كم يكلف زرع الاسنان في مصر؟ وما هو أفضل مركز زراعة الأسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كم يكلف زرع الاسنان في مصر؟ وما هو أفضل مركز زراعة الأسنان؟

كم يكلف زرع الاسنان في مصر، عملية زرع الأسنان من أفضل التقنيات العلاجية والتجميلية المُتبعة منذ سنوات عديدة وحتى وقتنا هذا في علاج مشاكل الأسنان المختلفة، ويرجع ذلك إلى مدى أهميتها ونتائجها الفعّالة والجيدة في جميع الحالات مما جعلها تكتسب ثقة المرضى قبل الأطباء، لذلك دعونا نتحدث عن جميع التفاصيل المتعلقة بها خلال هذا المقال.

كم يكلف زرع الاسنان في مصر

كم يكلف زرع الاسنان في مصر

كم يكلف زرع الاسنان في مصر

احصل على ابتسامة مثالية بتقنية زرع الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.
حيث تتميز زراعة الأسنان في مصر بأنها عبارة عن تقنية يتم فيها استبدال الأسنان التالفة أو المُصابة بأسنان أخرى جديدة تملك نفس مواصفاتها من حيث اللون والشكل والحجم حتى يتم السيطرة على أي عدوى أو مشكلة صحية يتعرض لها الفم ومحاولة الحفاظ على استقراره والتوازن بين أسنانه ومحتوياته.

وهذه العملية تتميز بقدرتها على إعطاء أسنان صحية جديدة مما يحسن من المظهر العام للألسنان ويعطي المريض الابتسامة المشرقة والمثالية الخاصة به، كما أن تكلفة زراعة الأسنان تعتمد اعتماد كلي على عدة عوامل ونلاحظ اختلاف التكلفة من مكان إلى أخر في نفس البلد نتيجة اختلاف هذه العوامل التي سوف نذكرها تفصيلياً خلال السطور التالية في المقال.

وعادة ما تختلف التكلفة أيضاً باختلاف نوع الزرعة المُستخدمة والملائمة للمريض وذلك يظهر من خلال تتراوح تكلفة زراعة السن الواحد في مصر بين 8000 و20000 جنيه مصري في بعض المراكز والعيادات المتخصصة.

زراعة الأسنان ما هي؟

عملية زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء جراحي يعتمد عليه الكثير من الأطباء والمتخصصين في علاج مشاكل السنان المعقدة وشديدة الخطورة، ومصطلح زراعة الأسنان يدل على طبيعة العملية حيث يتم زرع جذور أسنان اصطناعية بديلة للجذور الطبيعية التي تعرضت للتلف.

وهذه الجذور الصناعية عبارة عن غرسة مصنوعة من التيتانيوم يتم وضعه في الفراغ الناتج عن خلع السن التالف وبناءً على نوع الزرعة والإجراءات التحضيرية التي يحتاجها كل مريض ووفقاً لوضعه الصحي وكمية العظم في تجويف الفك يتم تحديد جميع الإجراءات والخطوات المحددة لعملية  الزرع، وعادةّ ما تستغرق هذه العملية شهور عديدة حتى يتم التئام والتحام عظام الفك مع هذه الغرسة المزروعة تماماً.

ويمكنك اكتشاف كيفية زراعة اللثة بالليزر عند قراءة هذا المقال.

عوامل تحديد سعر زراعة الأسنان

سعر زراعة الأسنان يعتمد على عدة عوامل من أجل أن يتم تحديده بدقة في كل مركز أو عيادة متخصصة في مصر، ومن الممكن ذكر هذه العوامل في النقاط التالية:

  • نوع المواد الخام التي تدخل في تصنيع الغرسة والأدوات التي يتم استخدامها في الزرع.
  • خبرة الطبيب المتخصص ومدى حرفيته في حالات الزرع.
  • مكان المركز أو العيادة والمستوى المعيشي للسكان به.
  • البلد التي تتم فيها العملية وسعر الدولار فيها مقابل عُملتها المحلية نظراً لتحكمه في سعر المواد الخام المُستخدمة في الزرع.
  • الإجراءات التي يحتاجها كل مريض ووضعه الصحي ومدى التلف وعدد الأسنان التالفة في فمه.
  • التقنيات المُتبعة والأجهزة الطبية التي تساعد في التطبيق.
  • أساليب التعقيم ومكافحة العدوى.
عوامل تحديد سعر زراعة الأسنان

عوامل تحديد سعر زراعة الأسنان

أفضل مركز زراعة الأسنان

استمتع بأعلى مستوى من الرعاية الصحية لأسنانك في مركز الرعاية الطبي للأسنان.

نقدم لك أفضل وأهم الخدمات في مجال الأسنان والفك بأعلى معايير الجودة والاهتمام الشخصي بصحتك، حيث مركزنا مجهز بأحدث وأفضل الأجهزة العالمية مما يضمن تحقيق نتائج مثالية مع الحفاظ على راحة المرضى ودقة العلاج، كما أن فريقنا ذو خبرة عملية رائعة في مختلف مجالات الأسنان بما في ذلك زراعة الأسنان والجراحة العامة والفورية، وتركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة.

بغض النظر عن احتياجاتك ستجد لدينا حلاً مخصصًا لك، سواء كنت تبحث عن عمليات حشو محترفة، أو علاج أسنان للأطفال، أو خدمات التجميل والتقويم، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على ابتسامة هوليود وعدسات أسنان عالية الجودة.

انضم إلينا اليوم لتجربة الفرق الحقيقي في الرعاية الصحية للأسنان.

خطوات زراعة الأسنان

زراعة الأسنان من الطرق العلاجية البسيطة في التطبيق والتي لا تحتاج أي إجراءات معقدة حتى يتم إتمامها على أكمل وجه لكنها تحتاج فترة زمنية بعض الشىء مقارنةً بالتقنيات الأخرى المُستخدمة في علاج نفس المشاكل الصحية، وخطوات عملية الزرع تتمثل في النقاط التالية:

  • فحص الطبيب لفم المريض بصرياً والاستماع إلى الأعراض التي يعاني منها وعند اتخاذ القرار بينهما بضرورة الخضوع لعملية الزرع من الممكن أن يتم تصوير الأسنان بالأشعة السينية حتى يتم تحديد مكان التلف.
    ووضع الخطة العلاجية.
  • تخدير المكان المُصاب أو إعطاء المريض مهدئات تساعده على الاسترخاء أو اللجوء إلى استخدام المخدر الكلي.
  • تعقيم المكان المُصاب.
  • فتح جرح في منطقة اللثة عند المكان المراد زرعه.
  • وضع غرسة التيتانيوم داخل النسيج العظمي في الفك والغشاء الحامي لها.
  • انتظار فترة حتى يتم شفاء الجرح والتئام الغرسة مع العظم المحيط بها تصل إلى شهور.
  • وضع التاج أو التلبيسة على قمة سطح السن المُصاب من أجل دعمه.

اكتشف الكثير من التفاصيل عن الزراعة السويسرية للأسنان من خلال هذا المقال.

خطوات زراعة الأسنان

خطوات زراعة الأسنان

مميزات زراعة الاسنان

نضمن لك تجربة مريحة ونتائج مذهلة مع تقنية زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان لأن زراعة الأسنان من الجراحات التي تعطي أسنان بديلة مدى الحياة للأسنان التالفة مما يحافظ على استقرار النظام في الفم ضد التغيرات والظروف المختلفة، حيث تُعتبر زراعة السنان من أفضل الحلول للمرضى الذين لا يلائمهم تركيب طقم أو جسور أسنان مما حل مشاكلهم الصحيحة دون تعرضهم لأي انزعاج.

كما أن غرسة التيتانيوم المُستخدمة قادرة على الالتحام مع النسيج العظمي المحيط بها وتلائم أنسجة الفم دون إحداث أي مضاعفات أو تعريض المريض إلى أي مخاطر محتملة.

تجربتي مع زراعة الأسنان

زراعة الأسنان من أشهر التقنيات التي يتم اللجوء إليها في حل مشاكل السنان المختلفة كما أنهام من أشهر الطرق العلاجية المتعارف عليها منذ سنوات عديدة نظراً لأهميتها ونتائجها المبهرة في جميع الحالات المرضية لاتي تعالجها، لذلك يوجد تجارب عديدة لمرضى خضوع للعلاج بها من الممكن ذكر أحدهم في السطور التالية.

مدام سعاد التي كانت تعاني من مشاكل التسوس الشديدة في عدد من أسنانها والتي لا  تستجيب لأي طرق علاجية أخرى، وعند زيارتها لـ المركز الطبي لرعاية الأسنان نصحها الطبيب بالخضوع لعملية الزرع ثم تم تطبيق جميع الإجراءات اللازمة لها حتى حصلت على نتائج جيدة، وبعد الزرع أصبحت قادرة على التحدث بطلاقة دون التعرض لأي خلل عند نطرق أحد الحروف والألفاظ ومضغ الطعام بشكل جيد مما قلل من مشاكل عسر الهضم لديها.

ودائماً ما ترشح مدام سعاد المركز إلى معارفها بسبب الجودة والراحة التي يحرص المركز على تقديمها لجميع مرضاه.

تجربتي مع زراعة الأسنان

تجربتي مع زراعة الأسنان

عيوب زراعة الأسنان

زراعة الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية في مجال طب الأسنان كما أوضحنا خلال المقال لكن على الرغم من تأثيرها الإيجابي على أسنان المريض تظهر بعض العيوب التي قد تؤثر أيضاً سلبياً على صحة أسنانه، ومن الممكن ذكر هذه العيوب في النقاط التالية:

  • تسبب عدوى في المكان المُصاب معرضة الفم بأكمله إلى التلف.
  • في حالة زرع أسنان الفك العلوي من الممكن أن تبرز في الجيوب الأنفية مُسببة مشاكل عديدة.
  • انتشار العدوى في الأوعية الدموية والأنسجة المحيطة بالزرعة.
  • تعرض الأعصاب للتلف مما يسبب الشعور بالتنميل في في منطقة الفم وعدم القدرة على التحدث أو تحريك الفك.

اكتشف زراعة الأسنان بالخلايا الجذعية من خلال هذا المقال.

كيف يتم زراعة فك كامل ؟

من الممكن أن يتم زرع كامل أسنان الفم وليس فقط سن أو اثنين، ويرجع ذلك إلى أن عملية الزرع تتميز بالأمان وعدم تسبب أي مخاطر أو مضاعفات على صحة أسنان وفم المريض، وفي حالة احتياج المريض لزراعة فك كامل سوف يتم الخضوع لنفس الخطوات المُتبعة لعملية الزرع المذكورة خلال المقال سواء كان الفك التالف علوي أو سفلي، ومن الممكن تلخيص هذه الخطوات في النقاط التالية:

  • تخدير المريض وخلع الأسنان التالفة وتعقيم الفراغ الناتج عنها.
  • فتح شق في اللثة والتخلص من أي بكتيريا أو محتوى تالف في المكان المراد وضع الزرعة فيه.
  • إغلاق الجرح جيداً بالغرز الطبية ثم انتظار التحام الزرعة مع النسيج المحيط بها ثم أخذ القياسات لأسنان الفك من أجل صنع تيجان مناسبة لها في الشكل والحجم واللون.
  • بعد الشفاء التام يتم تركيب التاج والتأكد من ثبات الغرسة.

هل يوجد أنواع من زراعات الأسنان ؟

هناك أنواع مختلفة من الزرعات من أجل أن يتم توفير ما يلائم كل حالة مرضية وكل شخص، حيث نلاحظ أن الزرعات المُستخدمة في حالة الأسنان المفقودة من سنوات مختلفة عن التي تم خلعها حديثاً وفقاً لطبيعة الفم ووضع المكان المُصاب المراد زرعه، لكن عادةً ما تكون الغرسة المزروعة المستخدمة في معظم الحالات مصنوعة من التيتانيوم لذلك تكون أنواع الزرعات أحد الاحتمالات التالية:

  • زرعة متحركة: هذه الغرسة تشبه أطقم الأسنان الشائع استخدامها، وهذه الزرعة عبارة عن أسنان بيضاء اصطناعية محاطة بغلاف بلاستيكي وردي اللون مماثل للون اللثة، وتحتاج إلى دعامة من أجل ضمان تثبيتها كما أنه من السهل إزالتها بهدف التنظيف وإصلاحها في حالة تعرضت لأي خدش.
  • زرعة ثابتة: يتم تثبيت هذه الأسنان الاصطناعية دائماً في فم المريض بواسطة دعامة ومادة برغي.

تعرف على أفضل عيادات زراعة الأسنان من خلال هذا المقال.

متى لا تنفع زراعة الاسنان؟

زراعة الأسنان تتميز بملائمتها لمختلف وجميع الحالات المرضية، لكن على الرغم من ذلك هناك بعض الحالات التي لا ينبغي علاجهم بالزرع نتيجة وجود مشاكل صحية تمنع ذلك، وهذه المشاكل من الممكن أن تكون أحد الاحتمالات التالية:

  • مرضى القلب خاصةً الذين يركبون داعمات أو من سبق لهم التعرض إلى الذبحة الصدرية أو ضعف عضلة القلب.
  • الأشخاص المصابون بهشاشة العظام أو أمراض العظام المتنوعة التي تجعل العظم لين غير قادر على تحمل الضغط الواقع عليه.
  • أصحاب الأمراض المناعية.
  • من يتناولون الأدوية المثبطة للمناعة.
  • الذين من سبق لهم التعرض لعملية زرع أعضاء أو من المخطط أن يخضعوا لهذه العملية في المستقبل.

تعرف على عملية زراعة الأسنان الأمامية السفلية من خلال هذا المقال.

هل زراعة الأسنان تدوم مدى الحياة؟

نعم، زراعة الأسنان من التقنيات العلاجية التي تستمر في فم المريض لسنوات عديدة تتخطى الـ20 و30 عام في معظم الحالات المرضية، كما أنها من الممكن أن تستمر مدى الحياة في حالة الحفاظ على نظافة الأسنان بشكل دوري والالتزام بالإرشادات الطبية التي يقدمها الطبيب للمريض بعد الزرع.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة الأسنان والجيوب الأنفية وما هي أهم شروط الواجب توافرها لعملها؟
تعرف على زراعة الأسنان والجيوب الأنفية وما هي أهم شروط الواجب توافرها لعملها؟

زراعة الأسنان والجيوب الأنفية، في بعض الحالات قد يتطلب الأمر إجراء تقنية تُعرف برفع

عرض المزيد
اكتشف هل زراعة الاسنان تناسب مريض السكر ؟ وما هي الشروط التي يتوقف عليها تمام الزراعة؟
اكتشف هل زراعة الاسنان تناسب مريض السكر ؟ وما هي الشروط التي يتوقف عليها تمام الزراعة؟

هل زراعة الاسنان تناسب مريض السكر، إن زراعة الأسنان لمرضى السكري تعد موضوعًا مهمًا

عرض المزيد
هل زراعة الأسنان تسبب رائحة كريهة ؟ وأهم 7 نصائح للعناية بالزراعة!
هل زراعة الأسنان تسبب رائحة كريهة ؟ وأهم 7 نصائح للعناية بالزراعة!

هل زراعة الأسنان تسبب رائحة كريهة، إن زراعة الأسنان ه عبارة عن  إجراء طبي متقدم يستخدم

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا