اسعار تركيب الاسنان في مصر وافضل دكتور تركيبات اسنان في مصر - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اسعار تركيب الاسنان في مصر وافضل دكتور تركيبات اسنان في مصر

اسعار تركيب الاسنان في مصر، يعد تركيب الأسنان أمر شائع ومهم لصحة الفرد وجماله، فقد يؤدي فقدان الأسنان إلى مشاكل صحية وظهور العيوب وفقدان الثقة بالنفس.لذلك يقدم مجال طب الأسنان في مصر الكثير من الخيارات لتركيب الأسنان الثابتة والمتحركة وهذا ما سنعرفه من خلال المقال.

اسعار تركيب الاسنان في مصر

اسعار تركيب الاسنان في مصر

اسعار تركيب الاسنان في مصر

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع الفرد للجوء لتركيب الأسنان الاصطناعية. أحدها هو فقدان الأسنان بسبب العوامل الطبيعية أو الحوادث المختلفة، حيث يمكن أن تكون الأسنان تعرضت للكسر أو التآكل، مما يجعلها بحاجة إلى ترميم أو تعويض؛ وحيث يعد تركيب الأسنان وسيلة فعالة لتعويض الأسنان المفقودة وتجديد المظهر الجمالي للفم، وتكون تكلفة تركيب الأسنان في مصر 2023 كالتالي:

  • ويكون متوسط أسعار تركيب الأسنان الأمامية في مصر من سعر 3000 جنيه مصري الى 5000 جنيه مصري للفك الواحد.
  • تتراوح تكلفة تركيب الأسنان الثابتة المصنوعة من البورسلين لكل سن بين 1500 و 3000 جنيه.
  • الحاجة لصنع جسر ثلاثي الوحدات من المادة الثابتة، ستبلغ تكلفته بين 4500 و 9000 جنيه مصري.
  • تتفاوت تكاليف استخدام مواد الآي ماكس أو الزيركون في تركيب الوحدات الثابتة بين 2500 و 4000 جنيه.
  • يختلف سعر خدمة تعويض الأسنان الأمامية في زراعة الأسنان بين 6500 و14500 جنيه للزرعة الواحدة، وذلك حسب نوع شركة زراعة الأسنان وتقنياتها.

تتميز عملية تركيب الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان بالمتانة والثبات الذي يدوم لسنوات عديدة، مما يعني أنك ستستمتع بابتسامة صحية وجميلة لفترة طويلة. بفضل التكنولوجيا المتقدمة التي نستخدمها، فإن السن المركب يتكامل تمامًا مع الأسنان المحيطة ويبدو وكأنه جزء طبيعي من فمك.

ما هو الفرق بين طقم الاسنان الثابت والمتحرك؟

يحتاج بعض الأشخاص إلى تركيب أسنان اصطناعية وخاصة في الحالات التي لا تصلح فيها الزراعة مثل مرضى الضغط والسكر والسرطان أو الحالات التي لا تمتلك عظام كافية في الفك لزراعة الأسنان، ولتنفيذ ذلك يتوفر نوعان من الأطقم الثابتة والمتحركة.

  • الأطقم الثابتة: هي تلك التي تركب بشكل دائم في التجويف الفموي، وتتضمن التيجان والجسور، ويتم تصنيعها من البورسلين والزيركون وهو مناسب للضروس الأمامية والخلفية، بينما الايماكس مناسب لتعويض الأسنان الأمامية فقط. كما أن التركيبات الثابتة تشمل إصلاح الأسنان باستخدام زراعة الأسنان، والكروان، والفينير. بالإضافة إلى أنها دائمة ولا يمكن للفرد إزالتها إلا بمراقبة الطبيب. وأيضاً إذا كان عدد الأسنان المفقودة قليلة يستخدم التركيبات الثابتة.
  • الأطقم المتحركة: فهي أكثر مرونة ويمكنها الإزالة والتثبيت داخل التجويف الفموي، وتحتوي على عدد من الأسنان الاصطناعية المرتبطة بإطار معدني قابل للانزلاق بين الأسنان الطبيعية، كما أنها من الممكن أن توضع بدون دعامات في الفم بمعنى أن الفك لا يوجد به أي أسنان. كما أنه يمكن للفرد وضع التركيبات المتحركة وإزالتها في أي وقت يريد، وتوضع على الفراغات. وأيضاً إذا كان العدد كبير أو تضررت الضروس فإن التركيبات المتحركة تكون الخيار الأفضل.
    ما هو الفرق بين طقم الاسنان الثابت والمتحرك؟

    ما هو الفرق بين طقم الاسنان الثابت والمتحرك؟

ما هي انواع تركيبات الاسنان؟

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة خسارة أو تلف الأسنان خلال حياتهم. ولحل هذه المشكلة، توجد العديد من تركيبات الأسنان المتاحة مثل:

  • تركيبات البورسلين: يعد الخزف أو البورسلين من أشهر أنواع تركيبات الأسنان، وذلك لمزاياه العديدة  من جماله الفائق وقوته وصلابته، وظل البورسلين أفضل التركيبات لفترة طويلة وذلك حتى ظهور تركيبات الزيركون، كما أنه يحتوي على معدن في تركيبته الداخلية ومع مرور الوقت يبدأ البورسلين في التآكل وتظهر طبقة المعدن وهذه من عيوبه.
  • تركيبات الزيركون: تعد تشكيلات الزيركون حاليا الحل الأمثل والأساسي لعمليات التركيبات والتعويضات السنية، حيث تتميز بالشكل الجذاب والقوة والمتانة المتفوقة ولا تحتوي على معادن في الأسطح الداخلية، وعمرها الافتراضي أطول من تركيبات البورسلين ولا تعمل على تراكم الأطعمة مع مرور الوقت، ولكن من عيوبها لا تشبه لون الأسنان الطبيعية لذلك تستخدم للضروس الخلفية.
  • تركيبات الايماكس: تعتبر تركيبات الأسنان من نوع E-max أجمل تركيبات الأسنان على الإطلاق، حيث تتميز بأنها شفافة وواضحة، كما أنها تمنح الأسنان الأمامية مظهرًا جميلًا يشبه الأسنان الطبيعية، ولكن ولا تصلح للاستخدام في تركيبات الضروس الخلفية، بل يجب استخدامها فقط في الأسنان الأمامية.
  • تركيبات بيو اتش بي Biohpp: تستخدم هذه التركيبات عادة على الأسنان المزروعة وتتميز بخفة وزنها وذات مظهر جمالي للثة، وبسبب ذلك يتم استعمالها في حالات زراعة فك كامل وحالات التركيبات الكبيرة.
  • تركيبات PMMA: وهذا مصنوع من الأكريليك المقوى ويتميز بجماله وبمظهر فريد من نوعه، ومع ذلك فإن عمره قصير، كما يتم استخدام هذه التركيبات باعتبارها حلولا مؤقتة، وخاصة في حالات زراعة فك كامل.

إليك طريقة زراعة الأسنان من خلال هذا المقال لمعرفة الفرق بين الزراعة والتركيب.

نتائج تركيب الأسنان في مصر

نتائج تركيب الأسنان في مصر جيدة بشكل عام، ولكن قد يواجه المرضى صعوبات في النطق وتغير مخارج الحروف وصعوبة في مضغ الطعام وخصوصاً إذا كانت الأسنان التي تم تركيبها أمامية، ولكن يعتاد المريض وتزول هذه المشاكل مع التعود على التركيبة، بالإضافة إلى أنه يستعيد ثقته في نفسه وابتسامته ويستطيع تناول الطعام بشكل جيد دون التعرض لحرج.

فوائد تركيب الأسنان في مصر

تعتبر مصر من أفضل الدول التي تقدم خدمات تركيب الأسنان بجودة عالية وأسعار مناسبة، ويمكن للمرضى الاختيار بين عدة تقنيات ومواد لتركيب الأسنان ومن فوائده:

  • أقل تكلفة من زراعة الأسنان وتتميز مصر بالتكاليف الاقتصادية في عمليات تركيب الأسنان.
  • تحسين مظهر المريض وتساعد على استعادة ثقته بنفسه وابتسامته.
  • لا يمكن التفريق بينها وبين الأسنان الطبيعية.
  • يوجد في مصر أمهر وأكفأ الأطباء الذين لديهم خبرة في عمليات تركيب وزراعة الأسنان.
  • تحافظ على الأسنان الطبيعية المتبقية من التحرك، بالإضافة إلى أنها تحافظ على عظام الفك من التآكل.
  • مناسبة لكبار السن والمسنين الذين يعانون من ضعف اللثة وأمراض هشاشة العظام.
  • يتم تركيبها دون الحاجة إلى التخدير.
  • عند تلف الأسنان المجاورة يعد التركيب الحل الأمثل.

ومن خلال هذا المقال يمكنك الاطّلاع على أسعار وأنواع زراعة الأسنان لتحديد ما هو أنسب لحالتك قبل زيارة الطبيب.

أضرار تركيب الأسنان في مصر

تعتبر تركيبات الأسنان أحد الحلول الشائعة للعديد من مشاكل الأسنان، لكنها قد تتسبب في بعض الأضرار مثل:

  • الحساسية المحتملة للمواد المستخدمة في تركيبات الأسنان.
  •  الألم والتهيج الذي قد يحدث بعد العلاج.
  • تسبب التركيبات الثابتة في تلف الأسنان المجاورة بسبب قوة التاج على الأسنان الطبيعية.
  • الحاجة لزيارة الطبيب باستمرار.
  • يقوم الطبيب بإزالة عصب السن قبل التركيب.
  • مواجهة المريض صعوبة أثناء البلع.
  • لفترة مؤقتة بعد التركيب يزداد إفراز اللعاب.
  • يختلف لون الأسنان المركبة عن الطبيعية إذا كانت المادة المستخدمة في التركيب غير متناسقة مع لون الأسنان.
  • من أضرار التركيبات المتحركة هو الانزلاق الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بجروح في الفم.

كيف كانت تجارب تركيب الأسنان في مصر؟

تعرضت امرأة مصرية لخسارة إحدى ضروسها بعد تدهور حالتها المرضية بسبب التسوس، وقد تسبب ذلك في صعوبة في المضغ، ومع مرور الوقت، لاحظت أن أسنانها الأمامية بدأت في الانحراف والانزلاق من أماكنها الأصلية نحو الفراغ الذي تركه الضرس المفقود.

وعندما ذهبت إلى مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، أوصى بتركيب جسر ثابت لتعويض الضرس الذي فقدته وتجميل الأسنان الأخرى، وعلى الرغم من أنها شعرت ببعض الألم والصعوبة في التحدث والمضغ بعد تركيب الجسر، إلا أنها تعودت عليه بعد فترة زمنية وأصبحت قادرة على استخدام أسنانها بشكل طبيعي.

افضل دكتور تركيبات اسنان في مصر

تعد الأسنان هي العنصر الأساسي للابتسامة الجميلة والصحة الجيدة، وبالتالي يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل دكتور تركيبات الأسنان في مصر، ومركزنا الطبي لرعاية الأسنان يحتوي على أمهر وأكفأ الأطباء في تركيب الأسنان الثابتة والمتحركة.

كما يوجد به العديد من الأطباء الذين لديهم خبرة في وزراعة الأسنان وتجميل الأسنان (فينيرز) وأيضاً حشو العصب والحشوات التجميلية، بالإضافة إلى علاج أسنان الأطفال وتنظيف وتلميع الأسنان وإزالة الجير والتصبغات والرواتب الجيرية.

لا تتردد في الاتصال بنا اليوم لتحديد موعد استشارة مجانية لتركيب الأسنان الثابتة أو المتحركة. اجعل ابتسامتك مشرقة وكاملة مرة أخرى مع مركزنا الطبي لرعاية الأسنان!

أحدث تقنيات تركيب الاسنان في مصر 2023

تتوفر العديد من تقنيات تركيب الأسنان الحديثة التي تساعد في إصلاح وتحسين صحة الأسنان والابتسامة وتتضمن هذه التقنيات تركيب الأسنان المتحركة والثابتة، وتتميز تقنيات تركيب الأسنان الحديثة بمزايا جديدة وتحسينات كبيرة، على سبيل المثال يتم استخدام تقنية تركيب الأسنان لتعويض التي تم فقدها بأخرى ثابتة ودائمة بدلاً من الجسور المتحركة.

كما تتميز تقنية تركيب الأسنان بالثبات والمتانة والجمالية العالية، وهي من أحدث التقنيات المستخدمة في مجال تجميل الأسنان في مصر للعام 2023.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا