أيهما أفضل زراعة الأسنان أو الجسر؟ وما افضل مركز طبي لعلاج وتجميل الاسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

أيهما أفضل زراعة الأسنان أو الجسر؟ وما افضل مركز طبي لعلاج وتجميل الاسنان؟

 أيهما أفضل زراعة الأسنان أو الجسر، زراعة الأسنان وجسر الأسنان من التقنيات التي تُستخدم في حل العديد من مشاكل تلف وخلع الأسنان، ويتمتعان بإقبال شديد من المرضى عليهم بسبب فاعليتهم العالية في علاج المشاكل المختلفة، وفي هذا المقال سوف نوضح الفرق بينهم من حيث جوانب عديدة وأفضل مركز يقدم خدماتهم على مستوى عالي من الجودة.

أيهما أفضل زراعة الأسنان أو الجسر

أيهما أفضل زراعة الأسنان أو الجسر

أيهما أفضل زراعة الأسنان أو الجسر

زراعة الأسنان وتركيب جسور أسنان يساعدان في علاج مشاكل الحالات التي تعاني من فقد الأسنان التالفة أو خلع الأسنان المصابة بالتسوس، وجسر الأسنان أسرع من عملية الزرع في حل مشكلة تعويض الفراغات بين الأسنان لكن صعب تنظيفه ولا يحافظ على عظام الفك، مما يرجح كفة زراعة الأسنان بسبب قدرتها على مواكبة الأسنان الطبيعية في تأدية نفس وظيفتها وتنظيفها بنفس الطريقة بالمعجون والفرشاة وأدوات التنظيف المتنوعة وحمايتها لعظام الفك الذي يتم زراعتها في تجويفه، بالإضافة إلى التشابه بينهم في اللون والشكل مما يجعل الآخرين لا يلاحظون أنها أسنان مزروعة، اكتشف كيف يمكننا تحويل ابتسامتك وتجميل أسنانك بأحدث التقنيات في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي زراعة الاسنان؟

زراعة الأسنان تستهدف تحسين المظهر العام للأسنان عن طريق ملأ الفراغات الناتجة عن خلع وفقد الأسنان، وتكون الأسنان المزروعة شبه الأسنان الطبيعية في الشكل واللون والطبيعة مما يجعلها غير ملحوظة للآخرين، بالإضافة إلى مساعدة الأسنان الطبيعية على تأدية مهامها الوظيفية بنفس الكفاءة السابقة.

وعملية الزرع تعتمد على إحداث شق في اللثة وزرع غرسة التيتانيوم بها، وبمجرد التحام الغرسة مع العظام يقوم الطبيب بإضافة التاج الذي يدعم الغرسة في أداء وظيفتها سواء التحدث بشكل سليم أو مضغ الطعام جيداً، مما يمنع حدوث مشاكل الجهاز الهضمي فيما بعد ويقضي على مشاكل عسر الهضم.

ما هو جسر الاسنان؟

جسر الأسنان هي تقنية تركيب قالب مشابه للأسنان الطبيعية في فراغات اللثة، ومن الممكن أن تستخدم الجسور في ملأ فراغ سن واحد أو عدد من الأسنان التالفة أو المكسورة، وجسر الأسنان يساعد في علاج أو إخفاء عيوب وتشوهات الأسنان المختلفة مثل القدرة على نطق الحروف ومخارج الألفاظ بشكل سليم ومضغ الطعام جيداً، بالإضافة إلى قدرته على منع حدوث مضاعفات عديدة مثل اعوجاج الأسنان عن مكانها وضعفها وضعف مفاصل الفك الناتجة عن ترك فراغ الأسنان المفقودة دون تعويضه.

الفرق بين زراعة الاسنان و الجسر من حيث طريقة التركيب

الفرق بين زراعة الاسنان و الجسر من حيث طريقة التركيب

الفرق بين زراعة الاسنان و الجسر من حيث طريقة التركيب

جسر الأسنان 

عبارة عن مجموعة من التيجان التي تُصنع من مواد خام عديدة خزفية أو معدنية وغيرها الكثير، ويحتاج التاج إلى برد الأسنان المجاورة حتى يتم تثبيته على سطحها بواسطة مادة لاصقة تربطهم مع تجويف اللثة، والجسر يُعتبر الحل الأمثل للحالات التي قامت بتركيب حشوات طبية في الأسنان المجاورة للسن المفقود مما يجعلها تحتاج إلى تيجان تدعمها في أداء مهامها الوظيفة وتحمل الضغوطات الكثيرة.

زراعة الأسنان

تعتمد زراعة الأسنان على تثبيت غرسة التيتانيوم في تجويف لثة الفك وإعطائها الفرصة على الالتحام مع العظام، ثم تثبيت التاج على سطحها دون الإضرار بالأسنان المجاورة أو أي مكان في الفم، وتتطلب فقط الحالات التي تعاني من قلة كثافة عظام الفك تركيب عظام زائدة تدعمها قبل تثبيت الغرسة، اقرأ المزيد من تجارب الناس مع زراعة الأسنان عند الضغط على هذا الرابط.

الفرق بين زراعة الاسنان و الجسر من حيث المزايا

زراعة الأسنان

  • زرع الأسنان من أفضل التقنيات التي تحل مشاكل فراغات الأسنان للحالات التي تعاني من فقد أكثر من سن سواء كان في فك واحد أو فكين.
  • الأسنان المزروعة تتمتع بصلابة مما يجعلها قادرة على مواجه التغيرات الصعبة في الفم مقارنةً بالجسر.
  • زراعة الأسنان تقدم خدمة طويلة المدى ذوو كفاءة عالية.
  • زراعة الأسنان سهلة التنظيف وسهل الاعتناء بها وبسلامتها.

جسر الأسنان

  • جسر الأسنان يتم تركيبه خلال جلستين فقط.
  • جسر الأسنان تناسب جميع الحالات مما يجعلها الحل المثل للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكر والضغط والقلب، استعد للانبهار بالتحول الرائع لابتسامتك مع خدمات تجميل الأسنان في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

الفرق بين زراعة الاسنان و الجسر من حيث العيوب

جسر الأسنان

  • جسر الأسنان يسبب فقد لمنطقة العاج المغلفة للأسنان.
  • جسر الأسنان ضعيف لذلك يعتمد على الأسنان المحيطة بالفراغ الناتج عن الأسنان المفقودة.
  • جسر الأسنان صعب تنظيفه بسبب عدم قدرة الخيط الطبي وأدوات التنظيف من الوصول إليه.

زراعة الأسنان

  • زراعة الأسنان غير مناسبة لمرضى السكر أو القلب.
  • زرع الأسنان يتطلب عملية جراحية من أجل تثبيت الغرسة مما يجعل عملية الزرع تحتاج إلى جلسات عديدة ومتابعة دورية لفترات طويلة.

الفرق بين زراعة الاسنان و الجسر من حيث التكلفة

الفرق بين زراعة الاسنان و الجسر من حيث التكلفة

عند المقارنة بين زراعة الأسنان وتركيب جسر فإن تكلفة زراعة الأسنان عالية لأنها خطواتها كثيرة والأسنان المزروعة تُصنع من مواد خام مختلفة، أما تكلفة جسر الأسنان تلائم كافة فئات المجتمع بسبب أسعارها البسيطة، ويمكنك معرفة المزيد من بدائل زراعة الأسنان عند قراءتك هذا المقال.

الفرق بين زراعة الاسنان و الجسر من حيث مدة البقاء

مدة بقاء جسر الأسنان تختلف عن الأسنان المزروعة حيث يتمتع جسر الأسنان بنتائج ليست جيدة كما في الزرع مما يجعل الجسر لا يستمر لفترات طويلة، أما نتائج زرع الأسنان أفضل وتدوم لسنوات عديدة تصل إلى أكثر من 15 عام مما يجعلها ملائمة للحالات التي تبحث عن حلول المدى البعيد.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز الطبية التي تقدم خدمات الأسنان المختلفة سواء كانت خدمات علاجية أم خدمات تجميلية، ويتميز المركز بتقديم الخدمات الطبية على أعلى مستوى من الجودة وتوفير المواد الخام المختلفة من علامات تجارية كبرى بالإضافة إلى اتباع أحدث أساليب النظافة والتعقيم.

يقدم أطباء المركز الكفاءة المهنية العالية والحرفية المطلوبة ويساعدهم فريق التمريض المُدرب على أعلى مستوى مما يعطي المريض الشعور بالراحة والأمان، ونظراً لإيمان إدارة المركز بأهمية وأولوية راحة المرضى في المقام الأول  فإنها تحافظ على مواعيد الكشوفات المحددة لجميع العملاء فلا يوجد انتظار لفترات طويلة قبل الجلسة وتوفر جميع أساليب الراحة في غرفة الانتظار.

يحرص المركز على تقديم خصومات جيدة على بعض التقنيات التجميلية في الإجازات لذلك يمكنك التواصل مع خدمة العملاء والاستفسار عن تفاصيل المسابقة التي يصل فيها الخصم إلى 40% فلا تفوت الفرصة.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا