تعرف على قشرة الاسنان التجميلية وما هي أسعاره في مصر؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على قشرة الاسنان التجميلية وما هي أسعاره في مصر؟

قشرة الاسنان التجميلية، تعد واحدة من الابتكارات البارزة في مجال طب الأسنان التجميلي وتُصمم هذه القشرات الرقيقة، والتي عادةً ما تُصنع من البورسلين أو مواد مركبة، لتغطية الواجهة الأمامية للأسنان، مما يحسن من مظهرها بشكل كبير والقشرة التجميلية تعمل على تغيير لون، حجم، شكل، أو طول الأسنان، موفرةً بذلك ابتسامة أكثر جاذبية وتناغمًا وهو ما سنتعرف إليه بالتفصيل في هذا المقال.

قشرة الاسنان التجميلية

قشرة الاسنان التجميلية

قشرة الاسنان التجميلية

تُعتبر قشور الاسنان التجميلية إحدى التقنيات الجمالية التي تستخدم لتحسين مظهر الأسنان وتعتبر اليوم من العمليات الجمالية الأكثر بحثًا وتُصنع قشور الاسنان من شرائح رفيعة جدًا من مواد تتمتع بلون مشابه للون الأسنان الطبيعية وتُثبت هذه القشور على الجزء الأمامي من السنة وتُعدل من مظهرها الجمالي، وتُميز قشور الاسنان عن العلاجات الأخرى مثل الزرعات والتيجان.

حيث يتم استبدال السنة بالكامل أو وضع التيجان فوق السنة المتضررة وفي عملية تطبيق قشور الاسنان، يتم لصقها على السن نفسها من الجزء الأمامي فقط، وعادةً ما يتم تركيب ست إلى ثماني قشور على الأسنان الأمامية لتحسين مظهر الابتسامة وإعطائها المظهر المتناسق وتدوم قشور الاسنان لمدة تتراوح بين سبعة إلى خمسة عشر سنة تقريب.

اكتشف السحر وراء قشرة الأسنان التجميلية في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتمتع بابتسامة تأسر الأنظار.

ماهي قشور الاسنان؟

قشور الأسنان: هي شرائح رفيعة جداً تصنع من مواد تتميز بلون يشبه لون الأسنان الطبيعية وتقوم بتركيبها على الجزء الأمامي من الأسنان بهدف تحسين المظهر الجمالي للأسنان وتختلف قشور الأسنان عن الإجراءات الأخرى مثل التاج والزرعة حيث يتم استبدال الأسنان بأكملها أو تركيب التيجان فوق الأسنان المتضررة، بينما يتم لصق قشور الأسنان على الجزء الأمامي من السنة فقط ويتم تجميل الأسنان عادة بتركيب ست إلى ثمانية قشور على الأسنان الأمامية لتحسين مظهر الابتسامة وإعطاء مظهر متناغم للأسنان وتستمر قشور الأسنان لمدة تتراوح بين سبعة إلى خمسة عشر عامًا تقريبا.

المركز الطبي لرعاية الأسنان يتقن فن تحويل الابتسامات بقشرة الأسنان التجميلية، مما يضمن لك نتائج مذهلة.

ماهي قشور الاسنان؟

ماهي قشور الاسنان؟

انواع قشور الاسنان

بغض النظر عن النوع المستخدم، فإن قشور الأسنان توفر نتائج مذهلة وتعطي ابتسامة جميلة وطبيعية وإذا كنت تعاني من مشاكل في الأسنان مثل التلون أو التشقق، فقد يكون استخدام قشور الأسنان هو الحل المثالي لك ومع ذلك، يجب استشارة طبيب أسنان مختص قبل اتخاذ أي قرار والحصول على توصياته بناءً على حالتك الشخصية:

  • قشور الفينير: قوية ومتينة، تستخدم لتعديل المظهر التالف أو المتصدع أو المخطط للأسنان.
  • قشور اللومينير: خفيفة ورقيقة، تترك الأسنان الطبيعية في حالتها الأصلية دون حاجة لتلحيم الأسنان، تستخدم لتصحيح لون الأسنان والشكل والموضع.

قشرة الأسنان التجميلية في المركز الطبي لرعاية الأسنان تعد بتحسين شامل لشكل أسنانك وابتسامتك.

المرشحون لعمل قشور الاسنان

تعد قشور الأسنان الحلا الأمثل للأشخاص الذين يعانون من تصبغ الأسنان الشديد، والذي يمكن أن يكون بسبب تناول بعض الأدوية أو بسبب عقم الأسنان أو ببساطة بسبب تقدم العمر وإذا كنت تستمر في العناية الشخصية اليومية ولا تزال تواجه مشكلة التصبغ، فقد تحقق قشور الأسنان نتائج مذهلة.

  1. الأسنان المتلفة جزئيًا: قد يحدث تلف جزئي في الأسنان نتيجة لحوادث مثل السقوط أو الاصطدام وفي مثل هذه الحالات، يمكن استخدام قشور الأسنان لتغطية المناطق المتضررة وتعويض المظهر المفقود وإعادة ترميم الابتسامة.
  2. الأسنان المتضررة جراء الإهمال الصحي: إذا لم تكن عناية صحتك الفموية جيدة، فإن الأسنان قد تتضرر مع الزمن. قد ينتج عن الإهمال الصحي تلف وتسوس الأسنان وفقدان اللون الطبيعي، وهو ما يؤثر على جمال وثقة الابتسامة وقشور الأسنان يمكن أن تصحح مظهر الأسنان الملتهبة والتالفة وتعيد الحيوية إلى ابتسامتك.
  3. تجميل الشكل الطبيعي للأسنان: إذا كنت ترغب في تحسين شكل أسنانك الطبيعي وتجميلها، يمكنك استخدام قشور الأسنان ويمكن استخدامها لملء الفراغات بين الأسنان، أو لتعديل الأسنان المدببة، أو حتى لتكبير الأسنان التي تكون أصغر من المقاس الطبيعي وستجد أن قشور الأسنان تعطي مظهرًا طبيعيًا وجميلًا لأسنانك.

ابتسامتك تستحق الأفضل – اختر قشرة الأسنان التجميلية من المركز الطبي لرعاية الأسنان لتحصل على نتائج لا تُنسى.

المرشحون لعمل قشور الاسنان

المرشحون لعمل قشور الاسنان

كيفية تركيب قشور الاسنان

قبل أن يبدأ طبيب الأسنان في تركيب قشور الأسنان، سيقوم بإزالة حوالي نصف ملليمتر من مينا الأسنان ويكون سمك هذه الطبقة تقريبًا نفس سمك القشور التي ستتم تركيبها.

  1. ضبط توافق الشكل واللون: يتم لصق القشور مؤقتًا في البداية للتأكد من توافق شكلها ولونها مع شكل الفم والوجه ككل. بعد ذلك، يقوم الطبيب بإزالة القشور وإجراء التعديلات النهائية إذا كانت ضرورية.
  2. تنظيف الأسنان: يقوم المساعد الساند بتنظيف الأسنان بشكل جيد. تعتبر هذه الخطوة مهمة جدًا لضمان عدم وجود بكتيريا على الأسنان تسبب التعفن تحت القشور.
  3. تجهيز السن: باستخدام آلات معينة، يتم تجهيز السن لتكون أكثر خشونة قليلاً. يتم ذلك لتعزيز قوة الالتصاق بين السن والقشور.
  4. تثبيت القشور: توضع مادة لاصقة خاصة قوية فوق السن، ثم يتم وضع القشور فوق المادة اللاصقة. يتم تنشيط المادة اللاصقة بتعريضها لشعاع ضوء فوق بنفسجي لتعزيز الالتصاق الكامل.
  5. إزالة الزوائد: أخيرًا، يتم إزالة أي زوائد في المادة اللاصقة لتحقيق الشكل النهائي المطلوب.

قبل تنفيذ هذه العملية، يجب على المريض التشاور مع طبيب الأسنان لتقييم الحالة والتأكد من أن تركيب قشور الأسنان هو الحل المناسب ويمكن أن يحدد الطبيب مدى الحاجة للتخدير الموضعي، وذلك بناءً على تفضيلات المريض.

عيوب تركيب قشور الاسنان

1. حساسية متزايدة: عندما يتم تركيب قشور الأسنان، يتم إزالة جزء من طبقة المينا الخارجية للأسنان وهذا يعني أن الأسنان قد تصبح أكثر حساسية للأطعمة الباردة والساخنة وقد تشعر بتهيج وألم في الأسنان بعد القشور في البداية، وقد يتطلب منك بعض الوقت للتكيف مع هذه الحساسية.

2. الحاجة للعناية الدقيقة: قشور الأسنان تتطلب عناية مستمرة ودقيقة ويجب عليك الحرص على تنظيف القشور والأسنان بشكل جيد وباستخدام الفرشاة والمعجون المناسبين وهذا يعني أنك ستحتاج إلى وقت إضافي وجهود إضافية للحفاظ على نظافة وصحة القشور والأسنان.

3. تقليل سماكة الأسنان: إزالة جزء من المينا عند تركيب قشور الأسنان قد يتسبب في تقليل سماكة الأسنان وقد يكون هذا غير مرئي في البداية، لكن بمرور الوقت قد يؤدي إلى تراجع وتلف الأسنان وهذا يعني أنه قد تحتاج إلى إجراءات إضافية للحفاظ على قوة وصحة الأسنان بعد تركيب القشور.

4. عدم قابلية الأسنان للتبييض: بعد تركيب قشور الأسنان، قد تصعب إجراءات تبييض الأسنان لاحقًا وإذا كنت ترغب في تبييض أسنانك في المستقبل، فقد يكون من الصعب تحقيق النتائج المرجوة بسبب وجود القشور.

5. التكلفة العالية: تركيب قشور الأسنان ليست عملية رخيصة. قد يصل سعر تركيب القشور إلى آلاف الدولارات، وهذا قد يكون عامل اقتصادي يؤثر على قرارك بإجراء هذه العملية.

على الرغم من وجود بعض العيوب المذكورة أعلاه، يجب أن نلاحظ أن تركيب قشور الأسنان قد يكون تحسينًا هائلاً لمظهر الأسنان والابتسامة وقبل اتخاذ قرار بتركيب قشور الأسنان، يجب أن تستشير طبيبك المختص لتقييم الحالة ومناقشة الفوائد والمخاطر.

المركز الطبي لرعاية الأسنان يقدم قشرة الأسنان التجميلية التي تحقق التوازن الأمثل بين الجمالية والوظيفة.

عيوب تركيب قشور الاسنان

عيوب تركيب قشور الاسنان

بعد وضع قشور الأسنان

بعد استثمارك في عملية تركيب قشور الأسنان، من الضروري اتباع بعض الارشادات للحفاظ على صحة وجمال ابتسامتك الجديدة وفي هذا الدليل، سنستعرض لك أهم النصائح والارشادات التي يجب عليك اتباعها بعد وضع قشور الاسنان لضمان النتائج المثلى واستمرارها على المدى الطويل.

  1. الالتزام بالنظافة الفموية المنتظمة:
    • قم بتنظيف اسنانك بفرشاة اسنان ناعمة ومعجون اسنان غير مبيض وغير حمضي بلطف لمدة ما لا تقل عن دقيقتين مرتين في اليوم.
    • استخدم خيطاً dentaire خفيف الفوال لتنظيف بين الأسنان وحول القشور.
    • قد يوصي طبيب الأسنان بمضمضة فموية خاصة لتخفيف تهيج اللثة.
  2. تجنب المأكولات والمشروبات الملونة:
    • قم بتجنب تناول الطعام والمشروبات الملونة لمدة 24-48 ساعة بعد تركيب قشور الأسنان، حيث يكون اللصق قد يكون لا يزال يحتاج إلى الوقت للتماسك بشكل كامل.
    • تجنب شرب المشروبات الغازية والقهوة والشاي والنبيذ الأحمر التي يمكن أن تلطخ القشور وتؤثر على لونها.
  3. تجنب الضغط المباشر على القشور:
    • تجنب مضغ الأشياء الصلبة مثل الثلج أو القضبان أو القرص البلاستيكي لتفادي تكسير أو تحطيم القشور.
    • يفضل تجنب العض على الظفر أو استخدام الأسنان كفتاحة بعد وضع قشور الاسنان.
  4. حماية الاسنان من الصدمات:
    • قد تكون الاسنان المغطاة بالقشور أكثر حساسية للكسر والتآكل.
    • للمحافظة على القشور لفترة أطول قم بارتداء حامي فم قبل ممارسة الرياضة أو أنشطة تحتاج لاتصال جسدي مكثف.
  5. من المهم مراجعة طبيب الأسنان بانتظام:
    • قم بزيارة طبيبك المعالج بانتظام للتأكد من صحة القشور والأسنان المحيطة بها.
    • يمكن للطبيب استبدال أو تعديل القشور التي تحتاج إلى ذلك وللمزيد من المعلومات عن تركيب قشور الأسنان اقرأ المقال التالي.

تجربتي مع القشور الخزفية

تجربة الأستاذة جميلة مع القشور الخزفية كانت مميزة وناجحة تمامًا وبعد مرور نصف عام على تركيب القشور، لا تزال تشعر بالرضا والثقة الكبيرة بابتسامتها وكانت هذه التقنية الحديثة حلاً فعالًا لمشاكل أسنانها الأمامية التي كانت تسبب لها اليأس والتوتر الشديد وبفضل الجودة العالية للقشور الخزفية ودقة التركيب، أصبحت أسنانها بيضاء ومتناسقة وساطعة وتجربة الأستاذة جميلة تعتبر قصة نجاح حقيقية وتُثبت أهمية استخدام التقنيات المتقدمة والمواد عالية الجودة لتحقيق نتائج استثنائية في علاجات تجميل الأسنان.

تجربتي مع القشور الخزفية

تجربتي مع القشور الخزفية

ما الفرق بين القشور الخزفية والزيركون؟

عندما يتعلق الأمر بتجميل الأسنان، يشكل القشور الخزفية والزيركون خيارات شائعة للمرضى. ومع ذلك، يوجد بعض الاختلافات بين القشور الخزفية والزيركون وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على الفروق التي تميز بينهما.

  1. طريقة التصنيع:
    • القشور الخزفية: تُصنع من مادة البروسلان أو الفينير في المختبر.
    • الزيركون: يتم تصنيعها من مادة الزيركون.
  2. طريقة العلاج:
    • القشور الخزفية: تُركب على سطح السن بشكل جزئي، حيث يتم برد القشرة على أقل من 1 ملم من السطح الخارجي للسن.
    • الزيركون: تُركب بشكل كامل على السن، مما يجعلها أكثر تحفظًا للسن مقارنة بالقشور الخزفية.
  3. القوة والمتانة:
    • القشور الخزفية: تتميز بأنها أقل صلابة مقارنة بالزيركون.
    • الزيركون: تُعتبر أقوى توصلًا إلى مرحلة السن الطبيعي، حيث تتميز بصلابتها العالية.
  4. المادة المستخدمة:
    • القشور الخزفية: قد يتم تصنيعها من الزيركون أو من مادة تسمى الإيماكس، والتي تُعرف بجماليتها وتشابهها في الشكل واللون والتضاريس مع الأسنان الطبيعية.
    • الزيركون: يُصنع من مادة الزيركون، والتي تتمتع بخصائص فريدة تجعلها مثالية لتجميل الأسنان.
  5. المقاومة للتكسر:
    • القشور الخزفية: تعتبر أكثر عرضة للتكسر في حال كانت طبقاتها رقيقة جدًا، ولذا قد لا تصنع القشور الخزفية أو العدسات من الزيركون.
    • الزيركون: تتحمل الزيركون التحميل ولا تنكسر بسهولة، ولكن يجب أن تكون سماكتها كافية لتحمل الضغط.

باختصار، القشور الخزفية والزيركون هما خيارات مختلفة لتجميل الأسنان، حيث تتميز القشور الخزفية بتكلفتها المنخفضة وتصنيعها السهل، بينما تتميز الزيركون بصلابتها ومتانتها العالية ويتوجب على المرضى استشارة أطبائهم لاختيار الخيار الأفضل وفقًا لحالتهم واحتياجاتهم الشخصية.

كم سعر القشور الخزفية للاسنان في مصر؟

يختلف سعر القشور الخزفية للأسنان في مصر حسب نوع القشور والمادة المستخدمة في تصنيعها فمثلاً، تكلف مرحلة القشور الخزفية المتحركة حوالي 2500 جنيه، بينما يتم تحديد سعر القشور الخزفية الثابتة حسب السنة الواحدة ويختلف من طبيب لآخر حسب المواد المستخدمة. بالإضافة إلى ذلك، يحدد سعر القشور الخزفية للتغطية الكاملة بسعر السنة الواحدة أيضًا ويختلف باختلاف مادة الزيركون المستخدمة ويبدأ سعر السنة الواحدة من 1200 جنية مصري.

كم سعر القشور الخزفية للاسنان في مصر؟

كم سعر القشور الخزفية للاسنان في مصر؟

أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان

يُعتبر المركز الطبي لرعاية الأسنان أفضل مركز طبي لعلاج الأسنان في مصر، حيث يقدم المركز خدمات علاجية متميزة وعصرية بأعلى جودة واحترافية ويتميز المركز بوجود فريق متكامل من الأطباء المتخصصين في جميع التخصصات الأسنان، مما يضمن تقديم خدمات علاج الأسنان بأعلى مستويات الجودة كما يستخدم المركز أحدث التقنيات والمعدات الطبية لضمان توفير العلاج الشامل والفعال لجميع مشاكل الأسنان وإذا كنت تبحث عن أفضل مكان لعلاج الأسنان بأسعار مناسبة دون التضحية بالجودة، فإن المركز الطبي لرعاية الأسنان هو الخيار المثالي.

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا