اكتشف سحر عدسات الأسنان المتحركة وتعرف على من هم المرشحون المثاليون لهذا الإجراء - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف سحر عدسات الأسنان المتحركة وتعرف على من هم المرشحون المثاليون لهذا الإجراء

عدسات الأسنان المتحركة تعد واحدة من أهم وأفضل أنواع التقنيات المميزة التي من الممكن أن يتم اللجوء لها من أجل العناية بالأسنان وتوفير مظهر مميز واستثنائي لها، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم العديد من العلاجات المهمة والمميزة بالإضافة إلى غيرها من الخطوات المهمة والمميزة بخصوص عدسات الأسنان المتحركة وطرق التعامل معها وغيرها من الأمور المختلفة، فتابعونا حتى تحصلوا على هذا كله.

عدسات الاسنان المتحركة

عدسات الأسنان المتحركة

عدسات الاسنان المتحركة

عدسات الأسنان المتحركة: هي عبارة عن أسنان صناعية قابلة للإزالة يتم تركيبها داخل الفم في بعض الحالات، وهي تركيبات الفينير المتحركة والتي تصنع كقالب من القشور يستطيع المريض وضعه في المناسبات ونزعه عند الحاجة لذلك ويتم استعماله في العديد من الحالات مثل فقدان الأسنان المفقودة ولا يوجد أي ضرر في تركيبها، بل على العكس فهي تساعد على تحسين مظهر الأسنان والحفاظ على صحتها لأطول وقت ممكن.

لماذا نقوم بعمل عدسات الأسنان المتحرك؟

بالاعتماد على تقدم التقنيات الحديثة، فقد أصبح بإمكان الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مختلفة في الأسنان الاستفادة من تركيب العدسات المتحركة كحلاً مؤقتًا وفعالًا ولذلك فيجب على المرشحين لهذا النوع من العلاج اختيار مركز طب الأسنان المتخصص والمعتمد، والتعامل مع طبيب متخصص ومتمرس لضمان تحقيق أفضل النتائج والحصول على رعاية شاملة لصحة الأسنان.

ولذلك فأنت في حاجة إلى القيام بعمل عدسات الأسنان المتحركة والتي من شأنها العمل على تغيير مظهر أسنانك على نحو كبير وتعديل مظهرها بشكل لا مثيل له بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى والفوائد المميزة التي من الممكن الحصول عليها من عمل عدسات الأسنان المتحركة.

لماذا نقوم بعمل عدسات الأسنان المتحرك؟

لماذا نقوم بعمل عدسات الأسنان المتحرك؟

من هم المرشحون لإجراء عدسات الأسنان المتحركة؟

يتم تركيب عدسات الأسنان المتحركة لعدد من الأفراد الذين يعانون من مشاكل في الأسنان ويبحثون عن حلول مؤقتة وقابلة للتعديل ومن بين المرشحين لعمل هذه العدسات:

  • الأشخاص الذين يعانون من تسوس شديد في الأسنان ولا يستطيعون الحصول على علاج جذر للأسنان.
  • كما يمكن لأولئك الذين فقدوا أسنانهم جزئياً أو كلياً أن يكونوا مرشحين لتركيب العدسات المتحركة.
  • يعتبر تركيب عدسات الأسنان المتحركة خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة ولا يمكنهم الحصول على علاجات لثوية دائمة.
  • قد تكون العدسات المتحركة أيضًا حلاً مؤقتًا لأولئك الذين يرغبون في تجربة تحسين مظهر أسنانهم قبل أن يتخذوا قرارًا بتركيب العدسات الثابتة.

ومن الجدير بالذكر أن تركيب العدسات المتحركة يتطلب اختيار طبيب ماهر وخبير في هذا المجال، حيث يقوم الطبيب بإجراء تقييم شامل لحالة الأسنان وفحص الأسنان واللثة للتأكد من توافق المريض مع هذا النوع من العلاج وبناءً على تقييمه الشامل، يستطيع الطبيب تحديد ما إذا كان المريض مرشحًا مناسبًا لتركيب العدسات المتحركة وتنظيم جلسات لتجهيز الأسنان لتركيب العدسات بشكل صحيح وانسيابي.

تكلفة عدسات الاسنان المتحركة في مصر

لابد أن نوضح بأنه تختلف تكلفة عدسات الأسنان المتحركة في مصر حسب نوع المادة المستخدمة في صناعتها وعدد الأسنان في التركيبة، حيث أنه تبدأ تكلفة تركيب طقم الأسنان المتحرك من 500 جنيه مصري للسن الواحد في التركيبة، وتزداد تبعًا لعدد الأسنان في التركيبة ومادة صنع الطقم.

كما أنه ذكر أن تكلفة عدسات الأسنان تختلف من بلد لآخر، وتتراوح في مصر بين 1000 جنيه إلى 1500 جنيه مصري في المناطق غير المركزية البعيدة عن المدن، وتصل إلى 5000 جنيه مصري في المدن الكبيرة ما يؤكد على وجود العديد من العوامل المختلفة التي تتحكم في سعر وتكلفة عدسات الأسنان المتحركة.

عدسات الاسنان المتحركة قبل وبعد

إن عدسات الأسنان المتحركة عبارة عن مجموعة من القشور الخزفية الرقيقة التي توضع على السطح الخارجي للأسنان، وهي تعمل على تحسين مظهر الأسنان وتبييضها أو معالجة الفراغات وكذلك تستخدم لعلاج عدم انتظام شكل الأسنان.

وتستخدم عدسات الأسنان لتعديل المظهر وجعل الفرد جذاب وله ابتسامة مميزة وفارقة ومليئة بالثقة، إلا أنها غير مناسبة لمن يعانون حساسية اللثة وعليه فإن عدسات الأسنان المتحركة تحدث فارق كبير وملحوظ من الممكن ملاحظته عن عدسات الأسنان قبل وبعد.

مميزات عدسات الاسنان المتحركة

في الحقيقة هناك عدة مميزات متنوعة لعدسات الأسنان المتحركة والتي تجعلها واحدة من أهم وأفضل التقنيات المعالجة لجميع مشاكل الأسنان، ومن أهم وأبرز هذه المميزات نذكر لكم ما يلي:

  • تعطي شكلًا طبيعيًا للأسنان.
  • تستخدم لتصحيح الأسنان المائلة أو الفراغات بين الأسنان.
  • تستخدم أيضاً لتغطية الأسنان التالفة أو الباهتة.
  • كما أنها تعطي شكلاً جميلاً للأسنان وتزيد من ثقة الشخص بنفسه.
  • ومن بين مزاياها أيضاً، أنها تحافظ على صحة اللثَة والأسنان،
  • من السهل تنظيف الأسنان وهي موجودة.
  • من الممكن لها أن تستخدم لفترات طويلة.
مميزات عدسات الاسنان المتحركة

مميزات عدسات الاسنان المتحركة

الفرق بين عدسات الأسنان الثابتة والمتحركة

من المهم أن نؤكد على أنه تختلف تثبيتات الأسنان الثابتة والمتحركة فيما يتعلق بعدة جوانب وفيما يلي بعض الفروق الرئيسية بين العدسات الثابتة والمتحركة للأسنان كما يلي:

عدسات الأسنان الثابتة:

عدسات الأسنان المتحركة:

  • أولا من حيث استقرار العدسات: العدسات الثابتة مثبتة بشكل دائم في الفم وتتميز بثباتها وتجانسها مع الأسنان المحيطة.
  • ثانيًا من حيث راحة الاستخدام: يعاني بعض الأشخاص من عدم الارتياح وعدم الراحة عند استخدام العدسات الثابتة في البداية. قد يحتاج المريض إلى فترة تكيف قبل أن يشعر بالانسجام معها.
  • ثالثًا من حيث الصيانة والنظافة: تحتاج العدسات الثابتة إلى عناية وصيانة دقيقة يومية للحفاظ على نظافتها ومتانتها.
  • رابعًا من حيث التكلفة: تعتبر العدسات الثابتة تكلفة أعلى من العدسات المتحركة وهذا يعود إلى العملية الطويلة والمعقدة لتركيبها وضرورة إجراء تعديلات مستقبلية في حالة وجود أي مشاكل.
  • أولا من حيث استقرار العدسات: العدسات المتحركة يمكن إزالتها وتركيبها وفقًا لاحتياجات المريض.
  • ثانيًا من حيث راحة الاستخدام: أما بالنسبة لعدسات الأسنان المتحركة، فهي عادة ما توفر راحة أكبر وقابلية للتكيف السريع وذلك نظرًا لعدم تواجدها في الفم بشكل مستمر.
  • ثالثًا من حيث الصيانة والنظافة: العدسات المتحركة يجب أن تُزال وتنظف بانتظام لمنع تراكم البكتيريا والرواسب.
  • رابعًا من حيث التكلفة: بينما العدسات المتحركة تكون قابلة للإزالة وتكلفة أقل في معظم الحالات.

انتقاء الأسنان المثالي لاجتماع احتياجات كل فرد، فإن طبيب الأسنان يقوم بتقييم حالة المريض ومتطلباته الفردية للحصول على أفضل نتيجة ويوصى بالتشاور مع طبيب الأسنان المختص قبل اتخاذ أي قرار بشأن تركيبات الأسنان المناسبة.

هل تحدث عدسات الأسنان المتحركة رائحة للفم؟

أكد العديد من المتخصصين والأطباء على أن عدسات الأسنان المتحركة في الغالب ما يتم تصنيعها من مواد لطيفة وصالحة للاستعمال ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحدث روئح كريهة في الفم بعد أن يتم تركيبها بشكل صحيح وهي من أهم وأبرز مميزات هذه النوعية من العدسات.

في حين أنك إذا ما حدث وعانيت من رائحة فم كريهة بسبب هذه العدسات فأنه من الأفضل أن تتوجه إلى طبيب الأسنان الخاص بك للتأكد من أنك لا تعاني أي مشكلة في أسنان تسبب لك الرائحة السيئة في فمك وبالتالي سيكون من السهل التخلص منها والتمتع بفم نظيف وذو رائحة طيبة.

هل تحدث عدسات الأسنان المتحركة رائحة للفم؟

هل تحدث عدسات الأسنان المتحركة رائحة للفم؟

كيف يتم الحفاظ على عدسات الاسنان المتحركة؟

أول ما يدور في ذهن الأفراد على الإطلاق بعد تركيب عدسات الأسنان المتحركة والحصول عليها هو كيف يمكن الحفاظ على عدسات الأسنان المتحركة ولهذا فنحن نقدم لكم بعض الخطوات المميزة التي باتباعها فسيكون بإمكانك الحفاظ على أسنانك والعدسات المتحركة الخاصة بها:

  • عليك تنظيف عدسات الأسنان المتحركة يوميًا باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان غير حاد.
  • احرص على تخزين عدسات الأسنان المتحركة في محلول مخصص لها، وتجنب استخدام الماء الساخن أو الماء المغلي لتنظيفها.
  • تجنب تعريض العدسات الأسنان المتحركة للصدمات أو الضغط سواء كانت في فمك أو كانت في العلبة المخصصة لحفظها.
  • لابد من زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم للفحص والتقييم الشامل الخاص بأسنانك.

تجربتي مع عدسات الاسنان المتحركة

إيمانًا منا بأهمية تجارب الآخرين في القيام بمختلف الخطوات التجميلية في حياتهم، فقد وجدنا أن هناك ضرورة ملحة للحصول على العديد من التجارب المختلفة ومدى تأثير ذلك على اختيارات الآخرين بدرجة كبيرة، ولذلك فنحن نقدم لكم واحدة من أهم التجارب التي خاضتها إحدى عميلات المركز الطبي لرعاية الأسنان مع عدسات الأسنان المتحركة والتي جعلتها في أسعد أحوالها كما يلي:

  • تقول السيدة رانيا من القاهرة أنها مرت بتجارب مؤسفة في حياتها بسبب تصبغ وضعف أسنانها الشديد وتؤكد على أنها لم تكن سعيدة أو لديها ما يكفيها من الثقة بالنفس ولوقت طويل من حياتها وهو ما نتج عنه الكثير من الألم والمتاعب لها في حياتها، إلى أن قررت التوجه إلى المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي نصحها الطاقم الطبي المميز الموجود فيه باللجوء إلى عدسات الأسنان المتحركة وذلك نظرًا إلى ضعف بنية أسنانها على نحو كبير لم يسمح لها بالحصول على عدسات الأسنان الثابتة، وتؤكد رانيا أنها شعرت بسعادة وثقة عالية بعد حصولها على عدسات الأسنان المتحركة الخاصة بها من المعمل.
0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على اسعار هوليود سمايل والعوامل المؤثرة على تكلفتها
تعرف على اسعار هوليود سمايل والعوامل المؤثرة على تكلفتها

اسعار هوليود سمايل، ما هي هوليود سمايل؟ وهل هي مناسبة لجميع الأشخاص، جميع هذه الأسئلة

عرض المزيد
تعرف على hollywood smile سعر وكيفية تركيبها؟
تعرف على hollywood smile سعر وكيفية تركيبها؟

hollywood smile سعر، تعتبر هوليود سمايل واحدة من أهم الإجراءات التجميلية الأكثر استخدامًا

عرض المزيد
اكتشف ما هو هوليود سمايل قبل وبعد ومراحل تركيبها
اكتشف ما هو هوليود سمايل قبل وبعد ومراحل تركيبها

هوليود سمايل قبل وبعد، تعتبر هوليود سمايل واحدة من أهم الطرق التجميلية التي تستخدم في

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا