انواع تركيبات الاسنان وكم سعر تركيب الأسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

انواع تركيبات الاسنان وكم سعر تركيب الأسنان؟

انواع تركيبات الاسنان، يوجد العديد من الأشخاص التي تحتاج إلى تركيبات الأسنان لأنها تقدم لهم عدد كبير من المزايا والفوائد وتعيد لهم ابتسامتهم الجميلة، ولكي تعرف أكثر على أنواع تركيبات الأسنان بشكل عام وما هي أفضل تركيبة ومن هم المرشحون لتركيبات الأسنان، نقدم لك هذا المقال التفصيلي عن كل ما تريد معرفته عن تركيبات الأسنان.

انواع تركيبات الاسنان

انواع تركيبات الاسنان

انواع تركيبات الاسنان

تركيبات الأسنان لها الكثير من الفوائد التي تقدمها للمريض خاصة الذين يعانون من فقد كامل أو خلع للأسنان مما يجعلهم يعانون من صعوبة في المضغ وتناول الطعام، لذا فإن تركيبات الأسنان بأنواعها تعمل في المقام الأول استعادة وظائف الأسنان التي تم فقدها وإعطاء الفك القدرة على الحركة بشكل طبيعي.

يوجد أكثر من نوع لتركيبات الأسنان وهم كالتالي:

  • تركيبات البورسلين 
    هي واحدة أقرب أنواع التركيبات للأسنان الطبيعية وتعطي شكل جميل وفيها نسبة شفافية عالية، ولكن صلابتها ليست عالية وبالتالي تحتاج إلى رعاية أكثر من الأنواع الأخرى، وأيضا لها تكلفة أعلى من أنواع تلبيسات الأسنان الأخرى.
  • تركيبات معدن مغطاه بالبورسلين 
    قد يحتاج الشخص لتركيبات الأسنان أكثر متانة وصلابة خاصة إذا تم الاستعانة بها في الضروس، لذا يوجد نوع من التركيبات يتم تصنيعه من المعدن ويوضع عليه طبقة من البورسلين لإعطاء شكل جمالي للسن، لكنه لا يصلح لجميع المرضى نظرا لما يسبب من خط داكن اللون على اللثة.
  • تركيبات الزيركون 
    يبحث الكثير من المرضي عن تركيبات أسنان أكثر صلابة وتعطي شكل طبيعي أكثر للأسنان، لذا انتشرت تركيبات الزيركون التي تعطي الصلابة والشكل الطبيعي للأسنان، كما أن هذا النوع من التركيبات يمتاز بالصلابة، ولكن من الصعب أن يتم تعديل تركيبات الزيركون بعد أن تم تركيبها.
  • تركيبات إي – ماكس 
    تمتاز تركيبات الأسنان من نوع E-MAX بأنها تعطي شكل طبيعي للغاية وجمالي مميز للأسنان الصناعية التي يتم تركيبها، ويعتبر هذا النوع من تلبيسات الأسنان هو الأحدث، ولكن له تكلفة عالية مقارنة بالأنواع الأخرى.
  • تركيبات الريزن
    يوجد أنواع من تركيبات الأسنان تمتاز بشكلها الأقرب لشكل وحجم الأسنان الطبيعي ولكن لا تعطي الصلابة والقوة اللازمة، وتلبيسات الريزن للأسنان هي واحدة من هذه الأنواع والذي يكون فيه قدر من الهشاشة وسهولة الكسر.
  • تركيبات Stainless steel 
    تلبيسات الأسنان الغير قابل للصدأ واحدة من أنواع تركيبات الأسنان التي يتم الاستعانة بها لقوتها، وغالبا ما يتم اللجوء لهذا النوع في حالات الأطفال لكي يتم تثبيت السن المسوسة حتى تسقط ويتم بعدها إزالة التركيبة.
  • التركيبات الذهبية 
    يتم صُنع التركيبات الذهبية من الخلط بين النحاس والكروم والنيكل، ولكن لا يحبذ الكثير من المرضى استخدام هذا النوع من تركيبات الأسنان نظرا للونه الواضح، وفي بعض الحالات يكون أنسب للأسنان الخلفية.

استعادة وظيفة الأسنان واستعيد ثقتك بنفسك مع تركيبات الأسنان الحديثة والمتطورة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

كيفية تركيب الاسنان

تركيب تلبيسات الأسنان يتم إجراءه من خلال عدة خطوات ويحتاج أكثر من جلسة لكي يتم التركيب، وتبدأ خطوات تركيب الأسنان من خلال زيارة الطبيب لإجراء التشخيص الكامل للمريض حتى يتعرف على الأسنان التي تحتاج لتركيب ويحدد نوع التركيب المناسب لذلك.

بعد خطوة التشخيص وتحديد القياسات المناسبة للأسنان الصناعية، يرسل الطبيب طبعة للأسنان للمختبر ليتم تصنيع التركيبات المناسبة، وفي الجلسة التالية للمريض يقوم الطبيب المعالج له بتركيب التلبيسات التي أتته من المعمل، وبعد التركيب يتابع المريض عدة لمدة عدة جلسات للاطمئنان على حالة التركيبة والتأكد من عدم حدوث تحسس.

ما افضل انواع تركيب الاسنان؟

يوجد عدة أنواع لتركيبات الأسنان ولكلا المزايا والعيوب الخاصة بها، لذا قبل أن تحدد نوع تركيبة الأسنان الأفضل لك، يجب أن ترجع للطبيب المعالج لك حتى تتعرف على الحالة الفعلية للأسنان ومدى التضرر الذي حدث باللثة، وعلى هذا الأساس يقوم الطبيب بتوضيح النوع الأفضل لك من تركيبات الأسنان.

أنواع تركيبات الأسنان من البورسلين أو الزيركون هما أشهر الأنواع التي يرغب بها الكثير من المرضى نظرا لما لهم من قوة وصلابة وأيضا يعطيان شكل طبيعي وجميل للأسنان الصناعية التي يتم تركيبها، ولكن يظل الرجوع إلى طبيب الأسنان هي الخطوة الأولى للتعرف على النوع الأنسب للمريض من تركيبات الأسنان المتنوعة.

نصائح عند اختيار تركيبات الأسنان

يوجد أكثر من نوع لتركيبات الأسنان ويقدم هذا النوع من علاجات الأسنان العديد من الفوائد للأشخاص التي تعاني من كسر أو تشققات في الأسنان وأيضا من تعرضوا لفقد كامل في سن أو أكثر، ويعمل طبيب الأسنان الخاص بك على تشخيص حالتك والتعرف على ما تحتاج تعديد من عدد ونوع تركيبة الأسنان.

يمكن أن نقدم لك بعض النصائح التي تساعد في اختيار تركيبات الأسنان وهي:

  • يجب أن يتم الفحص الطبي من قِبل طبيب الأسنان للتعرف على حالة المريض.
  • التأكد من سلامة اللثة وعدم إصابتها بالأمراض.
  • معرفة كثافة عظام الفك وهل العظام في حالة صحيح أم لا.
  • التأكد من عدم إصابة المريض بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وداء السكري.

اختيار المركز الطبي المناسب يعتبر من أكثر النصائح التي يجب أن تعرفها جيدا، لأن المركز الجيد هو خطوتك الأولى في الحصول على علاج وتركيبات أسنان مناسبة دون أن تتعرف لمضاعفات، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نعمل دائما على أن نتيح لك مميزات كثيرة منها خبرات طبية كبيرة وخدمات طبية للأسنان عالية المستوى.

كم سعر تركيب الأسنان؟

أسعار تركيبات الأسنان تختلف باختلاف نوع التركيبة والمواد المستخدمة وجودتها وأيضا الطبيب المعالج وخبرته لهم تأثير في تكلفة تركيب الأسنان، ويمكن أن يتم العمل على اختيار نوع تركيب الأسنان لمناسب لك من خلال الطبيب الذي يتابع حالتك.

تبدأ أسعار تركيب الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان في مصر من 2000 جنيه إلى 5500 جنيه مصري، ونعمل في المركز بشكل مستمر على توفير أحدث المعدات والتقنيات الطبية الحديثة في مجال طب الأسنان لكي تحصل على خدمات عالية الجودة بأسعار مناسبة.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

إذا كنت تبحث عن مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان، نقدم لك المركز الطبي لرعاية الأسنان وهو واحد من أفضل المراكز الطبية المتخصصة في علاج مشكلات الأسنان واللثة، نحرص دائما في مركزنا الطب لرعاية الأسنان على توفير كل ما تحتاج إلى من خدمات وعلاجات لأمراض الأسنان.

كما يقدم المركز نخبة من أطباء الأسنان الأفضل في هذه المجال حتى تحظى بتجربة تشخيص وعلاج ممتازة، بالإضافة إلى أننا في المركز الطبي لرعاية الأسنان نعمل على أن نقدم لك أفضل الخامات في المواد المستخدمة لتركيبات الأسنان تحديدا لتجد التنوع والجودة التي تريدها، وللتعرف على المزيد من عروض الأسعار والخصومات يرجى التواصل معنا الآن.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

مشاكل تركيبات الأسنان

يحصل المريض على أكثر من فائدة من تركيبات الأسنان بشكل عام، ولكن يمكن أن يواجه بعض المشكلات وهي:

  • صعوبة في التحدث بشكل طبيعي خلال الفترة الأولى من تركيب الأسنان.
  • يكون هناك صعوبة في تناول الطعام والمضغ خاصة إذا كانت التركيبات في الأسنان الأمامية، ولكن هذا يزول مع الوقت.
  • يمكن أن يتعرض المريض لزيادة في إفرازات اللعاب بعد تركيب الأسنان وهذا يكون واضع في الأيام الأولى من التركيب.

يمكن التعرف على تركيب الأسنان الأمامية من المقال التالي

مميزات تركيبات الأسنان

يحتاج بعض مرضى الأسنان لتركيب تلبيسات الأسنان التي تعمل كأحد الأدوات التعويضية عن الأسنان أو الضروس التي حدث بها كسر أو تم خلعها بالكامل، ونقدم لك بعض المميزات التي يوفرها لك تركيبات الأسنان وهي كالتالي:

  • تحسين شكل الأسنان التي تم خلعها وبالتالي تحصل على ابتسامتك الرائعة.
  • إعادة الثقة بالنفس نظرا للتمتع بابتسامة مميزة وأسنان جميلة.
  • عودة الوظيفة الطبيعية للأسنان التي حدث بها خلع وبالتالي يكون الشخص قادر على المضغ وتناول الطعام.
  • عودة القدرة على التحدث ونطق الكلام بشكل طبيعي.

صفات مشتركة بين أنواع تلبيس الأسنان

تقدم لك تركيبات الأسنان بأنواعها أكثر من ميزة هامة منها إعادة الابتسامة الجميلة للأسنان، والقدرة على المضغ واستعادة الوظيفة الطبيعية، ويمكن أن يتم العمل على تحسين حالة المريض من خلال استخدام هذه التركيبات ويحدد الطبيب المعالج النوع الأنسب لك.

يوجد بعض الصفات المشتركة بين أنواع تلبيسات الأسنان وهي:

  • يمكن أن تسبب تركيبات الأسنان تغيير في لون اللثة.
  • يمكن أن يتحسس الجسم من تلبيسات الأسنان وهذا يحدث في حالات معينة.
  • في بعض الأحيان يمكن أن يحدث كسر أو سقوط للتركيبة خاصة إذا لم تختار المركز المناسب للقيام بتركيب الأسنان به.
  • يجب أن تحرص على المتابعة الطبية بعد تركيب الأسنان حتى تطمئن على ثبات وقوة التركيبة ومدى ملائمتها لك.

مركزنا الطبي لرعاية الأسنان يعمل دائما على إتاحة الفرصة لك للحصول على تركيبات الأسنان الجيدة ولها جودة عالية، كما نوفر لك أفضل أطباء الأسنان الذين يتابعون حالتك الصحية بانتظام حتى الوصول إلى نوع التركيبة المناسبة وتركيبها والتأكد من ملاءمتها لك.

نصائح عند تلبيس الأسنان

عندما تحرص على العناية بالتركيبات الصناعية عند تلبيس الأسنان هذا يزيد من العمر الافتراضي للتركيبات وأيضا يجعل المريض يتجنب أي آثار جانبية للتركيبة، والأطباء في المركز الطبي لرعاية الأسنان يقدمون لك بعض النصائح والتوجيهات عند تلبيس الأسنان وهي:

  1. الحرص على تنظيف الأسنان باستمرار بالفرشاة والمعجون الخاصين بالمريض.
  2. تفريش الأسنان يكون برفق لكي لا تتسبب في أي خدش في التركيبة.
  3. من الهام أن يهتم المريض بأن لا يعبث بتركيبات الأسنان الخاصة به.
  4. يجب على المريض أن يتجنب تناول الأطعمة الصلبة أو الثلج لأن هذا يضر بتركيبة الأسنان.
  5. استخدام غسولات الأسنان المناسبة التي تحافظ على حالة التركيبة.
  6. الحرص على أن تذهب للمتابعة الطبية الدورية لكي تتجنب أي مضا

المرشحون لعملية تركيب الاسنان

يوجد بعض الأشخاص هم المرشحون للقيام بتركيب الأسنان الصناعية وهم:

  • الأشخاص الذين تعرضوا لكسر أو شرخ في أحد الأسنان.
  • الأشخاص الذين حدث لهم حادث مما أدى إلى خلع الأسنان وحدوث تشوه في اللثة.
  • كبار السن وأصحاب أمراض الشيخوخة التي أثرت على حالة الأسنان.

احجز موعدًا اليوم في المركز الطبي لرعاية الأسنان واستفد من خبرتنا الطبية المتخصصة في تركيبات الأسنان واستعيد ابتسامتك الجميلة وصحة فمك.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا