تعرف على اخر تقنيات زراعة الاسنان وما هي تكلفتها في المركز الطبي لرعاية الأسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على اخر تقنيات زراعة الاسنان وما هي تكلفتها في المركز الطبي لرعاية الأسنان؟

اخر تقنيات زراعة الاسنان، تعد زراعة الأسنان البديل الأحدث والمطور لتعويض الأسنان المفقودة عند جميع الأشخاص، وهي الطريقة الأكثر والأضمن نجاحاً لأنها لا تؤثر نهائياً على الأسنان أو ما يحيط بها، لذلك فهناك العديد من التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الأسنان التي سوف نتناولها تفصيلياً من خلال هذا المقال.

اخر تقنيات زراعة الاسنان

اخر تقنيات زراعة الاسنان

اخر تقنيات زراعة الاسنان

تنوعت التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان بناء على اختلاف كل مريض عن المريض الآخر، وتعتمد زراعة الأسنان بشكل رئيسي على عظام الفك، فمن الممكن نجاح التقنية مع مريض ما ولا تكون مناسبة مع المريض الآخر، فقد يحتاج مريض دمج تقنيتين بهدف الوصول الى المطلوب من الزراعة، ويعتمد اختيار النوع المناسب على صحة عظام الفك، وعدد الأسنان المراد استبدالها ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على أبرز التقنيات التي يمكن استخدامها في زراعة الأسنان.

تعاون مع فريق متخصص يستخدم أحدث التقنيات في زراعة الأسنان لدينا. نحن ملتزمون بتقديم الرعاية الفردية والنتائج المثلى لمرضانا.

أنواع غرسات زراعة الأسنان

هناك العديد من الأنواع التجارية المختلفة من زراعات الأسنان ما يزيد عن ألف نوع، وكل هذه النوعيات تنقسم ما بين النوعية الجيدة والتنوعية السيئة، وفي الغالب تنتشر هذه النوعيات في البلاد الأوروبية التي تقوم بإنتاجها مثل فرنسا وألمانيا وسويسرا، ومن أفضل هذه الأنواع التالي:

1- الغرسات الداخلية endosteal: تكون تلك الغرسات على شكل مسمار يتم زرعها تحت اللثة في عظام الفك ويكون لها جزء بارز من اللثة، ليتم تركيب التاج أو الجسر عليها وتقوم تلك الطريقة على عظام الفك المجاورة التي تعمل على تدعيمها وتقويتها والاندماج معها، لذلك من الضروري أن تتواجد كمية كافية من عظم الفك لتثبيتها بشكل قوي.
2- الغرسات الفوقية superiosteal: إذا لم يتواجد كمية كافية من عظام الفك يتم اللجوء إلى هذا النوع من الزراعة ويحتاج الطبيب إلى تثبيت إطار معدني فوق عظم الفك وتحت اللثة مباشرةً، ويخرج من ذلك الإطار نتوء معدنية يتم فيه تثبيت التاج ويعتبر هذا النوع مناسب للمريض الذي لا يمتلك كمية كافية من عظام الفك، ولا يرغب في عمل زراعة عظم أو يكون لديه حساسية من الغرسة الداخلية التي من الممكن أن يرفضها جسمه.
3- الغرسات الوجنية zygomatic: تعتبر هذة النوعية من الزراعات المشهورة، ويتم العمل بها في حالات قليلة جداً نتيجة طريقتها المعقدة نوعاً ما، فنجد أنها تستخدم حينما تكون عظام الفك غير كافية وبالتالي يتم وضع الزرع أعلى الفك مع وجود دعائم تبرز من خلال اللثة لتثبيت الغرسة في مكانها.

4- غرسات أسترا تك: هي من أفضل وأجود أنواع زراعات الأسنان لأنها تتكون من التيتانيوم من الدرجة الخامسة ولا تتأثر بأي ضغط ناتج عن طبيعة وظيفة الأسنان أو الضروس،التي تحتوي على ساند يدعمها ويسرع من التحامها مع عظام الفك الذي تركب فيه.

أنواع غرسات زراعة الأسنان

أنواع غرسات زراعة الأسنان

التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان

تمتع بالأسنان الثابتة والمريحة مع زراعة الأسنان المتقدمة في المركز الطبي لرعاية الأسنان، تقنياتنا الحديثة تضمن الاستقرار والجودة العالية للعلاج.

1- زراعة الأسنان فوق العظم 

خلال هذه التقنية يتم وضع الغرسة داخل أنسجة اللثة على عظم الفك، ويبرز رأس الغرسة من اللثة ليتم عقد الترميم وتتميز بكونها تتحمل أطقم الأسنان بشكل آمن للأفراد الذين ليس لديهم ما يكفي من ارتفاع العظام.

2-زراعة الأسنان داخل العظم

هي من أكثر التقنيات المنتشرة في عملية زراعة الأسنان ويتم هذا الإجراء على مرحلتين، وتتم الزراعة باستخدام الجراحة وتكون في عظم الفك وهي بديلة للجسر أو طقم الأسنان القابل للإزالة مثل شكل المسمار أو الأسطوانة أو الغرس الأملس.

3- زراعة الأسنان على مرحلتين

هذا الإجراء الأكثر شيوعًا في زراعة الأسنان، ويتم وضع الزرع جراحيًا في عظم الفك لكي يتم زرع العظام تحت اللثة ومن بعدها يتم إغلاق نسيج اللثة بغرز، وبعد فترة من الشفاء يتم إجراء عملية أخرى للكشف عن الزرع من أجل وضع الدعامة والسن.

4- زراعة الأسنان على مرحلة واحدة

هذه التقنية مصنعه من قطعة واحدة وتبرز خلال اللثة بمجرد وضعها في عظم الفك، ومن ثم بعد فترة الشفاء يتم وضع الدعامة والتاج بدون جراحة إضافية.

5- زراعة الأسنان المصغرة

يتشابة هذا النوع مع الأسنان التقليدية، حيث يتم استخدام نوع غرسة صغير ذو حجم معين أضيق يستخدم للإستطلاع السريع، مما لا يجعل الطبيب أن يقوم بعمل شق في اللثة، وذلك لأن المسمار البرغي يتم غرسة في عظم الأسنان وتترك اللثة بشق صغير للغاية.

6-زراعة الأسنان الفورية

تتم في حالات معينة ويتم اختيارها بعناية، ومن ثم يتم وضع الغرسة والترميم وقت إجراء العملية الجراجية، ويتم وضع الزرع جراحياً مباشرة بعد استخراج الأسنان ويتبعها وضع التاج بعد فترة بسيطة.

7- زراعة الأسنان بالليزر

يعتمد هذا النوع على نفس نطاق عملية الجراحة ولكنه يختلف في استخدام الليزر بدلا من استخدام أدوات جراحية، مما يقلل حدوث أي عدوى ويمكن التحكم من خلاله في تحديد حجم الشعاع بدقة حسب حجم الشق الجراحي، وأيضاً يعمل الليزر على ربط الأوعية الدموية وتقليل النزيف وإيقاف عمل البكتيريا.

التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان

التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان

شروط زراعة الأسنان

من المعروف أن هناك بعض المواصفات أو الشروط التي يجب أن تتوافر في المريض لكى تجري عملية زراعة الأسنان ومن ضمن هذه الشروط التالي:

  1. لا يقل عمر المريض عن 18 عام.
  2. عدم إصابة المريض بأي مرض من الممكن أن يؤثر على التئام العظم واللثة مثل أمراض نقص المناعة الأمراض السرطانية، ومرض السكري.
  3. إذا كان المريض يتناول بعض الأدوية الضرورية التي قد تعيق التئام الجرح.
  4. امتلاك المريض عظام فك كافية لإجراء العملية.
  5. لابد أن تكون صحة الأسنان واللثة جيدة قبل إجراء العملية.
  6. توقف المريض عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية بفترة كافية قبل إجراء العملية.

“تجربة فريدة تجمع بين الراحة والكفاءة! مع حشو العصب في جلسة واحدة في المركز الطبي للأسنان، ستشعر بالفرق الكبير في صحة أسنانك.”

فوائد زراعة الأسنان

هناك العديد من الفوائد التي تعود على المريض بعد إجراء عملية زراعة الأسنان وهي كما يلي:

  1. تتميز زراعة الأسنان بالسلاسة والسهولة في علاج مشكلة الأسنان.
  2. تحسين وظيفة الفم والأسنان في تناول الطعام ومضغه بطريقة جيدة بالإضافة إلى نطق الكلمات بطريقة سهلة وسلسة إلى حد كبير.
  3. هي عبارة عن إجراء يعطي نتيجة ثابتة ودائمة ونسبة نجاحه كبيرة للمريض.
  4. تناسب جميع حالات فقد الأسنان سواء كانت كلها مفقودة أو بعضها.
  5. توفر زراعة الأسنان شكل متناسق للفم ومظهر طبيعي للغاية.
  6. الشخص الذي يقوم بزراعة أسنانه المفقودة يستعيد ثقته في نفسه مرة أخرى ولا يشعر بالحرج من التحدث، والابتسام أمام الآخرين وهو ما يجعله يشعر بالراحة الكبيرة بعد إجراء العملية.
  7. زراعة الأسنان لا ينتج عنها أي أثر عكسي على الأسنان المجاورة لها بل تحافظ على صحة اللثة والأنسجة المحيطة بها.
    فوائد زراعة الأسنان

    فوائد زراعة الأسنان

مراحل زراعة الاسنان

استعد لابتسامة مشرقة وأسنان صحية مع تقنيات زراعة الأسنان المتطورة في المركز الطبي لرعاية الأسنان، ونحن نهتم بتلبية احتياجاتك الفردية وتقديم العناية الشاملة، حيث تتم عملية زراعة الأسنان بناء على عدة مراحل من خلال طبيب الأسنان وهي:

المرحلة الأولى: مرحلة التحضير لعملية الزراعة

تبدأ هذه المرحلة عند قيام المريض باختيار الطبيب المناسب وأخذ الموعد المبدئي للاستشارة معه ومعرفة مشاكل الأسنان التي تواجه المريض، وفي العيادة يقوم الطبيب بالاطّلاع على كل المعلومات الطبية الخاصة بالشخص مثل تاريخه المرضى، وجميع أنواع الأدوية التي استخدمها من قبل أو أي عملية تم إجرائها في الماضي، ومن ثم يقوم الطبيب بالفحص السريري لمعاينة الحالة العامة للفم والأسنان وطلب إجراء بعض الأشعة التصويرية لمنطقة الفكين للحصول على كل المعلومات المتعلقة بالحالة ووضع الخطة العلاجية المناسبة.

وفي نهاية الكشف يتم تحديد موعد مناسب لإجراء العملية بعد التأكد من سلامة الفم والأسنان وخلوها من أي مشاكل من الممكن أن تعيق إجراء العملية فيما بعد ودراسة كافة تفاصيل الوضع، يقوم الطبيب بشرح كافة الخطوات التي سوف يتبعها المريض، بالإضافة إلى وصف بعض أنواع العقاقير التي يجب استخدامها لتأهيل الوضع للعملية.

المرحلة الثانية: مرحلة الزراعة

في هذه المرحلة يقوم الطبيب بإزالة ما تبقي من السن وتعقيم المنطقة جيدًا وتعقيم الفم كامل لمنع حدوث أي مشاكل أو عدوي قد تسبب تلوث الشق الجراحي خلال إجراء العملية، ومن ثم تخدير المكان بالكامل وتخدير المريض لتجنب الشعور بأي ألم لعمل شق جراحي صغير في مكان السن المفقود لكشف المنطقة العظمية التي سوف يتم فيها زراعة السن الجديد ويستخدم الطبيب بعض الأدوات المتخصصة لتثبيت جذر معدني من التيتانيوم في هذه المنطقة ليشكل بعد ذلك أساس قوي يمكن الاعتماد علية لتثبيت السن الصناعي.

وبعد فترة يتأكد الطبيب من تثبيت الجذر بشكل جيد يقوم باستخدام سن صناعي يثبت في المنطقة أعلى الجذر، ومن ثم يقوم الطبيب بغلق الجذر بشكل جيد ومن ثم إتاحة فترة محددة من الشهور تتراوح ما بين 3 إلى 6 شهور للسماح للمنطقة المزروعة بالتعافي بشكل تام والتأكد من حدوث الالتحام الكامل بين الجذر المعدني وعظم الفك، ومن ثم يقوم الطبيب بتثبيت ضمادة في مكان الزراعة، ويتم تغيرها كل نصف ساعة للتأكد من توقف النزيف بشكل تام.

المرحلة الثالثة: التعافي بعد عملية الزراعة

وتمثل هذه الفترة اهم مراحل عملية الزراعة وتعتمد جودة النتائج النهائية  عليها بشكل كبير، وفي الغالب تتراوح هذه الفترة ما بين 5 إلى 7 أيام عند معظم الأشخاص.

ما هي مخاطر عملية جراحة الاسنان؟

من الممكن أن تمثل عملية جراحة الأسنان العديد من المخاطر والمضاعفات على صحة الأسنان، ولكن حدوثها يكون في حالات نادرة وبسيطة ومن السهل علاجها، وتتمثل تلك المخاطر فيما يلي:

  • حدوث مشاكل في الجيوب الأنفية، وذلك لأنه عندما تتم زراعة الأسنان في الفك العلوي فإن ذلك يبرز في تجاويف الجيوب الأنفية.
  • حدوث التهاب في مكان الزراعة.
  • حدوث تلف الأعصاب، الذي من الممكن أن يسبب الشعور بالألم أو الخدر في الأسنان الطبيعية واللثة أو الشفاة.
  • إصابة أو تلف البنيات المحيطة مثل الأسنان أو الأوعية الدموية الأخرى.

ولهذا يتم اللجوء إلى تقنيات زراعة الأسنان المبتكرة تجعل من السهل استعادة أسنانك في المركز الطبي لرعاية الأسنان احصل على إبتسامة مثالية ووظيفة فم صحية مع فريقنا المتخصص.

ما هي مخاطر عملية جراحة الاسنان؟

ما هي مخاطر عملية جراحة الاسنان؟

كم من الوقت تستمر زراعة الأسنان؟

من المعروف أن عملية زراعة الأسنان تستغرق بعض الوقت للشفاء، وذلك ما يقرب من 9 إلى 12 شهور لكى تندمج الزرعة مع العظم وتلتحم بها، وتتوقف المدة التي تستغرقها عملية زراعة الأسنان بناء على بعض المراحل التي تتم خلال العملية مثل

إجراء ترقيع عظم الفك: يتم في حالة كان عظم الفك الخاص بالمريض غير كافي ويتم الاستعانة بعظم من منطقة أخرى للحالة، وهذا الأمر من الممكن أن يستغرق مدة تتراوح ما بين 4 شهور إلى سنة حتى تلتئم.

زراعة المعدن: وهي عملية تثبيت البراغي المكون من مادة التيتانيوم المتينة، لتعمل عمل الجذر التالف، ويستغرق حوالي ساعتين خلال عملية التركيب، ويستغرق مدة من 5 إلى 7 شهور للشفاء التام.

تركيب التاج الدائم: تتم فيها وضع التاج الدائم والتأكد من توافقه مع الأسنان المجاورة له، ويستغرق شفاءه حوالي 6 أسابيع.

وفي النهاية لا يمكن تحديد المدة بالتحديد، وذلك لأنها تحدد بناء على حالة كل مريض وطبيعة المشكلة لدية ففي بعض الحالات التي لا تواجه أي مشاكل في أسنانها قد تتراوح مدة العملية فيها ما بين 3 إلى 6 شهور.

كيفية تجنب المشاكل مع زراعة الأسنان

من أجل ضمان نجاح كبير لعملية زراعة الأسنان وتجنب المضاعفات المحتملة، لابد من اتباع تعليمات الطبيب والعناية المناسبة بعد عملية زراعة الأسنان حيث يتطلب هذا الأمر العديد من الأمور التي تتمثل فيما يلي:

  1. الراحة الكافية للمريض وتجنب بذل أي مجهود بعد إجراء العملية مباشرة.
  2. المحافظة على نظافة الفم عن طريق استخدام الفرشاة والمعجون المناسبين يوميًا الاستخدام اليومي لخيوط الأسنان ومضمضة الفم المضادة للبكتيريا.
  3. الإقلاع عن التدخين التوقف عن تناول المشروبات الكحولية لتجنب التأثير السلبي على التئام الجروح.
  4. تناول طعام ناعم وتجنب الأطعمة الصلبة والمأكولات الحارة.
  5. تناول الأدوية التي أوصي بها الطبيب للتخفيف من الألم والتهاب اللثة.
  6. وضع قطعة قماش ممتلئ بالثلج على منطقة الزراعة لتقليل الانتفاخ والألم.
  7. زيارة الطبيب بشكل دوري للتأكد من نجاح العملية والتحقق من سلامة الزرعة السنية.
    كيفية تجنب المشاكل مع زراعة الأسنان

    كيفية تجنب المشاكل مع زراعة الأسنان

ما هي العوامل التي تؤثر على نجاح عملية زراعة الأسنان؟

انعم بالراحة والثقة مع زراعة الأسنان التجميلية في المركز الطبي لرعاية الأسنان. تقنياتنا المتطورة تضمن التكامل الجميل للأسنان المزروعة مع بقية الأسنان الطبيعية.، لأن هناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على عملية زراعة الأسنان ونجاحها، وتتمثل تلك العوامل فيما يلي:

  • الإهمال في نظافة الفم، وتؤثر العناية الشخصية بنظافة الفم والأسنان على نجاح العملية بشكل كبير جدًا.
  • المعاناة من أمراض اللثَة، لأن أمراض اللثَة تعد من أكثر وأكبر الأسباب التي تؤدي فشل زراعة الأسنان، فلا يجوز إجراء عملية الزراعة دون معالجة اللثَة نفسها في البداية.
  • الحالات المدخنة بشراهة، وأثبتت الدراسات أن المدخنين بعد عملية زراعة الأسنان معرضين لفشل الزراعة بشكل كبير وذلك لتآكل أنسجة اللثَة بشكل كبير.
  • المعاناة من ضعف عظام الفك، حيث إن نجاح العملية يعتمد بشكل كبير على ضعف أو قوة عظام الفك بشكل كبير، وفي حالة إذا لم تكن عظام الفك متوافرة بكمية كافية من الممكن أن يؤثر على نجاح العملية.
  • المعاناة من الأمراض الأخرى، حيث أن الأفراد الذين يعانون من التهاب المفاصل أو داء السكري أو من لديهم مشاكل مختلفة في العظام مثل من يعانون من هشاشة العظام أو ضعف نموها، الذي يعمل على التأثير على سرعة تماسك الدعامات المزروعة مع العظام بشكل كبير.

تكلفة زراعة الاسنان

تعتبر عمليات زراعة الأسنان من أهم وأفضل الخطوات المميزة على الإطلاق وهذا الأمر من شأنه العمل على وجود العديد من الفرص للناس لاستعادة أسنانهم مرة أخرى، ولذلك فإن تحديد التكلفة يعتمد بشكل كبير على عدة عوامل وهي كما يلي:

  1. نوع الزرعة السنية المستخدمة حيث أنها أكثر من نوع ولكلًا منها سعره المحدد.
  2. تكلفة العيادة والطبيب المعالج بشكل مفصل وهو من الأمور الأساسية.
  3. تكلفة المواد والمعدات المستخدمة على حسب إرشادات الطبيب المعالج وما يتم استخدمه خلال إجراء العملية.
  4. عدد الأسنان المطلوب زراعتها وما إذا كانت مع الزراعة ضروس أم أسنان.

وقد ذكر المركز الطبي لرعية الأسنان الأسعار والخصومات المتاحة في المركز في الوقت الحالي، وقد ذكر أن تكلفة عملية زراعة الأسنان من الممكن أن يتراوح سعر زراعة السن الواحد ما بين 7000 إلى 10000 جنيه.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

يعد مجال تجميل الأسنان ومعالجتها من المجالات الصعبة التي تحتاج إلى مجموعة من الأطباء ذوي خبرة ومهارة حتى يتم إجراء عمليات التجميلية بدقة وسلاسة والوصول إلى أفضل النتائج. يمثل المركز الطبي لرعاية الأسنان من أفضل المراكز الموجودة في مصر والمعروفة بالسمعة الطبية بين الكثير من الناس، وهذا يتضح خلال تقييم المرضى السابقين في التعامل مع المركز وأيضًا بما يحققه من نتائج سريعة وناجحة.

كما أنه من المراكز الأولى في جميع التخصصات الطبية والتجميلية الخاصة بالأسنان، ويضم عددًا من الأجهزة والتقنيات الحديثة المستخدمة في العمليات التي تتم داخل المركز، وأيضًا يهتم جميع الأطباء العاملين بالمركز بالحالة الصحية للمريض والعناية الدائمة حتى بعد فترة الشفاء، وهذا للتأكد من عدم وجود أي مشاكل أخرى تصيب المريض.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا