصر ما بين 8000 إلى 14000 جنيه مصري للسن الواحد، وتبدأ تكلفة زراعة الأسنان بمواد مستوردة من 5000 جنيه وتصل إلى 8000 جنيه مصري كما يختلف متوسط ​​تكلفة إجراءات طب الأسنان، بما في ذلك عمليات الزرع والجسور والتيجان في مصر بنسبة تصل إلى 89%.

هل زراعة جسر الاسنان مؤلم؟

لابد من أن تعلم بأن زراعة جسر الأسنان هي عبارة عن عملية تركيب أسنان صناعية بدلاً من الأسنان المفقودة باستخدام زراعات أو مسامير التي يتم تثبيتها في الفك على نحو كبير وهذه العملية قد تحتاج إلى جراحة وتتطلب رعاية خاصة بعد التركيب وبالنسبة لمدى ألم هذه العملية، فلابد من أن نوضح بأن هذه العملية من العمليات الجراحية التي تتم وفقًا إلى نوع من أنواع التخدير الثابت والأساسي ولذلك فإن الشعور بالألم سيكون شبه بسيط للغاية وإذا كان هناك ألم فسيكون ما بعد زوال التخدير وفيما يلي نعرض لكم بعض الحقائق عن الألم جراء زراعة الأسنان كما يلي:

  • زراعة الأسنان ليست مؤلمة أثناء الجراحة نفسها، لأن الطبيب يستخدم التخدير الموضعي لتخدير المنطقة.
  • زراعة الأسنان قد تسبب بعض الألم والانزعاج والتورم بعد الجراحة، ولكن هذه الأعراض تكون مؤقتة وتختفي في غضون أسبوع إلى 10 أيام12.
  • يمكن تخفيف الألم والتورم باتباع تعليمات الطبيب وتناول مسكنات الألم ومضادات التورم الموصوفة، وكذلك استخدام الماء المالح والثلج لشطف وتبريد المنطقة.
  • يمكن العودة إلى الأنشطة اليومية في غضون 1-3 أيام من الجراحة، ولكن يجب تجنب بعض الأطعمة الصلبة والساخنة والتدخين لفترة مناسبة.
هل زراعة جسر الاسنان مؤلم؟

هل زراعة جسر الاسنان مؤلم؟

الفرق بين زراعة الاسنان وجسر الاسنان

من المهم أن نعرف بأن زراعة الأسنان وجسر الأسنان هو من الموضوعات التي تهم الكثير من الأشخاص الذين يعانون من فقدان أو تلف الأسنان وهذه التقنيات تهدف إلى استعادة وظائف ومظهر الأسنان بطرق مختلفة وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من النقاط الرئيسية التي توضح الفرق بين زراعة الأسنان وجسر الأسنان كما يلي:

زراعة الأسنان جسر الأسنان
  • زراعة الأسنان تعتمد على تثبيت سن صناعي في عظم الفك باستخدام دعامة معدنية.
  • زراعة الأسنان تكون دائمة وقوية أكثر من جسر الأسنان، لأنها تندمج مع عظم الفك ولا تؤذي الأسنان المجاورة.
  • زراعة الأسنان تحتاج إلى جراحة وتتطلب وقتاً أطول للشفاء.
  •  زراعة الأسنان تحتاج إلى رعاية روتينية عادية.
  • زراعة الأسنان تكون أكثر تكلفة من جسر الأسنان، لأنها تستخدم مواد أغلى وتقنية أكثر تطوراً.
  • جسر الأسنان يعتمد على تثبيت سن صناعي في فراغ السن المفقود باستخدام تيجان تلبس على الأسنان المجاورة.
  • جسر الأسنان قد يتآكل أو يتلف مع مرور الزمن، وقد يؤدي إلى تسوس أو التهاب في الأسنان المجاورة.
  •  بينما جسر الأسنان لا يحتاج إلى جراحة ويتطلب وقتاً أقصر للشفاء.
  •  بينما جسر الأسنان يحتاج إلى رعاية خاصة في التنظيف.
  • جسر الأسنان يكون أقل تكلفة في البداية، لكنه قد يحتاج إلى التغير كل 10 سنوات.

هل تسبب جسور الاسنان رائحة كريهة؟

قد يتساءل العديد من الأفراد عما إذا كانت جسور الأسنان تسبب رائحة غير مقبولة أم لا وهذه العملية تهدف إلى استعادة وظائف ومظهر الأسنان والفكين وبالنسبة لسؤال ما إذا كانت الجسور تسبب رائحة كريهة في الفم أم لا فيتضح ذلك من خلال ما يلي:

  • جسور الأسنان قد تسبب رائحة كريهة في الفم إذا لم يتم تنظيفها بشكل جيد ومنتظم، لأنها قد تحتوي على بقايا الطعام والبلاك والجراثيم التي تتراكم بين التلبيسات والأسنان.
  • جسور الأسنان قد تسبب رائحة كريهة في الفم إذا كانت مصنوعة من مواد غير نظيفة أو غير متوافقة مع الجسم، أو إذا كانت مثبتة بطريقة غير صحيحة أو غير محكم، مما يؤدي إلى حدوث التهابات أو خراجات في اللثة.
  • جسور الأسنان قد تسبب رائحة كريهة في الفم إذا كانت قديمة أو متآكلة أو متصدعة، مما يؤدي إلى تغير لونها أو هيئتها أو حجمها، وإلى اختلاطها بالروائح المحيطة بها.

وكي يتم التخلص من رائحة جسور الأسنان فأنه يجب عليك اتباع بعض الإرشادات المهمة التي تضمن لك فم منتعش ورائحته لطيفة لأطول وقت ممكن دون قلق أو حرج من تلك الأزمة وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • تفريش الأسنان والجسور بعد كل وجبة باستخدام فرشاة ناعمة ومعجون أسنان مناسب.
  • استخدام خيط الأسنان لإزالة بقايا الطعام والبلاك من بين التلبيسات والأسنان.
  • استخدام غسول فم جيد ولطيف بهدف قتل الجراثيم وإزالة الروائح.
  • زيارة طبيب الأسنان بمعدل دوري لفحص حالة الجسور والأسنان وإصلاح أي عيوب.
  • استبدال الجسور المتضررة أو المستهلكة بجديدة ومعدلة على نحو كبير.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن رائحة الفم الكريهة وما يمكن أن تسببه من مشكلات في الفم واللثة بعد زراعة الأسنان اقرأ المقال التالي.

هل تسبب جسور الاسنان رائحة كريهة؟

هل تسبب جسور الاسنان رائحة كريهة؟

هل يمكن اصلاح جسر الاسنان المكسور؟

فيما يتعلق بإذا ما كان يمكن إصلاح جسور الأسنان المكسورة فمن المهم أن تعرف أن تحديد هذا الأمر يعتمد على نحو كبير بما يتعلق برؤية طبيب الأسنان الخاص بك ومقدرتك على الحديث معه والوصول إلى أفضل الحلول الممكنة لمشكلتك كما أنه لابد من أن تعرف ما يلي:

  • إن إصلاح جسر الأسنان المكسور يعتمد على نوع الكسر وشدته وموقعه وبعض الكسور البسيطة أو الخارجية يمكن إصلاحها بواسطة حشوات تجميلية أو تلبيسات خزفية تستخدم لترميم المكسور وإعادة شكل الأسنان.
  • بعض الكسور العميقة أو الداخلية قد تحتاج إلى علاج جذر أو خلع الأسنان المتضررة واستبدالها بزراعات أو جسور جديدة.
  • إصلاح جسر الأسنان المكسور يحتاج إلى زيارة طبيب الأسنان لتقييم حالة الجسر والأسنان واللثة وإجراء الإجراءات المناسبة.
  • لا ينصح بمحاولة إصلاح جسر الأسنان المكسور في المنزل أو باستخدام مواد غير مخصصة لذلك، لأن ذلك قد يؤدي إلى مشاكل صحية أو تجميلية أخرى.
  • تكلفة إصلاح جسر الأسنان المكسور تختلف حسب عدة عوامل، مثل نوع وشدة وموقع الكسر، ونوع وحجم ومادة الجسر، وخبرة ومهارة طبيب الأسنان، والمركز الطبي كما أنه لا يمكن تحديد سعر محدد لإصلاح جسر الأسنان المكسور دون استشارة طبيب الأسنان وإجراء فحص سريري.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

تتوافر في مصر العديد من مراكز تعديل والعناية بالأسنان وهي من أهم الأمور التي تؤكد على أن العناية بالأسنان مميزة وتؤتي بنتائج فعالة للغاية، وعليه فمن المهم أتباع العديد من الخطوات الأساسية في حالة اختيار المركز المناسب لك بهدف علاج أسنانك، وهي عوامل مهمة تتمثل في ما يلي:

  • سمعة المركز الذي سيتم علاج أسنانك فيه وما يمتلكه من خبرات طبية مميزة.
  • المعدات والتقنيات الحديثة التي من شأنها العمل على جعل أسنانك في أفضل حال بأقل جهد ممكن.
  • مهارة وخبرة الطبيب القائم على علاج أسنانك وطريقة تعامله معك ومع أسنانك.
  • ما تحتاج إلى تنفيذه في أسنانك من تعديلات وما إذا كانت متوافرة في المركز أم لا.

بالطبع هناك العديد من الأمور الأخرى والعوامل المختلفة التي من الممكن لها أن تتحكم على نحو كبير في اختيار المركز المناسب لك، ولذلك فأننا هنا نرشح لكم واحد من أهم وأفضل المراكز التجميلية لعلاج ورعاية الأسنان ألا وهو المركز الطبي لرعاية الأسنان فلا تترددوا في التوجه إليه وطلب المشورة عند الحاجة إلى ذلك.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا