ما هي زراعه الأسنان الفورية ؟ وما هي الخطوات ال10 السحرية لتطبيقها؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما هي زراعه الأسنان الفورية ؟ وما هي الخطوات ال10 السحرية لتطبيقها؟

ما هي زراعه الأسنان الفورية، لمن يبحثون عن استعادة وظيفة وجمالية أسنانهم بأسرع وقت ممكن ترى ما هي مميزات وعيوب هذه التقنية وهل من السهل القيام بها أم هناك شروط للحالات التي ستخضع لها، كل هذا وأكثر سوف نتعرف إليه بالتفصيل من خلال هذا المقال فتابعونا.

ما هي زراعه الأسنان الفورية

ما هي زراعه الأسنان الفورية

ما هي زراعه الأسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية هي إجراءٌ طبّي يتم فيه وضع الغرسات السنية داخل الفك مباشرةً بعد خلع السن، وتتميّز هذه الزراعة بأنّها تساعد في تقليل وقت الإجراءات التقليدية لزراعة الأسنان بشكلٍ ملحوظ.

كما أنها تختصر عدّة مراحل من مراحل العلاج الطبي المعتاد وتحتاج هذه الزراعة إلى مدة لا تتجاوز 7 أيام للتئام الجرح في العظم وتعد الزراعة الفورية البديل السريع لزراعة الأسنان التقليدية في حالاتٍ معيّنة مثل ذوبان العظم الشديد.

استعد ابتسامتك فوراً مع زراعة الأسنان الفورية في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

خطوات زراعة الأسنان الفورية

  1. الفحص الشامل: يجب إجراء فحص شامل للفم واللثة، وطلب صورة بانورامية واستخدام تقنيات المسح المتطورة لتحليل جودة العظام.
  2. تعقيم المكان: يتم تعقيم المكان الذي سيجرى فيه الزراعة بعناية لمنع العدوى.
  3. تخدير المكان: يتم استخدام مخدرٍ موضعي لتخدير المكان المراد إجراء الزراعة فيه.
  4. فتح اللثة: يقوم جراح اللثة بعمل شق صغير في اللثة للكشف عن العظام.
  5. حفر الثقوب: يقوم جراح اللثة بحفر عدد من الثقوب في العظم الذي تم كشفه.
  6. إدخال الدعامة: يتم إدخال دعامة تيتانيوم داخل العظم ليتكامل معه بشكل جيد.
  7. الاستعانة بالعظم الصناعي: في حالة عدم وجود كمية كافية من العظم في المكان الذي سيتم فيه الزرع، يتم الاستعانة بالعظم الصناعي.
  8. زرع السن المصنوع: بعد الانتهاء من زراعة الدعامة واندماجها بالعظم يتم زرع السن المصنوع في المكان المناسب.
  9. التعافي: يحتاج الجسم إلى وقتٍ للتعافي بعد إجراء زراعة الأسنان الفورية، ويجب على المريض التقيد بتعليمات الطبيب بدقة لتحقيق أفضل النتائج.
  10. المتابعة الشهرية: يجب مراجعة جراح اللثة وزراعة الأسنان بصورة دورية لمتابعة النمو والتطور التدريجي للعظام.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نقدم حلولاً سريعة مع زراعة الأسنان الفورية.

خطوات زراعة الأسنان الفورية

خطوات زراعة الأسنان الفورية

هل يمكن إجراء زراعة الأسنان الفورية لمرضى السكري؟

نعم، يمكن إجراء زراعة الأسنان الفورية لمرضى السكري، ولكن يجب على المريض أخذ الحذر ومراجعة الطبيب المختص في حالته الصحية وتقديم قراءة لمؤشر السكري لديه قبل الإجراء.

كما يحتاج المريض إلى إجراء بعض الفحوصات للتأكد من توافق الأدوية المستخدمة في العملية مع حالته الصحية ويجب تجنب زراعة الأسنان المصغرة أو الفورية لمرضى السكر بسبب خطر الإصابة بالعدوى.

ابتسامة جديدة في يوم واحد مع زراعة الأسنان الفورية في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

نسبة نجاح عمليات زراعة الأسنان الفورية

تعتبر نسبة نجاح عمليات زراعة الأسنان الفورية عالية جدًا، حيث تصل إلى 97% وفق دراسات متعددة، مما يؤكد الجودة العالية للعملية وفعاليتها في استعادة الضرس المفقود بسرعة وبشكل فعال وعلى الرغم من وجود فرصة لفشل الزرع الفوري في بعض الحالات، إلا أن المعدل العام للنجاح يفوق التوقعات.

نسبة نجاح عمليات زراعة الأسنان الفورية

نسبة نجاح عمليات زراعة الأسنان الفورية

هل الزراعه الفوريه امنه؟

يعد القلق حول سلامة زراعة الأسنان الفورية من الأمور الهامة التي يتساءل عنها الكثيرون ومن خلال الدراسات، تبيّن أن زراعة الأسنان الفورية تعتبر خياراً آمناً للغاية وناجحاً، ولا يوجد فرق كبير بينها وبين الزراعة التقليدية.

كما أن العديد من المزايا المتضمنة في هذا النوع من التقنية تجعلها أكثر جاذبية وانتشاراً بين الناس ولهذا، يمكن القول إن زراعة الأسنان الفورية هي خيار آمن وموفر للوقت لمعالجة فقدان الأسنان.

زراعة الأسنان الفورية في المركز الطبي لرعاية الأسنان: الحل السريع لابتسامة دائمة.

ما هي عيوب زراعة الأسنان الفورية؟

1- ارتفاع معدل حدوث إصابة بالعدوى والالتهابات حول مكان الزرعة.
2- عدم وجود مدة كافية للتأكد من نجاح الزرعة ومدى الانحسار الذي قد يحدث في اللثة.
3- الزرعات الفورية ملساء ولا تندمج مع العظم، بل تحشر فيه حشرًا كما يُفعل في المسامير والبراغي.
4- مواجهة صعوبة في مضغ الطعام بعد العملية لفترة مؤقتة.
5- عدم وجود ثبات لمسمار الزراعة وصعوبة الحصول على الثبات المبدئي.

المركز الطبي لرعاية الأسنان يقدم أفضل تقنيات زراعة الأسنان الفورية.

ما هي عيوب زراعة الأسنان الفورية؟

ما هي عيوب زراعة الأسنان الفورية؟

مميزات زراعة الأسنان الفورية

قد تكون زراعة الأسنان التقليدية شائعةً في الفترة الأخيرة، ولكن هناك تقنيةٌ جديدة ومبتكرة تتفوق على الطريقة التقليدية؛ زراعة الأسنان الفورية فما هي مميزات هذه التقنية المذهلة؟

  1. توفير الوقت: تستغرق زراعة الأسنان التقليدية وقتًا طويلاً، وعادةً ما يحتاج العميل لعدة جلسات وبيد أن زراعة الأسنان الفورية تُجرى في نفس اليوم، مما يعني أنك لست مضطرًا لتكرار زياراتك لعيادة الأسنان.
  2. توفير الجهد: في زراعة الأسنان التقليدية، تتطلب إجراءات التحضير والجراحة العديد من المجهود وبيد أن في الزراعة الفورية، يصبحُ الأمر سهولة شديدة، لأن الطبيب يضع التاج في نفس اليوم.
  3. حل مثالي: تُعد زراعة الأسنان الفورية الحل الأمثل للمرضى الذين لديهم واجبات مهنية أو شخصية، ولا يرغبون في إهدار الوقت في الاسترداد من صحتهم الفموية.
  4. انخفاض التكلفة: قد تبدو زراعة الأسنان الفورية باهظة الثمن، ولكن إذا ما قورنت بها بالطريقة التقليدية، فستجدها ذات تكلفةٍ أقل بكثير، لأنه لا يتم إجراء جراحةٍ إضافيةٍ في معظم الحالات.
  5. لا حاجة لأجهزة الدعم: في الزراعة التقليدية، يحتاج المريض إلى ارتداء طقمٍ متحركٍ خلال فترةِ التئام الجرح أما في الزراعة الفورية، لا يحتاج المريض إلى ارتداء أية أجهزةٍ طبيةٍ مؤقتة.
  6. الشفاء السريع: بعد إجراء جراحة زراعة الأسنان التقليدية، يحتاج المريض إلى فترةٍ طويلة من الراحة والعلاج، بيد أن في الزراعة الفورية، يتم شفاء المريض بشكلٍ سريعٍ وفعالٍ، حيث يمكنه العودة إلى حياته الروتينية في غضون أسبوعين فقط.
  7. النتيجة الفورية: يتم وضع طعمٍ فوريٍ في المحفظة العظمية للسن داخل عظم الفك مكان السن المفقود بعد استخراجه مباشرةً وعند الانتهاء من الجراحة، يتم إصدار التاج مباشرةً، مما يعني أنك ستحصل على نتيجة فورية في نفس اليوم.

تجربة زراعة الأسنان بكفاءة وسرعة فائقة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما الفرق بين الزراعة الفورية والعادية؟

  1. عدد الجلسات: يتطلب الحصول على زرعة سن تقليدية عدة جلسات، بينما تتم زراعة الأسنان الفورية في نفس الجلسة.
  2. مدة التعافي: تحتاج زراعة الأسنان التقليدية إلى فترة تعافي تتراوح من 3 إلى 6 أشهر، بينما تتمتع زراعة الأسنان الفورية بفترة تعافي أقل.
  3. عملية التركيب: تتم تركيب السن في زراعة الأسنان التقليدية بعد تلحيم الغرسة مع العظم، بينما يتم تركيب السن في زراعة الأسنان الفورية خلال حوالي 72 ساعة فقط.
  4. تكلفة العلاج: تكلفة زراعة الأسنان الفورية أعلى بشكل عام من الزراعة التقليدية.
  5. تعدد الزيارات: تحتاج زراعة الأسنان التقليدية إلى عدة زيارات للأطباء، بينما تتم زراعة الأسنان الفورية في جلسة واحدة.
  6. العمر الافتراضي: تعتبر زراعة الأسنان التقليدية أكثر استدامة على المدى الطويل، بينما يمكن أن يكون لزراعة الأسنان الفورية عمر أقصر.
  7. الأنسجة المستخدمة: تستخدم زيوت خاصة في زراعة الأسنان الفورية لتعزيز نمو الأنسجة الجديدة، بينما تستخدم في الزراعة التقليدية أنسجة الجسم الخاصة بالمريض.

من هم الأشخاص غير المرشحين لإجراء زراعة الأسنان الفورية؟

إذا كنت تفكر في إجراء زراعة أسنان فورية، فمن المهم معرفة المخاطر والتحديات التي قد تواجهك حيث يوجد عدد من الأشخاص الذين لا يناسبهم هذا العلاج وفيما يلي ستجد قائمة بخمسة أنواع مختلفة من الأشخاص الذين لا يناسبهم إجراء زراعة الأسنان الفورية:

  1. المصابون بالتهاب اللثة أو بنية فك ضعيفة: إذا كنت تعاني من التهاب اللثة أو نسيج الفك ضعيف، فإنه قد يكون من الصعب عليك إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية ويحتاج المريض في هذه الحالة إلى زرع العظم اللازم لمساعدة الزرع في الالتصاق بالفك.
  1. المصابون بفقدان الأسنان بسبب أمراض اللثة أو تلف العظام: يمكن إجراء زراعة الأسنان بدون جراحة للأشخاص الذين يعانون من فقد الأسنان نتيجة أمراض اللثة أو تلف العظام ومع ذلك، إذا كانت هناك مشاكل في العظام أو الأنسجة المحيطة بالأسنان فقد يحتاج المريض إلى علاجات أخرى قبل الشروع في عملية زراعة الأسنان الفورية.
  1. الذين لا يمتلكون عظام كافية لزرع الأسنان: هذا يحدث عندما يكون هناك ضعف عام في العظام أو إذا كان المريض قد فقد الأسنان لفترة طويلة جدًا وفي هذه الحالة، يحتاج المريض في البداية إلى علاج العظام قبل الشروع في عملية زراعة الأسنان الفورية.
  1. الذين يعانون من مشاكل في صرير الأسنان: إذا كنت تعاني من مشكلات في صرير الأسنان أو فقدان الأسنان بسبب ذلك، فإن زراعة الأسنان الفورية قد لا تناسبك ويجب على المريض الخضوع لعلاجات أخرى لمعالجة هذه المشكلة قبل الشروع في عملية زراعة الأسنان الفورية.
  2. ذوي الحالات الصحية المعقدة: قد لا تناسب عملية زراعة الأسنان الفورية للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معقدة مثل الذين يخضعون لعلاج السرطان أو الذين يتناولون أدوية معينة التي تؤثر على عمليات الشفاء بعد الجراحة.
من هم الأشخاص غير المرشحين لإجراء زراعة الأسنان الفورية؟

من هم الأشخاص غير المرشحين لإجراء زراعة الأسنان الفورية؟

كم سعر زراعة الأسنان الفورية؟

تتراوح أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر من 5000 جنيه مصري إلى 13000 جنيه مصري للسن الواحد ويرتبط سعر زراعة الأسنان الفورية بالعوامل المختلفة مثل الخامات المستخدمة في العملية وتكاليف مستلزمات الجراحة.

متى نلجأ لوضع عظم قبل زراعة الأسنان الفورية؟

نلجأ لوضع العظم قبل زراعة الأسنان الفورية في حال كانت كمية العظم الحالية في مكان الزرع ضعيفة، حيث يتم إضافة كمية من العظم قبل الشروع في زراعة الأسنان لضمان نجاح العملية وعدم فشلها ويمكن أن يحتاج الطبيب أيضًا لزرع العظم في مكان السن المخلوع لملئ الفراغ حول مسمار الزراعة وضمان ثبات الزرعة.

هل يمكنني إجراء زراعة أسنان الفورية بعد مدة كبيرة من الخلع؟

نعم، يمكن القيام بزراعة الأسنان الفورية بعد مدة كبيرة من الخلع، لكن الأفضل الانتظار لمدة تتراوح من 3 إلى 6 شهور حتى يتعافى الموضع المخصص للزرع تمامًا ويتم تحديد إمكانية إجراء الزرع الفوري حسب سبب الخلع وكمية العظام المتوفرة وحالة المريض ويجب الالتزام ببعض التعليمات بعد زراعة الأسنان لضمان نجاح العملية.

أفضل مركز طبي لعلاج ونجميل الأسنان

يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر، المصرية، مركزًا متكاملاً لعلاج وزراعة الأسنان الفورية ويضم المركز فريقًا متخصصًا من أخصائيي طب الأسنان وطب الفم، الذين يضمنون تقديم الخدمات الطبية على أعلى مستوى.

ويتضمن عرض زرع الأسنان في هذا المركز العديد من المميزات الفريدة، ومن بينها الاستشارة الطبية المجانية، كما يوفر المركز الماركات العالمية للزرع، ويركز على الحصول على النتائج المثالية، والحفاظ على صحة الأسنان والأنسجة المحيطة بها.

ومن بين المزايا التي يوفرها المركز الإجراء الفوري لزراعة الأسنان، والذي يساعد على توفير الوقت وتقليل التدخلات الجراحية، كما يقدم المركز خدمات استقبال الجرحى، ويتميز ببيئة علاجية متطورة تساعد على تحسين راحة المرضى.

بالإضافة إلى ذلك يحظى المركز الطبي لرعاية الأسنان بتقييمات إيجابية من قبل المرضى الذين يذهبون إليه للحصول على العلاج والاستشارات الطبية، مما ينعكس إيجابياً على الجودة العالية للخدمات التي يقدمها المركز.

وبهذا يعد المركز الطبي لرعاية الأسنان في مدينة نصر واحداً من أفضل وأكثر المراكز الطبية احترافية وجودة في مصر، حيث يقدم خدمات طبية مميزة وفقًا لأحدث المعايير العالمية في مجال علاج وزراعة الأسنان الفورية.

أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان

أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟
تعرف على زراعة اسنان بدون الم وما هي فوائدها؟

زراعة اسنان بدون الم، إن زراعة الأسنان بدون ألم هي تقنية حديثة في مجال طب الأسنان تهدف

عرض المزيد
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟
خياطة زراعة الأسنان وما هي أنواع الخيوط الجراحية المستخدمة؟

خياطة زراعة الأسنان هي عبارة عن إجراء دقيق ومهم ضمن عملية زراعة الأسنان، والتي تعتبر

عرض المزيد
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟
تعرف على أضرار زراعة الأسنان وهل تلائم هذه الزراعة جميع المرضى أم لا؟

أضرار زراعة الأسنان، إن زراعة الأسنان هي إجراء طبي معروف بكونه حلاً فعالاً وطويل الأمد

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا