معلومات عن زراعة اسنان طبيعية وما هو سعرها في المركز الطبي لرعاية الأسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

معلومات عن زراعة اسنان طبيعية وما هو سعرها في المركز الطبي لرعاية الأسنان؟

زراعة اسنان طبيعية، عملية زراعة الأسنان من أكثر العمليات الجراحية التي تتم في الفم تعطي نتائج مبهرة وتعيد للمريض ثقته في نفسه وتزيد من جمال ومثالية ابتسامته، تعرف على جميع الإجابات التي تتعلق بها وأكثر من خلال هذا المقال كما يمكنك التعرف على أفضل مركز متخصص يقدمها بأفضل الأسعار وبنظام تقسيط ملائم للجميع.

زراعة اسنان طبيعية

زراعة اسنان طبيعية

زراعة اسنان طبيعية

عملية زراعة السنان الطبيعية هي عبارة عن خطوات يتم تطبيقها من أجل استبدال الأسنان التالفة أو التي تم خلعها أو تعرضها للسقوط نتيجة تصادم عنيف بأسنان أخرى جديدة تكون مشابهة لها في اللون والشكل والحجم، ويكون الغرض من تركيب هذه الأسنان الجديدة هو إعطاء الفم التوازن الذي يحتاجه من أجل قيام الأسنان بعملية تناول الطعام بشكل جيد أو التحدث بطريق لائقة وصحيحة دون التلعثم أو نطق أي مخارج من الحروف والألفاظ بشكل خاطىء.

وعملية الزرع تتميز بأنها تستمر لسنوات عديدة مقارنةً بأي طرق علاجية أخرى أو تقنيات يتم اللجوء إليها بهدف حل مشاكل الأسنان المتعددة، وهذه المشاكل التي من المتوقع أن تحلها عملية الزرع هي التسوس أو تآكل هيكل الأسنان وظهور كسور وشروخ على سطحها، لذلك ينبغي تلقي العلاج قبل التعرض إلى أي مضاعفات أو مخاطر قد تؤثر سلبياً على صحة فم المريض وصحته العامة فيما بعد.

مع فريق من الخبراء في زراعة الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نسعى لتقديم تجربة مميزة تحقق الابتسامة السعيدة لكم.

هل يمكن زراعة اسنان طبيعية؟

نعم، من الممكن أن يتم زرع أسنان جديدة مشابهة للأسنان الطبيعية خلال شهرين فقط مع المتابعة مع الطبيب خلال جلسة واحدة فقط وليست جلسات عديدة كما يحدث في التقنيات التقليدية التي يتم استخدامها في عملية الزرع، وتعتمد هذه التقنية الحديثة على زرع هيكل سن تم صنعه من مواد طبيعية ومحرض نمو وخلايا جذعية لكي يتم ضمان نجاح علمية الزرع بنسبة 100%.

وعندما تم تطبيق هذه التقنية على الحيوانات في المختبر العملي كانت النتائج مبهرة للكثير من الباحثين لأن السن المزروع تم التحامه مع النسيج اللثوي المحيط به ونموه بطريقة طبيعية مع عدم وجود اختلاف بينه وبين الأسنان الطبيعية في الفم على الإطلاق، مما حقق نجاح غير مسبق في عملية الزرع وأدى إلى اكتشاف طريقة متطورة من الممكن أن تساعد في علاج المزيد من الحالات المعقدة دون الملل من الفترات الزمنية الطويلة التي تتطلبها.

تعرف على كيفية تركيب السن بعد عملية الزراعة من خلال هذا المقال.

متى نلجأ لوضع عظم قبل الزرع؟

يتم اللجوء إلى عملية زراعة العظم في اللثة قبل زرع الأسنان في حالة معاناة المريض من هشاشة العظام الموجودة في تجويف الفك أو قلة الكتلة العظمية له، مما يؤدي إلى ضرورة زرع عظم كافي قادر على تحمل الضغط الناتج عن الغرسة التي سوف يتم زرعها حتى لا تفشل فيما بعد وتسبب مضاعفات أو مخاطر على صحة المريض.

من الطبيعي أن الأسنان في الفم تتعرض للضغط الناتج عن تناول الطعام أو الاحتكاك عند التحدث في الظروف العادية، وعند استبدال هذه الأسنان التي تم تعرضها للتلف بالزرعة ينبغي أن تكون هذه الغرسة المزروعة قوية ومتينة قادرة على التحمل وهذه القوة تأتيها من دعم الأنسجة العظمية المحيطة بها.

لذلك في حالة ضعف هذا النسيج العظمي ينبغي دعمه بعظام إضافية حتى يتم ضمان نجاح عملية زرع الأسنان فيما بعد، وتوجد مصادر عديدة للحصول على هذه العظام الإضافية والتي تتنوع بين المصدر الحيواني أو الصناعي المعدل في المعمل أو من مكان أخر في جسم المريض نفسه.

متى نلجأ لوضع عظم قبل الزرع؟

متى نلجأ لوضع عظم قبل الزرع؟

الخلايا الجذعية وترميم جذور الأسنان

الخلايا الجذعية من الممكن أن يتم استخدامها في ترميم جذور الأسنان التالفة، وهذه التقنية تم الاعتماد عليها منذ سنوات عديدة حيث اكتشف الباحثون مدى كفاءة الخلايا الجذعية عندما قاموا باختبارها على حيوانات التجارب في المعامل العلمية من أجل أن يتم إعادة بناء جذور الأسنان بطريقة صحيحة، وعندما نجحت هذه التكنولوجيا في إعطاء نتائج مبهرة تم الاتفاق على تطبيقها واستخدامها في العديد من الحالات المرضية فيما بعد.

واعتمد المتخصصون على استخدام خلايا جذعية من أفراد يتراوح أعمارهم بين 18 و20 عام بسبب إثباتها مدى كفاءتها في ترميم جذور الأسنان والنسيج اللثوي في المعامل مما ساعدهم في إنشاء بنك لهذه الخلايا الجذعية التي يتم استخراجها من الأنسجة الرخوية داخل لب الأسنان اللبنية الخاصة بالطفل وهذه الأسنان من الممكن استغلالها عند احتياج الطفل إليها عندما يصل إلى مرحلة الشيخوخة ومن الممكن تطبيق هذه التقنية أيضاً على الأنسجة المحيطة بالأسنان مثل العظام نتيجة الإصابة بأمراض اللثة المختلفة.

تعرف على المزيد من التفاصيل المتعلقة بزراعة الأسنان بالخلايا الجذعية 2023 ونسبة نجاحها المبهرة من خلال هذا المقال.

كم مدة بقاء الاسنان المزروعة؟

الأسنان المزروعة من الممكن أن تستمر في فم المريض لسنوات عديدة تتخطى الـ20 عام بل في حالات عديدة تستمر معه مدى الحياة لأنها من أكثر العمليات العلاجية التي تعطي نتائج مبهرة وثابتة، ويعتمد طول المدة التي تظلها هذه الأسنان المزروعة في الفم على مدى تطبيق إجراءات الزرع بحرفية ومهنية وبدقة عالية ومدى اهتمام المريض والتزامه بالإرشادات الطبية الخاصة بها بعد إتمام العملية.

ابتسامتك تهمنا. نقدم زراعة أسنان متطورة في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان لضمان سعادتك وثقتك في جميع مراحل حياتك.

ما هي سلبيات زراعة الاسنان؟

عملية زراعة الأسنان من أكثر التقنيات العلاجية التي يتم اللجوء إليها نتيجة نسب نجاحها العالية ونتائجها المبهرة التي تعطيها في مختلف الحالات المرضية، لكن على الرغم من ذلك نلاحظ ظهور بعض المضاعفات والآثار الجانبية بعد خضوع المريض لها نتيجة ظهور بعض السلبيات الخاصة بها والتي من الممكن ذكرها خلال النقاط التالية:

  • انتشار العدوى في مكان الزرع.
  • ظهور التهابات عديدة في تجويف الفم.
  • استمرار النزيف بعد العلمية.
  • عدم التئام العظام مع الغرسة المزروعة وطول فترة الشفاء.
  • حدوث كسور في الفك المُصاب نتيجة الضغط الواقع عليه عند تركيب الزرعة.
  • من الممكن أن يصل التلف إلى الأسنان المجاورة للمنطقة التي يتم زرعها.
  • من الممكن أن تأثر العملية على الأعصاب سلبياً وتسبب تلفها.

ويمكنك التعرف على التفاصيل المتعلقة بزراعة الأسنان بالليزر من خلال هذا المقال.

كم نسبة نجاح زراعة الاسنان الطبيعية؟

نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان الطبيعية تتعدى الـ98% حيث يتوفر في مصر وعلى مستوى الوطن العربي أخصائيون كُثر في مجال زرع الأسنان كما أنه تم التوصل إلى تقنيات حديثة يتم تطبيقها خلال خطوات العلاج الخاصة بها من أجل ضمان نجاحها بنسب عالية ويتم ذلك بمساعدة الأجهزة الطبية المتطورة وأساليب تعقيم ومكافحة عدوى متعددة.

تريد أن تكتشف كيفية زراعة الأسنان بدون عظم اضغط على رابط هذا المقال.

ما هو سعر زراعة الأسنان في مصر؟

سعر زراعة الأسنان في مصر يتم تحديده وفقاً لعوامل عديدة من الضروري أخذها في الاعتبار، وهذه العوامل تشمل النقاط التالية:

  • سعر المواد الخام التي تم استخدامها في تصنيع الغرسة التي سوف يتم زرعها واختلافه مع تغير سعر الدولار المستمر.
  • الإجراءات التي يتم تطبيقها في كل حالة لأن هناك حالات لا تتطلب إجراءات كثيرة على عكس حالات أخرى.
  • تكلفة التقنيات العلاجية التي يتم اتباعها خلال فترة العلاج.
  • تكلفة أدوات التعقيم المُستخدمة خلال العملية.
  • خبرة الطبيب المعالج.
  • المكان الذي يقع به المركز أو العيادة.

ونظراً لكثرة العوامل التي قد تؤثر في تحديد التكلفة وتكون مهمة من أجل ضمان تأدية العملية على أكمل وجه وبالإضافة غلى الإقبال الكثير من قبل المرضى والأطباء على استخدامها في مختلف الحالات المرضية خاصةً المعقدة أو شديدة الخطورة منها نلاحظ أن أسعارها عالية التكلفة بعض الشىء مقارنة بالطرق العلاجية الأخرى حيث يصل سعر زرع السن الواحد في مصر إلى 14000 جنيه مصري كحد أقصى ويبدأ في الكثير من المراكز المتخصصة من 8000 جنيه مصري.

ما هو سعر زراعة الأسنان في مصر؟

ما هو سعر زراعة الأسنان في مصر؟

المرشحون لعملية زرع الاسنان الطبيعية

زراعة الأسنان الطبيعية أثبتت مدى كفاءتها في العديد من الحالات المرضية نتيجة قدرتها على حل العديد من المشاكل التي تظهر في الفم والتي من الممكن أن تتنوع بين الاحتماالات التالي ذكرها:

  • الحالات التي فقدت عدد من أسنانها.
  • الأشخاص الذين يعانون من قلة الكتلة العظمية في تجويف الفك المُصاب والذين لا يستطيعون الخضوع لعملية ترقيع العظام في الفك.
  • الأشخاص الذين يتمتعون بفم صحي وسليم.
  • الحالات التي لا تعاني من مشاكل صحية من الممكن أن تسبب تأخر التئام الغرسة مع النسيج العظمي المحيط بها.
  • الحالات الغير مدخنة.
  • غير المدمنين على الكحوليات.

طريقة زراعة الاسنان

زراعة الأسنان من أكثر الطرق العلاجية العملية التي يتم اللجوء إليها من أجل حل مشاكل الأسنان واللثة المختلفة لأنها تعطي نتائج مبهرة لجميع المرضى كما أنها لا تسبب أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد إتمامها، ويرجع ذلك إلى أن طريقة زراعة الأسنان سهلة التطبيق لكن تحتاج بعض الوقت من أجل تطبيق جميع إجراءاتها وشفاء جروح كل مرحلة علاجية خاصة بها، ومن الممكن ذكر هذه الإجراءات أو الخطوات خلال النقاط التالية:

  • الفحص البصري لفم المريض بواسطة الطبيب المختص مع الاستماع الجيد للأعراض التي يعاني منها.
  • تصوير الفم بواسطة الأشعة السينية من أجل التعرف على تفاصيل التلف الحادث به وتحديد أماكن الأسنان التي تحتاج إلى الزرع.
  • تصوير التجويف العظمي للفك المُصاب بأشعة بانوراما من أجل معرفة مدى كفاءة الكتلة العظمية في تحمل الضغط الذي سوف ينتج عن زرع الغرسة.
  • اللجوء إلى التطعيم العظمي في الحالات التي تعاني من قلة الكثافة العظمية في تجويف الفك.
  • تخدير اللثة أو المنطقة المُصابة من أجل خلع الأسنان التالفة.
  • تعقيم المنطقة المُصابة التي سوف يتم زرعها من أجل التأكد من خلوها من أي عدوى أو بقايا قد تسبب أي ضرر للمريض عند تركيب الزرعة أو تسبب فشل العملية.
  • شق جرح في اللثة عند المكان المُصاب ووضع الغرسة في المكان المخصص لها ثم الغطاء المخصص لها من أجل حمايتها.
  • إغلاق الجرح جيداً وإعطاء المريض الإرشادات الطبية الضرورية التي ينبغي اتباعها بعد إتمام عملية الزرع ثم الانتظار شهور عديدة حتى يتم التئام الغرسة مع النسيج العظمي المحيط بها.
  • من الممكن أن يتم وضع تاج مؤقت بعد تركيب الغرسة مباشرةً حتى يحمي السن الجديد من الضغط الذي سوف يتعرض له داخل الفم أو الانتظار حتى يتم الالتحام التام وتركيب التاج الدائم الذي يكون له نفس لون وشكل وحجم السن الطبيعي الذي تم خلعه.

تعرف على تكلفة زراعة الأسنان الفورية في مصر من خلال هذا المقال.

بعد عملية زراعة الأسنان الطبيعية

بعد الانتهاء من عملية زراعة الأسنان الطبيعية من الممكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية لبعض الحالات والتي من الممكن أن تتمثل في الشعور بالألم واستمرار النزيف وعدم القدرة على تحريك مفاصل الفكين أو التحدث وفتح الفم لتناول الطعام مع ظهور بعض الانتفاخات والتورمات التي تصل إلى أعلى درجاتها أو شدتها بعد يومين أو ثلاثة من إتمام زرع الغرسة في التجويف الفكي.

وفي هذه الحالة يصف الطبيب بعض المسكنات والأدوية التي تسيطر على جميع هذه الأعراض قبل أن تتطور إلى مخاطر أخرى يصعب السيطرة عليها أو تحتاج إلى فترة زمنية طويلة حتى يتم الشفاء منها بصور نهائية.

مميزات تقنية زراعة الاسنان الطبيعية

مميزات تقنية زراعة الاسنان الطبيعية

مميزات تقنية زراعة الاسنان الطبيعية

تقنية زراعة الأسنان الطبيعية تعطي المريض العديد من الفوائد التي تحسن من شكل وصحة أسنانه والتي تنعكس في النهاية بالإيجاب على نفسيته، وذلك يرجع إلى العديد من المميزات التي تتمتع بها والتي من الممكن ذكرها خلال النقاط التالية:

  • تحمي عظام الفك والفك من التعرض إلى التلف.
  • تمنع العظام في الفم من التعرض للفقد أو الضمور.
  • تعطي الأسنان المجاورة لها الثبات والاستقرار في أماكنها المخصصة لها ولا تجعلها تميل أو تعّوج وتفقد فيما بعد.
  • تحسن قدرة المريض على قضم ومضغ الطعام مما يحسن من عملية هضمه وتمنع الإصابة بعسر الهضم وتقلل من فرصة اضطرابات الجهاز الهضمي فيما بعد.
  • تجعل المريض قادر على التحدث بشكل صحيح ونطق مخارج الألفاظ والكلمات بطريقة سليمة.
  • تحسن من نفسية المريض وتزيد ثقته في نفسه.
  • تعطيه الابتسامة المثالية التي يسعى إليها وأسنان صحية حسنة المنظر.
0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا