كيفية تركيب طربوش الاسنان وأسعاره في المركز الطبي لرعاية الأسنان - المركز الطبي لرعاية الأسنان

كيفية تركيب طربوش الاسنان وأسعاره في المركز الطبي لرعاية الأسنان

تركيب طربوش الاسنان، يحتاج معظم الأشخاص إلى الحفاظ على الأسنان بعد معالجتها تماماً من التلف أو التسوس وغيرها من المشكلات، ولكي لا تكرار هذه المشكلات يتم اللجوء إلى حلول طبية تقوم بحماية السن والحفاظ عليه بعد فترة العلاج.

ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن طربوش الأسنان كأحد الطرق التي تحافظ على الأسنان بعد علاجها، وأيضًا يدور حول معلومات متعلقة بالطربوش.

تركيب طربوش الاسنان

تركيب طربوش الاسنان

تركيب طربوش الاسنان

دع أسنانك تتألق بجمال الطبيعة! نحن في المركز الطبي لرعاية الاسنان نعمل على توفير تركيب الطربوش بأحدث التقنيات والمواد المتطورة لنحقق لك نتائج رائعة تعيد لأسنانك طبيعتها الجميلة.

يعتبر طربوش الأسنان من التركيبات المستخدمة في تغطية وتغليف السن المصاب بعد معالجته من التسوس أو التسوس، كما أنه يعمل على استعادة شكل الأسنان ويتم اختياره باللون المناسب للأسنان الطبيعية.

يطلق على هذا النوع اسم تيجان الأسنان، حيث يتم تركيبه كتدعيم للسن التالف بعد علاجه وهذا لأن السن يكون في حالة من الضعف ومعرض للكسر نتيجة التداخلات الطبية والضغط عليه ولهذا يوضع طربوش الأسنان، وفي حالات أخرى يتم تركيبه حتى يعطي شكل ظاهري جمالي وخاصة للأسنان الأمامية.

كيف يبدو طربوش الاسنان طبيعيًا ؟

يعد الطربوش من الخطوات الهامة بعد الإجراءات الطبية التي تعمل على معالجة الأسنان التالفة، حيث أنه يقوم بتغطية السن وحمايته من حدوث أي ضرر به مرة أخرى.

حتى يتم ظهور طربوش الأسنان بشكل طبيعي فلابد أن يتم اختيار الطربوش الملائم لحالتك الصحية حتى يتم الحصول على نتيجة فعالة وناجحة، حتى يتم ذلك فعلى الطبيب تحديد عدة عوامل وهي حجم ومقاس الطربوش، اللون المناسب لأسنانك، عدد الأسنان التي سوف تظهر عند الابتسامة، موضع أنسجة اللثة.

كيفية تركيب طربوش الاسنان

يجب اتخاذ خطوات تركيب طربوش الأسنان بدقة وعناية لكي يتم الوصول إلى النتائج الفعالة، وحتى لا يحدث تكرار لظهور مشاكل أخرى بالأسنان حيث يتم ذلك من خلال جلسة أو أكثر، ومن هذه الخطوات ما يلي:

  • يتم الفحص الجيد والدقيق للسن المراد تركيب عليه الطربوش، ومن الأفضل إجراء عمل أشعة سينية حتى يتم التأكد من عدم وجود أي مشاكل قد تحتاج إلى علاجات أخرى، ثم يتم عمل قالب للأسنان المريض بدقة.
  • بعد ذلك يتم برد أو إزالة جزء من السن الطبيعي حتى يتناسب حجمه ومقاسه مع الطربوش المراد تركيبه.
  • ويتم أيضًا إزالة أي نوع من البكتيريا أو التسوس، وإذا احتاج الطبيب إلى دعم للطربوش، يقوم ببناء لب السن.
  • يتم صناعة طربوش بنفس حجم ومقاس السن الطبيعي حتى يتم تركيبه بشكل مؤقت حتى يتم الانتهاء من الطربوش الدائم وهذا الأمر سوف يستغرق وقت لمدة أسبوعين أو أكثر.
  • عندما يتم تركيب طربوش المؤقت لابد من تجنب بعض الأمور كمضغ الأطعمة الصلبة أو اللزجة والبعد عن تناول المشروبات الباردة أو الساخنة التي قد تسبب حساسية.
  • وبعد الانتهاء من تصنيع الطربوش الدائم، يتم فحص السن وإدخال بعض التداخلات الطبية احتاج الأمر لذلك.
  • بعد ذلك يتم تركيب الطربوش للمريض بعد التأكد من شكله وموضعه الصحيح.
  • ويمكن الحصول على الطربوش الدائم من خلال جلسة واحدة فقط ولكن هذا يرجع إلى اختيارك للمركز الطبي المناسب الذي يشمل على تقنيات وأجهزة عالية الدقة والجودة.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول الطربوش اضغط هنا

مضاعفات إجراء طربوش الاسنان

قد يحدث بعض المضاعفات أو الآثار الجانبية بعد تركيب الطربوش وهذا يرجع إلى عدة أسباب كاستخدام نوع غير مناسب من الطربوش لحالة المريض أو غيره، ولهذا سوف نتعرف على مضاعفات إجراء طربوش الأسنان خلال الأسطر القادمة:

  • هناك بعض الأنواع المستخدمة بالطربوش قد تتعرض إلى التآكل أو التشقق بسهولة وخاصة الأنواع المصنوعة من مادة البورسلين، وفي هذه الحالة لابد من اللجوء إلى الطبيب حتى يتم تصليح الطربوش أو لا يمكن تصليحه وهذا يرجع إلى نوع الطربوش.
  • تعرض الأسنان إلى الحساسية عند درجات الحرارة أو البرودة، وفي هذه الحالة عليك أخبر الطبيب حتى يتم تغيير مكان الطربوش وخصوصاً إذا كنت تعاني من حساسية شديدة.
  • أحياناً قد يسبب استخدام الطربوش المعدني لبعض الحالات حساسية نتيجة المعدن الموجود به.
  • من الممكن أن تكون المادة المثبتة للطربوش ضعيفة ومع مرور الوقت تؤدي إلى سقوط الطربوش بسهولة، وفي هذه الحالة لابد من التواصل مع طبيبك إذا كنت تشعر بعدم ثبات الطربوش أو التخلخل.
  • إذا شعرت باحمرار حول منطقة اللثة أو حدوث نزيف بها، لابد من الرجوع إلى طبيبك لأن في هذه الحالة قد تكون مصاب بالتهاب اللثة.

مميزات تركيب طربوش الاسنان

يعتبر طربوش الأسنان من التركيبات الضرورية التي يتم استخدامها بشكل شائع داخل المراكز الطبية وهذا يرجع إلى وجود مجموعة من المميزات التي يتمتع بها، والتي سوف نعرضها خلال النقاط التالية:

  • بعد أن يتم علاج الأسنان المصابة بالتسوس أو التلف، يقوم تركيب الطربوش بدعم وتقوية الأسنان الضعيفة وحمايتها من أي ضرر.
  • استعادة الشكل الظاهري للأسنان المكسورة أو التالفة.
  • يقوم بتغليف الأسنان المشوهة بشكل كامل.
  • يعمل على حماية الحشوات التجميلية التي تم تركيبها على السن المصاب، كما يقوم بتثبيت الجسور في مكانها بقوة ومتانة.
  • يعطي شكل جمالي للأسنان بنفس شكل ولون الأسنان الطبيعية.
  • بعد عملية زراعة الأسنان يتم استخدام الطربوش كدعامة لحماية السن بعد علاجه وحتى لا يتعرض لأي ضرر.

طربوش الأسنان اللبنية للأطفال

“هل يعاني طفلك البالغ من العمر سنتين من تآكل الأسنان؟ لا داعي للقلق! في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، نحن متخصصون في علاج تآكل الأسنان عند الأطفال الصغار. احجزوا موعدًا الآن واتركوا أطفالكم في أيدي خبراء لتحقيق أسنان صحية وجميلة.”

يتم تركيب هذا النوع من الطربوش للأطفال حتى يقوم بحماية الأسنان المتضررة بالتسوس الشديد وبعد إتمام علاجها وهذا لكي لا يحدث ضرر مرة أخرى، كما يعمل على حماية الحشو الذي تم تركيبه على السن المصاب.

وبالنسبة للأطفال التي تجد صعوبة عند نظافة الفم أو الأسنان فهذا قد يؤدي إلى التسوس الشديد مع مرور الوقت، وفي هذه الحالة يتم استخدام الطربوش حتى يقوم بحماية الأطفال المعرضين إلى هذا.

طربوش الأسنان اللبنية للأطفال

طربوش الأسنان اللبنية للأطفال

العناية بطربوش الاسنان

على الرغم من وجود عدة مميزات لطربوش الأسنان إلا أنه يوجد بعض العيوب التي قد تظهر بعد التركيب أو بعد مرور وقتاً طويلاً، أو يوجد عيوب تكون بالطربوش بشكل عام على حسب المواد المستخدمة به، وهناك سؤال يدور بأذهان الكثير من الأشخاص وهو هل يمكن الوقاية من عيوب طربوش الأسنان؟

نعم يمكن من اتباع عدة خطوات أو طرق بعد إجراء تركيب الطربوش حتى يتم الحفاظ عليه لفترة طويلة تدوم إلى سنوات والوقاية من عيوبه، ومن طرق العناية به ما يلي:

  • من الضروري الاعتناء بالأسنان وتنظيفها بشكل دائم وذلك من خلال استخدام الفرشاة المناسبة لك.
  • وإذا كنت تعاني من حساسية الأسنان تجاه درجات الحرارة أو البرودة، عليك استخدام المعجون المناسب ضد الحساسية.
  • تجنب تناول الأطعمة الصلبة أو اللزجة التي تؤدي إلى سقوط الطربوش أو تعرضه إلى الكسر وتشقق.
  • من الأفضل استخدام خيوط الأسنان الطبية بشكل يومي، وعند استخدامه لابد من التعامل معه بكل حرص ودقة أي تحريك الخيط من جانب السن وليس للأعلى فهذا قد يؤدي إلى تحرك الطربوش من مكانه.
  • التعامل مع الطربوش المؤقت المراد تركيبه بكل عناية ودقة حتى يتم الانتهاء من صناعة الطربوش الدائم.
  • وفي حالة انكسار أو سقوط الطربوش المؤقت لابد من أخبار طبيبك حتى يتم تركيبه مرة أخرى أو وضع طربوش جديد.
  • اختيار الطبيب أو المركز الطبي المراد التركيب به بكل دقة، ويكون الطبيب على خبرة وكفاءة جيدة في إجراء تركيب الطربوش.

متى تحتاج لـ طربوش اسنان؟

فريق طبي محترف ومتخصص يقدم خدمات التركيبات المختلفة بأحدث التقنيات في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى تركيب طربوش الأسنان ومنها:

  • الأشخاص الذين قاموا بعملية زراعة الأسنان، فلابد من تركيب الطربوش بعد إتمام العملية حتى يتم الحفاظ على الأسنان بعد إصلاحها.
  • وفي الحالات التي تكون مصابة بالبقع أو التصبغات الشديدة ويحدث اصفرار بالشكل العام، وهنا يتم تركيب الطربوش لإعطاء شكل ظاهري جمالي للأسنان.
  • عندما يحدث فقدان لجزء من السن الواحد أو أكثر، يتم تركيب الطربوش حتى يقوم بتعويض الجزء التالف وحمايته.
  • وفي حالات التي يتم بها عمل حشو العصب، لابد من تركيب الطربوش لتدعيم الأسنان وتقويتها بعد التداخلات الطبية لمعالجتها.
  • وعند الرغبة في معالجة التشققات أو التصدعات التي تحدث بالأسنان وحمايتها.

ما أنواع طربوش الأسنان؟

هناك أربعة أنواع من طربوش الأسنان وكل منهم له وظيفته الخاصة به والتي يتم تركيبه لمعالجة أمور محددة لكل حالة ومن هذه الأنواع ما يلي:

  • طربوش الأسنان الدائم

يحتوي هذا النوع على مواد قوية وصلبة من الصعب تعرضها للكسر أو السقوط بسهولة، ومما تؤدي إلى ثبات الطربوش لفترة طويلة، حيث يتم وضع الطربوش الدائم للأسنان الضعيفة المعرضة للتلف أو التآكل حيث أنه يقوم بحمايتها من العوامل الخارجية والكسر.

  • طربوش الأسنان المؤقت

هذا النوع من الطربوش يتم تثبيته من خلال مادة لاصقة يتم إزالتها بسهولة لأنه يتم تركيبه بشكل مؤقت لفترة تدوم إلى أسبوعين أو أقل، وهذا في حالات القيام بعملية زراعة الأسنان أو عند عمل جسور الأسنان حيث يتم تثبيته مؤقتاً.

  • طربوش الأسنان في يوم واحد

يتم صناعة هذا النوع خلال يوم واحد فقط، وهذا يكون من خلال التقنية الحديثة كاد/كام وطابعة الأسنان الرقمية.

  • طربوش الأسنان 3/4

يستعمل هذا النوع في حالة تغليف أو تغطية جزء معين من الأسنان فقط.

لمعرفة المزيد حول تركيبات الأسنان يمكنك قراءة هذا المقال.

ما أنواع طربوش الأسنان؟

ما أنواع طربوش الأسنان؟

أسعار تركيب طربوش اسنان

تحدد تكلفة وسعر طربوش الأسنان على حسب عدة عوامل ومنها نوع المادة  والخامات المستخدمة، ومدى الحالة الصحية للأسنان، وكفاءة الطبيب وخبرته عند إجراء تركيب الطربوش، وأيضًا التقنيات المستخدمة لصناعة الطربوش.

  • يبدأ سعر تركيب طربوش الأسنان من 2000 جنيه مصري إلى 4000 جنيه مصري للسن الواحد فقط.
  • أما عن سعر طربوش الأسنان المصنوع من البورسلين يتراوح ما بين 2000 جنيه مصري إلى 3000 جنيه مصري.
  • ويبدأ سعر طربوش الأسنان الزيركون من 4000 جنيه مصري إلى 6000 جنيه مصري.

للتعرف على مزيد من التفاصيل حول الأسعار زوروا موقعنا من خلال هذا الرابط.

افضل مركز تركيبات اسنان في مصر

يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان من أكثر المراكز المعروفة بإجراء جميع تركيبات الأسنان في جميع محافظات مصر، وأيضًا أنه من أفضل المراكز التي يتم بها الإجراءات العلاجية أو التجميلية الخاصة بالأسنان.

وهذا لأنه يشمل على مجموعة من الأطباء المتخصصين ذوى خبرة وكفاءة في إجراء جميع التخصصات سواء كان تركيبات الأسنان الثابتة و المتحركة أو عمليات الحشو المختلفة وعلاج أسنان الأطفال وقسم التجميل وغيرها من الأقسام المتعلقة بالأسنان.

كما يحتوي مركزنا الطبي لرعاية الأسنان على أجهزة وتقنيات حديثة تؤدي إلى نتائج عالمية ومرضية لجميع الحالات بالإضافة إلى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى على أعلى مستوي من الجودة، وأيضًا العناية المستمرة بحالة المريض حتى بعد فترة العلاج.

استعادة الثقة بالنفس وابتسامة مشرقة مع تركيبات الأسنان الأمامية في المركز الطبي لرعاية الأسنان التي تتيح لك الابتسام بثقة وجاذبية، تواصل معنا.

افضل مركز تركيبات اسنان في مصر

افضل مركز تركيبات اسنان في مصر

أسباب وجع الاسنان تحت الطربوش

يمكن حدوث بعض الآثار الجانبية أو أضرار بعد تركيب الطربوش، وهذا يرجع إلى وجود عدة أسباب تؤدي إلى وجع الأسنان تحت الطربوش بعد تركيبه، ولهذا سوف نعرضها خلال النقاط التالية:

  • حدوث ضرر أو عدوى وانتشار البكتيريا تحت الطربوش.
  • الضغط على اللثة أو انحسارها بين الطربوش مما يؤدي إلى حدوث التهاب شديد باللثة.
  • يحدث في بعض الحالات عدم علاج العصب والجذور بشكل كامل قبل أن يتم وضع الحشو والطربوش، ومما يؤدي ذلك إلى الشعور بالوجع بالضرس.
  • حدوث كسر أو تآكل بالأسنان مما يسبب الشعور بالوجع.
  • لا يتم معالجة التسوس الموجود بالأسنان كلياً ويعتبر هذا السبب من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالوجع.

هل يمكن خلع طربوش الأسنان؟

احصل على استبدال فوري لأسنانك المفقودة باستخدام تركيبات الأسنان الأمامية في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

من المهم إجراء الطربوش بعد العمليات المتعلقة بعلاج الأسنان التالفة والمصابة بالتسوس، حتى يتم الحفاظ عليها وحمايتها من حدوث أي ضرر أو إصابات أخرى.

نعم، يمكن خلع طربوش الأسنان عندما يحدث التهاب باللثة والتورم الشديد بها، وهذا يرجع إلى إشراف الطبيب على حالتك.

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا