تجميل الأسنان بالعدسات اللاصقة - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تجميل الأسنان بالعدسات اللاصقة

تجميل الأسنان بالعدسات اللاصقة، من أهم وأشهر العلاجات المهمة والمميزة على الإطلاق والتي لها الكثير من الشعبية والجاذبية بين شريحة عريضة من الأشخاص، وفي المقال التالي سوف نحاول أن نقدم لكم أهم وأبرز المعلومات المميزة بخصوصها والتي سوف تكون ثمينة للغاية لمعظم الأشخاص فتابعونا حتى تحصلوا على المزيد من المعلومات المميزة بخصوص ذلك.

تجميل الأسنان بالفينير

تجميل الأسنان بالفينير

خطوات إجراء فينير الأسنان

إن إجراء تركيب الفينير للأسنان يتطلب عدة خطوات مهمة وأساسية للغاية وعموماً، يمكن تلخيص عملية التركيب في الخطوات التالية:

  1. التشاور والتخطيط مع الطبيب: أولاً، ستحتاج إلى التشاور مع طبيب الأسنان لمناقشة توقعاتك والتحقق من أنك مرشح مناسب للفينير وفي هذه المرحلة، سيتم تقييم صحة أسنانك واللثة، وربما يلتقط طبيب الأسنان صور أشعة إكس للأسنان المعنية.
  2. تحضير الأسنان: بمجرد أن يقرر طبيب الأسنان أن الفينير هو الخيار المناسب لك، سيقوم بتحضير الأسنان المعنية ويتضمن ذلك إزالة طبقة رقيقة من سطح السن (حوالي 0.5 مم) لإتاحة المجال للفينير وقد يتم استخدام تخدير موضعي للتخفيف من الألم أثناء العملية.
  3. أخذ بصمة الأسنان: بعد تحضير الأسنان، سيقوم طبيب الأسنان بأخذ بصمة لأسنانك باستخدام مادة خاصة وهذه البصمة سترسل إلى مختبر طب الأسنان حيث سيتم إنشاء الفينير المخصص.
  4. تركيب الفينير المؤقت: في بعض الحالات، قد يقرر طبيب الأسنان وضع فينير مؤقت لحماية الأسنان المعالجة بينما يتم إنشاء الفينير الدائم في المختبر ويمكن إزالة الفينير المؤقت بسهولة عندما يكون الفينير الدائم جاهزًا.
  5. تركيب الفينير الدائم: عند استلام الفينير الدائم من المختبر، سيتم تنظيف أسنانك وتجفيفها وصقلها قليلاً لضمان التصاق جيد وسيتم تركيب الفينير على الأسنان باستخدام الغراء السني الخاص وقد يتم تعديل لون الغراء لضمان تطابق الفينير مع الأسنان المجاورة وبعد تركيب الفينير بشكل صحيح، سيقوم طبيب الأسنان بتطبيق ضوء خاص لتفعيل الغراء وضمان التصاق قوي.
  6. التشكيل والتلميع: بعد تثبيت الفينير، قد يقوم طبيب الأسنان بتشكيله وتلميعه ليناسب شكل الأسنان المجاورة ويوفر مظهرًا طبيعيًا ومريحًا.
  7. متابعة العلاج: بعد تركيب الفينير، قد يطلب طبيب الأسنان منك العودة لمراجعة بعد أسبوعين أو ثلاثة للتحقق من تكيف اللثة مع الفينير والتأكد من أنه لا يوجد أي مشكلة وقد يكون هناك مزيد من التعديلات الطفيفة على الفينير في هذه المرحلة إذا لزم الأمر.
  8. العناية المستمرة: للحفاظ على صحة الفينير والأسنان، من الضروري مواصلة روتين النظافة الجيدة، بما في ذلك تنظيف الأسنان واستخدام الخيط السني وزيارة طبيب الأسنان بانتظام.

ومن الهام أن تعلم أن تركيب الفينير ليس عملية قابلة للعكس، حيث يتم إزالة جزء من السن الأصلي أثناء التحضير وبالتالي، من المهم التفكير بعناية في هذا الخيار ومناقشة التوقعات والمخاوف مع طبيب الأسنان قبل اتخاذ قرار، ولذلك ننصحكم “بالمركز الطبي لرعاية الأسنان” وذلك لما يتميز به من كفاءات لا مثيل لها ولزيارة موقعهم الألكتروني أضغط الرابط التالي.

كم جلسة يحتاج الفينير؟

يحتاج تركيب الفينير إلى جلسات متتالية للقيام به والتأكد من أنه قد تم تركيبه على خير ما يرام ليعطي النتائج المميزة والتي يسعى إليها العديد من الأشخاص ولكن في الحقيقة هناك العديد من أنواع الفينير التي من الممكن أن يتم تركيبها في جلسة واحدة، بالإضافة إلى أنواع أخرى قد تتطلب من الأشخاص الخضوع لأكثر من جلسة مختلفة فنجد الجلسات تتمثل فيما يلي:

  • جلسة تحديد الأشعة والتحاليل المطلوبة.
  • جلسة لعلاج العديد من المشكلات التي من الممكن أن تكون في أسنانك.
  • جلسة لقياس أبعاد فمك وإرسال العينات إلى المعمل.
  • جلسة لبرد الأسنان وتنظيفها من أي جير أو بلاك.
  • جلس لتركيب الفينير على الأسنان.

ما هو سعر الفينير للاسنان؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن أسعار الفينير للأسنان ولكن في الحقيقة يتوقف تحديد سعر الفينير الخاص بأسنانك على العديد من العوامل المهمة والمؤثرة بدرجة كبيرة على سعرها وفيما يلي نذكر لكم أهم وأبرز هذه العوامل على الإطلاق هي ما تتمثل فيما يلي:

  • المواد والأجهزة التقنية التي يتم استخدامها للتركيب.
  • خبرة ومهارة الطبيب المعالج وطاقمه الطبي.
  • كم عدد الأسنان التي تحتاج إلى فينير الأسنان.
  • نوع وخامة الفينير المركب على الأسنان

بالإضافة إلى ما سبق فهناك العديد من العوامل الأخرى المتحكمة في سعر الفينير ولكن إذا ما رغبنا في وضع سعر تقريبي لفينير الأسنان الخاص بك فسيقدر تقريبًا بما يقارب ال3500 لكل سن على حدا وبالطبع فهناك العديد من المراكز التي تقدم روض مميزة للأشخاص المتقدمين إليها ليحصلوا على تخفيض في الأسعار على الأسنان الكاملة أو التركيبات الكبيرة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن أسعار الفينير ننصحكم بقراءة المقال التالي بالتفصيل للمزيد من المعلومات في هذا الشأن أضغط هنا.

مميزات الفينير للأسنان

توفر تركيبات الفينير العديد من المزايا لتحسين مظهر الأسنان وزيادة ثقتك بابتسامتك ومن بين المميزات الرئيسية للفينير:

  • تحسين مظهر الأسنان: الفينير يمكن أن يغطي عيوب الأسنان مثل تشوهات الشكل، البقع، الفجوات بين الأسنان، والأسنان المكسرة أو المتصدعة.
  • مقاومة البقع: معظم تركيبات الفينير مصنوعة من الخزف الذي يقاوم التصبغ بشكل أفضل من الأسنان الطبيعية والراتنج المركب.
  • حفظ هيكل السن: يتطلب تركيب الفينير إزالة جزء صغير من السن المتضرر، مما يجعله خيارًا حفظيًا مقارنة ببعض العلاجات الأخرى مثل التاج السني.
  • تحسين لون الأسنان: الفينير يمكن أن يغطي الأسنان المصبوغة بشكل موحد وجذاب، مما يوفر مظهرًا أكثر إشراقًا للأسنان.
  • توافقه مع اللثة: معظم المواد المستخدمة في صناعة الفينير متوافقة مع اللثة، مما يقلل من احتمال حدوث الالتهابات أو التهيج.
  • قوة ومتانة: على الرغم من أن الفينير رقيق وخفيف الوزن، إلا أنه قوي ويمكن أن يتحمل قوة المضغ عند الاستخدام اليومي.
  • نتائج طبيعية المظهر: يمكن لطبيب الأسنان تخصيص شكل ولون الفينير بحيث يتناسب مع الأسنان المجاورة ويوفر مظهرًا طبيعيًا.
  • تعزيز الثقة: الفينير يمكن أن يحسّن مظهر الأسنان ويعزز ثقتك بابتسامتك، مما يؤثر إيجابيًا على حياتك الاجتماعية والمهنية.
  • علاج سريع: تركيب الفينير عادةً ما يتطلب زيارتين إلى ثلاث زيارات لطبيب الأسنان، مما يجعله علاجًا سريعًا وفعالًا لتحسين مظهر الأسنان.
  • الاستدامة: يمكن أن يدوم الفينير لفترة طويلة إذا تم الاعتناء به بشكل صحيح.
    الفينير الخزفي يمكن أن يستمر لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 عامًا، بينما يمكن أن يستمر الفينير المركب لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات.

أضرار فينير الأسنان

هناك العديد من الأضرار التي من الوارد جدًا لها أن تنشأ نتيجة فينير الأسنان والتي لابد أن يكون كل مريض على علم كافي بها قبل الإقدام على القيام بهذه الخطوة المهمة والأساسية ومن أبرز هذه الأضرار على الإطلاق نجد لدينا ما يلي:

  • الفينير يحتاج إلى برد جزء كبير من المينا الموجودة في أسنانك.
  • الفينير إجراء دائم لا يمكن الرجعة فيه بأي حال من الأحوال.
  • الفينير يسبب الكثير من الحساسية في أسنانك ولثتك.
  • الفينير يعمل على التسبب في تسوس الأسنان العميق.
  • الفينير يعمل على التسبب في رائحة الفم الكريهة.
  • الفينير لا يمكن تغيير لونه إلا بعد انقضاء الفترة التي تم تركيبه فيها.
  • الفينير من الإجراءات الغالية الثمن والمكلفة للغاية.

المرشحون لعمل الفينير للأسنان

يتساءل العديد من الأفراد عن المرشحين لعمل الفينير الخاص بالأسنان وهل هو إجراء من الممكن أن يقوم به الجميع أم لا وفي الحقيقة فإنه وعلى الرغم من أن هذا الإجراء يبدو واضح بالنسبة للعديد من الأشخاص إمكانية القيام به إلا أن هناك فئة معينة مرشحة لعمل فينير الأسنان ومن أبرز المرشحين نذكر لكم ما يلي:

  • كل من يعاني من تصبغات شديدة يصعب التخلص منها.
  • كل من يرغب في الحصول على ابتسامة جذابة دون الخضوع إلى العلاجات طويلة المدى.
  • من لديه أسنان قوية ولا تسوس فيها.
  • من يريد حماية أسنانه بطبقة أقوى من المينا الخاصة بها.

يجب مراعاة أن الفينير قد لا يكون الخيار المثالي للجميع ويمكن أن يكون باهظ الثمن بالنسبة لبعض الأشخاص، وعليه فمن المهم مناقشة خيارات العلاج المختلفة مع طبيب الأسنان وفحص التكاليف والفوائد والمخاطر المرتبطة بكل خيار قبل اتخاذ قرار فإذا تم الاعتناء به بشكل صحيح، يمكن أن يكون الفينير حلاً ممتازًا لتحسين مظهر الأسنان وزيادة ثقتك بابتسامتك.

هل يحتاج الفينير لعناية خاصة بعد تركيبه ؟

بعد تركيب الفينير، لا يتطلب الأمر عناية خاصة جداً، ولكن يجب عليك متابعة ممارسات النظافة الجيدة للفم والأسنان وإجراء بعض التعديلات البسيطة لضمان صحة الفينير والأسنان المحيطة به هذه بعض النصائح للعناية بالفينير:

  1. لابد من تفريش الأسنان بانتظام: تأكد من تفريش أسنانك على الأقل مرتين يوميًا باستخدام معجون أسنان خفيف وفرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة.
  2. استخدام خيط الأسنان: استخدم خيط الأسنان يوميًا لإزالة بقايا الطعام والجير بين الأسنان وتحت خط اللثة.
  3. زيارات دورية لطبيب الأسنان: قم بزيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر للفحص والتنظيف الروتيني، وللتأكد من سلامة الفينير والأسنان المحيطة به.
  4. تجنب المواد الملونة: الفينير مقاوم للبقع إلى حد ما، لكن يفضل تجنب المشروبات والأطعمة القوية اللون مثل القهوة والشاي والنبيذ الأحمر وصبغات الطعام.
  5. تجنب قضم الأشياء الصلبة: الفينير قوي ولكن ليس بمثابة غلاف محصن لأسنانك فحاول تجنب قضم الأشياء الصلبة مثل الثلج والمكسرات والحلوى الصلبة لتجنب تكسير أو تشقق الفينير.
  6. احمِ الفينير أثناء ممارسة الرياضة: إذا كنت تمارس الرياضات التي تشتمل على مخاطر الإصابات على الوجه، استخدم واقي الأسنان للوقاية من تلف الفينير والأسنان.
  7. علاج مشاكل تشبك الأسنان: إذا كنت تعاني من مشاكل تشبك الأسنان أثناء النوم (الصرير)، فقد يتسبب ذلك في تآكل الفينير بمرور الوقت.
    تحدث مع طبيب الأسنان عن الحلول المناسبة لهذه المشكلة، مثل استخدام جهاز واقي للأسنان أثناء النوم.
  8. التوقف عن التدخين: التدخين يمكن أن يؤدي إلى تصبغ الفينير وتدهور صحة اللثة فإذا كنت مدخنًا، فإن التوقف عن التدخين يمكن أن يكون أحد أفضل القرارات للحفاظ على صحة أسنانك وفينيرك.
  9. المضغ بالجانب الآخر: إذا كان الفينير مثبتًا على جانب واحد من الفم، فحاول المضغ بالجانب الآخر لتقليل الضغط على الفينير وزيادة عمره الافتراضي.
  10. الانتباه إلى علامات المشاكل: إذا لاحظت أي تغيير في مظهر أو شعور الفينير، مثل تكسر أو تشقق، أو إذا شعرت بألم أو تورم في اللثة المحيطة، اتصل بطبيب الأسنان فورًا لفحص الفينير وتحديد ما إذا كان يتطلب إصلاحًا أو استبدالًا.

في المجمل، تعتبر العناية بالفينير شبيهة بالعناية بأسنانك الطبيعية والمفتاح هو الالتزام بروتين النظافة الجيدة وتنظيف الأسنان بانتظام والاهتمام بصحة اللثة والأسنان وبمراعاة هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على فينيرك وصحة أسنانك بشكل عام لسنوات عديدة.

بدائل الفينير للأسنان

يعد الفينير هو عبارة عن تغطية رقيقة تستخدم لتحسين شكل ولون الأسنان وتصحيح العيوب ومع ذلك، هناك بعض البدائل للفينير فإذا كنت تبحث عن خيارات أخرى لتحسين مظهر أسنانك بخلاف اللجوء إلى استعمال الفينير فنقدم لكم من بين هذه البدائل ما يلي:

  • التبييض: يمكن أن يكون تبييض الأسنان خيارًا جيدًا لتحسين لون الأسنان وإزالة البقع السطحية كما تشمل الخيارات تبييض المنزل والعلاج المهني في عيادة الطبيب.
  • التقويم: يمكن استخدام أجهزة تقويم الأسنان لتصحيح ترتيب الأسنان وتحسين وظيفتها وتشمل الخيارات الأقواس المعدنية التقليدية ومعدات التقويم غير المرئية.
  • التركيبات التجميلية: تعتبر التركيبات التجميلية علاجًا مرنًا يمكن استخدامه لتصحيح مجموعة متنوعة من المشكلات ويمكن أن تتضمن الخيارات تركيبات الراتنج المركب والتيجان السيراميكية.
  • إعادة تشكيل الأسنان: يمكن استخدام إعادة تشكيل الأسنان لتصحيح العيوب الطفيفة في الأسنان، مثل تقليم حافة مكسورة أو إزالة مقدار صغير من التشوه.
  • علاجات الحشو: تتضمن هذه العلاجات الطبقات الموصى بها من قبل طبيب الأسنان لتحسين مظهر الأسنان يومكن استخدام هذه العلاجات لتغطية الفجوات أو تصحيح الأسنان المكسرة أو المتآكلة.

كما أنه قد يختلف الخيار الأفضل بالنسبة للعديد من الأشخاص من خلال حالتك الفردية وتفضيلاتك وميزانيتك الخاصة ولذلك فمن الأفضل استشارة طبيب الأسنان المحترف لمعرفة الخيارات المتاحة لك ومناقشتها مرارًا وتكرارًا إلى حين الحصول على أفضل الحلول الممكنة للمشكلة التي تعاني منها.

المواصفات الواجب توافرها في الطبيب الذي يقوم بإجراء فينير الأسنان

هناك العديد من المواصفات التي من المهم أن تتوافر بشكل كبير في الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء فينير الأسنان لك ومن أهم وأبرز هذه المواصفات على الإطلاق نجد لدينا ما يلي:

  • الخبرة الكبيرة في هذا المجال إلى حد المهارة في النتائج.
  • العمل في كبار المستشفيات والمراكز الخاصة بالأسنان.
  • التخصص الكبير في هذا الشأن والإبداع فيه على وجه الخصوص.
  • الحصول على العديد من الترشيحات المختلفة من قبل الكثير من الأصدقاء.
  • وجود قدر كبير من التفاهم والثقة المتبادلة ما بينك وبين الطبيب ولدرجة كبيرة.
  • التواصل الدائم والتأكد من أن الطبيب يتفهم حالتك بشكل كامل.

بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى المهمة والمميزة التي من المهم توافرها في الأطباء الذين يقومون بإجراء فينير الأسنان فمن المهم أن يكون هناك لغة حوار كبيرة بينك وبينهم وهو ما يوفره لكم المركز الطبي لرعاية الأسنان بشكل كبير ولزيارة موقعهم الرسمي بالرجاء الضغط على الرابط التالي.

0/5 (0 Reviews)
المصادر:

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد حول قشرة الاسنان اللومينير وكيفيه تركيبه!
اكتشف المزيد حول قشرة الاسنان اللومينير وكيفيه تركيبه!

قشرة الاسنان اللومينير، تعد إحدى الطرق الحديثة والفعالة في مجال طب الأسنان التجميلي،

عرض المزيد
تعرف على قشرة الاسنان التجميلية وما هي أسعاره في مصر؟
تعرف على قشرة الاسنان التجميلية وما هي أسعاره في مصر؟

قشرة الاسنان التجميلية، تعد واحدة من الابتكارات البارزة في مجال طب الأسنان التجميلي

عرض المزيد
قشرة البورسلين للأسنان وما هو الفرق بينه والزيركون؟ 
قشرة البورسلين للأسنان وما هو الفرق بينه والزيركون؟ 

قشرة البورسلين للأسنان إن قشرة البورسلين للأسنان هي إحدى الحلول التجميلية الرائدة في

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا