تعرف معنا على أنواع تجميل الأسنان وأسعارها في السوق المصري - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف معنا على أنواع تجميل الأسنان وأسعارها في السوق المصري

أنواع تجميل الأسنان، مختلفة ومتنوعة على نحو كبير وتختلف ما تحتاجه كل حالة عن الأخرى بشكل كبير جدًا، وهذا الأمر دفعنا لكتابة مقال اليوم بخصوص أنواع تجميل الأسنان المختلفة بالإضافة إلى العديد من المعلومات المهمة والمميزة بخصوصها، كل هذا وأكثر سوف نتعرف إليه  بالتفصيل فتابعونا كي تجدوا كل ما يهمكم ويجيب عن كافة تساؤلاتكم.

أنواع تجميل الأسنان

أنواع تجميل الأسنان

ما هو تجميل الأسنان؟

تجميل الأسنان: هو إجراء يهدف إلى تحسين مظهر الأسنان وجعلها تبدو أكثر جمالاً وجاذبية وتشمل هذه الإجراءات العديد من التقنيات المختلفة التي يتم استخدامها لإصلاح التشوهات والعيوب الشكلية في الأسنان، مثل تبييض الأسنان وتركيب الأسنان الاصطناعية والحشوات التجميلية وتركيب الإطارات والتقويم والفينير والكثير من الإجراءات الأخرى.

ما هي الأسباب التي تدفع نحو تجميل الأسنان؟

في الحقيقة توجد الكثير من الأسباب حول العالم التي تدفع العديد من الأشخاص إلى أن يقوموا بعمليات تجميل الأسنان وهذه العمليات من شأنها تغيير حياة العديد من الأفراد على نحو كبير جدًا ومن أبرز هذه الأسباب سنجد لدينا ما يلي:

  • تحسين مظهر الأسنان وجعلها تبدو أكثر جمالاً وجاذبية.
  • زيادة الثقة بالنفس والشعور بالانتماء الاجتماعي.
  • تحسين وظيفة الأسنان والفكين.
  • تصحيح تشوهات الأسنان والحفاظ على صحة الفم والأسنان.
  • تصحيح الكثير من اعوجاج الأسنان يعد من أهم وأبرز سبل التجميل.
  • علاج تآكل الأسنان.
  • حل للعديد من مشكلات فقدان الأسنان.
  • علاج تصبغات الأسنان القوية التي لا حل لها.

“تجميل الأسنان لم يعد بالصعوبة المعهودة والسابقة فقط مع المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

سعر الحشوات التجميلية لسد الفراغات

ما هي الأسباب التي تدفع نحو تجميل الأسنان؟

أنواع تجميل الأسنان

توجد العديد من أنواع تجميل الأسنان وهي مختلفة على نحو كبير جدًا وعلى حسب الطريقة التي من الممكن اتباعها لتجميل الأسنان والأوضاع الصعبة التي تكون عليها يتم تحديد التكلفة، والنوع والحالة التي تحتاج إلى التجميل وفي الحقيقة فإن أنواع تجميل الأسنان تنقسم إلى ما يلي:

  • تبييض الأسنان.
  • القشور الخزفية.
  • تقويم الأسنان.
  • زراعة الأسنان.
  • تيجان الأسنان.

وفيما يلي نشرح لكم هذه الأنواع بالتفصيل المناسب كي تتمكن كل حالة من تحديد نوع التجميل الأفضل بالنسبة لها على وجه التحديد من حيث الحالة والتكاليف وغيرها من الحالات المختلفة بشكل كبير جدًا.

تبييض الأسنان، يعد من أهم وأكثر أشكال تجميل الأسنان في عيادات أطباء الأسنان وإذا كانت التصبغات والاصفرار من أهم وأكبر المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص فإن التبييض يعد هو الخيار الأمثل في هذه الحالة، وهو من الإجراءات المريحة التي لا تتطلب تخدير ولا يمكن لها أن تسبب أي إزعاج أو ألم للمريض وهو من أبسط الإجراءات وأقلها تكلفة على الإطلاق.

القشور الخزفية، تعد القشور الخزفية بمثابة عدسات مختلفة السمك يتم تصنيعها من قبل البورسلين أو الريزين أو الزيركون ولها في الغالب لون الأسنان الطبيعي وتعمل على تغطية السطح الأمامي للأسنان من خلال إلصاقها عليه بواسطة مادة طبيبة لاصقة.

تقويم الأسنان، تقويم الأسنان تعد شكل من الأشكال الشائعة جدًا وذلك من أجل تجميل الأسنان وتصحيح العديد من العيوب التي من الممكن لها أن تطرأ على الأسنان من اعوجاج أو عدم اصطفاف بشكل جيد وفي الغالب ما يتم تثبيت تقويم شفاف أو معدني لهم في هذه الحالة.

زراعة الأسنان، وتعد بمثابة بديل مثالي للأسنان الطبيعية المفقودة أو المتضررة بشدة عن طريق زراعة طعم صنعي جذره من التيتانيوم والتاج من الزيركون في مكان الأسنان المفقودة وهي كذلك تغني عن الحاجة إلى طقم الأسنان، وتعمل بشكل كبير على إعطاء الفرد ابتسامة جمالية مميزة ولا مثيل لها تكاد تقارب ابتسامتك الطبيعية.

تيجان الأسنان، وهي من أهم وأبرز الخيارات التجميلية الممتازة والتي يمكن أن تبلغ النتيجة النهائية في جلستين فقط، وتصلح تيجان الأسنان الابتسامة للفرد على نحو كبير جدًا، وهو من الخيارات المثالية لمن يرنو لتحسين شكل أو حجم أو قوة أسنانه وهي متوفرة بعدة أنواع مختلفة.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

أنواع تجميل الأسنان

تجميل الأسنان الأمامية

يعتبر تجميل الأسنان الأمامية من أكثر الإجراءات شيوعاً في تجميل الأسنان. وتتمثل هذه الإجراءات في تركيب الحشوات التجميلية والتي تمنح الأسنان مظهراً جميلاً وجاذبياً كما يمكن استخدام تقنية الفينير وهي عبارة عن أغشية رقيقة من السيراميك أو المواد المركبة التي تغطي الأسنان الأمامية وتعطيها مظهراً جميلاً وجذاباً.

وإذا ما ركزنا في العمليات التي من الممكن أن أن تحسن من شكل الأسنان الأمامية سوف نجد لدينا بعض العمليات البسيطة المتمثلة في برد أو نحل طبقة بسيطة من مينا الأسنان إلى أن يصل السن إلى شكله وحجمه المناسب، كذلك فإن عمليات التبييض خاصة لهذه الأسنان الأمامية من شأنها العمل على تجميل الأسنان على نحو كبير جدًا.

تجميل الأسنان بدون تقويم

تستخدم تقنية تجميل الأسنان بدون تقويم لتحسين مظهر الأسنان وتصحيح التشوهات الشكلية فيها وتتمثل هذه الإجراءات في استخدام تقنية الفينير والحشوات التجميلية وتبييض الأسنان ويمكن استخدام هذه الإجراءات لتحسين مظهر الأسنان بدون الحاجة إلى تركيب التقويم.

ويتم ذلك عن طريق تركيب الفينير المطلوب على الأسنان كل على حسب الحالة والهدف المرجو من التجميل، وهذا الأمر لا يقتصر فقط على الفينير بل يمتد إلى باقي الأنواع الأخرى من تجميل الأسنان، وللتعرف على المزيد من المعلومات التي من الممكن أن تجعلك تفكر في خطوة الفينينر اقرأ المقال التالي.

عيوب تجميل الأسنان

كما هو الحال في أي إجراء طبي آخر، فإن تجميل الأسنان يحمل بعض العيوب والمخاطر التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل إجراء هذه الإجراءات. بعض العيوب الشائعة تشمل:

  • زيادة حساسية الأسنان.
  • تكون الأسنان هشة وأكثر عرضة للكسر.
  • يمكن أن تتلف المواد المستخدمة في التجميل على المدى الطويل.
  • فقدان طبقة ميناء الأسنان التي يقوم الطبيب ببردها.
  • أغلب حالات تجميل الأسنان من شأنها العمل على إحداث نتائج دائمة في الأسنان لا تزول بأي شكل من الأشكال.
افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

عيوب تجميل الأسنان

أفضل تجميل الأسنان

لا يوجد نوع واحد لتجميل الأسنان الذي يعتبر الأفضل، حيث يختلف النوع الأمثل من تجميل الأسنان باختلاف الحالة الفردية وتشوهات الأسنان ويتوجب عليك استشارة طبيب الأسنان الخاص بك لتحديد النوع المناسب لك والذي سيتماشى مع احتياجاتك وميزانيتك.

وفي الحقيقة وبغض النظر عما يحتاجه كل فرد في علاجات الأسنان المختلفة ما يصلح له من خلافه إلا أن تجميل الأسنان من خلال وضع التيجان  من الإجراءات الفعالة التي تعمل على إعطاء نتائج طويلة الأمد مناسبة لمتطلباتك وتتكون التيجان من البورسلين أو الأكريليك الذي تم صهره في المعدن لتحمل ضغط العض

كم سعر تجميل الأسنان؟

يختلف سعر تجميل الأسنان باختلاف الإجراء الذي يتم تنفيذه وتعتمد التكلفة أيضاً على المنطقة الجغرافية والعيادة والطبيب الذي ينفذ الإجراء ويجب عليك الحصول على تقديرات الأسعار قبل الشروع في أي إجراءات تجميل الأسنان، كذلك فاحرص على أن تقوم بالتحدث مع طبيب الأسنان الخاص بك لمعرفة التكلفة المحتملة للإجراءات التي ترغب في تنفيذها.

فهناك العديد من العمليات التجميلية في الأسنان والتي من الممكن لها أن تتطلب الكثير من الأموال بسبب الخامات المستخدمة فيها، مثل تقويم الأسنان إذا ما كان معدنيًا أو شفافًا والذي تبدأ أسعاره من 20000 جنيه مصري وتختلف من مكان إلى أخر ومن طبيب إلى أخر.

ولكي تتعرف على المزيد من التفاصيل التي تخص تحديد أسعار تجميل الأسنان اضغط هنا.

طرق تجميل الأسنان

تشمل طرق تجميل الأسنان العديد من الإجراءات المهمة والأساسية على نحو كبير جدًا وأبرز هذه الطرق على الإطلاق هي ما يلي:

تبييض الأسنان

يعتبر تبييض الأسنان من الإجراءات الشائعة في تجميل الأسنان. يتم استخدام عدة طرق لتبييض الأسنان، مثل العلاج بالليزر والمواد الكيميائية ويتم استخدام العلاج بالليزر لتفتيح لون الأسنان بشكل سريع، بينما يستغرق العلاج بالمواد الكيميائية عادة عدة جلسات.

الحشوات التجميلية

تستخدم الحشوات التجميلية لتصحيح التشوهات الشكلية في الأسنان، وتتمثل في استخدام المواد المركبة اللونية التي تتطابق مع لون الأسنان الطبيعي، وللتعرف على المزيد من المعلومات المميزة بخصوص الحشوات التجميلية راجع المقال التالي.

تركيب الإطارات والتقويم

يتم استخدام تقنية تركيب الإطارات والتقويم لتصحيح التشوهات في موضع الأسنان والفكين. يتم استخدام هذه الإجراءات لتصحيح التشوهات الكبيرة ولإصلاح العيوب الجمالية الواضحة.

تركيب الأسنان الاصطناعية

تستخدم تقنية تركيب الأسنان الاصطناعية لتعويض الأسنان المفقودة ويتم تصميم الأسنان الاصطناعية بشكل خاص لتتناسب مع الأسنان الطبيعية ولتحسين مظهر الفم والأسنان.

الخلاصة

تجميل الأسنان هو مجال واسع يشمل العديد من الإجراءات التي تهدف إلى تحسين مظهر الأسنان وتصحيح التشوهات الشكلية فيها ويمكن استخدام تقنيات مثل تبييض الأسنان والحشوات التجميلية وتركيب الإطارات والتقويم وتركيب الأسنان الاصطناعية لتحسين مظهر الأسنان وعلى الرغم من أن تجميل الأسنان يحمل بعض العيوب والمخاطر، إلا أن الفوائد الجمالية التي يوفرها تجعلها شائعة ومشهورة بين الناس.

والنصيحة الأهم على الإطلاق لا تنسى أن تستشير طبيب الأسنان الخاص بك قبل تنفيذ أي إجراءات تجميلية، حيث يمكنه أن يساعدك في تحديد النوع المناسب لك وتزويدك بالمعلومات المحددة حول تكلفة الإجراءات وما يمكن توقعه من عوارض ونتائج.

لمعرفة التفاصيل عن افضل مركز لعلاج و تجميل الاسنان ارجو التواصل مع المركز الطبي لرعاية الأسنان

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم، يعتبر تقويم الأسنان أحد الأساليب العلاجية المستخدمة

عرض المزيد
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟

اسنان سناب اون سمايل، في عصر يهتم فيه الناس بشكل متزايد بالمظهر الجمالي والانطباع

عرض المزيد
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا