أنواع زراعة الأسنان الألمانية - المركز الطبي لرعاية الأسنان

أنواع زراعة الأسنان الألمانية

أنواع زراعة الأسنان الألمانية، الطبيعي أن يبحث الشخص الذي يرغب في القيام بزراعة الأسنان عن أفضل أنواع الزراعات للوصول إلى نتيجة جيدة ومرضية له، وهذا ما تقدمه بالفعل زرعات الأسنان الألمانية لما تعرف به من جودتها ونتائجها المميزة، ونحن في المقال التالي سوف نتعرف على المزيد من المعلومات التي تخص زراعة الأسنان الألمانية بالتفصيل.

أنواع زراعة الأسنان الألمانية

أنواع زراعة الأسنان الألمانية

 أنواع زراعة الأسنان الألمانية

فقدان سن واحد أو أكثر تعتبر واحدة من المشاكل المهمة التي تؤثر على جمال فم المريض وصحة أسنانه حيث تؤثر على طريقة مضغ الطعام ونطق الكلام، لذا تم التوصل إلى الكثير من الطرق التي تعمل على تعويض هذا الفقدان ومنها تقنية زراعة الأسنان الألمانية كأحد الحلول الفعالة لتلك المشكلة، ونحن في الفقرات التالية سوف نتعرف على كيفية القيام بهذا الإجراء والأشخاص المرشحون للقيام به وأفضل أنواعها وأهم ما يميزها ويعيبها.

ما هي زراعة ألماني للأسنان

تعمل زراعة الأسنان على حل مشكلة فقدان الأسنان دون التعرض لعيوب جسور وأطقم الأسنان وتعمل على حماية الأسنان المجاورة من التآكل، بالإضافة إلى أن المريض لا يشعر بالمشابك المعدنية أو البلاستيكية في سقف الفم كما هو الوضع مع الأسنان الجزئية القابلة للإزالة، وتتميز تلك الزراعة بأنها واحدة من أفضل الطرق التي تساعد على منع فقدان العظام في الفك.

مما تتكون زراعة ألماني للأسنان

الزراعة الألماني للأسنان تتكون من ثلاث أجزاء نتعرف عليها بالتفصيل كالتالي:

  • جسم الزراعة: هو عبارة عن تركيبة من مادة التيتانيوم يشبه البراغي يتم إدخاله في عظام الفك حيث يقوم بعمل الجذر الطبيعي للسن، ويتميز التيتانيوم بأنه يندمج بشكل تام مع عظام الفك وآمن للغاية ولا يتعرض للتآكل.
  • الدعامة: تعمل على الحفاظ على جسم الزرعة وتحمل التاج فوقها وهو ما يعمل على خلق اتصال قوي بين أجزاء السن الصناعي جميعها.
  • التاج: هو عبارة عن جزء السن الذي يظهر لك من الخارج ويكون مصنوع من مادة البورسلين ويجعل المريض يقوم بوظيفة الأسنان بشكل طبيعي للغاية.

أفضل أنواع زرعات الأسنان في العالم

يوجد الكثير من أنواع زرعات الأسنان فمنها الجيد والرديء ومنها أيضاً عالي التكلفة ومنخفض التكلفة على حسب جودة كل نوع والشركة المصنعة له، ونحن سوف نتعرف على أفضل الأنواع ونذكر منها أمثلة كالتالي:

  • زراعات straumann السويسرية
  • زراعات nobel biocare  السويسرية
  • زراعات dentsply sirona الألمانية
  • زراعات zimmerbiomet الأمريكية
  • زراعات Biohorizon الأمريكية
  • زراعات bicon

أنواع زراعة ألماني للأسنان

يوجد نوعين من زراعة ألماني للأسنان سوف نتعرف عليها بشيء من التفصيل كالتالي:

جسور ثابتة غير قابلة للإزالة

  • في حالة فقدان أكثر من سن يتم استخدام زراعة ألماني للأسنان حيث يعمل الجسر على المحافظة على الأسنان وجعل الأسنان تبدو في شكل طبيعي.
  • من الممكن أن يتم استبدال عدد من الأسنان المفقودة عن طريق استخدام غرستين فقط.
  • يتم إدخال غرسة التيتانيوم في عظام الفك من أجل أن تندمج مع عظام الفك.
  • تتم عملية تثبيت الجسر على الغرسات حيث تكون قوية بما يكفي من أجل تدعيم الأسنان.
  • تعتبر منخفضة التكلفة من استخدام الزرع لتعويض فراغ كل سن مفقود.
  • تعد من الحلول الدائمة والتي توفر مظهر وملمس يتشابه إلى حد كبير مع الأسنان الطبيعية.

جسور أو جزئيات قابلة للإزالة

  • حينما يحدث فقدان في عدد كبير من الأسنان من الممكن أن يتم استخدام أطقم الأسنان الجزئية التي تكون قابلة للإزالة والتي تقوم الغرسات بتدعيمها.
  • من الممكن أن يتم استبدال تلك الأسنان باستعمال أقل عدد ممكن من الغرسات السنية وهو ما يعمل على تقليل التكلفة النهائية بالطبع.
  • تلك الطريقة لا تحتاج إلى استعمال أي مشابك معدنية مرتبطة بطقم الأسنان الجزئي وهو ما يحافظ على الأسنان الطبيعية الباقية.

كيف اعرف نوع زراعة الأسنان؟

  • يتم تقسيم زراعة الأسنان على حسب الطريقة المستخدمة إلى زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان الفورية.
  • أنواع زراعة الأسنان تبعاً لنوع الغرسة التي يتم استخدامها هي داخلية وفوقية و zygomatic

ولو كنت تريد الاطلاع على المزيد من المعلومات التي تخص أنواع زراعة الأسنان وأفضلها قم معنا بقراءة المقال التالي.

لماذا تحصل على زراعة ألماني للأسنان؟

حينما يحدث فقدان لأسنان المريض فهو ينتج عنه مشاكل صحية كبيرة تتمثل في فقدان جزء من كثافة العظم وبعض الآثار الضارة لصحة الفم وربما سقوط المزيد من الأسنان، بالإضافة إلى فقدان المظهر الجمالي أيضاً.

الأسنان المفقودة تعمل على ترك فجوة مكانها وهو ما يؤدي إلى حدوث انحراف في باقي الأسنان أو خروجها من مكانها، بجانب هذا يكون له تأثير على الطريقة التي ينغلق بها الفكين وعضة المريض وينتج عنه بالطبع ألم شديد ومزمن في مفصل الفك، واحتمالية الإصابة بسوء التغذية لعدم التمكن من تناول الفواكه والخضروات ومضغها بشكل جيد.

تقوم زراعة ألماني الأسنان بعلاج جميع هذه المشاكل حيث تقوم بملء الفراغ والفجوات التي تتركها الأسنان وهو ما يساعد في القيام بوظيفة المضغ بشكل طبيعي، بالإضافة إلى منع فقدان العظام والحفاظ عليها ويتم صنع تلك الزرعات من مادة التيتانيوم التي تندمج بشكل جيد مع عظام الفك وتدعمها من أجل الحفاظ على كثافتها.

من هم المرشحون لأجراء زراعة الأسنان؟

  • الشخص الذي يتمتع بصحة جيدة بشكل عام ولا يعاني من وجود مشكلة صحية تؤثر على سلامة اللثة وعظام الفك مثل مرض السكر وهشاشة العظام.
  • المريض الذي يرغب في تركيب جسر للأسنان حيث أن زراعة سن واحد أو أكثر يساعد بشكل كبير في تثبيت الجسر وزيادة متانته وقوته.
  • الفرد الذي يريد أن يحظى بابتسامة رائعة ومظهر جمالي جذاب عن طريقة تعويض الأسنان التي يفقدها والتالفة والتي تسقط بسبب التسوس أو التعرض لحادث معين.

ولو كنت تريد أن تخضع لزراعة الأسنان نحن نرشح لك واحد من أفضل مراكز الأسنان وهو ” المركز الطبي لرعاية الأسنان” حيث يمكنك التواصل معهم بشكل مباشر والتعرف على ما يتناسب مع حالتك من خلال الضغط على الرابط التالي.

ما هي خطوات زراعة الأسنان الألمانية ؟

عملية زراعة الأسنان الألمانية تتم على ثلاث مراحل سوف نتعرف عليها بشيء من التفصيل كالتالي:

  • الخطوة الأولى يقوم فيها طبيب الأسنان بتجهيز عظام اللثة من أجل تثبيت الغرسات المعدنية التي تصنع من التيتانيوم والقيام بغرسها.
  • الخطوة الثانية تأخذ مدة كبيرة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر حيث يحدث فيها التحام واندماج بين الغرسة السنية وعظام الفك، وهو ما يعرف باسم الالتحام العظمي ويتم هذا الأمر تحت إشراف الطبيب بالطبع والقيام بزيارته بشكل منتظم للمتابعة معه.
  • الخطوة الثالثة يقوم فيها الطبيب بتركيب التاج النهائي حيث يعمل على تثبيته فوق سطح الغرسة المعدنية وهذه الخطوة تحتاج بالتأكيد إلى المتابعة المباشرة مع الطبيب.

ما هي مميزات غرسات الأسنان الألمانية ؟

  • تتميز غرسات الأسنان الألمانية بأن عمرها الافتراضي كبير وربما تعيش طول العمر وهناك بعض الحالات النادرة فقط التي تحتاج إلى الاستبدال.
  • تتميز الغرسات الألمانية بقدرتها العالية على الالتحام مع نسيج اللثة وعظام الفك الموجودة فيه بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الغرسات.
  • واحدة من أهم مميزات غرسات الأسنان الألمانية هي مرونتها الكبيرة حيث أنها تتواجد في أشكال وأطوال متنوعة، وهو ما يجعلها تتلاءم مع جميع أنواع العظام وبالتالي يساعد في جعل عملية زراعة الأسنان بسيطة وسهلة وجودتها عالية.

ما هي عيوب غرسات الأسنان الألمانية ؟

كل إجراء أو تقنية يتم استخدامها أو تطبيقها يكون لها ما يميزها ويعيبها وهو الحال مع غرسات الأسنان الألمانية، فعلى الرغم من وجود الكثير من المميزات لها كما وضحناها بالأعلى فهي لا تخلو من العيوب التي تتمثل في التالي:

  • واحدة من أهم عيوب غرسات الأسنان الألمانية هي تكلفتها المرتفعة بالمقارنة مع باقي أنواع الغرسات الأخرى، ولكن رغم ذلك فهي تتميز بجودتها الكبيرة وعمرها الافتراضي الطويل الذي يجعل التكلفة مقبولة إلى حدٍ ما.
  • من الممكن أن يحدث إصابة بالعدوى أثناء عملية زراعة الأسنان وهذا خطر مشترك مع جميع أنواع العمليات، لذا لابد من الاهتمام بنظافة الفم والأسنان وتعقيم الأدوات والأجهزة المستخدمة بشكل جيد.
  • شعور المريض بالألم ويقوم بالتغلب عليه من خلال تناول بعض أنواع مسكنات الألم البسيطة مثل مادة الباراسيتامول، وفي العادة يختفي الإحساس بالألم بعد يومين أو ثلاثة من إجراء العملية.

مدة زراعة الاسنان

عملية زراعة الأسنان تحتاج إلى بعض الوقت حيث تأخذ فترة زمنية تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر من أجل السماح للغرسات بأن تلتئم وتلتحم بشكل كامل مع أنسجة اللثة وعظام الفك، ثم يقوم الطبيب بعدها بتركيب الجزء العلوي من السن وهو عبارة عن التاج الذي يعطي في النهاية سن كامل ودائم يقوم بنفس عمل الأسنان الطبيعية.

تكلفة زراعة الأسنان الألمانية

لا يوجد سعر محدد لتكلفة زراعة الأسنان الألمانية حيث يخضع لتأثير مجموعة من العوامل الأخرى والتي تتمثل الآتي:

  • كفاءة ومهارة الطبيب وعدد سنوات خبرته في المجال والعمليات الناجحة التي قام بها.
  • جودة وكفاءة المواد والأجهزة الطبية المستخدمة في زراعة الأسنان.
  • الإجراءات الطبية التي يتم القيام بها قبل الزراعة من أجل تهيئة الفك واللثة ولضمان التغلب على أي عائق أو مشكلة تواجه الزراعة.

وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من التفاصيل التي تخص تكلفة زراعة الأسنان الألمانية وتحديد السعر بالضبط يمكنك الرجوع إلى هذا المقال.

0/5 (0 Reviews)
المصادر:

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا