تعرف على مراحل زراعة الأسنان بالصور و5 دواعي مختلفة لأجرائها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على مراحل زراعة الأسنان بالصور و5 دواعي مختلفة لأجرائها!

مراحل زراعة الأسنان بالصور، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي متقدم يستخدم لاستبدال الأسنان المفقودة أو التالفة وتعتبر هذه الطريقة حلاً طويل الأمد وأكثر فعالية مقارنة بالجسور أو أطقم الأسنان التقليدية وتتضمن زراعة الأسنان عدة مراحل رئيسية ومتطلبات وشروط مختلفة سوف نتعرف إليها بالتفصيل من خلال هذا المقال.

مراحل زراعة الاسنان بالصور

مراحل زراعة الاسنان بالصور

مراحل زراعة الأسنان بالصور

عملية زراعة الأسنان هي إجراء جراحي يستخدم لاستبدال الأسنان المفقودة وتشتمل هذه العملية على عدة مراحل لضمان نجاح العملية واستعادة الوظائف الفموية بشكل طبيعي وفي هذا المقال، سنستعرض المراحل الأساسية لعملية زراعة الأسنان.

  • المرحلة الأولى: الفحص الأولي والتشخيص
    في هذه المرحلة، يقوم طبيب الأسنان بإجراء الفحوصات والاستعراضات اللازمة لتحديد حالة الأسنان والفك وتقييم إمكانية إجراء عملية زراعة الأسنان ويمكن أن تشمل هذه الخطوة أشعة الأسنان وتحاليل الدم والتشاور مع جراح الفم والفك إذا لزم الأمر.
  • المرحلة الثانية: التحضير وزراعة الأسنان
    بعد التشخيص وتأكيد إمكانية إجراء عملية زراعة الأسنان، يتم الشروع في مرحلة التحضير والزراعة الفعلية وفي هذه المرحلة، يتم تطبيق الخطوات التالية:
  1. استئصال السن المتضرر: يتم إزالة السن المتضرر أو المفقود بواسطة طبيب الأسنان.
  2. تجهيز الموقع: يتم إعداد الفك المستهدف لزراعة الدعامة بواسطة جراح الفم والفك. يشمل ذلك حفر الحفر في عظم الفك المستهدفة لاستقبال الدعامة المستقرة بإحكام.
  3. زراعة الدعامة: تتم إدخال وتثبيت الدعامة التيتانيوم داخل العظم المستهدف ويتم استخدام الدعامة كقاعدة متينة لتثبيت السن الاصطناعية المستقبلية.
  4. تغطية الدعامة: يتم وضع أنسجة اللثة فوق الدعامة بعد زراعتها ويهدف ذلك إلى تعزيز التئام الأنسجة والعظام وتعزيز استقرار الدعامة في الموقع.
  • المرحلة الثالثة: التئام الدعامة وتركيب الأسنان
    بمجرد أن يلتئم العظم حول الدعامة ويندمج معها تمامًا، يمكن الشروع في المرحلة الثالثة وهي تركيب الأسنان وقد تتضمن هذه المرحلة الخطوات التالية:
  1. تكبيس الدعامة: يقوم طبيب الأسنان بفتح اللثة فوق الدعامة ووضع هيكل صغير يدعى “التاج” أو السن الاصطناعي ويرتبط هذا التاج بالدعامة بشكل محكم لتعزيز استقراره.
  2. الزيارات التالية: يلزم عدة زيارات لطبيب الأسنان لضمان نجاح العملية والتأكد من تكامل واستقرار الأسنان الجديدة ويمكن أن تستغرق هذه الزيارات عدة أشهر، وذلك لضمان التئام العظم والتأقلم الجيد للأسنان المزروعة.

هذه هي المراحل الأساسية لعملية زراعة الأسنان كما يجب أن يتم إجراء هذه العملية تحت إشراف طبيب الأسنان المتخصص في زراعة الأسنان وجراح الفم والفك وقد يستدعي الأمر استخدام مواد زراعة العظام الصناعية إذا لزم الأمر لتحقيق النتائج المثلى.

استعد ابتسامتك الطبيعية مع زراعة الأسنان المتقنة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

تعريف زراعة الاسنان

زراعة الأسنان: هي عملية جراحية تستخدم لتعويض الأسنان المفقودة ويتم غرس برغي معدني في مكان السن المفقود، حيث يعمل البرغي كقاعدة قوية لتثبيت السن الجديد ويتم وضع دعامة على البرغي المغروس، ويتم تغطية الدعامة أخيرًا بسن صناعي (تاج)، مما يعطي المريض مظهرًا طبيعيًا للسن المفقود وتهدف زراعة الأسنان إلى استعادة وظيفة الأسنان المفقودة وتحسين مظهر الابتسامة.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نقدم حلول زراعة الأسنان الأكثر تطوراً ودقة.

دواعي زراعة الاسنان

تعتبر زراعة الأسنان واحدة من الوسائل الحديثة التي تستخدم لتعويض فقدان الأسنان، وخاصة في مراحل متقدمة من العمر ويعاني بعض الأشخاص من فقدان الأسنان نتيجة لعوامل متعددة، مثل التقدم في السن أو إصابة بعض الأمراض وفي هذا المقال، سنستعرض خمس دواعي شائعة لإجراء زراعة الأسنان وهي:|

  • استبدال الأسنان المفقودة: عندما يفقد الشخص سنًا واحدًا أو أكثر، من المهم تعويضها لتجنب المشاكل الأخرى وإذا كانت الأسنان المجاورة والنسيج المحيط سليمة وصحية، فيمكن زراعة سنٍ مفقودٍ بسهولة تامة دون المساس بالأسنان الأخرى ويتم ذلك بواسطة جراح الفم والفكين المتخصص في زراعة الأسنان.
  • فقدان جزئي للأسنان الخلفية: قد يتعرض بعض الأشخاص لفقدان جزئي للأسنان الخلفية التي يصعب تعويضها بتركيبة ثابتة، فلا يفضل المريض استخدام تركيبة متحركة وفي هذه الحالة، يمكن أن تكون زراعة الأسنان الحل الأمثل لتعويض فقدان هذه الأسنان واستعادة الوظائف الطبيعية للفم.
  • تحسين مظهر الفكين: بالإضافة للفوائد الوظيفية، يمكن أن تكون زراعة الأسنان حلاً تجميليًا لتحسين مظهر الفكين وإذا كان هناك عيوب في الفكين تؤثر على المظهر العام، فيمكن استخدام زراعة الأسنان لإصلاح هذه العيوب ويمكن لجراح الفم والفكين تقديم الاستشارة ووضع الخطة المناسبة لإصلاح العيوب الجمالية واستعادة الابتسامة الجميلة.
  • الأمراض المزمنة: بعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وهشاشة العظام يمكن أن تجعل من الصعب استبدال الأسنان المفقودة بوسائل تقليدية وفي هذه الحالة، يكون تفقد الأسنان أمرًا شائعًا ومؤلمًا ولذلك، يعتبر إجراء زراعة الأسنان مهمًا لتعويض الأسنان المفقودة وتحسين جودة الحياة لهؤلاء المرضى.
  • استعادة الطعم: عند تعرض الشخص لإصابة أو مرض قد يؤثر على الجهاز التنفسي أو الحاسة الذوقية، قد يصعب استيعاب الطعم في العظام بشكل صحيح وفي هذه الحالة، يمكن أن تساعد زراعة الأسنان في استعادة الطعم الطبيعي وتحسين تجربة تناول الطعام.

تمتع بابتسامة واثقة مع خدمات زراعة الأسنان المبتكرة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

دواعي زراعة الاسنان

دواعي زراعة الاسنان

أنواع زراعة الأسنان

أنواع زراعة الأسنان: تعد زراعة الأسنان من الحلول الحديثة والمبتكرة لاستعادة الأسنان المفقودة وتتوفر العديد من أنواع زراعة الأسنان التي تلبي احتياجات كل فرد وتتناسب مع حالته الصحية والمالية وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على أبرز أنواع زراعة الأسنان المتاحة:

  1. الغرسات البطانية (Endosteal Implants): تعتبر الغرسات البطانية من أكثر أنواع زراعة الأسنان شيوعًا وتتميز بالثبات والمتانة نظرًا لأنها مثبتة داخل العظم الفكي وتتكون من جذر تيتانيوم يتم زراعته بشكل جيد داخل الفك ويحتوي على تاج صناعي مثبت فوق سطح اللثة وتعد الغرسات البطانية مثالية للأشخاص الذين يعانون من فقدان أسنان متعددة.
  2. الغرسات العلوية (Subperiosteal Implants): تعتبر الغرسات العلوية بديلاً مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من تضاؤل العظام في الفك العلوي، حيث يتم تثبيتها فوق العظم وتحت اللثة وتتميز بوجود هيكل معدني يحمل الأسنان الاصطناعية، وتتميز بأنها توفر استقرارًا قويًا وراحة في الاستخدام.
  3. الأطقم ذات الغرسات: تعتمد هذه الطريقة على استخدام الغرسات لتأمين الأطقم السنية بشكل دائم، حيث تستخدم الغرسات لتثبيت الأسنان الاصطناعية بشكل ثابت وأمن وتوفر مظهرًا طبيعيًا جدًا ويعتبر استخدام الأطقم ذات الغرسات بديلاً ممتازًا للجسور التقليدية التي تستخدم الأسنان المجاورة كأساس للتثبيت.
  4. زراعة الأسنان المصنوعة من التيتانيوم: تعد زراعة الأسنان المصنوعة من التيتانيوم من الخيارات الشائعة في زراعة الأسنان فالتيتانيوم يتميز بخواصه المضادة للتآكل وقوته وخفة وزنه، مما يجعله مادة مثالية لأجزاء الغرسة وتعطي هذه المادة استقرارًا وقوة للغرسة وتساعد على زيادة عمرها الافتراضي.
  5. زراعة الأسنان المصنوعة من الزركونيوم: تعتبر زراعة الأسنان المصنوعة من الزركونيوم بديلًا متميزًا للأشخاص الذين يبحثون عن مظهر طبيعي لأسنانهم، فالزركونيوم يتميز بتشابهه مع المادة الطبيعية للأسنان وقدرته على تحمل الضغوط العالية وتوفر زراعة الأسنان المصنوعة من الزركونيوم مقاومة عالية للخدوش والتغيرات اللونية.

المركز الطبي لرعاية الأسنان: حيث يتحول حلم الابتسامة المثالية إلى واقع مع زراعة الأسنان.

أنواع زراعة الأسنان

أنواع زراعة الأسنان

مدة زراعة الأسنان

مدة زراعة الأسنان هي عملية تستغرق وقتًا متفاوتًا حسب حالة كل فرد فقد تستغرق من شهرين إلى 6 أشهر في المتوسط، وتزداد هذه المدة قدرًا يعتمد على حالة العظم وجودته وعلى الرغم من ذلك، تحتاج زراعة الأسنان في الفك العلوي عادة إلى فترة أطول تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر ويجب على المرضى أن يعلموا أنهم قد يحتاجون إلى أخذ إجازة لمدة تصل إلى عشرة أيام، حيث قد يشعرون ببعض الإنزعاج نتيجة الجرح الناتج عن اللثة وفي النهاية، مدة زراعة الأسنان الكاملة قد تستغرق ما بين عدة أشهر إلى سنة واحدة لاستكمال جميع المراحل المطلوبة للشفاء والتئام العظم.

زراعة الأسنان بلا ألم وبأحدث الطرق في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

عيوب زراعة الأسنان

  1. المخاطر المحتملة:
  • التهاب في مكان الزراعة.
  • إصابة أو تلف البنيات المحيطة مثل الأسنان أو الأوعية الدموية الأخرى.
  • تلف الأعصاب، الذي يمكن أن يسبب الشعور بالألم أو الخدر أو الوخز في أسنانك الطبيعية أو اللثة أو الشفاه أو الذقن.
  • مشاكل الجيوب الأنفية، عندما يتم وضع زراعات الأسنان في الفك العلوي فإن ذلك يبرز في تجاويف الجيوب الأنفية.
  1. الوقت المطلوب لإظهار النتائج:
    قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن تظهر النتائج النهائية، مما يعني أن الصبر والانتظار يعتبران جزءًا أساسيًا من هذه العملية.
  2. الاعتبارات الشخصية:
    لا تناسب زراعة الأسنان الجميع، وتشمل هذه الفئة المدخنين والأشخاص الذين لا يتمتعون بصحة عظام فك جيدة.
  3. التكلفة المرتفعة:
    يعد سعر زراعة الأسنان مرتفعاً، وغالبًا ما لا تغطي شركات التأمين التكاليف اللازمة لهذه العملية، مما يعني أن يتحملها المريض بشكل كامل.
  4. خطر التهابات اللثة:
    يعتبر التهاب اللثة واحدة من المضاعفات الشائعة لزراعة الأسنان، وذلك نتيجة التعرض للعدوى بعد الجراحة، مما يسبب ألمًا شديدًا وعدم الراحة في موضع الزرع.
  5. تأثيرات سلبية على الجيوب الأنفية:
    يمكن أن تؤثر زراعة الأسنان في الفك العلوي سلبًا على الجيوب الأنفية، حيث يمكن أن تسبب تورمًا والتهابًا، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى آلام حول العينين وانسداد الأنف.

على الرغم من هذه العيوب المحتملة لزراعة الأسنان، فإنها تظل تقنية فعالة وموثوقة ومن التقنيات المميزة لتعويض الأسنان المفقودة، وتعزز الصحة الفموية والمظهر الجمالي وينبغي على كل شخص النظر في مزايا وعيوب الإجراء واستشارة الطبيب المختص قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن زراعة الأسنان.

المركز الطبي لرعاية الأسنان يقدم لك الحل الأمثل لزراعة الأسنان بدقة ومهارة.

مميزات زراعة الاسنان

لقد أصبحت زراعة الأسنان، في السنوات الأخيرة، إجراءً شائعًا ومفضَّلاً لكثير من الأشخاص الذين يعانون من فقدان الأسنان فهي تقدم مزايا عديدة وتمنح النتائج الثابتة التي يبحث عنها الناس وفي هذا المقال، سنتعرف على أهم مميزات زراعة الأسنان وكيف يمكن أن تحسن حياتك الصحية وتدعم قوة أسنانك:

1. شكل جميل وطبيعي: تعطي زراعة الأسنان شكلًا جميلًا يحاكي شكل الأسنان الطبيعية بفضل التكنولوجيا المتقدمة واستخدام المواد عالية الجودة، يتم تثبيت الأسنان المزروعة بشكل دقيق ويمتزج بشكل مثالي مع أسنانك الحقيقية.

2. ثبات النتيجة والراحة: تتميز زراعة الأسنان بأن نتيجتها ثابتة، حيث تعتمد على الاندماج مع العظم فهذا الاندماج يضمن ثبات الأسنان وعدم انزلاقها، مما يعطي المريض ثقة كبيرة وشعورًا بالراحة أثناء الكلام والمضغ والابتسام بالمقابل، الأطقم التقليدية قد تحتاج إلى استخدام مواد لاصقة باستمرار للبقاء في مكانها، مما يسبب عدم الراحة والشعور بعدم الثبات.

3. الحفاظ على عظام الفك والفم: عند فقدان الأسنان، يحدث تراجع في العظم في منطقة الفك المفقودة، مما يتسبب في تغييرات في شكل ومظهر الفك والوجه بشكل عام وزراعة الأسنان تحافظ على العظام المحيطة بتلك المنطقة، حيث تحفظ معروفة أيضًا باسم البدائل السنية الثابتة تعوض الأسنان المفقودة وتعيد البسمة الجميلة إلى وجهك.

4. تجربة طعم الطعام الطبيعي: بفضل اندماج الأسنان المزروعة مع الفك، يمكنك الاستمتاع بتجربة طعم الطعام بشكل طبيعي تمامًا، كما لو كنت تقضم على أسنانك الطبيعية وهذا يوفر لك إمكانية تناول مجموعة واسعة من الأطعمة دون أي قيود.

5. أفضل خيار لاستعادة الأسنان المفقودة: زراعة الأسنان هي الخيار الأمثل لاستعادة الأسنان المفقودة ويتم زرع برغي في مكان السن المفقود، ويكون هذا البرغي قاعدة متينة لتثبيت السن الجديد وبعد تثبيت الدعامة فوقه، يتم تغطية السن بتاج صناعي يعطي شكلًا طبيعيًا للأسنان.

6. الحل الدائم وتعويض الأسنان المكسورة: بات من المتفق عليه اليوم أن زراعة الأسنان هي الحل الأحدث والأفضل، والقادر على إعادة الابتسامة إليك بشكل دائم، وتعويض الأسنان المكسورة أو المفقودة بطريقة شبه طبيعية حيث أنها اختيار موثوق ومستدام لتحسين جودة حياتك اليومية.

لابتسامة تدوم مدى الحياة، اختر زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

مميزات زراعة الاسنان

مميزات زراعة الاسنان

تجربتي مع زراعة الأسنان

يقول السيد محمود عن تكجربته في زراعة الأسنان ما يلي: في تجربتي مع زراعة الأسنان، استفدت كثيرًا واستمتعت بنتائجها الرائعة وكنت قد قمت بإجراء العملية في إيلورا كلينيك في اسطنبول، وكانت تجربة مميزة من حيث الجودة والاحترافية حصلت على ابتسامة جميلة ومثالية وأصبحت راضيًا تمامًا عن النتيجة، إن تجربتي أكدت لي أن زراعة الأسنان عملية آمنة وغير مؤلمة على الإطلاق ويتم قبولها بشكل جيد من جهاز المناعة ولا تتسبب في أي تفاعل سلبي مع الجسم، حيث تتلاحم الزراعة مع عظام الفك بدون أي ألم، مما يجعلها تبدو طبيعية تمامًا والأهم من ذلك، فإنها لا تسبب أي تأثير سلبي على الأنسجة المحيطة بالسن أو الضرس المفقود، ما جعلها ناجحة ومميزة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

قصة أخرى تتحدث عن تجربة ناجحة هي قصة شابة في الثلاثينات من عمرها، تعرضت لحادث سيارة ألم بها في الفك، وقد كان عليها أن تجري عملية زراعة أسنان في الأمام وعلى الرغم من بعض الألم أثناء عملية زراعة الأسنان وتركيب الدعامة المعدنية، إلا أنها كانت فقط لمدة ستة أشهر حتى تم تركيب الأسنان الاصطناعية ولقد تم تخدير المكان المراد زراعة الأسنان فيه باستخدام مخدر موضعي لضمان عدم الشعور بالألم، لتخرج من ذلك كله بنتيجة مرضية ومميزة بالنسبة لها وبدرجة كبيرة.

المركز الطبي لرعاية الأسنان: خبراء في إعادة بناء ابتسامتك من خلال زراعة الأسنان.

ما هي المكونات التي تدخل في عملية زراعة الأسنان؟

هل تفكر في إجراء عملية زراعة الأسنان وترغب في معرفة المكونات التي تدخل في هذه العملية المهمة؟ فيما يلي قائمة بالمكونات الرئيسية التي تشكل عملية زراعة الأسنان:

  1. براغي زراعة الأسنان: يعد البرغي الزرعي هو الجزء الأساسي في زراعة الأسنان ويتم إدخال هذا البرغي في عظم الفك كمرساة لدعم التركيبات السنية المستبدلة ويتم تصميم البرغي الزرعي بحيث يكون مصنوعًا من مواد متوافقة مع الأنسجة والعظم، مما يساعد على تقبله ونجاح تكامله مع الفك.
  2. التاج: يشبه التاج السن الطبيعي من حيث المظهر والوظيفة ويتم صنع التاج من مواد خزفية خاصة تحاكي مظهر السن الطبيعي وتوفر المتانة والقوة اللازمة ويوضع التاج فوق البرغي الزرعي لإعطاء انطباع طبيعي وجمالي للأسنان المستبدلة.
  3. وحدة الاتصال: تعمل كوصلة بين التاج والبرغي الزرعي، وتسمح بتثبيت التاج بإحكام على البرغي ويتم تصميمها بطريقة تسمح بإجراء التعديلات والضبط اللازمة لضمان أن التاج يناسب جيدًا ويعمل بشكل صحيح.

باستخدام هذه المكونات الرئيسية، يتم إنشاء عملية زراعة الأسنان المبتكرة والفعالة وتجمع هذه المكونات بين الدقة والتقنية العالية والمواد عالية الجودة لتقديم نتائج ممتازة في استعادة وظيفة ومظهر الأسنان المفقودة.

ما هي المكونات التي تدخل في عملية زراعة الأسنان؟

ما هي المكونات التي تدخل في عملية زراعة الأسنان؟

كيف اعرف ان زراعة الاسنان نجحت؟

هناك عدة علامات تشير إلى نجاح زراعة الأسنان نذكر لكم منها ما يلي:

  • أولاً، يتلاشى التهاب وتورم الأسنان تدريجيًا خلال أيام أو أسابيع قليلة بعد الجراحة.
  • ثانيًا، تكون الأسنان الاصطناعية قادرة على أداء وظائفها بشكل جيد، مثل العض والمضغ دون ألم.
  • ثالثًا، يجب أن تتناسب الأسنان الاصطناعية من حيث الشكل واللون مع باقي الأسنان الطبيعية في الفم.
  • على الجانب الآخر، قد تشير علامات الرفض إلى زيادة الألم بعد زراعة الأسنان في موقع الزرع والتورم.

لذلك، يجب أن يتحقق من ثبات الزرعات واندماجها مع عظم الفك ويُشدد الأطباء على ضرورة إجراء زراعة الأسنان في أقرب وقت ممكن، وخصوصًا في حالة خلع السن أو فقده في وقته، حيث أن نجاح الزرع يعتمد على ثبات الزرعات وتكاملها مع عظم الفك.

زرع الاسنان هل يحتاج الى تخدير عام؟

زرع الأسنان هو عملية جراحية تستخدم لاستبدال الأسنان المفقودة وفي معظم الحالات، لا يحتاج زرع الأسنان إلى تخدير عام فعادةً ما يتم أخذ تخدير موضعي للمريض من أجل تجنب الألم خلال العملية ويتم تطبيق هذا التخدير الموضعي على منطقة الفك المراد زراعة السن فيها، وذلك لمنع المريض من الشعور بأي ألم أثناء الجراحة وبعض الأشخاص قد يحتاجون إلى تخدير عام في حالات محددة، ويتم تحديد ذلك بواسطة طبيب الأسنان المختص ويمكن أن تحتاج الحالات النادرة من زراعة الأسنان التقليدية إلى تخدير عام لمريض معين وفي مثل هذه الحالات، سيتم أخذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة المريض وراحته أثناء العملية الجراحية.

زرع الاسنان هل يحتاج الى تخدير عام؟

زرع الاسنان هل يحتاج الى تخدير عام؟

ما هو سعر زراعة الأسنان في مصر؟

تختلف أسعار زراعة الأسنان في مصر حسب العيادة والعوامل المختلفة ومن المعروف أن تكلفة زراعة السن الواحد تتراوح بين 7000 إلى 14000 جنيه مصري، بينما تصل تكلفة زراعة الفك بأكمله إلى 210000 جنيه مصري وبشكل عام، يعتبر سعر زراعة الأسنان في مصر معقولًا مقارنة بدول أخرى ومن أهم العوامل التي تؤثر في تحديد السعر هي نوع السنة التي يتم زراعتها وتكنولوجيا الزراعة المستخدمة ولذلك، من المهم التواصل مع العيادات المختلفة وطلب عروض الأسعار للاطلاع على الخيارات المتاحة وتحديد الطريقة التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك.

أفضل مركز طبي لعلاج ونجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان في مصر يُعتبر أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان ويتميز المركز بتقديم خدمات طبية عالية الجودة وتوفير خيارات متنوعة في مجالات العلاج والتجميل الأسنان كما يتميز المركز الطبي لرعاية الأسنان بتجربة واسعة لأطبائه المتخصصين في مجال طب وتجميل الأسنان ويساهم دكتور محمد العالم، أحد تلك الأطباء المتخصصين، في تعزيز سمعة المركز بفضل خبرته الواسعة ومهاراته المتميزة في مجال العلاج التعويضي وطب الأسنان التجميلي.

المركز الطبي لرعاية الأسنان في مصر يقدم خدمات متنوعة تشمل علاج تسوس الأسنان، وجراحة الفك وزراعة الأسنان، وتركيبات الأسنان المختلفة بما في ذلك تركيب ابتسامة هوليود المشهورة كما يوفر المركز خيارات متعددة لعلاج وتجميل الأسنان تشمل تصحيح مشاكل الأسنان وتقويمها بأنواعه التقليدية والشفافة وتعد هذه الميزات والخدمات المتاحة في المركز الطبي لرعاية الأسنان في مصر من العوامل التي تجعله يبرز عن غيره من المراكز الطبية في المنطقة، إضافة إلى ذلك فإنه يتمتع بسمعة طيبة في قطاع الرعاية الصحية بفضل الرعاية المتفانية التي يوفرها للمرضى.

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا