ما هي المرحلة الثانية من زراعة الاسنان؟ وما تكلفة القيام بها؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما هي المرحلة الثانية من زراعة الاسنان؟ وما تكلفة القيام بها؟

المرحلة الثانية من زراعة الاسنان، يوجد الكثير والكثير من الإجراءات الطبية المميزة التي تساعدك في أن يعود لك الراحة الكاملة للأسنان منها زراعة الأسنان بمراحلها، وفي مقالنا التالي توضيح كامل لخطوات زراعة الأسنان وأهميتها.

المرحلة الثانية من زراعة الاسنان

المرحلة الثانية من زراعة الاسنان

المرحلة الثانية من زراعة الاسنان

زراعة الأسنان تتم من خلال عدد من الخطوات أو المراحل المتتالية التي يصل المريض بعدها إلى شكل وحالة ممتازة لأسنانه وستعيد كامل وظائفها كما كان يريد، وتتكون جراحة الأسنان من ثلاث خطوات أساسية يتم فيها وضع الغرسات وتثبيتها وأيضا تركيب المسمار الواصل بين الغرسة والتاج وبذلك تتم العملية في غضون أشهر قصيرة.

المرحلة الثانية من زراعة الأسنان خاصة بتركيب المسمار الذي يربط بين أجزاء زراعة الأسنان وهي زرعة الأسنان أو الدعامة والتي تعمل على تثبيت كافة الأجزاء الأخرى في عظم الفك، والجزء الأخيرة وهو التاج أي الجزء الظاهر من زراعة الأسنان ويكون شبيه بالأسنان الطبيعية في اللون والشكل والحجم، وبعد تركيب كافة الأجزاء ووصلهم جيدا يمكن أن يقوم المريض باستخدام أسنانه بحرية.

مراحل عملية زراعة الأسنان

العلاج باستخدام زراعة الأسنان هو حل فعال ومناسب للأشخاص التي فقدت عدد من أسنان الفك وبالتالي هذا يعود على أداء الفم بالسلب ويوثر على قدرة المريض على استخدام أسنانه بأفضل طريقة، لذا يجب أن يكون لهم حل مؤثر وجيد مثل زراعة الأسنان واستعادة الشكل الطبيعي للأسنان مرة أخرى معها.

وجراحة زراعة الأسنان يوجد لها عدد من الخطوات المرتبة وهي:

مرحلة تجهيز وتحضير الأسنان لعملية الزراعة

التحضير الجيد لأي إجراء طبي في الأسنان هو أولى الخطوات التي تعمل على وصول الشخص بشكل أسرع إلى حال الشفاء، ويتم التحضير من خلال إجراء الفحص والكشف اللازم على الأسنان لكي يتم التعرف على حالة السن جيدا والوصول إلى مدى التضرر الذي حدث للثة، وأيضا يتم تحديد ما إذا كان المريض يحتاج إلى عمليات إضافية قبل زراعة الأسنان أم لا.

مرحلة زراعة الأسنان 

عملية زراعة الأسنان هي إجراء شأنه كشأن باقي الطرق الطبية يتم عن طريق خطوات معينة، وتبدأ العملية بتنظيف الجزء موضع السن المخلوع جيدا وإزالة أي بقايا موجودة به، ثم يقوم الطبيب بتخدير المريض موضعيا حتى يقلل الألم الناجم عن الخطوات التالية، ويقوم الطبيب بعد لذك بإجراء شق في اللثة حتى يتمكن من تركيب الزرعة.

بعد أن يقوم الطبيب بوضع زراعات الأسنان في موضعها يُرجع اللثة إلى موضعها الأساسي ويترك المريض مدة حتى يتم التئام الجرح وتعود حالة العظم واللثة إلى طبيعتها، ثم يبدأ في وضع المسمار وبعد ذلك التاج الذي يعطي الشكل النهائي لزراعة الأسنان وبهذا تنتهي إجراءات عملية زراعة الأسنان.

مرحلة متابعة المريض بعد زراعة الأسنان 

بالتأكيد لا يجب أن يقوم المريض بإهمال الأسنان بعد الزراعة لأن هذا يودي إلى مضاعفات خطيرة ولا يتم التعافي سريعا، لذا يساعدك الطبيب المعالج في المرحلة الأخيرة من الزراعة وهي المتابعة الطبية المنتظمة معه حتى يتأكد من سلامة الزراعات ويوضح بعض التعليمات الهامة التي تساعك في أن تتجنب أضرار زراعة الأسنان.

تعود ثقتك بنفسك مع ابتسامة جديدة وجذابة مع زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

متى نلجأ لوضع عظم قبل الزرع؟

سلامة اللثة وعظام الفك يجب أن تكون متوافرة قبل أي إجراء طبي بالفم خاصة إذا كان هذا الإجراء هو زراعة الأسنان الذي يعتد أحد أفضل الإجراءات الطبية الموجودة لعلاج مشكلة كسر عدد من أسنان الفك، وفي حالة أن هناك مشكلة في عظام الفك وكثافتها يقوم الطبيب المعالج بتطعيم أو تدعيم العظم بأخر لكي يصبح جيد لزراعة الأسنان.

كافة الإجراءات الطبية السابقة لزراعة الأسنان متاح في المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يعمل بشكل كبير على أن يصل بك إلى حالة من الراحة والعلاج النهائي لسقوط الأسنان أو كسرها، لذا أنت حقا في يد أمينة وستحصل على كافة الرعاية التي تتمناها من خلال خطوات عملية بسيطة داخل المركز.

متى نلجأ لوضع عظم قبل الزرع؟

متى نلجأ لوضع عظم قبل الزرع؟

عملية زراعة الأسنان الفورية

التطور الذي شهده طب الأسنان في الوقت الحالي كبير ويجعل هناك فرصة أكبر لكي يصل المريض إلى علاجه النهائي دون أن يحتاج إلى إجراءات معقدة كثيرة، بالإضافة إلى أن هذا التقدم العلمي ساعد مرضى في أن يتم الوصول إليه حلول للأشخاص التي تعاني من مشكلات مزمنة ولا ينفع معها زراعة الأسنان التقليدية.

زراعة الأسنان الفورية هي أحد طرق زراعة الأسنان التي تعتمد على وضع تركيبة كاملة وجديدة للأسنان وتثبيتها جيدا حتى الوصول الراحة أفضل للأسنان، ومن مزايا الزراعة الفورية أنها لا تطلب وقت كبير حتى يصل المريض إلى حالة التعافي الكاملة للأسنان، كما أنها تحافظ على الأنسجة وعظم الفك بأفضل طريقة.

أسنان رائعة وصحية خلال وقت قياسي بعد تركيب زراعة الأسنان الفورية في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

نسبة نجاح عمليات زراعة الأسنان 

نسبة النجاح الخاصة بزراعة الأسنان حدث بها تزايد كبير ووصل منها الشخص إلى مرحلة مميزة من الراحة والقدرة على التعافي الكامل، وتصل نسبة النجاح الخاص بزراعة الأسنان ما بين 95% إلى 100% وهذا في الكثير من الحالات التي خضعت إلى زراعة الأسنان، ويجب أن تكون واعي بأهمية زراعة الأسنان التي تساعد في أن تصل إلى حالة أحسن للأسنان.

ما مدة زراعة الأسنان؟

زراعة الأسنان هي أحد الإجراءات الطبية المميزة التي تجعل الأسنان تقوم بوظائفها بحرية وبشكل جيد، بالإضافة إلى أنها تجعل الابتسامة الجميلة تعود للمريض مرة أخرى، ولكن يمكن أن تتطلب زراعة الأسنان مدة طويلة نسبيا وهي يمكن أن تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر وفي بعض الحالات تصل إلى عام ولكن هذا يعتمد على حالة المريض.

نحن نفهم أهمية ابتسامة صحية وجميلة، ولهذا نقدم لك أحدث التقنيات في زراعة الأسنان لتحقيق أفضل النتائج.

ما مدة زراعة الأسنان؟

ما مدة زراعة الأسنان؟

هل تؤدي زراعة الأسنان إلى مضاعفات خطيرة؟

يوجد أكثر من ميزة يمكن أن يحصل عليها المريض بعد أن يخضع إلى زراعة الأسنان منها الوصول إلى حالة أفضل للأسنان ويصل إلى التعافي الذي يريده بسهولة، ولكن في بعض الأحيان يكون في احتمالية إلى أن يتعرض المريض إلى مضاعفات منها تلف في أحد أعصاب اللثة أو وجود التهاب في الأسنان بعد الزراعة.

تجربة زراعة الأسنان الفريدة لدينا تجمع بين الجودة والراحة لتحقيق أفضل النتائج.

ما علامات فشل زراعة الأسنان؟

أصبح علاج الأسنان بعد سقوط أو خلع بعض منها أمر أسهل من الماضي وهذا عن طريق زراعة الأسنان التي تعمل على أن يحقق المريض حالة الراحة التي يريدها بسهوة، ورغم ذلك يوجد احتمالية لفشل عملية زراعة الأسنان، ويمكن أن تتعرف على هذا من خلال العلامات التالية:

  1. الإصابة بعدوى في الأسنان.
  2. وجود ألم شديد في موضع الزراعة.
  3. التعرض لتخلخل في الزراعات.
  4.  وجود رد فعل تحسسي للأسنان.
  5. عدم الراحة عند تناول الطعام.

يجب أن تنتبه جيدا لهذه العلامات لأينها تشير إلى وجود مشكلة حقيقية في الزراعة ويجب أن تحصل على فحص لأسنانك مرة أخرى.

هل تُعد عملية زراعة الأسنان عملية مؤلمة؟

إجراء زراعة الأسنان يعتبر واحد من طرق علاج الأسنان التي تتطلب بعض التحضيرات الخاصة بها قبل أن يقوم الطبيب بوضع الزراعات، ويوجد احتمال بأن يحدث ألم للمريض لذا يخضع إلى التخدير الموضعي حتى يتم وضع الغرسة بحرية ولا يتعرض المريض إلى عدم الراحة، ولكي تكون مطمئن إلى الزراعة يجب أن تكون تحت إشراف طبيب مختص.

هل تُعد عملية زراعة الأسنان عملية مؤلمة؟

هل تُعد عملية زراعة الأسنان عملية مؤلمة؟

نصائح ما بعد عملية زراعة الأسنان

يمكن أن تحصل على وظائف أسنانك كاملة مرة أخرى وتتمكن من مضغ الطعام جيدا وتجنب مشكلات الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى تجنب مضاعفات سقوط الأسنان بسهولة مع زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يوفر لك هذا الإجراء بسلاسة ودون تعقيدات كثيرة حتى تتعافى أسرع.

ويقدم لك الأطباء في المركز بعض النصائح الهامة بعد الزراعة وهي كالتالي:

  1. الحفاظ على تناول الأدوية والمسكنات التي وصفها الطبيب.
  2. العمل على تنظيف الأسنان بشكل جيد لكي لا تتراكم البكتريا عليها.
  3. الحرص على أن تتجنب المأكولات الصلبة بعد الزراعة مباشرة.
  4. تناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات.
  5. المتابعة الطبية مع طبيبك الخاص في زيارات محددة بعد الزراعة.

مميزات عملية زراعة الأسنان

يوجد أكثر من ميزة هامة ستصل إليها في حالة إجراء عملية زراعة الأسنان وهي كالتالي:

  1. التخلص من ألم الأسنان نتيجة لسقوط بعض منها.
  2. الحفاظ على قوام اللثة دون تضرر.
  3. تجنب تدهور حالة الأسنان المحيطة بالسن المخلوع.
  4. استعادة شكل الابتسامة المثالي الذي يرده المريض.
  5. الشعور براحة وثقة عند الابتسام.
  6. مضغ وتناول الطعام دون أن تشعر بعد راحة.
  7. الوصول إلى التعافي الكامل للأسنان.

يوجد أكثر من ميزة أخرى تحصل عليها، لذا أحصل الآن على عملية زراعة أسنان ناجحة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

عيوب عملية زراعة الأسنان

حصولك على أسنان جديدة كبديل للأخرى المخلوعة أو التي سقطت يساعدك في أن تستعيد شكل أسنانك وحالتها أيضا وبالتالي لا تشعر بانزعاج مرة أخرى وهذا أصبح ممكن مع زراعة الأسنان، و لكن يوجد بعض المشكلات أو العيوب الخاصة بزراعة الأسنان وهي كالتالي:

  1. تحتاج زراعة الأسنان إلى المتابعة الدورية مع طبيب مختص.
  2. لا تصلح هذه العملية إلى جميع مرضى الأسنان.
  3. قد يتطلب إجراءها بعض الوقت.
  4. يجب أن يتم إعداد المريض جيدا وفحص الفك بالكامل قبل القيام بها.
عيوب عملية زراعة الأسنان

عيوب عملية زراعة الأسنان

ما هي موانع إجراء عملية زراعة الأسنان؟

تقدم لك عملية زراعة الأسنان أحد أفضل الحلول الطبية الحديثة في الوصول إلى حالة مثالية للأسنان لأنها تعالج المشكلات الكبيرة الموجودة منها تأكل الأسنان أو فقدها بالكامل أو في حالة أصابتها بكسور شديدة، وجميع هذه الإصابات تؤثر على شكل الأسنان ووظائفها وبالتالي يحتاج المريض إلى علاج فعال وسريع وهذا ما يقدمه زرع الأسنان.

يوجد بعض المرضى غير مسموح لهم بالقيام بعملية زراعة الأسنان، وهم كالتالي:

  1. إذا كنت تعاني من مشكلات في القلب وتم تركيب دعامات لك.
  2. في حالة أن المريض لديه مشكلة في التئام العظم بسبب تناول أدوية معينة.
  3. إذا كان المريض يعاني من ضعف في عضلة القلب.
  4. إذا كان المريض قد خضع إلى علاج إشعاعي قبل الزراعة.
  5. إذا كان المريض يتناول أدوية مثبطة للمناعة.
  6. في حالة أن المريض لديه مرض مزمن مثل داء السكري.

يوجد الكثير من الإجراءات التي يجب أن يقوم بها المريض قبل أن يحدد له الطبيب إمكانية القيام بزراعة الأسنان وهذا لتحديد حالته الصحية جيدا.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نعرف جيدا أهمية شكل وحالة الأسنان لدى المريض وإلى أي مدى يؤدي إلى تأثير نفسي سلبي إذا كان هناك مرض أو مشكلة في الأسنان، لذا نقدم لك دائما أفضل الطرق العلاجية بأحدث التقنيات التي تساعدك في تحصل على الأسنان التي تحلم بها وتتخلص بالكامل من الألم وعدم الراحة.

من أهم خطوات علاج الأسنان هو تشخيص حالة المريض جيدا لأن هذا يعمل على أم يكون الطبيب واعي بما يحتاج له المريض من طرق علاجية جيدة لتحسين وجع الأسنان، وتستطيع في المركز الطبي لرعاية الأسنان أن تصل إلى نقطة الراحة التي تريدها تحت إشراف طبي كامل على حالتك منذ بدأ رحلة العلاج معنا في المركز.

سعر زراعة الأسنان

في حالة أن المريض وصل إلى حالة التعافي من مشكلات الأسنان سيصبح أكثر ثقة في النفس وقدرة على الابتسام دون أي حرج، ومن الإجراءات الطبية الجيدة في الحفاظ على حالة الأسنان وعلاجها هي زراعة الأسنان التي تعمل على تحسين حالة المريض للأفضل ويتجنب الشخص معها مشكلات تآكل عظام الفك أو تدهور حالة اللثة.

يوفر لك المركز الطبي لرعاية الأسنان سعر مناسب لزراعة الأسنان والذي يتراوح بين 8 ألاف إلى 14 ألف جنيه مصري، ويوجد أكثر من عامل يحدد تكلفة زرع الأسنان منها الإجراءات الاستباقية بل الزراعة وأيضا بالخبرات السابقة للطبيب الذي سيقوم بالعملية، بالإضافة إلى نوع زراعة الأسنان الذي سيخضع له المريض وغيرها من التفاصيل الذي يمكن أن تناقشها مع الفريق الطبي الخاص بك في المركز.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا