معلومات عن سعر عدسة الاسنان والحالات التي تحتاج لها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

معلومات عن سعر عدسة الاسنان والحالات التي تحتاج لها!

سعر عدسة الاسنان، الحصول على أسنان ناصعة وجميلة الشكل أصبح متاح مع عدسة الأسنان التي تعطي حرية في أن يتمكن الشخص من استعادة الابتسامة الجذابة، وفي مقالنا التالي تعريف وافي عن عدسة الأسنان من المرشحون لتركيبها وغيرها من المعلومات الطبية الكثيرة الخاصة بعدسة الأسنان.

سعر عدسة الاسنان

سعر عدسة الاسنان

سعر عدسة الاسنان

الحصول على شكل أفضل للأسنان واستعادة شكل الابتسامة الناصع الذي يجعل الوجه له إشراقه مختلفة يعتبر أحد الأحلام التي يريدها الكثير من الأشخاص، ولأن الأسنان يمكن أن تتعرض إلى مشكلات صحية عديدة منها التصبغات أو اعوجاج الأسنان أو التسوس أو التآكل وغيرهم، يفقد الشخص الابتسامة التي يريدها ويصبح شكل الأسنان سيء.

عدسة الأسنان أو قشور الأسنان هي أختيار مناسب إلى كنت تريد أن تحسن من الحالة الحالية للأسنان وتعالج المشكلة التي حدثت فيها نتيجة للعديد من العوامل، تعمل عدة الأسنان المصنوعة من مادة خزفية مثل البورسلين على تغطية الجزء الأمامي من السن وبالتالي تعدل في اللون والحجم والشكل للسن وتعطيها مظهر طبيعي مقبول للعين.

تتراوح سعر عدسة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان ما بين 1200 إلى 5000 جنيه مصري للسن الواحد، ويمكن أن تستعيد الشكل الطبيعي لأسنانك من خلال الحصول على هذا النوع من قشور الأسنان التي تعطي مظهر لائق للسن وتحسن من شكل الابتسامة الخاص بك للأفضل.

إيه هي الحالات اللي بتحتاج تعمل فيها عدسات الاسنان؟

تركيب عدسات الأسنان تساعدك في أن تتخلص من الشكل الغير منمق للأسنان وتنهي المشكلات المرضية الخاصة بأسنان المعوجة أو التي حدث بها تسوس أو تعرض للتصبغات، ومن المزايا الهامة التي يمكن أن تحصل عليها من عدسة الأسنان أنها لا تحتاج إلى تجهيزات كثيرة لكي يتم تركيبها في الأسنان ولكن الأمر يتطلب بعض الوقت فقط وتحصل على القشور الطبية الخاصة بك.

يوجد حالات معينة تحتاج إلى تركيب عدسات الأسنان وهي كالتالي:

  1. الشخص صحيح اللثة وعظام الفك لديه جيدة تسمح بتركيب القشور الخزفية على السن.
  2. إذا كنت تعاني من بقع داكنة واصفرار في الأسنان ستحتاج إلى عدسة الأسنان.
  3. لو كان الشخص يعاني من اعوجاج بسيط في السن.
  4. إذا كان المريض لديه بعض الأسنان لها حجم اصغر من الطبيعي.
  5. يمكن الاستعانة بعدسة الأسنان للأشخاص التي تعرضت لتشقق في الاسنان أو كسر.
  6. لو كان لديك عيوب أو تشوهات في الأسنان يمكن للفينير أن يخلصك منها.

يجب أن تحصل على تشخيص طبي كامل لك في المركز الطبي لرعاية الأسنان حتى تبدأ في تجهيز أسناك لتركيب عدسات الأسنان وتستعيد جاذبية ابتسامتك في وقت قصير.

ايه هي أهم مميزات عدسة الأسنان؟

تعطيك عدسات الأسنان أكثر من ميزة وأهمية كبيرة تمكنك من أن تستعيد جمال أسنانك والابتسامة الناصعة التي تحلم بها، ولأن العدسات من التقنيات الطبية الحديثة التي تغيير تماما من شكل السن المعوج أو الصغير للأفضل وأيضا تخلصك من الفراغات بين الأسنان أصبحت الاختيار الأول لأطباء الأسنان في العالم لما لها من مزايا متنوعة وجيدة للأسنان.

إليك بعض من المميزات الخاصة بعدسات الأسنان وهي كالتالي:

  1. التبييض السريع للأسنان والتخلص من تصبغات الأسنان والبقع الداكنة.
  2. تعديل شكل وحجم السن الصغير المختلف عن باقي الأسنان.
  3. يصلح الاعوجاج البسيط في الأسنان.
  4. استخدام عدسات الفينير تحسين من شكل الابتسامة الخاص بك للأفضل.
  5. لا تحتاج إلى تعديل كبير في مينا الأسنان.
  6. تعطي إشراقة وتجديد للون الأسنان الطبيعي.
ايه هي أهم مميزات عدسة الأسنان؟

ايه هي أهم مميزات عدسة الأسنان؟

ما هي عيوب تركيب عدسة الأسنان؟

عدسات الأسنان أو قشور الأسنان لها كباقي التقنيات الطبية الخاصة بالأسنان بعض العيوب التي يمكن أن يتعرض لها المريض، ومنها:

  1. تكلفة تركيب عدسات الأسنان تعتبر مرتفعة مقارنة بأنواع العلاج الأخرى.
  2. يمكن أن تسبب لحالات نادرة حساسية في الأسنان أثناء تناول أنواع من الأطعمة والمشروبات.
  3. يكون من الصعب أن تعود في خطوة تركيب عدسات الأسنان مرة أخرى، لأن جزء من المينا قد تم إزالته بالفعل.
  4. تحتاج إلى تغيير فوري في حالة التعرض إلى الكسر أو التشقق لكي لا تؤذي الأسنان الأساسية.

تجنب عيوب عدسات الأسنان لم يعد مشكلة الآن لأننا في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم لك الأفضل دائما من رعاية وتشخيص للحالة وأيضا متابعة طبية بعد تركيب عدسات الأسنان، وهذا يقلل كثيرا من المخاطر أو العيوب بعد التركيب.

ما هي أنواع عدسة الأسنان؟

تمكنك عدسات الأسنان من أن تغيير شكل الابتسامة الغير لائق الذي تواجه بسبب عدة عوامل منها اللون الغير متناسق للأسنان أو شكلها الغير منتظم وغيرها من الأسباب، لكن الآن أصبح الحل واضحًا بعد ظهور تقنية عدسات الأسنان التي تصل بك إلى تعديل كامل لشكل الأسنان وتعطيها انتظام وتراص طبيعي جميل.

من أنواع عدسات الأسنان ما يلي:

  1. الفينير 
    بالتحدث عن عدسات الأسنان وأنواعها يجب ذكر النوع الأول وهو الفينير الذي يعطي للسن شكل طبيعي ويتم تصنيعه من مواد عدة منها البورسلين أو زيركون وغيرهم، ولا يحتاج تركيب فنينر الأسنان إجراءات شديدة أو جراح، بل يمكن تركيبه بعد برد جزء من مينا الأسنان فقط.
  2. اللومينير 
    نأتي إلى النوع الثاني من عدسات الأسنان والأكثر حداثة بها وهي عدسان اللومينير أو القشور الخزفية القوية التي تتجمل الضغط، ورغم أنها لا تحتاج إلى برد للمينا إلا أنها ثابتة إلى درجة كبيرة ولا تحتاج إلى لنوع من أنواع المواد اللاصقة لكي يتم تركيبها على الأسنان.

ابتسامة مشرقة وصحة دائمة مع عدسات الأسنان بأنواعها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

التجهيزات قبل تركيب عدسة الأسنان

الإعداد الجيد قبل أي خطوة طبية يعتبر أمر لا غنى عنه لأنه ببساطة يساعدك في أن تقلل من المخاطر أو المضاعفات المحتملة بعد هذا الإجراء الطبية وهذا أيضا يسري على تركيب عدسة الأسنان أي أنها تحتاج إلى بعد الخطوات التجهيزية للشخص والأسنان قبل التركيب، وهذه الخطوات هي:

  1. يجب أن تخضع لفحص وتشخيص كامل للأسنان من قبل طبيب مختص، ويمكن إجراء أشعة سينية أيضا للتعرف على حالة الفك والأسنان.
  2. يقوم الطيبي المعالج بعد الاستقرار على إمكانية تركيب عدسات الأسنان بعمل تجويف حول السن لكي يتم وضع العدسة بنجاح.
  3. يتأكد الطبيب أن الأسنان مستوية ولا تحتاج إلى برد حتى ترجع إلى التراص الطبيعي لها قبل تركيب الفينير.
  4. يزيل أيضا طبقة الجير المتراكمة على الأسنان، ثم يقوم بتخشين سطح السن الأمامي لوضع القشور عليها وتثبيتها جيدا.

تجهيز أسنانك قبل تركيب عدسات الأسنان خطوة لا غنى عنها وبالتالي يجب أن تختار طبيب جيد للقيام بها، ونحن في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان نوفر لك أفضل الأطباء المختصين في علاج وتجميل الأسنان بخبرات عملية واسعة.

التجهيزات قبل تركيب عدسة الأسنان

التجهيزات قبل تركيب عدسة الأسنان

كيف يتم وضع عدسة الأسنان؟

عدسة الأسنان حل مثالي لمشكلات عديدة في الفم منها اعوجاج الأسنان أو التصبغات وغيرها من التغييرات والتشوهات التي تصيب الشخص بمرور الوقت، ويجب أن يتم تجهيز الأسنان قبل أن يتم وضع العدسات عليها، وبعد إعداد الأسنان يتم البدء في خطوات الركيب وهي كالتالي:

  1. يجب أن يتم تجهز السن وتخشين سطحها بقل أن يتم البدء في وضع العدسات عليها.
  2. يأخذ طبيب الأسنان طبعة من حالة الأسنان الحالية حتى يتم تصنيع القشور تبعا لشكل الأسنان الحالي.
  3. بعد أن يتم تجهيز عدسات الأسنان الخاصة بالمريض يبدأ الطبيب في تركيبها على الأسنان وتثبيتها من خلال مواد لاصقة معينة تعمل على إعطاء قوة تثبيت جيدة للقشور على الأسنان.
  4. يعاين الطبيب القشور التي تم وضعها على الأسنان حتى يتعرف على ما إذا كانت مناسبة وتتلاءم مع حالتها.
  5. ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بتعديل شكل العدسات قليلا لتتناسب مع شكل الأسنان، وبها تتم خطوات تركيب عدسة الأسنان.

احصل على ابتسامة مشرقة ومثالية مع عدسات الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

كيف يتم الاعتناء بعدسة الأسنان؟

يمكن أن يتم الاعتناء بعدسة الأسنان لأن العناية هي الخطوة التي تساعد في أن تحصل على أسنان صحية ولها شكل جذاب أطول فترة ممكنة، وإليك بعض الإرشادات التي تساعد في أن تحصل على عناية كاملة لعدسات الأسنان وهي:

  1. الاهتمام بنظافة الأسنان والخلص من الرواسب التي تتراكم عليها باستمرار.
  2. الحرص على استخدام نوع معجون مناسب للأسنان وفرشاة جيدة.
  3. التنظيف المستمر للأسنان بالخيط واستخدام غسول الفم المعقم.
  4. عدم تناول الأطعمة التي تحتاج إلى قدر ضغط على الأسنان مصل المكسرات والثلج.
  5. الابتعاد عن عادة قضم الأظافر وفتح العبوات باستخدام الأسنان.
  6. الحرص على استخدام الماء والملح في المضمضة يوميا.
  7. اتباع نظام صحي يوجد به قدر من الفيتامينات والمعادن التي تحسن من صحة الأسنان.

يجب عليك بعد القيام بهذه النصائح في العناية بالأسنان أن تقوم بالزيارات الدورية للطبيب المختص حتى يتم التأكيد من حالة العدسات على الأسنان وهل حدث لها أي تضرر أم لا، وهذه المتابعة متاحة لك في المركز الطبي لرعاية الأسنان في خلال المواعيد التي تناسبك.

كم عدد جلسات تركيب عدسة الأسنان؟

تركيب عدسة الأسنان لا يعتبر من الإجراءات الجراحية ذات التدخل الجراحي، بل هي من الإجراءات التي تتم بخطوات بسيطة ولا تتطلب أي تعديل كبير للأسنان، ويمكن أن يحتاج المريض إلى من جلستين إلى ثلاث جلسات فقط حتى يحصل على العدسات الجديدة للأسنان ويتغير شكل الأسنان الخاص به تماما للأفضل.

تركيب عدسة الأسنان يتم من خلال بعض الخطوات، وخلل الجلسة الأولى يقوم الطبيب بتجهيز الأسنان وبرد المينا وتخشين السطح الخارجي للسن مما يساعد في أن يحصل المريض على تثبيت أفضل للأسنان، وخلال الجلسة الثانية يقوم الطبيب بوضع العدسات التي تم تجهيزها مسبقا وتعديلها قليلا لكي تتناسب مع الأسنان.

جودة عالية بأسعار مناسبة! احصل على خدمة تركيب عدسات الأسنان المميزة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

كم عدد جلسات تركيب عدسة الأسنان؟

كم عدد جلسات تركيب عدسة الأسنان؟

ما الفرق بين عدسة الأسنان وتلبيسة الأسنان؟

عدسات الأسنان هي أحد الإجراءات الطبية التي تعدل في شكل الأسنان وتعطيها هيئة مناسبة وجيدة ومميزة، أما عن تلبيسة الأسنان في قوالب يتم وضعها على الأسنان وتعمل على تدعيم الأسنان وتحسين حالتها للأفضل، ويكمن الفارق بين عدسات الأسنان وتلبيسات الأسنان كالتالي:

عدسات الأسنان 

عدسة الأسنان أو كما يطلق عليها قشور الأسنان وهي نوع من التركيبات التي تساعد في أن تتخلص من مشكلات الأسنان المختلفة مثل اعوجاج الأسنان أو التصبغات التي تحدث فيها وغيرها، وكل ما تحتاج إليه هو برد لجزء من الأسنان لتركيب العدسة عليها فقط.

تلبيسة الأسنان 

يمكن أن يتم العمل على تحسين شكل الأسنان وعلاجها بعد تركيب تلبيسة الأسنان، ويمكن تعريف تركيبة الأسنان على أنها قوالب من مواد معين مثل البورسلين والتي يتم تركيبها سواء كجسور أو تيجان على السن المتضرر بعد علاجه لكي تعطيه هيئة طبيعية وتجعله يقوم بوظائفه بشكل طبيعي.

حان الوقت ليكون لديك ابتسامة مشرقة وأسعار مناسبة! اكتشف عروض تركيب عدسات الأسنان الحصرية لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

هل يسبب تركيب عدسة الأسنان ألم؟

تركيب عدسات الأسنان في ذاتها كإجراء طبي لا يسبب حالة من الألم للمريض بل يحسن من مظهر الأسنان لديه بشكل كبير ويعدل المشكلة التي تتعرض لها الأسنان من تغيير في اللون واعوجاج في الشكل، ولكن حالة الألم التي يشعر بها المريض تكون ناجمة عن تحسس اللثة والأسنان بعد البرد وهو أمر غير شائع لكن يمكن أن يحدث لبعض الحالات.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا