الماسة التجميلية للأسنان وهل يمكن تزيين الأسنان بالكريستال؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

الماسة التجميلية للأسنان وهل يمكن تزيين الأسنان بالكريستال؟

الماسة التجميلية للأسنان، انتشرت الكثير من إجراءات تجميل الأسنان في الفترات الأخيرة والتي اتجه إليها العديد من الناس من أجل الحصول على مظهر صحي، وربما جمالي أيضاً والماسة التجميلية واحدة من تلك الأمور التي سوف نتحدث عنها بشيء من التفصيل في هذا المقال عن طريقة تركيبها ومميزاتها وأسعارها.

الماسة التجميلية للأسنان

الماسة التجميلية للأسنان

الماسة التجميلية للأسنان

من الأمور التي انتشرت مؤخراً وبكثرة بين الكثير من الفتيات هي القيام بتثبيت بعض الأحجار الكريمة أو الكريستال على واحد من الأسنان الأمامية، وهذا من أجل إعطاء أسنانهن شكل آخر وإضافة مختلفة ومميزة وهذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل في الفقرات القادمة التي تتحدث عن تزيين الأسنان بالكريستال، ولو كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات التي تخص إجراءات تجميل الأسنان الأخرى قم بالاطلاع على هذا المقال.

ما هو تزيين الأسنان بالكريستال

هو عبارة عن إجراء غير جراحي ومن أبسط وأسرع الإجراءات التي يقوم بها طبيب الأسنان ويتم عن طريق إضافة كريستالة واحدة لسن من الأسنان الأمامية من أجل جعل الأسنان تبدو في مظهر جميل وجذاب وخاصة ً عن الابتسام أو التحدث.

هناك العديد من أنواع الكريستال التي من الممكن استخدامها في هذه التقنية بجانب استخدام الماس والأحجار الكريمة مثل الياقوت والزمرد، وتختلف في أحجامها ما بين 1 مم إلى 3 مم ولها ألوان متنوعة أيضاً.

“أحصل على أحسن طرق تزيين الأسنان الكريستال فقط من خلال المركز الطبي لرعاية الأسنان“.

ما هو تزيين الأسنان بالكريستال

ما هو تزيين الأسنان بالكريستال

كم سعر كريستال الاسنان؟

تركيب كريستال الأسنان لا يكون عالي التكاليف إذ لا يحتاج إلى أدوات أو مواد سوى المادة اللاصقة التي تستعمل من أجل تثبيت الكريستال، ولكن التكلفة النهائية يتم تحديدها على حسب نوع الكريستال المستخدم فلو كان كريستال تقليدي فيكون سعره منخفض، بينما لو كان من الماس الطبيعي أو الأحجار الكريمة فسوف تكون التكاليف مرتفعة بشكل كبير.

كيف يقوم الطبيب بتركيب الماسة السن

خطوات تركيب الماسة السن ليست معقدة أو كثيرة فهي من أبسط الإجراءات التي يتم القيام بها على الإطلاق حيث يتأكد الطبيب من سلامة الماسة التي يتم تركيبها.

يقوم الطبيب بتنظيف الس الذي يتم تزيينه ولا يستغرق الأمر أكثر من عشر دقائق حيث يقوم بوضع المادة اللاصقة المخصصة لهذا النوع من الإجراءات، وما إن ينتهي الطبيب من التثبيت يتمتع المرء بابتسامة رائعة ومظهر جمالي دون أي مخاطر أو آثار جانبية ولا يحتاج لفترة نقاهة، فهو يتمكن من تناول الطعام والشراب والتعامل بشكل طبيعي بمجرد العودة إلى المنزل.

كيف يقوم الطبيب بتركيب الماسة السن

كيف يقوم الطبيب بتركيب الماسة السن

مميزات الماسة السن

  • من أهم ما يميز الماسة الس هي أنها إجراء بسيط للغاية ولا يحتاج الكثير من الوقت ولا يخضع فيه المريض للتخدير.
  • لا ينتج عنها أعراض جانبية مثل التسوس ولا تؤثر على صحة الأسنان
  • تعطي نتائج جيدة وتظهر على الفور وتتلاءم مع الأسنان بشكل كبير
  • إمكانية تركيبها لجميع الفئات العمرية بشرط أن يكتمل نمو السن ويكون في صحة جيدة
  • لا يحتاج فيها المريض إلى إزالة جزء من طبقة مينا الأسنان ولا يقوم فيها بثقب السن
  • من الممكن اختيار اللون والشكل الذي يريده المرء بجانب الخامة التي يفضلها

عيوب الماسة السن

  • على الرغم من المميزات الكثيرة التي تحدثنا عنها بالأعلى إلا أن واحدة من عيوبها تظهر في قلة خبرة الطبيب الذي يقوم بتركيبها أو ربما استخدام خامات غير مناسبة
  • من الممكن أن تسقط الماسة نتيجة استخدام مادة لاصقة غير جيدة، ولو استخدم الشخص ماس طبيعي فحينها سوف تكون خسارته كبيرة.
  • ربما قد يقوم الشخص ببلع الماسة لو سقطت في فمه وهو ما يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل والمضاعفات نتيجة سقوطها بالمعدة.
  • احتمالية حدوث خدش أو جرح باللثة وبطانة الفم وهذا بسبب وجود جزء مدبب بالماسة ولم يتم تسويته بطريقة صحيحة لذا من الضروري الانتباه لتلك النقطة.
عيوب الماسة السن

عيوب الماسة السن

أفضل الأماكن لتركيب كريستال الأسنان

تركيب كريستال الأسنان واحد من الإجراءات السهلة والبسيطة في التركيب وهو ما جعل الكثير من الأشخاص يلجأون لغير المتخصصين لتركيبه، ولكن الأفضل هو الذهاب لطبيب الأسنان وهذا من أجل تجنب حدوث العدوى أو انتقال الأمراض نتيجة استعمال أدوات غير معقمة، أو أن الشخص الذي يقوم بالتركيب لم يتبقى اللقاحات اللازمة له قبل أن يبدأ العمل.

وواحدة من أفضل العيادات التي توفر خدمة ممتازة وتقدم العديد من الخدمات التجميلية هي المركز الطبي لرعاية الأسنان للتمتع بابتسامة ساحرة، وعليك التواصل مع المركز للتعرف على الأسعار والعروض والتخفيضات المتاحة من خلال الرابط التالي.

المرشحين لتجميل الأسنان بالكريستال

من الممكن أن يقوم أي شخص بتركيب الكريستال في أسنانه ومتاح له أيضاً أن يختار السن الذي يرغب في تزيينه، ولكن من المهم ن يكون هذا السن سليم ويخلو من التسوس أو أي مشاكل أخرى بالإضافة إلى ضرورة عدو وجود التهابات في اللثة أو الإصابة بأي أمراض في الفم.

هل ماسة الأسنان دائم؟

لا تعتبر ماسة الأسنان من الإجراءات الدائمة إذ يتم تثبيتها من خلال مادة لاصقة فقط وتستمر من عدة أيام إلى سنوات لو تم الحفاظ عليها بشكل صحيح، والحرص على نظافتها بشكل يومي باستخدام الفرشاة والمعجون واستعمال الخيط الطبي والعناية بصحة الفم والأسنان.

هل ماسة الأسنان دائم؟

هل ماسة الأسنان دائم؟

ما هي أشكال ماسة الأسنان؟

تتوفر العديد من أشكال ماسة الأسنان فيوجد منها شكل القلب والنجمة والدائري والمضلع هذا بجانب الكثير من الألوان أيضاً فمنها الأزرق والأصفر والأحمر والشفاف.

ومتاح للشخص أن يقوم باختيار الشكل واللون الذي يرغب به من المجموعة الكبيرة التي يقوم الطبيب بتقديمها له من أجل أن يصل للمظهر النهائي الذي يتطلع له.

“في المركز الطبي لرعاية الأسنان سوف تحصل على جميع أشكال الأسنان التي تحتاج إليها فلا تتردد في التواصل معنا”.

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم، يعتبر تقويم الأسنان أحد الأساليب العلاجية المستخدمة

عرض المزيد
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟

اسنان سناب اون سمايل، في عصر يهتم فيه الناس بشكل متزايد بالمظهر الجمالي والانطباع

عرض المزيد
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا