ما هي عدسات الأسنان اللاصقة اللومنير؟ وما أسعارها في مصر؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما هي عدسات الأسنان اللاصقة اللومنير؟ وما أسعارها في مصر؟

 عدسات الأسنان اللاصقة اللومنير، عدسات الأسنان تساعد في حل العديد من مشاكل الأسنان التي تتنوع بين فراغات وتصبغات وعدم تناسق وغيرها العديد، ويوجد أنواع عديدة من العدسات التي يتم استخدامها في إخفاء عيوب وتشوهات الأسنان، ومن ضمن هذه الأنواع المختلفة يوجد نوع عدسات اللومينير الذي يظهر في أوائل محركات البحث المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي العديدة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن اللومينير بصورة تفصيلية بالإضافة إلى عرض العديد من المعلومات عنه وعن طريقة تركيبته والمميزات والعيوب الخاصة به.

عدسات الأسنان اللاصقة اللومنير

عدسات الأسنان اللاصقة اللومنير

عدسات الأسنان اللاصقة اللومنير

عدسات الأسنان اللاصقة اللومينير هي أحد الاختيارات التجميلية التي يلجأ إليها الأطباء المتخصصين من أجل أن يستفيد منها المريض في إخفاء المسافات التي تظهر بين أسنانه أو أي تصبغات على سطحها وعدم تناسقها في الشكل والحجم وغيرها العديد من المشاكل الصحية الشائعة، وتتميز إجراءات تركيب اللومينير بالدقة لذلك تتطلب طبيب متخصص على درجة عالية من الحرفية والمهنية، وهذه القشور تحتاج إلى مواد لاصقة من أجل ضمان ثباتها بشكل جيد على سطح الأسنان دون إلحاق أي ضرر باللثة أو تسبب أي التهابات لها، تتركب عدسات الأسنان اللاصقة اللومينير من مواد عالية الجودة تمنحك المتانة والمظهر الطبيعي لأسنانك مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هو لومينير الأسنان؟

لومينير الأسنان هو أحد الوسائل التجميلية التي يلجأ إليها العديد من الأطباء لكي يتم تحسين شكل الأسنان وإضافة اللمعان والبريق على لونها، وهي تقنية لا تتطلب خضوع المريض إلى التخدير مما يجعلها ملائمة للمرضى الذين يعانون من الحساسية تجاه البنج، بالإضافة إلى أنها لا تتطلب إلى برد الأسنان مما يجعلها من أكثر التقنيات التي تحافظ على قوة ومتانة الأسنان، ويرشح العديد من الأطباء اللومينير في الحالات التي لا تعاني من ازدحام أسنانها أو بروزها إلى الأمام أو الخلف.

متى يمكن استخدام لومينير الأسنان؟

لومينير الأسنان من الممكن استخدامه من أجل التخلص من بعض المشاكل أو محاولة إخفائها، ومن الممكن سرد بعض هذه الأسباب التي تؤدي إلى استخدام اللومينير في النقاط التالية:

  • الحالات التي تعاني من شروخ في هيكل أسنانها أو تشققه وتصدعه.
  • الحالات التي تعاني من مختلف أنواع وألوان البقع التصبغية على سطح الأسنان.
  • الحالات التي تعاني من تباعد أسنانها عن بعضهم البعض وظهور المسافات بينهم.
  • الأسنان المزدحمة في اللثة.
  • الأسنان التالفة والتي وصل التسوس إلى تجويفها.
  • الأسنان صغيرة الحجم أو قصيرة الطول.
مميزات لومينير الأسنان

مميزات لومينير الأسنان

مميزات لومينير الأسنان

عدسات لومينير الأسنان تضيف العديد من الفوائد لأسنان المريض وذلك يرجع إلى تميزها بالنقاط التالية:

  • قدرتها على إخفاء مشاكل التصبغات على سطح الأسنان.
  • كفاءتها في التخلص من الفراغات بين الأسنان.
  • فاعليتها في إخفاء كسور وتشققات أو شروخ وتصدعات هيكل الأسنان.
  • تساعد المريض على تحسين حالته النفسية واستعادة ثقته في نفسه.
  • تعطي المريض الابتسامة الجذابة الخلابة التي يسعى إليها.
  • لا يتغير لونها مع مرو الوقت نتيجة قدرتها على مقاومة التصبغ.
  • تمتلك نفس اللون والشكل الخاص بالأسنان الطبيعية وذلك يرجع غلى صُنعها من مادة البورسلين التي تتمتع بالرقة والقوة في نفس الوقت، تركيبات لومينير الأسنان مع المركز الطبي لرعاية الأسنان هي الحلاقم في عالم التجميل السني!.

استمتع بمميزات عدسات الأسنان اللومينير في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

طرق العناية بالأسنان بعد تركيب عدسات الاسنان اللومينير

هناك بعض الإرشادات الطبية التي من الممكن أن تساعد المريض على التأقلم السريع على تركيبات اللومينير وتعجل من فترة الشفاء التالية لتركيبها بالإضافة إلى حمايتها من أي تلف أو مشاكل من الممكن أن تتعرض لها، ومن الممكن توضيح هذه طرق العناية في النقاط التالية:

  • المضمضة بالماء بعد كل وجبة من أجل إزالة أي بقايا طعام عالقة على سطح الأسنان أو بين الفراغات الخاصة بها.
  • تفريش الأسنان بواسطة فرشاة ناعمة وبحركات دائرية لا تسبب أي أذى أو ضرر للثة.
  • المواظبة على استخدام المسواك في تنظيف الأسنان من أي ترسبات من الممكن أن تسبب الالتهاب لها أو تؤدي إلى انتشار العدوى في تجويف الفم.
  • المضمضة بالغسول الطبي الذي يصفه الطبيب مرة يومياً بصفة دورية.
  • استخدام الخيط الطبي في إزالة أي شوائب عالقة في فراغات صعب الوصول إليها بالمسواك أو الفرشاة.
  • ارتداء واقي أسنان أثناء النوم من أجل منع تضرر الأسنان في حالة الجز عليها أو عند ممارسة الألعاب العنيفة التي قد تعرضها للكسر.
  • الالتزام بجميع المواعيد مع الطبيب وحضور الجلسات الطبية المتفق عليها من أجل الاطمئنان على التركيبات والعمل على حل أي مشاكل من الممكن أن تظهر مبكراً مما يحمي الأسنان من التلف والمضاعفات الخطيرة فيما بعد.
  • الخضوع للفحوصات الطبية والأشعة السينية التي يطلبها الطبيب عند المتابعة بصفة مستمرة.

الفرق بين عدسات الاسنان اللومينير أو عدسات الفينير

عدسات الأسنان اللومينير والفينير متشابهان في الصفات وطريقة التركيب ويعطيان نفس النتائج ويقومان بحل نفس المشاكل، لكن هناك بعض النقاط البسيطة التي تظهر مدى اختلافهما ومن الممكن ذكر هذه الفروق في النقاط التالية:

  • قشور اللومينير أقل سُمك وأكثر رقة مقارنةً بالعدسات الخاصة بالفينير.
  • تركيب اللومينير أكثر بساطة وسهولة وأقل في الإجراءات مقارنةً بالفينير.
  • عدسات اللومينير تسبب آثار جانبية قليلة مقارنةً بالآثار التي تسببها عدسات الفينير.
  • من السهل تأقلم المريض على تركيبات اللومينير مقارنةً بالفينير فهي لا تسبب أي انزعاج له.
خطوات تركيب عدسات الاسنان اللومينير

خطوات تركيب عدسات الاسنان اللومينير

خطوات تركيب عدسات الاسنان اللومينير

تركيب عدسات الأسنان اللومينير يتم على عدة جلسات يحددهم الطبيب وفقاً لمدى شدة حالة المريض والتاريخ المرضي له، وتختلف الإجراءات من مريض إلى أخر باختلاف الوضع الصحي الخاص بهما، لكن هناك بعض الخطوات العامة التي يتم تطبيقها في جميع الحالات المرضية باختلاف فئاتهم العمرية، ومن الممكن تلخيص الخطوات اللازمة لتركيب اللومينير في النقاط التالية:

  • بعد الفحص الطبي وتحديد تركيب اللومينير كعلاج تجميلي لعيوب الأسنان يقوم الطبيب بأخذ القياسات الخاصة بأسنان المريض التالفة بواسطة قوالب شمعية واختيار درجة البياض الملائمة لأسنان المريض الطبيعية.
  • إعطاء هذه القياسات إلى فني معمل الأسنان من أجل صنع تركيبات قشور مماثلة لها في القياس والشكل.
  • يقوم الطبيب بتهيئة الأسنان والفم من أجل تركيب العدسات وعلاج أي مشاكل من الوارد حدوثها للثة والأسنان أو الأنسجة الموجودة في تجويفه.
  • تجربة اللومينير على أسنان المريض من أجل معرفة مدى ملائمته لها والقيام بالتعديلات اللازمة.
  • تنظيف الأسنان من أي بقايا طعام عالقة بين فراغاتها من أجل منع نمو البكتيريا.
  • تركيب اللومينير جيداً على سطح الأسنان ومن الممكن تسليط بعض الأشعة الضوئية على هذه القشور من أجل ضمان ثباتها على سطح الأسنان في حالة استخدام تقنيات حديثة، يمكنك معرفة تفاصيل عن تقنية ابتسامة لومينير من خلال هذا المقال.

حلول بديلة لعدسات الاسنان اللومينير

التطور التكنولوجي الحادث في مختلف العلوم بصفة عامة وفي مجال طب الأسنان بصفة خاصة كان له التأثير الفعّال والقوي في اكتشاف العديد من الطرق العلاجية والتجميلية التي تساعد الأطباء على إيجاد حلول مناسبة للمرضى بالإضافة إلى الحصول على نتائج مُرضية لاحتياجاتهم، وكما تم اكتشاف عدسات اللومينير الحديثة تم أيضاً اكتشاف تقنيات بديلة لها وتعطي نفس النتائج، ومن الممكن ذكر هذه البدائل في النقاط التالية:

  • تقويم الأسنان: هذه التقنية تكون ملائمة لاعوجاج الأسنان أو عدم تناسق شكلها وحجمها مع بعضهم البعض أو الأسنان التي تتحرك من مكانها الطبيعي في اللثة إلى الفراغات المجاورة لها.
  • تبييض الأسنان: هذه التقنية تعمل على تبييض الأسنان من أي تصبغات أو بقع ملونة تظهر على سطحها بالإضافة إلى أنها أقل تكلفة مقارنةً باللومينير.
  • الفينير: هي تقنية مشابهة للومينير فهي عبارة عن قشور يتم تركيبها بصفة دائمة على سطح الأسنان في أغلب الحالات المرضية من أجل العمل على تحسين مظهرها العام، والطبيب هو الذي يحدد بناءً على وضع المريض أي طريقة منهما ملائمة له، يمكنك التعرف على درجات الفينير عند قراءتك هذا المقال.
<a href=

مميزات عدسات الاسنان اللومينير” width=”1800″ height=”756″ /> مميزات عدسات الاسنان اللومينير

عيوب عدسات الاسنان اللومينير

المميزات التي تتمتع بها لومينير الأسنان لا يلغي فكرة وجود بعض العيوب لها أو تسببها ببعض الأضرار لأسنان المريض، ومن الممكن سرد بعض هذه العيوب في النقاط التالية:

  • تتطلب العديد من الإجراءات التي تساعد على تنظيفها والحفاظ عليها سليمة وصحية وفي حالة إهمال أي خطوة أو إجراء منهم سوف يؤدي ذلك إلى تغير لونها وإصابتها بالتلف مما سوف يسبب بعض المشاكل للمريض.
  • تسبب بعض أعراض الحساسية للثة أو الأسنان في حالة وجود أي خطأ أثناء تركيبها.
  • الخطأ في أي إجراء من إجراءات تركيبها سوف يسبب نمو للبكتيريا مما يعمل على انتشار العدوى في الفم.
  • ظهور الروائح الكريهة.

اسعار تركيب عدسات الاسنان اللومينير

تركيب عدسات الأسنان اللومينير تختلف تكلفته باختلاف المكان والمواد الخام والتقنيات بالإضافة إلى الأجهزة الطبية المُستخدمة في العلاج، وهناك عوامل هامة عديدة تتحكم في تحديد السعر أيضاً هي خبرة الطبيب المعالج وطبيعة حالة المريض والإجراءات اللازمة له وسعر الدولار مقابل العملة المحلية في البلد التي يتم فيها التركيب، وبعد أخذ هذه العوامل في الاعتبار فإن تكلفة تركيب عدسات الأسنان اللومينير في مختلف المراكز والمؤسسات المتخصصة تتراوح بين 4000 و10000 جنيه مصري.

من هم الأشخاص المؤهلين لعمليات عدسات الاسنان اللومينير؟

عمليات عدسات الأسنان اللومينير تناسب جميع الحالات المرضية وتحل كافة مشاكل الأسنان، لكن هناك بعض الحالات المرضية التي يكون اللومينير هو الحل الأمثل والوحيد لها، ومن الممكن أن تتضمن هذه الحالات الأشخاص الذين يعانون من الفراغات والتصبغات والاعوجاج والمشاكل العديدة التي تم ذكرها فيما سبق في المقال، ومن أهم الشروط التي ينبغي توافرها في هذه الحالات هو عدم وجود أي عدوى أو تلف في الأسنان أو عيوب كبيرة بل يكفي فقط التمتع بأسنان سليمة بعض الشيء حتى تستطيع تحمل الضغط الناتج عن تركيب العدسات.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان هو أفضل مركز طبي يقدم الخدمات العلاجية والتجميلية المختلفة التي تعالج مشاكل الأسنان المتنوعة في القاهرة، ويقدم المركز خصومات وعروض على جميع التقنيات التجميلية لمختلف الحالات بمختلف فئاتهم العمرية ودائماً ما يتمتع سكاني مدينة نصر ومصر الجديدة بهذه العروض، ويمكنك أنت أيضاً الاستمتاع بهذه العروض لذلك تواصل مع فريق خدمة العملاء الخاص بالمركز عند الضغط على هذا الرابط من أجل الاستعلام والحجز.

ويقدم المركز التقنيات الحديثة التي يتم اتباعها في أورويا ويتم تطبيقها بواسطة أجهزة الليزر المتطورة مع اتباع أساليب التعقيم ومكافحة العدوى المُقدمة من قبل منظمة الصحة العالمية، ويشرف نخبة من أفضل الأطباء في الوطن العربي على هذه الخدمات المُقدمة في المركز ويعاونهم في ذلك فريق تمريض مُدرب على أعلى مستوى.

هل اللومينير يسبب رائحة؟

ربما، جميع عدسات الأسنان ومن ضمنهم اللومينير من الممكن أن تسبب روائح الفم الكريهة، وذلك يرجع إلى عدم لصق الأسنان بطريقة جيدة على سطح الأسنان مما تسبب في ترك مسافات أو فراغات بين هذه القشور وسطح الأسنان، ومع تناول الطعام يتم تراكمه في هذه الفراغات مما يسبب نمو البكتيريا وانتشار العدوى في الفم التي تسبب الروائح الكريهة.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا