زراعة الاسنان الامامية السفلية! ما هي وما سعرها في المركز الطبي لرعاية الأسنان؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

زراعة الاسنان الامامية السفلية! ما هي وما سعرها في المركز الطبي لرعاية الأسنان؟

زراعة الاسنان الامامية السفلية، عملية زراعة الأسنان من أهم التقنيات العلاجية التي يتم اللجوء إليها في حل العديد من المشاكل الصحية التي تواجه الفم بشكل عام، والأسنان الأمامية هي الأشهر في التعرض للتلف مقارنةً بالأسنان الخلفية أو الضروس لذلك يتم اللجوء إلى زرع البديل لها باستمرار، وخلال هذا المقال سوف يتم التطرق إلى زراعة الأسنان الأمامية المتعلقة بالفك السفلي وعرض جميع التفاصيل والمعلومات الخاصة بها.

زراعة الاسنان الامامية السفلية

زراعة الاسنان الامامية السفلية

زراعة الاسنان الامامية السفلية

زراعة الأسنان هي عملية يتم فيها استبدال الأسنان التالفة أو التي تعرضت للفقد أو السقوط بأسنان أخرى جيدة مشابهة لها في اللون والشكل والحجم من أجل العمل على استعادة الأسنان قوتها وصلابتها للقيام بمختلف المهام الوظيفية الخاصة بها ومواجهة أي تغيرات قد تطرأ على تجويف الفم.

وميزة عملية زرع الأسنان الأمامية السفلية أنها قادرة على إعطاء المريض نتائج مستمرة وفي كثير من الأحيان تكون دائمة مما يحافظ على استقرار الفم وتعيد للمريض أسنانه المثالية ومظهره الجيد خاصةً عند الابتسام والحرية في التحدث بتلقائية دون الخوف من الإحراج، نحن هنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان لنقدم لك المشورة حول أنواع غرسات زراعة الأسنان المتاحة ونساعدك في اختيار الخيار الأفضل لتحقيق ابتسامة مثالية.

ما هو زراعة الاسنان الامامية السفلية ؟

عملية زراعة الأسنان الأمامية السفلية تتم عادةً بواسطة تقنية حديثة ومتطورة تساعد على إيجاد أسنان بديلة للتي تم إصابتها بالتلف وتركيبها بسهولة دون تسبب أي ألم أو مشقة للمريض، وهذه التقنية الحديثة هي تقنية الكل في أربعة، وهذه التقنية تم اكتشافها وتطويرها من أجل استخدام الكمية العظمية الموجودة في الفك في حالة الإصابة بهشاشة العظام في المنطقة المحيطة بالأسنان نتيجة ترك الفراغ الناتج عن خلع أو سقوط السن التالف دون استبداله بأخر جيد لفترة زمنية طويلة.

وذلك يتطلب البحث عن حل سريع من أجل تجنب أي تكاليف إضافية أو إهدار المزيد من الوقت وهذا ما تعمل زراعة الأسنان الفورية عليه حتى تعطي المريض استقرار الفم الذي يبحث عنه دون اللجوء إلى التطعيم العظمي، وبروتوكول تقنية الكل في أربعة يعتمد على زرع أربع غرسات في المنطقة الأمامية من الفك من أجل دعم التركيبات الصناعية البديلة التي يتم اللجوء إليها من أجل التخلص من المشاكل التي تحدث للأسنان.

ويتم تطبيق هذه التقنية عن طريق وضع زرعتين بشكل محوري والآخرتين يكونوا بعيدتين وبزاوية من أجل تخفيف التحميل عليهم مما يسمح بتركيب 12 سن صناعي حتى يتم تعزيز عملية قضم مضغ الطعام، وهذه التقنية أثبتت نجاح باهر في جميع الحالات المرضية التي تم استخدامها فيهم.

اكتشف الكثير من التفاصيل عن زراعة الأسنان بدون جراحة من خلال هذا المقال.

ما هو زراعة الاسنان الامامية السفلية ؟

ما هو زراعة الاسنان الامامية السفلية ؟

كيف تتم عملية زراعة الأسنان؟

عملية زراعة الأسنان من الإجراءات الجراحية التي تتطلب تخدير المريض سواء كان بواسطة مخدر موضعي أو مخدر عام بناء على قرار الطبيب المعالج ونتيجة الفحص الذي يقوم به لأسنان المريض، ويتم الفحص بواسطة الأشعة السينية  أو المقطعية من أجل توضيح تفاصيل التلف الحادث في الفم وتحديد المشكلات حتى يتم وصف العلاج الملائم لها.

ومن الضروري معرفة كثافة العظام في التجويف الفكي من أجل تحديد أي إجراءات إضافية سوف يحتجاها المريض بالإضافة إلى اكتشاف علاقة الغرسات التي سوف يتم زرعها مع الأعصاب و الجيوب الأنفية.

وينبغي التأكد من مدى سلامة المريض أو عدم معاناته من أي مشاكل تؤدي إلى النزيف وتمنع تخثر الدم حتى يتم أخذها في الاعتبار من ضمن الاحتياطات التي ينبغي الحرص عليها، ويقوم الطبيب بوصف المضادات الحيوية للأشخاص الأكثر عُرضة للالتهابات والذين يعانون من اضطرابات المناعة المختلفة حتى يتم السيطرة على أي وضع طارئ من المحتمل حدوثه بعد العملية.

في حالة تهيئة الفم والأسنان والنسيج العظمي من الممكن أن يتم البدء في زرع الأسنان الجديدة، ومن أول خطوات عملية الزرع هي وضع غرسة التيتانيوم في عظام الفك بعد شق جرح في التجويف اللثوي عند المكان المراد زرعه، ثم أخذ قياسات الأسنان حتى يتم تصنيع تاج مشابه لها في الشكل واللون الحجم.

بعد التأكد من التحام الغرسة مع النسيج العظمي المحيط بها سوف يتم اختبار التاج الدائم على السن المزروع حتى يتم القيام بأي تعديلات قد يحتاج إليها حتى يتم التأكد من ملائمته مع باقي أسنان الفم.

ما بعد زراعة الأسنان الأمامية السفلية

بعد زراعة الأسنان الأمامية السفلية ينبغي على الطبيب المعالج إخبار المريض ببعض الإرشادات الطبية التي تحتاج إلى تطبيقها بصفة مستمرة حتى يتم ضمان نجاح العملية بنسبة كبيرة، وهذه النصائح قد تتضمن ما يلي:

  • الالتزام بالمسكنات والأدوية لاتي يصفها الطبيب بعد العملية من أجل السيطرة على أي ألم أو انزعاج قد يشعر به المريض أو التهابات من المحتمل أن تظهر على الأسنان أو اللثة.
  • المتابعة مع الطبيب المعالج حتى يتم الاطمئنان على الزرعة والتأكد من عدم وجود أي مضاعفات لها.
  • اللجوء إلى الطبيب في حالة الشعور بأي علامات غير مستحبة مثل ارتفاع درجة الحرارة أو عدم توقف النزيف وتكون الإفرازات أو الخراج في مكان الزرع.

تفاصيل عن كيفية تركيب السن بعد الزراعة من خلال هذا المقال.

كيف احافظ على الزرعة الجديدة للأسنان الأمامية السفلية؟

من السهل الحفاظ على الأسنان المزروعة في الصف الأمامي السفلي عند اتباع التعليمات التالية:

  • عدم تناول أي شيء خلال الساعتين التاليتين لعملية الزرع.
  • منع تناول الأكل الصلب أو القاسي حتى لا يتم الضغط على الزرعة خلال الأيام التالية لعملية الزرع قبل التئام الجرح والغرسة.
  • تنظيف الأسنان يومياً بالفرشاة والمعجون مرة مساءً كأقل تقدير.
  • الحرص على إزالة أي بقايا عالقة بين فراغات الأسنان أو ترسبات على سطحها بواسطة الخيط الطبي أو المسواك.
  • الإقلاع عن التدخين وإيقاف الكحوليات.
  • تجنب العادات والسلوكيات الخاطئة التي قد تضر بالأسنان الجديدة مثل وضع الأصابع في الفم وضغط اللسان على أعلى تجويف الفم.
  • استخدام فرشاة ناعمة تنظف الزوايا التي يصعب الوصول إليها عادةً بالفرشاة العادية.

تفاصيل زراعة الأسنان بدون عظم يتم عرضها خلال هذا المقال.

كيف احافظ على الزرعة الجديدة للأسنان الأمامية السفلية؟

كيف احافظ على الزرعة الجديدة للأسنان الأمامية السفلية؟

هل زراعة الاسنان الأمامية السفلية مؤلمة ؟

لا، في الطبيعي عملية الزرع تتم تحت تأثير التخدير لذلك هي ليست عملية مؤلمة لكن بعد انتهاء العملية وزوال تأثير التخدير سوف يشعر المريض ببعض الألم الطفيف الذي من السهل السيطرة عليه بالأدوية والمسكنات التي يصفها الطبيب والحرص على الاهتمام بنظافة الزرعات الجديدة وعدم وجود أي بكتيريا أو عدوى داخل تجويف الفم.

هل زراعة الأسنان المامية السفلية تسبب رائحة كريهة ؟

نعم، من الممكن أن تظهر ترسبات جيرية على سطح الأسنان الجديدة كما يحدث مع الأسنان الطبيعية في الفم نتيجة تراكم بعض بقايا الطعام التي تسبب نمو البكتيريا مما يؤدي إلى ظهور روائح الفم الكريهة، والحالات التي تعاني من وجود فراغات بين الأسنان واللثة هي الأكثر عُرضة للإصابة بذلك لكن عند الالتزام بالمتابعة مع الطبيب المعالج والذهاب للجلسات المحددة  سوف يتم التغلب على هذه المشاكل نتيجة الخضوع لجلسات التنظيف التي تساعد الأسنان والفم على التخلص من أي مشاكل أو تهديدات قد تواجههم.

ما هي الحاجة لزراعة الاسنان الامامية السفلية؟

زراعة الأسنان الأمامية السفلية عادةً ما يتم اللجوء إليها في حالة فقد المريض لأحد أسنان الفك السفلي أو معظمها، أو تخلخل العديد من الأسنان في التجويف الفكي نتيجة تآكل النسيج العظمي المحيط بها، ويكون الحل الشائع لهذه الحالات هو توزيع الحمل أو الضغط على أربع زرعات كما في عملية زرع الأسنان الأمامية السفلية.

تعرف على تفاصيل زراعة الأسنان بالليزر من خلال هذا المقال.

من هم المرشحين لزراعة الأسنان الأمامية السفلية؟

زراعة الأسنان بوجه عام والأسنان الأمامية السفلية بشكل خاص قد تلائم العديد من الحالات المرضية التي تعاني من مختلف المشاكل الصحية التي ترتبط بأسنانهم أو اللثة المحيطة بها، لكن هناك بعض الأشخاص الذين يتم ترشيح عملية الزراعة لهم كحل أمثل وهم أحد الاحتمالات التالية:

  • الحالات التي لا تعاني من أي مشاكل في الفم بل يتمتعون بفم صحي وسليم.
  • الأشخاص الذين يملكون أنسجة لثوية خالية من أي أمراض أو التهابات.
  • الأشخاص الغير مصابة بالأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر والسرطان.
  • الأشخاص الغير مدخنين.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من أي مشاكل في نمو العظام أو هشاشة العظام.
من هم المرشحين لزراعة الأسنان الأمامية السفلية؟

من هم المرشحين لزراعة الأسنان الأمامية السفلية؟

متى تكون زراعة الاسنان الأمامية السفلية فاشلة؟

عملية زراعة الأسنان من أكثر العمليات التي تعطي نسبة نجاح عالية حيث أنها تعطي النتائج المرجوة منها في جميع الحالات المرضية التي تعالجها، لكن من الوارد أن تظهر نسبة فشل لها في بعض الحالات النادرة ويرجع ذلك إلى تعرض الأسنان الجديدة إلى الضغط بعد تركيبها مباشرةً أو رفض الجهاز المناعي لجسم المريض نوع غرسة التيتانيوم المُستخدمة في الزرع.

ومشاكل الأوعية الدموية وعدم إمداد المنطقة المُصابة التي تم زرعها بالتغذية التي تحتجها هي أيضاً من الحالات التي تسبب فشل الزراعة، بالإضافة إلى تلف وتآكل المحتوى العظمي المحيط بالزرعة بشكل كبير وعدم تحمله الضغط الواقع عليه أو إهمال المريض العناية بالغرسات الجديدة وعدم تنظيفها بشكل دوري مما يعرضها للتلف، والمدخنين ومن يمارسون العادات الخاطئة هم أيضاً الأكثر عُرضة لفشل عملية الزرع لهم.

يمكنك التعرف على تفاصيل زراعة العظم في اللثة من خلال هذا المقال.

ما هو سعر زراعة الأسنان الأمامية السفلية في مصر؟

سعر زراعة الأسنان الأمامية السفلية في مصر يتم تحديده وفقاً للعديد من العوامل التي ينبغي أخذها في الاعتبار والتي تشمل ما يلي:

  • سعر المواد الخام التي تدخل في تصنيع الزرعة.
  • تكلفة التقنيات التي يتم استخدامها في العلاج.
  • تكلفة الأجهزة الطبية التي تساعد في تطبيق الطرق العلاجية المختلفة الخاصة بالزرع.
  • تكلفة أساليب التعقيم ومكافحة العدوى المُتبعة.
  • خبرة الطبيب المعالج والفريق الطبي المعاون له.
  • مدى التلف الحادث في فم المريض وعدد الأسنان التي سوف تحتاج إلى الزرع.
  • الإجراءات العلاجية التي سوف يتم الاتفاق عليها مع كل مريض والتي تختلف من حالة إلى أخرى.

لذلك بعد حساب تكاليف جميع العوامل التي تم ذكرها خلال النقاط السابقة سوف نلاحظ أن سعر زراعة السن الواحد في مصر في مختلف المراكز والعيادات المتخصصة يتراوح بين 6500 و14500 جنيه مصري، واستفد من تجربة مختصينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان في تقديم زراعة متقدمة بأحدث الأساليب والمعدات.

تعرف على تكلفة زراعة عظم الفك من خلال هذا المقال.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

حيث الجودة والتميز تلتقيان، يقف المركز الطبي لرعاية الأسنان! نعتبر رفاهية وسلامة ابتسامتك أولويتنا، مع تقنياتنا المتقدمة وفريقنا المحترف.

نضمن لكم تجربة لا مثيل لها في الرعاية السنية من جراحات الفك المعقدة إلى تجميل الأسنان وعلاج أسنان الأطفال، ونقدم لكم الأفضل في كل خدمة. انضم إلينا اليوم واشعر بالفرق، فابتسامتك تستحق العناية الفائقة.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا