اكتشف أحدث أسعار تركيب الأسنان البورسلين 2023! الزيركون أم البورسلان: أيهما الأفضل لك؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف أحدث أسعار تركيب الأسنان البورسلين 2023! الزيركون أم البورسلان: أيهما الأفضل لك؟

اسعار تركيب الأسنان البورسلين 2023، من المهم أن تؤخذ صحة الأسنان والفم في الاعتبار بالنسبة لجميع الأشخاص لعدم الإصابة بمشكلات غير صحية وأضرار كبيرة، تحتاج إلى علاجات مكثفة تمثل عبئًا على المريض، ولهذا لابد من القيام ببعض العلاجات الفعالة لحماية الأسنان والحفاظ عليها من أي ضرر، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف عن تركيبات البورسلين ومميزاتها وعيوبها، كواحدة من العمليات العلاجية والتجميلية، تابع معنا.

اسعار تركيب الأسنان البورسلين 2023

اسعار تركيب الأسنان البورسلين 2023

اسعار تركيب الأسنان البورسلين 2019

تركيبات الأسنان من أهم الإجراءات العلاجية والتجميلية التي يمكن اللجوء إليها من جميع المرضى الذي يعانون من فقدان الأسنان بالكامل أو أجزاء منها، وتتنوع التركيبات بين أشكال مختلفة يمكن الاختيار بينهم على حسب رغبة المريض، وسوف نقدم لك أهم المعلومات المتعلقة بنوع التركيبات المصنوعة من البورسلين، من خلال هذا المقال.

ولكن عن الحديث عن أسعار تركيب الأسنان البورسلين، فهو يتحدد بناءً على عدة عوامل أو معايير مؤثرة على التكلفة، وهي:

  1. الدولة التي يتم من خلالها هذا الإجراء.
  2. عدد الزيارات أو الجلسات التي يحتاج إليها المريض.
  3. جودة المواد والخامات المستخدمة في صناعة هذه التركيبات.
  4. خبرة ومهارة الطبيب.
  5. مستوي الخدمات والرعاية الصحية المقدمة بالمركز.

وفي العموم يتراوح سعر وتكلفة تركيبات الأسنان البورسلين ما بين 600 جنيه مصري و2000 جنيه مصري، تواصل مع مركزنا الطبي لرعاية الأسنان واستفيد من العروض المقدمة على التركيبات وأنواعها.

“نقدم تركيب الأسنان البورسلين بمرونة وبأسعار تنافسية.”

ما هي تركيبات الأسنان البورسلين؟

تعد هذه التركيبات واحدة من أهم الطرق العلاجية المستخدمة في تعويض الأسنان المفقودة واستعادة مظهرها وشكلها الطبيعي، وأيضًا وظيفتها الخاصة في القيام بالمضغ بسهولة، كما تعمل هذه التركيبات على إخفاء وتصليح جميع العيوب الموجودة بالأسنان التالفة أو المكسورة، وتصنع بالكامل من مادة البورسلين الفعالة والمميزة في درجة القوة والصلابة التي تمتع بها.

ولهذا أصبحت تركيبات الأسنان البورسلين تستخدم بشكل شائع داخل المراكز الطبية نظراً لما تقدمه من مميزات وخصائص متنوعة باللون والمظهر العام للأسنان.

اكتشف معنا معلومات أخرى حول تركيبات البورسلين، من خلال قراءة هذا المقال.

مميزات تركيبات الأسنان البورسلين

تتميز تركيبات الأسنان البورسلين بمجموعة من الفوائد والإيجابيات، والتي تتضمن ما يلي:

  1. الفعالية المرتفعة: تتميز تركيبات الأسنان البورسلين بقوة العالية في تحمل جميع عوامل المضغ أو الضغط على الأسنان، وخاصة عند استخدامها مع الأسنان الخلفية التي تحتاج إلى هذا النوع من التركيبات.
  2. المظهر الطبيعي: تعتبر مادة البورسلين من الأنواع الفعالة المشابهة باللون الطبيعي للأسنان، مما تعطي الشكل الجذاب للأسنان والابتسامة في النهاية.
  3. إعطاء الراحة التامة: تعطي الشعور بالراحة والآمان للمريض بعد التعود على وجودها داخل الأسنان، كما أنها لا تؤدي إلى حدوث ضرر بالأنسجة المحيطة للأسنان، بل تعمل على حمايتها والحفاظ عليها.
  4. معدلات آمان عالية: تعد أسنان البورسلين من الأنواع الأكثر تلائماً وانسجاماً مع العوامل الحيوية داخل الفم، كما أنها لا تحتوي على معادن التي تتسبب في حدوث حساسية الأسنان، كالتركيبات المصنوعة من الفضة والذهب.
  5. طول العمر الافتراضي: تتمتع تركيبات البورسلين ببعض المواد المقاومة للكسر، مما يزيد من فترة نتائجها لسنوات طويلة.

أضرار تركيب الأسنان البورسلين

“تجنب القلق من شكل أسنانك مع تركيب الأسنان البورسلين الذي يمنحك إطلالة رائعة.”

يوجد عدة عيوب أو أضرار بتركيب الأسنان البورسلين، ومنها:

  • الهشاشة والضعف: لا تعد من التركيبات القوية والمتينة التي تدوم لفترات طويلة، حيث يعيبها بأنها أكثر هشاشة عن الأنواع الأخرى.
  • المظهر الغير طبيعي: في أغلب الأحوال يمكن أن تؤدي هذه التركيبات إلى المظهر المختلف عن الأسنان الطبيعية، من حيث درجة اللون والشكل العام لها.
  • زيادة حساسية الأسنان: تسبب التركيبات المصنوعة من مادة البورسلين بعض الحساسية عند تناول الأطعمة أو تجاه درجات الحرارة والبرودة.
  • الحاجة إلى العناية المخصصة: تحتاج هذه الأسنان إلى العناية والاهتمام بها لدرجة كبيرة، لأنها من السهل أن تتعرض إلى الكسر والتشقق أو السقوط من مكانها.
  • التكلفة المرتفعة: تعد تركيبات الأسنان البورسلين أكثر تكلفة مقارنة بالأنواع الأخرى، وهذا نظراً أنها تحتوي على مواد فعالة ومتينة كالراتنج.
أضرار تركيب الأسنان البورسلين

أضرار تركيب الأسنان البورسلين

تعليمات للعناية بتركيب الأسنان البورسلين

إليك بعض التعليمات أو النصائح التي تساعدك في تركيب الأسنان البورسلين، والتي تشمل النقاط التالية:

  1. التنظيف اليومي للأسنان من خلال استخدام الفرشاة والمعجون المناسب لك، لكي يتم التخلص من البكتيريا وطبقات الجير باستمرار، حتى لا تتراكم وتسبب تلف بالأسنان والتركيبات، والتقليل من مدة نتائجها داخل الفم.
  2. الابتعاد عن تناول الأطعمة الصلبة أو اللزجة التي تؤدي إلى تلف وكسر التركيبة، وكذلك تجنب القيام بالعادات السلبية كقضم الأظافر أو الضغط على الأشياء المعدنية بالأسنان.
  3. التعرف على الإرشادات التي ينصح بها الطبيب من أجل الحفاظ على التركيبة والعناية بها بشكل صحيح، دون حدوث أي مشكلة بعد التركيب.
  4. استخدام بعض المنتجات الفعالة التي تعمل على تنظيف الأسنان بعمق، كالخيوط الطبية للقضاء على بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان، واستخدام الغسولات الفموية بشكل متكرر ويومي.
  5. المتابعة الدائمة مع طبيب الأسنان للتأكد من مدى ملائمة التركيبة مع الأسنان، والتخلص من طبقات البلاك الموجودة على الأسطح الخارجية للأسنان، وهذا لضمان استمرار نتائج التركيبة.

نتائج تركيب الأسنان البورسلين

“جودة البورسلين العالية والاهتمام بالتفاصيل تجعل تركيب الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان فريدًا.”

يقدم تركيب الأسنان البورسلين مجموعة من النتائج المرضية لجميع الحالات الذين يخضعون إلى إجرائه، حيث تستمر هذه النتائج لفترات طويلة من العمر دون أن تتعرض إلى الضرر، فضًلا عن المظهر الطبيعي والابتسامة الجذابة التي تحصل عليها من خلال هذه التركيبات، والحفاظ على الأنسجة المحيطة للأسنان دون التلف أو مضاعفات أخرى.

من افضل اسنان الزيركون ام البورسلان؟

لا يوجد فرق كبير بين تركيب أسنان الزيركون والبورسلين، حيث يتم الاختيار بينهم اعتماداً على رغبة وحاجة المريض، وخبرة وكفاءة الطبيب في تحقيق أفضل النتائج، وهناك بعض الاختلافات بين النوعين، ومن أهمها:

  1. يتميز الزيركون بالقوة والمتانة العالية عن تركيبات البورسلين، كما أن نتائجه تدوم لفترة أطول وبجودة أعلي من البورسلين.
  2. تقدم تركيبات الزيركون شكل طبيعي بنفس لون وحجم الأسنان الأصلية، وهذا عن البورسلين الأقل في الحصول على مظهر طبيعي.
  3. يتمتع الزيركون بالقدرة على الاختيار بين درجات الألوان الأنسب لحالة المريض، حيث يحتوي على ألوان مختلفة ومتعددة.
  4. يتم تركيب البورسلين بقاعدة معدنية ويشمل على مواد معدنية مختلفة، على عكس الزيركون الذي لا يقوم على أساس معدني.
  5. تسبب تركيبات البورسلين بعض الحساسية نتيجة المعادن المستخدمة بها، بينما الزيركون يكون أكثر آمناً وراحة لعدم احتوائه على المعدن.
  6. تحتاج تركيبات الزيركون إلى تكلفة كبيرة عن البورسلين.

ما هو بديل تركيبات البورسلين؟

“جرب التحول الكبير في مظهر أسنانك مع تقنية تركيب الأسنان البورسلين.”

هناك بعض البدائل الأخر التي تستهدف تحقيق نتائج مرضية كالتركيبات البورسلين، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. ربط أو إلصاق الأسنان: تستخدم هذه العملية في ملء جميع الفراغات والمسافات الموجودة بين الأسنان، وإصلاح الأسنان المكسورة، وهي تصنع من مادة الراتنج المركب التي تتميز باللون الأصلي للأسنان، وتكلفتها ليست كبيرة مقارنة بالأنواع الأخرى، وعلى الرغم من هذا إلا أن نتائجها لا تدوم لفترات طويلة.
  2. تيجان الأسنان: تعد من البدائل الفعالة في تعويض السن بالكامل وتثبيتها بقوة داخل الأسنان، نظراً أنها مصنوعة من مادة البورسلين أو السيراميك، ويتم تركيب التيجان من خلال تنظيف مكان الإصابة وإزالة الأجزاء التالفة بها، ثم وضع التاج بنفس الشكل والحجم الطبيعي للسن، ويمكن أن يطلق على هذه التركيبات اسم تلبيسات الأسنان.

كم سنة تدوم تركيبة الأسنان البورسلين؟

تعتمد مدة استمرار تركيبة الأسنان البورسلين على مدى العناية بها وخبرة الطبيب في تركيبها بشكل سليم دون أي مشكلة أخرى، وكذلك نوع المادة المستخدمة بالتركيبة.

وفي الأغلب تدوم فترة التركيبات البورسلين ما بين 5 و15 سنة، فهي تصنع من بعض المواد الفعالة والمتينة التي تقاوم جميع عوامل الضغط وحدوث أي تلف بالتركيبة.

“زرنا اليوم لاستشارة مع خبرائنا حول تركيب الأسنان البورسلين واحصل على إبتسامة أحلامك.”

كم سنة تدوم تركيبة الأسنان البورسلين؟

كم سنة تدوم تركيبة الأسنان البورسلين؟

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

في المركز الطبي لرعاية بالأسنان الخاص بنا، نؤمن دائمًا بسر الابتسامة الجميلة ودورها الكبير في تحسين جودة حياة الأفراد، نحن نعمل بجد لنقدم لكم أفضل الخدمات للعناية بصحة فمكم وجمال أسنانكم باستخدام أحدث التقنيات وأفضل الأجهزة الطبية، يتكون فريقنا من أطباء متخصصين ذوي خبرة عالية، وهم ملتزمون بتقديم أعلى مستويات الجودة في الخدمة.

إذا كنتم تبحثون عن حلاً لمشكلة تجميلية أو تحتاجون إلى عناية طبية محترفة أو حتى إجراءات وقائية فعالة، نحن هنا لنقدم لكم الحلول المثلى، ابتسامتكم هي علامة فخرنا ونجاحنا، ونحن نتطلع بشغف لمساعدتكم في الحفاظ على ابتسامة صحية ومشرقة تزيد من جاذبيتكم وثقتكم بأنفسكم، انضموا إلينا اليوم واستمتعوا بتجربة فريدة في العناية بأسنانكم.

هل تركيبات البورسلين تطلع ريحة؟

نعم، تعد تركيبات الأسنان مشابه للأسنان الطبيعية، ويمكن أن تتعرض إلى دخول البكتيريا أو تراكم طبقات الجير، التي تسبب الرائحة الكريهة داخل الفم، وهذا يمكن أن يعود إلى عدة أسباب، كنوعية المواد المستخدمة بالتركيبة أو وضعها بطريقة غير صحيحة داخل الفم، وعدم التنظيف الجيد للتركيبة، ولذلك ينصح بضرورة اختيار الطبيب المختص ذو خبرة في القيام بعدة أمور ومراعتها، كما يلي:

  1. التأكد من التنظيف والتعقيم الجيد للأسنان قبل التركيب.
  2. إجراء الفحص الدوري على الأسنان للتأكد من سلامتها.
  3. إعادة النظر على التركيبة بعد وضعها، ومعرفة مدى التصاقها بشكل صحيح داخل الأسنان.
0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا