تفاصيل عن تكلفة زراعة السن الواحد في مصر وكم مدة زراعة الاسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تفاصيل عن تكلفة زراعة السن الواحد في مصر وكم مدة زراعة الاسنان؟

تكلفة زراعة السن الواحد، هناك مجموعة من العلاجات والإجراءات الطبية التي تساعد في التخلص من بعض المشكلات التي يعاني منها معظم الأشخاص، ومن أشهر هذه المشاكل هي فقدان الأسنان نتيجة التعرض إلى بعض الإصابات داخل الفم، ولهذا سوف نتحدث عن كل ما يهم علاج هذه المشكلة من خلال هذا المقال.

تكلفة زراعة السن الواحد

تكلفة زراعة السن الواحد

تكلفة زراعة السن الواحد

عندما يتعرض الشخص إلى فقدان عدد كبير من الأسنان يمكن اختيار عملية زراعة الأسنان كواحد من الإجراءات الفعالة في استعادة الأسنان المفقودة ومعالجتها تماماً، فهي تستهدف تثبيت مجموعة من الأسنان البديلة ووضعها داخل عظام الفك لإعطاء نتيجة ثابتة لفترات طويلة من العمر، ومعظم العمليات التي تمت مع المرضى قد نجحت بنسبة كبيرة، ولهذا هي من أشهر العمليات المستخدمة داخل العيادات والمراكز الطبية، وسنتناول خلال هذا المقال أهم المعلومات المتعلقة بزراعة الأسنان، تابع معنا.

بكم زراعة السن الواحد

يمكن أن يتم عملية زراعة الأسنان لجزء واحد فقط بها وهذا يختلف من مريض لآخر، وتتراوح أسعار زراعة السن الواحد فى مصر من 8000 جنيه مصري إلى 14500 جنيه مصري، وهذا على حسب عدة عوامل كالحالة الصحية للمريض والإجراءات الطبية التي يحتاج إليها قبل العملية، ومستوي الخدمات المقدمة بالمركز الذي يتم من خلاله الإجراء، يمكنك الاستفادة من العروض المقدمة والأسعار المناسبة على عملية زراعة الأسنان وهذا من خلال مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي زراعة الأسنان

“خصومات رائعة متاحة على خدمات زراعة الأسنان للعائلات والأفراد.”

تعد زراعة الأسنان من العلاجات التعويضية التي تعمل على استعادة شكل ووظيفة الأسنان بعد تعرضها إلى الضرر الكبير نتيجة إصابة بحادث أو الإهمال بنظافة الفم والتعرض إلى عدوى وإصابة بالتسوس مما يسمح بانتشار البكتيريا والميكروبات داخل الأسنان، وتركها لفترات طويلة دون علاج وهذا أدى إلى فقدان أجزاء كبيرة منها، كما أنها من الإجراءات الطبية التي تعمل على تحقيق مجموعة من النتائج الناجحة والمبهرة مع الكثير من المرضى، ولهذا السبب فهي تستخدم بكثرة داخل العيادات والمراكز الطبية نظراً لما تقدمه من مميزات وفوائد متنوعة لجميع حالات المرضى، وسوف نتعرف عنها بالتفصيل خلال الفقرة القادمة.

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول زراعة الأسنان، اضغط هنا.

ما هي مميزات زراعة السن الواحد ؟

تتمثل مميزات زراعة الأسنان في مجموعة من النقاط التالية، وهما:

  1. إعطاء شكل جمالي وطبيعي للأسنان بعد فقدان سن أو أكثر.
  2. تؤدي إلى نتائج ثابتة ومستقرة للأسنان الصناعية التي تم تركيبها وهذا لأنها تقوم على الانسجام مع العظام مما ينعكس على المريض بالثقة الزائدة على عكس التركيبات الأخرى كالأطقم التي يمكن أن تتحرك أثناء تناول الطعام أو التحدث.
  3. تعمل على إعادة ضبط النطق ومخارج الحروف بطريقة صحيحة بعد تثبيت الزرعات بقوة داخل العظام والذي يمنع عدم اتصال اللسان بالحلق.
  4. الشعور بالثقة عند الابتسامة أو التحدث مع الآخرين.
  5. إتمام عملية المضغ بطريقة أفضل عما كانت سابقاً، كما لا تسبب أي ضرر للأنسجة المحيطة للسن المفقود.
  6. تدوم إلى فترات طويلة من العمر كما يمكن أن تستمر مدى الحياة عند الاهتمام بصحة ونظافة الفم بشكل يومي.
  7. عدم التعرض إلى تآكل أو فقدان عظام الأسنان والفك.
ما هي مميزات زراعة السن الواحد ؟

ما هي مميزات زراعة السن الواحد ؟

ما هي خطوات زراعة السن الواحد ؟

تتم خطوات إجراء زراعة السن الواحد على عدة خطوات أو مراحل، والتي تتمثل فيما يلي:

  • عمل بعض الفحوصات الطبية للتأكد من صحة الفم واللثة، وأيضًا إجراء صورة أشعة مقطعية على الفكين.
  • وبعد ذلك يقوم الطبيب بخلع السن المصاب ثم التنظيف والتعقيم مكان الزرعة.
  • يوضع المخدر الموضعي بالمنطقة المصابة.
  • عمل فتحة صغيرة باللثة لتمكن من الوصول إلى العظام الموجود.
  • يبدأ الطبيب في وضع الغرسة من خلال حفر ثقب بعظام الفك.
  • وإدخال الدعامة المصنوعة من التيتانيوم بعظام الفك، وتغطيتها بالأنسجة اللثة.
  • ينتظر الطبيب فترة معينة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أشهر حتى التئام الجرح وانسجام العظام مع باقي الأجزاء الداخلية للسن.
  • ثم بعد ذلك يضع الطبيب التركيبة النهائية بعد مرور هذه الفترة لتغطية السن وحمايته من التعرض إلى ضرر بعد الزراعة.

“اتصل بنا اليوم للتعرف على أحدث العروض والخصومات على أسعار زراعة الأسنان لتحقيق ابتسامة مثالية بأسعار مناسبة.”

ما هي عيوب زراعة السن الواحد ؟

هناك عدة عيوب أو سلبيات لعملية زراعة الأسنان، والتي تشمل النقاط التالية:

  • الإصابة بالتهاب المنطقة المحيطة بالزرعة: يعد من أبرز المضاعفات التي يمكن أن يتعرض إليها المريض بعد الزراعة، أن يصيب بضرر باللثة المحيطة للسن المصاب ودخول البكتيريا والميكروبات، والتعرض إلى التهاب شديد يسبب حدوث تلف بعظام الأسنان وفقدانه.
  • الحاجة إلى وقت طويل لظهور النتائج: تتم خطوات إجراء زراعة الأسنان على فترات طويلة حتى تنسجم الزرعات مع العظام بشكل تام، ولكي يصل المريض إلى النتائج المرغوبة فهذا يتطلب ستة أشهر أو أكثر لوضع التركيبة النهائية.
  • الحاجة إلى عمل إضافي قبل الزراعة: من الممكن أن يكون عظام الفك ضعيف ويحتاج إلى تعديلات طبية قبل الزراعة كالقيام بترقيع العظام بالجزء التالف منه، أو رفع تجويف الجيوب الأنفية الموجودة.
  • مرتفعة التكاليف: تحتاج عملية زراعة الأسنان إلى نفقات مالية عالية للسن الواحد فقط وهذا على عكس التركيبات الأخرى.
  • ظهور بعض المضاعفات: في بعض الأحيان بتعرض المريض إلى بعض الأضرار أو مضاعفات والتي تشتمل على:
  1. الإصابة بعدوي أو انتشار البكتيريا بمكان الزرعة.
  2. الشعور بالألم أو الوخز باللسان أو اللثة.
  3. النزيف المستمر.
  4. التعرض إلى ضرر بالجيوب الأنفية.
  5. إصابة الأنسجة الأخرى للسن بضرر.

للتعرف على معلومات أخرى حول عيوب زراعة الأسنان، يمكنك قراءة هذا المقال.

كيف أعرف إذا كنت مناسب لزراعة الأسنان؟

“نحن نؤمن بأهمية الجودة والاقتصاد في خدمات زراعة الأسنان، ونسعى لتحقيق توازن مثالي بينهما.”

لابد من الرجوع إلى الطبيب في حالة التعرض إلى فقدان سن أو أكثر داخل الأسنان من أجل القيام ببعض الفحوصات وأشعة ثلاثية الأبعاد على حالة العظام وتحديد الحالة الصحية للمريض بدقة والتأكد من سلامة اللثة والفم، ثم يقوم الطبيب بشرح خطة العلاج وعدد الزرعات المراد وضعها وحجم العظام الموجود.

كما يقوم الطبيب بفحص حالة المريض والتخلص من الأمراض الموجودة وتقييم بعض الأمور التي تعيق إجراء زراعة الأسنان مثل العادات السلبية كالتدخين أو مرضى السكر والكبار السن والحوامل، ويتم وصف مجموعة من الأدوية للقضاء عليها قبل الإجراء، وفي حالة الإصابة ببعض الأمراض المزمنة كالقلب أو مرض السرطان وليونة العظام وضعف المناعة، فلا تتناسب زراعة الأسنان مع هذه الحالات.

كيف أعرف إذا كنت مناسب لزراعة الأسنان؟

كيف أعرف إذا كنت مناسب لزراعة الأسنان؟

هل يوجد أنواع من زراعات الأسنان ؟

نعم، يوجد عدة أنواع مختلفة من زراعة الأسنان وهما:

زرعة داخل العظم: يعد هذا النوع من أكثر الزرعات المستخدمة والتي تتناسب مع الكثير من المرضى والذين يمتلكون عدد كافي من العظام لزرعة الغرسات بفعالية حتى يندمج معها بطريقة صحيحة.

زرعة فوق العظم: يتم اللجوء إلى هذا النوع من الزرعات عندما يكون العظام الموجود غير كافي لوضع الغرسات ودعمها، كما لا يحتاج المريض إلى عمل عظم صناعي لزيادة الكمية الموجودة، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بوضع الزرعة فوق العظام ومغطي بأنسجة اللثة حتى يندمج معها.

زرعة داخل عظم الوجنة: تستخدم هذه الطريقة من الزرعات مع الحالات الصعبة أو المعقدة عندما لا يتم الحصول على نتيجة عن طريق الزرعات الأخرى، حيث يتم زرعة عظم الوجنة لتعويض الأجزاء المفقودة من عظام الفك.

كم مدة زراعة الاسنان في مصر؟

تستغرق عملية زراعة الأسنان في مصر مدة تتراوح ما بين شهرين و6 أشهر ومن الممكن أن تزداد أو تقل على حسب الحالة الصحية للعظام والفم، وهناك بعض الحالات تلجأ إلى إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية التي لا تحتاج إلى مدة أكثر من 3 أيام، كما تختلف مدة زراعة الفك العلوي عن السفلي حيث يحتاج الفك العلوي إلى 4 أو 6 أشهر لإتمام العملية بشكل كامل، أما السفلي يتم على 3 أشهر فقط.

“تعرف على المزيد حول كيفية تحسين صحة وجمال أسنانك من خلال جلسة استشارية مجانية في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان.”

هل زراعة الأسنان تدوم مدى الحياة؟

تتوقف مدة استمرار زراعة الأسنان على مدى الاهتمام بنظافة الأسنان والعناية بها بعد الزراعة، والحرص على زيارة ومتابعة الطبيب باستمرار، وفي أغلب الأحوال قد تدوم زراعة الأسنان إلى مدى الحياة لأنها تمتع بالعمر الافتراضي الطويل واستقرارها لأكثر من 25 عاماً وهذا لأنها تعتمد على وضع الزرعات داخل عظام الفك والأنسجة المجاورة للسن المصاب، ويتم تركها لفترة معينة حتى تنسجم جميع الأنسجة الداخلية مع الغرسات المزروعة.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

استمتع برحلة لا مثيل لها نحو ابتسامة مشرقة وصحة أسنان مثالية مع خدماتنا المميزة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان، انطلق معنا في عالم من الرعاية الشاملة لصحة فمك وجمال ابتسامتك، تجربة فريدة من نوعها عندما تختارنا، فإنك تختبر تجربة متفردة ومخصصة، من لحظة دخولك، يكون فريقنا المتخصص جاهزًا لتلبية كل احتياجاتك، من تقديم الاستشارات إلى تحديد العلاج المثالي لك.

خدمات متعددة لكل احتياج، تشمل خدماتنا تنظيف الأسنان للحفاظ على نظافتها وتألقها، وحشوات الأسنان لمعالجة التسوس بدقة وفعالية، وعلاجات متخصصة للثة لضمان صحتها المثلى، تحقيق الابتسامة المثالية مهما كانت احتياجاتك.

نحن هنا لمساعدتك في تحقيق ابتسامة جميلة ومتناغمة، من تقويم الأسنان لتصحيح ترتيبها إلى تركيبات الأسنان الاصطناعية لاستعادة طبيعتها، نحن هنا لنجعل ابتسامتك تتألق، التكنولوجيا في خدمتك نستخدم أحدث التقنيات والأجهزة في علاجاتنا، مما يسهم في تقديم الرعاية الأمثل وتحقيق النتائج المذهلة، تطمئن إلى أنك ستحظى بأفضل تجربة معنا، العناية بالفم لحياة أفضل نذكرك دائمًا بأهمية العناية بصحة فمك، فالأسنان الصحية ليست فقط جميلة، بل تعزز صحتك العامة أيضًا.

احجز موعدك معنا اليوم وانغمس في رحلة نحو الصحة والجمال اجعل القرار الآن، فريقنا المتفاني في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان ينتظرك، اتصل بنا واحجز موعدك لتبدأ رحلتك نحو ابتسامة تنير وجهك وتحمل صحة فمية مثالية.

هل زراعة الأسنان تسبب رائحة كريهة في الفم؟

لا يمكن أن تؤدي زراعة الأسنان إلى الرائحة الكريهة داخل الفم في حالة تركيب بطريقة صحيحة من قبل الطبيب وعدم حدوث أي خطأ طبي أثناء إجرائها، ولكن في بعض الأحيان يتعرض الشخص إلى وجود رائحة كريهة بالفم نتيجة عدم التنظيف اليومي للأسنان والتعرض إلى عدوى بالمنطقة الزرعة، فهي مشكلة بسيطة يمكن التخلص منها بسهولة.

يمكنك الآن إجراء زراعة الأسنان بدون جراحة، اعرف المزيد من خلال هذا المقال.

هل زراعة الأسنان تسبب رائحة كريهة في الفم؟

هل زراعة الأسنان تسبب رائحة كريهة في الفم؟

0/5 (0 Reviews)

د. فردوس الشريف

د. فردوس الشريف طبيبة أسنان متخصصة في تركيبات وتجميل الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، ود.فردوس الشريف خبيرة في مجال تركيبات وتجميل الأسنان، ولديها خبرة طو ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا