تعرف على آخر تقنيات تجميل الأسنان وما هي الحالات التي تكون بحاجة لتجميل الأسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على آخر تقنيات تجميل الأسنان وما هي الحالات التي تكون بحاجة لتجميل الأسنان؟

آخر تقنيات تجميل الأسنان، من الأمور المنتشرة بيننا في هذه الآونة اللجوء إلى عمليات التجميل بمختلف أنواعها نتيجة كثرة مشاكل الأسنان وهذا المجال كل يوم في جديد وتطور، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل في الفقرات التالية التي تتناول تاريخ الطب التجميلي وتطوره وما هي مميزات ومخاطر أنواع التجميل.

آخر تقنيات تجميل الأسنان

آخر تقنيات تجميل الأسنان

 آخر تقنيات تجميل الأسنان

مجال تجميل الأسنان ما زال في تقدم ويقدم لنا الجديد كل يوم وهذا ما سوف نتعرف علي بشيء من التفصيل في الفقرات التالية التي تضم أهم وآخر التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في تجميل الأسنان، وأحد الأمثلة التي سوف نتحدث عنها اليوم بشيء من التوضيح هي ابتسامة هوليود.

ابتسامة هوليود: هي عبارة عن تقنية تعتمد على وضع قشور الفينير الرقيقة للغاية على الجهة الخارجية من الأسنان، وهي تعمل على تغيير لون وشكل وحجم الأسنان بالإضافة إلى طولها أيضاً بطريقة تتناسب مع شكل فك المريض.

تهدف تلك التقنية إلى تحسين ابتسامة المريض وجعل أسنانه أكثر بياضاَ بالإضافة إلى تحسين الشكل العام للفم والأسنان، وفي معظم الأوقات يتم تصنيع القشور من الخزف وهي واحدة من المواد التي لديها القدرة على مقاومة البقع هذا بجانب أنها تعكس طبيعة السن مما يجعل الابتسامة تبدو طبيعية وليست مصطنعة.

“فقط معنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان أحصل على أحدث تقنيات تجميل الأسنان”.

ما هي انواع تجميل الاسنان؟

لا شك أن هناك الكثير من تقنيات تجميل الأسنان التي يتم استخدامها على نطاق واسع وتختلف على حسب ما تحتاج له كل حالة وسوف نذكر منها التالي:

  • تبييض الأسنان: وهي إحدى أنواع تجميل الأسنان التي تقوم على إزالة التصبغات والاصفرار في الأسنان والوصول إلى الابتسامة اللامعة والأسنان ناصعة البياض، وتتم من خلال المتابعة مع الطبيب الخاص بك عن طريق الليزر أو بعض المواد الكيمائية المخصصة لذلك.
  • القشور الخزفية: وهي ما يطلق عليها اسم الفينير وهي عبارة عن طبقة رقيقة من مادة البورسلين يتم بها تغطية الأسنان الأمامية من الخارج من أجل تحسين مظهرها ولونها، وتغطية العيوب والتشققات والكسور المتواجدة بها بالإضافة إلى أنها تستخدم لسد الفراغات بين الأسنان.
  • جسور الأسنان: وهي تيجان يتم تصنيعها من أجل ملء الفراغ بين سنيين أو أكثر ويقوم الطبيب بتثبيتها على الأسنان المجاورة لهذا الفراغ أو الغرسات، ووجود الجسور يعمل على تحسين عملية مضغ الطعام وبلعه ويعمل على منع الأسنان من التحرك من موضعها.
  • تقويم الأسنان: هو واحد من أشهر طرق التجميل المستخدمة في الوقت الحالي حيث يساعد على حل مشكلة عدم إطباق الفكين على بعضهما البعض ومواضع الأسنان الغير صحيحة، وهذه الخطوة ربما تكون تجميلية وفي أحيان أخرى تكون علاجية من أجل تحسين عمل الفم والقيام بوظائفه على أكمل وجه، وسد الفراغات بين الأسنان وتعزيز صحة الأسنان واللثة على المدى البعيد وحمايتهم من التسوس أو الضرر.
  • عدسات الأسنان اللاصقة: وهي عبارة عن نوع من أنواع تجميل الأسنان التي تهدف إلى تبيض الأسنان وتحسين مظهرها وتتشابه مع القشور الخزفية إلى حد كبير، ولكنها أقل في السُمك ولا تحتاج إلى تخدير أو نحت أو برد الأسنان أو أي إجراء آخر وهي مناسبة ً بشكل كبير للأشخاص الذين يشعرون بالخوف من عيادات الأسنان.
  • الربط السني: هذه التقنية تتم من خلال استخدام مادة لها نفس لون الأسنان بحيث يتم تجميدها على السن من خلال استعمال الضوء، وسميت بهذا الاسم لأنها تعمل على ربط تلك المادة بالسن مما يؤدي إلى تحسين مظهره والابتسامة أيضاً.

وللاطلاع على المزيد من التفاصيل التي تخص أنواع تجميل الأسنان المختلفة برجاء قراءة المقال التالي.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

ما هي انواع تجميل الاسنان؟

كيف ترجع الاسنان بدون تقويم؟

التقويم من أفضل الطرق التي تعمل على تعديل وضع الأسنان ولكن هناك فئة من الناس لا تحب القيام به أو لا يتناسب معها، لذا يوجد خيارات وبدائل له تعطي نفس النتيجة وليس هناك حاجة إلى استخدامه ومن بينها التالي:

  • القوالب الشفافة
  • مثبت الأسنان
  • قشور الأسنان
  • موسع الفك العلوي

كيف يتم تصغير الاسنان الاماميه؟

الأسنان الأمامية الكبيرة يتم تصغيرها من خلال بردها وهي إحدى الطرق السهلة والبسيطة والتي لا تحتاج إلى تكلفة مادية كبيرة حيث أن تكلفتها تعتمد على حجم المنطقة التي ترغب في إجراء البرد لها.

وتعتبر تلك التقنية غير مسببة للألم لأن الطبيب يقوم ببرد الأسنان ولا تحتاج إلى تخدير في معظم الحالات، ومن أهم فوائدها أنها تعمل على تحسين الشكل العام للفك واللثة والأسنان وتجعل المريض يستعيد ثقته في نفسه ويبدو في مظهر جمالي رائع، هذا بالإضافة إلى أنها تجعل المريض يتمتع ابتسامة مثالية ويتمكن من القيام بوظيفة أسنانه من المضغ وإخراج الحروف من مخارجها على أكمل وجه.

مدة بقاء الحشوة التجميلية

كيف يتم تصغير الاسنان الاماميه؟

تجميل الأسنان بالفينير

تقنية الفينير هي واحدة من طرق تجميل الأسنان واسعة الانتشار وتستخدم بكثرة بين فئة كبيرة من الأشخاص، وتقوم على تركيب قشور خزفية صلبة ناصعة البياض ولصقها على الأسنان الطبيعية من الأمام من أجل علاج بعض مشاكل الأسنان والمحافظة على ابتسامة الفم الجذابة والتمتع بمظهر جمالي للأسنان.

الفينيير يكون سميك نوعاً ما فيصل إلى 5, مليمتر وهو ما يحتاج إلى برد ونحت الأسنان وتحضيرها قبل البدء بعملية لصق القشور وتركيبها.

يقوم الفينير بعلاج الكير ممن مشاكل الأسنان والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • اصفرار وتغير لون الأسنان والذي ينتج في العادة من التدخين أو شرب القهوة والشاي ومشروبات الكافيين بصورة مستمرة هذا بالإضافة إلى بعض أمراض الكبد وتواجد الفطريات بالفم وحشو الجذور.
  • كبر واتساع المسافات بين الأسنان
  • تواجد شقوق في الأسنان
  • ترقق الأسنان وتكسرها
  • حجم الأسنان الغير متناسقة مع بعضها البعض

تقنية الفينير لها أيضاً مميزات وعيوب وهناك فروقات واضحة بينها وبين استخدام اللومينر لو كنت ترغب في التطلع على المزيد من المعلومات التي تخصها اضغط هنا.

تكلفة تجميل الأسنان

تجميل الأسنان يشمل الكثير من الخطوات والمراحل والإجراءات التي يختلف سعرها من مكان إلى آخر وهذا يجعلنا لا نتمكن من تحدي السعر بشكل دقيق لأنه يعتمد على أكثر من عامل من بينهم:

  • حالة الأسنان الصحية ومدى الضرر المصابة به
  • عدد الأسنان التي يرغب المريض في إجراء تجميل لها
  • نوع عملية التجميل المناسبة لحالة المريض سواء كانت زراعة أسنان أو تبييض أو تقويم أو تركيب قشور خزفية
  • مدى كفاءة ومهارة وخبرة الطبيب في هذا المجال
  • المركز الطبي وسمعته ومستوى النظافة والتعقيم فيه
  • القيام بخطوات وإجراءات تسبق عملية التجميل

ولو كنت ترغب في معرفة الأسعار بالتفصيل التي تحتاجها تقنيات تجميل الأسنان عليك بقراءة هذا المقال.

الاسنان الامامية حشوة تجميلية

تكلفة تجميل الأسنان

ما هي الحالات التي تكون بحاجة لتجميل الأسنان ؟

القيام بإجراءات تجميل الأسنان قد يكون لها أهداف تجميلية مثل الحصول على ابتسامة رائعة، تحسين مظهر اللثة، تبييض الأسنان والتمتع بمظهر جذاب أو يكون لها أهداف علاجية ومن بينها التالي:

  • الإصابة بكسر في أحد الأسنان أو جميعها
  • معاناة المريض من تزاحم الأسنان
  • وجود فراغات كبيرة بين الأسنان أو وجود تصبغات واصفرار ويصبح لون الأسنان داكن
  • التعرض لفقدان واحد من الأسنان أو جميعها
  • تحسين وظيفة الأسنان من المضغ والقضم بالإضافة إلى نطق الحروف من مخارجها الصحيحة

مميزات عملية تجميل الأسنان

  • وجود أكثر من طريقة نوع لتجميل الأسنان يعمل على توفير الكثير من الخدمات لأصحاب المشاكل المختلفة، وتجنب حدوث مضاعفات للأشخاص التي تعاني من مشاكل صحية معينة بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لوجود اختلاف في الأسعار يتناسب مع حالة كل مريض.
  • تتميز بنسب نجاحها وأمانها العالية التي تصل إلى 90% فنجد أن أغلب الإجراءات الجراحية لا تحتاج إلى شقوق جراحية.
  • أغلب أنواع التجميل تتم خلال مدة زمنية قصيرة جلسة أو جلستين باستثناء زراعة الأسنان هي التي تصل إلى شهور.
  • توفر تقنيات التجميل إمكانية القيام بوظيفة الأسنان على الوجه الصحيح والتخلص من بعض المشاكل الصحية التي تنشأ من تراكم الجير، بالإضافة إلى تحسين المظهر العام للأسنان وخروج الحروف من مخارجها الصحيحة.
  • يتمتع المريض بابتسامة رائعة ويستعيد ثقته في نفسه ويتخلص من الحرج والتوتر الذي كان يصيبه نتيجة مظهر أسنانه الغير متناسق.
كيف تعتني بالاسنان بعد تبييض و تركيب هوليود سمايل

مميزات عملية تجميل الأسنان

مخاطر عملية تجميل الأسنان

على الرغم من تواجد الكثير من الفوائد التي تنتج من تقنيات تجميل الأسنان المختلفة إا أنها ينتج عنها بعض الأعراض الجانبية والأضرار والتي تتمثل في التالي:

  •  التكلفة العالية لإجراءات تجميل الأسنان والتي لا تتناسب مع جميع الأشخاص
  • إجراءات تجميل الأسنان هي عبارة عن تعديلات دائمة ولا يمكن الرجوع عنها
  • بعض أنواع تجميل الأسنان تعمل على زيادة حساسية الأسنان مثل تبييض الأسنان الذي ينتج عنه حساسية للمشروبات الباردة والساخنة

تطور طب الأسنان التجميلي

طب الأسنان التجميلي هو واحد من فروع طب الأسنان والذي يسعى من أجل توفير ابتسامة رائعة لك ويساعدك في التمتع بمظهر جمالي لأسنانك وفمك، وطب الأسنان التجميلي شهد الكثير من التطورات على مدار الفترات الماضية، وهو ما عمل على تقديم كل شيء يحتاجه المريض من الأسنان البيضاء اللامعة وتساوي سطحها وتوفير القشور الخزفية بالإضافة إلى ابتسامة هوليود.

للتواصل مع افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الأسنان ارجوا التواصل معنا 

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم، يعتبر تقويم الأسنان أحد الأساليب العلاجية المستخدمة

عرض المزيد
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟

اسنان سناب اون سمايل، في عصر يهتم فيه الناس بشكل متزايد بالمظهر الجمالي والانطباع

عرض المزيد
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا