تفاصيل حول عيادة تبييض اسنان وأنواع التبييض المستخدمة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تفاصيل حول عيادة تبييض اسنان وأنواع التبييض المستخدمة!

عيادة تبييض اسنان،  من منا لا يرغب في أن يحظى بابتسامة لامعة وناصعة البياض وأن تبدو أسنانه في مظهر متناسق ورائع، وهذا ما سوف نسلط الضوء عليه في مقالنا هذا الذي يتناول أهم الطرق المتاحة من أجل تبييض الأسنان والخطوات المتبعة فيها، والأسباب التي تجعلك في حاجة إلى تبييض أسنانك، فتابعنا عزيزي لكي تتعرف على كل ما هو جديد حول هذا الأمر.

عيادة تبييض اسنان

عيادة تبييض اسنان

عيادة تبييض اسنان

الابتسامة البيضاء اللامعة هي حلم الكثيرين ممن يسعون بكل الطرق في أن يتمتعوا بأسنان لونها أبيض ويتخلصوا من الاصفرار والبقع والتصبغات المختلفة، فتجد من يقوم بتطبيق وصفة منزلية أو يستخدم منتج معين من أجل الوصول إلى تلك النتيجة، وهناك من يذهب للطبيب في العيادة من أجل اتخاذ إجراء طبي ناجح للحصول على نتيجة مرضية، وتوفر الكثير من عيادات الأسنان هذه الخدمة التي سوف نتعرف عليها بمزيد من التفصيل في الفقرات المقبلة.

لماذا قد تحتاج لتبييض الأسنان عند الطبيب؟

يعود الهدف من تبييض الأسنان عند الطبيب إلى رغبة الشخص في تحسين صحة أسنانه وهذا لأن عملية التبييض تعتمد على التخلص من الميكروبات المتواجدة على سطح الأسنان وفي الفم من خلال التلميع والصقل، وهي من الوسائل التي تساعد في حماية اللثة ووقايتها من الأمراض.

يلجأ المرء إلى تبييض أسنانه عند الطبيب إذا كان يعاني من اصفرار فيها وينتج هذا الاصفرار في الحالات التالية:

  • التدخين بشكل مفرط.
  • تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل الشاي والقهوة بالإضافة إلى كل ما يساعد على تغيير لون الأسنان.
  • حدوث تآكل في طبقة المينا وهي الطبقة الخارجية للأسنان نتيجة تناول الطعام الحامض ومشاكل اللثة أو التقدم في العمر.
  • تناول مضادات حيوية معينة مثل التتراسيكلين.

أنواع تبييض الأسنان

يوجد أكثر من طريقة يتم اللجوء إليها من أجل تبييض الأسنان فمنا ما يتم في عيادة الطبيب ومنها ما يتم في المنزل وإليك نبذة مختصرة عن كل منهما:

تبييض الأسنان في العيادة

يعتبر هذا النوع من التبييض نوع احترافي حيث يتم تحت إشراف الطبيب في عيادته الطبية ويستغرق نحو 30 دقيقة وربما يصل إلى ساعة، ويعتمد فيه الطبيب على استعمال أنواع معينة من العلاجات ذات تأثير قوي وتعطي نتائج سريعة وهو ما يجعل لون الأسنان أفتح بدرجة أو اثنتين خلال زيارة واحدة.

يقوم الطبيب بوضع جل واقي على اللثة من أجل حمايتها وبعدها يقوم باستخدام مبيض الأسنان الذي يتكون من مركبات نشطة مثل الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد، ومن ثم يقوم بتطبيق ضوء الليزر على الأسنان حتى تكتمل عملية التبييض، ولو كنت ترغب في التعرف على المشاكل التي تنتج من تبييض الأسنان بالليزر يمكنك الاطلاع على المقال التالي.

تبييض الأسنان من المنزل

يحتاج هذا النوع من التبييض إلى وقت أطول بالطبع ولكنه يتم تحت إشراف الطبيب أيضاً حيث تذهب لزيارته ويعطيه بعض القوالب التي يتم تصميمها بشكل مخصص يتناسب مع أسنانك، ومن ثم يقوم بإيضاح طريقة استخدامها عن طريق وضع محلول التبييض في تلك القوالب وبعدها يتم تثبيتها على الأسنان، ويتم أيضاً تحديد الفترة الزمنية التي تحتاجها هذه القوالب في المرة الواحدة، ويستغرق الأمر حوالي بضعة أيام إلى أسابيع حتى يحصل المرء على النتيجة التي يرغب بها.

منتجات تبييض الأسنان

تعتبر من أقل أنواع التبييض في التكلفة وتستغرق وقتاً أطول من أجل الوصول إلى نتيجة تتشابه مع نتائج التبييض السابقة، لذا لا تعد من أفضل الحلول للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على نتائج سريعة، ومن بينها شرائط التبييض وجل تبييض الأسنان وهناك أيضاً أقلام تبييض الأسنان ومعجون تبيض الأسنان وأنواع معينة من غسولات الفم.

ولو كنت ترغب في تبييض أسنانك فمن الأفضل أن تستشير طبيبك حول الطريقة الأفضل التي تتناسب معك ومدى أمانها وفعاليتها في إعطاء النتيجة المطلوبة.

خطوات تبييض الاسنان

يساعد تبييض الأسنان على تفتيح درجة لون الأسنان والتخلص من البقع والتصبغات وعلاج اصفرار الأسنان ولا شك أن التنظيف الجيد للأسنان يساعد في تخفيف الاصفرار ولكن المشروبات التي تحتوي على كافيين والتدخين لهم دور كبير في تغير لون الأسنان ، وجعل الكثير من الأشخاص يتبعون الطرق المختلفة للتبييض.

وتبييض الأسنان باختلاف الطريقة يقوم على استخدام منتجات تحتوي على مادة البيروكسيد هيدروجين أو بيروكسيد الكرباميد والتي تعمل على تفتت التصبغات الموجودة في طبقة مينا الأسنان المحيطة بالسن من الخارج، وتعمل بدورها على تقليل حدة اللون الأصفر وزيادة بياض ولمعان الأسنان، وتبييض الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان يساعد في تحسين مظهر الأسنان والابتسامة، وللمزيد من المعلومات حول الطرق المختلفة المتبعة في تبييض الأسنان مع الحشوات اضغط هنا.

خطوات تبييض الاسنان

خطوات تبييض الاسنان

هل هناك أضرار لتبييض الأسنان عند الطبيب؟

إذا تم تبييض الأسنان تحت يد طبيب ماهر في عمله، فتكون النتيجة فعالة للغاية ولا ينتج عنها أي مشاكل، ولكن من الممكن أن يظهر بعض الآثار الجانبية والأضرار التي تشتمل على التالي:

  •  زيادة احتمالية الإصابة بحساسية الأسنان تجاه المشروبات الساخنة والباردة.
  • إصابة اللثة بتقرحات بسبب المواد الكيميائية المستخدمة في تبييض الأسنان والتهاب اللثة.
  • أن يحدث حروق بسيطة في اللثة وتكون سطحية.
  • من الممكن أن تصاب اللثة بالتهيج بسبب تأثير مادة التبييض ولكن سرعان ما يختفي هذا الأثر بعد مرو عدة أيام مع تناول الدواء.
  • أن يكون هناك تآكل في طبقة المينا.

هل يُمكن تبييض الأسنان أثناء الحمل؟

لا يوجد دليل قاطع حول خطورة أو أمان القيام بتبييض الأسنان أثناء الحمل لذا تجد أن أغلب أطباء الأسنان يوصون بالانتظار إلى الولادة حتى يتم التبييض، ومن الأفضل الابتعاد عن علاج الأسنان أو تبييضها خلال الثلث الثالث من الحمل لأن استلقاء الأم وقتها لن يكون مريح على الإطلاق، ومن أجل تجنب أي مخاطر صحية قد يتعرض لها الجنين.

المتابعة بعد تبييض الاسنان

بعد أن تقوم بتبييض الأسنان باختلاف النوع الذي قمت به، فنحن نقدم لك بعض النصائح والإرشادات التي تساعدك من أجل الحفاظ على نتيجة التبييض لأطول فترة ممكنة وتتمثل فيما يلي:

  • على المرء أن يقلل من تناول الأطعمة والمشروبات التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية.
  • الاهتمام بغسل الأسنان بشكل مباشر بعد تناول الوجبات وقبل النوم باستخدام الفرشاة والمعجون مرتين في اليوم على الأقل.
  • استعمال أنواع معينة من معجون تبييض الأسنان مرتين في الأسبوع من أجل تجنب تراكم التصبغات على الأسنان والتخلص منها بشكل فوري.
  • ضرورة تجنب التبغ بجميع أشكاله.
  • تنظيف الأسنان في عيادة الطبيب بشكل دوري من أجل إزالة البلاك والجير المتراكم في الأسنان.

إذا كنت ترغب في الحصول على تفاصيل أكثر حول تبييض حشوات الأسنان والمواد التي يتم استخدامها والنصائح المتبعة قبلها نرشح لك هذا المقال.

المحافظة على الأسنان

الحفاظ على الأسنان يتم من خلال اتباع عدة خطوات بشكل متناسق مع بعضهم البعض مما يجعلك تحظى في النهاية بأسنان صحية وخالية من المشاكل وتتضمن الآتي:

  • ضرورة غسل الأسنان قبل النوم مما يساعد على حمايتها من تراكم الجراثيم والبكتيريا عليها طوال ساعات اليوم.
  • الحرص على استعمال فرشاة الأسنان بشكل صحيح في التنظيف وعمل حركات دائرية تساعد على إزالة الجير وأن لا تقل كل مرة تنظيف عن دقيقتين.
  • الاهتمام بتنظيف اللسان حيث أن تراكم الجير عليه يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة بالفم.
  • أن تستخدم معجون الأسنان المناسب لك ولابد أن يحتوي على مادة الفلورايد التي تقي الأسنان من التسوس وتساعد على حمايتها ومحاربة الجراثيم التي تصيبها.
  • إدراك أهمية استعمال خيط الأسنان ودوره في الوصول إلى الأماكن التي لا تصل إليها الفرشاة بالإضافة إلى دوره في تحفيز اللثة وتقليل الجير المتراكم عليها.
  • استخدام غسول الفم ودوره في التقليل من نسبة حموضة الفم ومساعدته في تنظيف المنطقة التي من الصعب الوصول إليها حول اللثة بالإضافة إلى أنه يعيد التوازن في الفم.
  • يعتبر الماء هو أفضل مشروب صحي لما يقوم به من التغلب على الآثار السيئة للأطعمة والمشروبات في الفم.
  • التقليل من تناول الحلويات والأحماض لما تقوم به من تسوس الأسنان وتآكل طبقة المينا وأن يتم تناولها بكمية معتدلة.
  • الخضروات والفواكه تمد الجسم بالصحة بشكل عام وتحافظ على بنية الأسنان.
  • لا تهمل في زيارة طبيب الأسنان مرتين في العام على الأقل من أجل المتابعة الدورية معه والاطمئنان على صحة أسنانك واكتشاف المشاكل التي تعاني منها وحلها بشكل مبكر.
المحافظة على الأسنان

المحافظة على الأسنان

نتائج تبييض الاسنان

عملية تبييض الأسنان تشمل العديد من المميزات والنتائج التي تتمثل في التالي:

  • التمتع بأسنان ولثة صحية.
  • أن يتمكن المرء من التخلص من الجراثيم الموجودة في الفم والتسوس.
  • تحسين صحة الفم بشكل عام.
  • التمتع بأسنان لونها أفتح ويستعيد الشخص ثقته بنفسه من ابتسامته الساحرة.

ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم حلول فعالة ومبتكرة لتبييض الأسنان والحصول على نتيجة رائعة بأسرع وقت ممكن.

متوسط تكلفة تبييض الأسنان في القاهرة

يبلغ متوسط تكلفة تبييض الأسنان في القاهرة ما بين 2000 إلى 5000 جنيه مصري، فتجد أن الأمر يقع تحت تأثير الخدمة التي يحصل عليها الشخص ومهارة وكفاءة الطبيب التي يقوم بها، والطريقة التي يعتمد عليها من أجل التبييض بالإضافة إلى المواد التي يستخدمها ومدى فعاليتها، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نهتم بتوفير تجربة مريحة وممتعة للمرضى خلال تركيب تبييض الأسنان.

عيادات تبييض الأسنان في القاهرة

نقدم لك اليوم واحدة من أفضل عيادات تبييض الأسنان في القاهرة وهي المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يضم نخبة من أفضل أطباء الأسنان في مصر، ذاع صيت هذا المركز في الفترات الأخيرة وحظي بشهرة واسعة بين العملاء بسبب الخدمة الجيدة التي يحصل عليها المريض والاستقبال الودود والسعر الذي يتناسب معه، يعتمد المركز على تلبية حاجة الشخص في أسرع وقت وبأفضل نتيجة وهذا ما سوف تشهده بنفسك إذا قمت زيارة المركز في مدينة نصر، ميديكال سنتر 3 عيادة رقم 412، فتجد أن المركز يعمل على علاج مشاكل الأسنان بشكل عام وتبييض الأسنان بشكل خاص حيث يعتمد على استعمال أفضل المنتجات واتباع الطرق الحديثة في هذا الأمر، ولا تنسى أن تخوض التجربة معنا وتأكد بأنها ستكون ممتعة وناجحة.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟
ما هو تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم وما تكلفة هذا الإجراء؟

تبييض الاسنان بعد ازالة التقويم، يعتبر تقويم الأسنان أحد الأساليب العلاجية المستخدمة

عرض المزيد
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟
اسنان سناب اون سمايل بين المزايا والعيوب ومتى يتم استخدامها؟

اسنان سناب اون سمايل، في عصر يهتم فيه الناس بشكل متزايد بالمظهر الجمالي والانطباع

عرض المزيد
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!
اكتشف تكلفة تنظيف الاسنان وأفضل الطرق الحديثة للقيام بها!

تكلفة تنظيف الاسنان، تقنية جلسة تنظيف الأسنان من أهم الطرق العلاجية والتجميلية التي

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا