أنواع فينير الأسنان - المركز الطبي لرعاية الأسنان

أنواع فينير الأسنان

أنواع فينير الأسنان متعددة ولكل منها مميزاته وعيوبه الخاصة بالإضافة إلى العديد من المعلومات المهمة والمميزة التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال، فتابعونا حتى يصلكم منا كل جديد بالإضافة إلى الإجابة عن كافة أسئلتكم والمعلومات التي ترغبون في التعرف عليها وستكون مميزة لكم لذلك كونوا على استعداد لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع.

أنواع فينير الأسنان

أنواع فينير الأسنان

احسن نوع فينير

في الحقيقة لا يوجد ما يمكن أن نطلق عليه بأحسن نوع فينير من بين باقي الأنواع الأخرى ويرجع السبب في هذا إلى وجود العديد من الأنواع التي تقدم ذات الخدمة للأسنان، وفي الغالب يعد فينير الأسنان المصنع من قشور البورسلين هو الأشهر على الإطلاق ويمتاز بالكثير من المتانة العالية بالإضافة إلى مقدرته الكبيرة على مقاومة التآكل ما يؤكد على استمراريته ومقاومته للحرارة والعديد من العوامل المؤثرة.

كذلك فإن قشور اللومينير في العموم تعد من أهم وأبرز الخيارات المميزة بالنسبة للعديد من الأشخاص ويرجع ذلك إلى أن اللومينير من أكثر أنواع القشور الخزفية رقة بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى أن يتم برد السنة بشكل مسبق، كي يتم تركيبه عليها ولذلك فإن اللومينير يعد من الخيارات المميزة بالنسبة للكثير من الأشخاص.

متى أحتاج فينير الأسنان؟

في الغالب ما تستخدم تقنية فينير الأسنان عادةً لتحسين مظهر الأسنان والحصول على ابتسامة جميلة وجذابة ويمكن استخدام فينير الأسنان لتصحيح العديد من المشاكل السنية مثل:

  • تغيير لون الأسنان: إذا كنت تعاني من أسنان مصفرة أو باهتة، فيمكن استخدام فينير الأسنان لتغيير لون الأسنان وجعلها أكثر بياضًا وإشراقًا.
  • تصحيح التزاحم: إذا كانت أسنانك متباعدة أو مائلة، يمكن استخدام فينير الأسنان لتصحيح التراص وجعل الأسنان تبدو أكثر تناسقاً.
  • إصلاح الأسنان المتشققة: إذا كان لديك أسنان متشققة أو متآكلة، يمكن استخدام فينير الأسنان لتغطية العيوب وجعل الأسنان تبدو أكثر صحة.
  • إصلاح حجم الأسنان: إذا كانت أسنانك صغيرة بشكل طبيعي، فيمكن استخدام فينير الأسنان لزيادة حجم الأسنان وجعلها تبدو أكبر.

وعلى الرغم من أن فينير الأسنان يمكن استخدامها لحل العديد من المشاكل السنية، فإنها ليست الخيار الأمثل للجميع وينبغي عليك استشارة طبيب الأسنان الخاص بك لتحديد ما إذا كانت تقنية فينير الأسنان هي الحل الأفضل لمشكلات أسنانك المحددة، وللتعرف على المزيد من المعلومات عن تركيب فينير الأسنان وتجارب العديد من الأفراد مع هذه الخطوة ننصحكم بقراءة المقال التالي.

عيوب الفينير

رغم أن فينير الأسنان هي تقنية شائعة وفعالة لتحسين مظهر الأسنان بين العديد من الأشخاص إلا أنها تأتي مع بعض العيوب والمشاكل المحتملة، وفيما يلي نذكر لكم بعض العيوب الشائعة لتقنية فينير الأسنان:

  • برد الأسنان: حيث أنه قبل وضع الفينير على الأسنان، تحتاج الأسنان إلى التحضير اللازم، مما يعني أن الأسنان يجب أن تتم حفرها قليلًا لتتناسب مع الفينير، وهذا يمكن أن يسبب حساسية وألم للبعض، ناهيك عن طبقة المينا المهمة التي من الممكن التخلص منها.
  • التغيير الدائم: يجب ملاحظة أن وضع الفينير على الأسنان يتطلب إزالة جزء من المادة الطبيعية من الأسنان، وبالتالي فإن هذا التغيير دائم ولا يمكن عكسه.
  • التكلفة: يعد فينير الأسنان من الخيارات المكلفة في طب الأسنان، وقد يكون السعر عائقًا لبعض الأشخاص.
  • المتانة: يجب مراعاة أن فينير الأسنان قد تكون أقل متانة من الأسنان الطبيعية، وبالتالي قد تتلف بسهولة مما يتطلب إجراء إصلاحات إضافية.
  • التفاعلات مع الحساسية: في بعض الحالات، قد يعاني بعض الأشخاص من تفاعل حساسية على المواد المستخدمة في صنع فينير الأسنان، وهذا يمكن أن يتسبب في حكة أو تورم في الفم.

من الجيد التحدث مع طبيب الأسنان الخاص بك حول جميع العيوب المحتملة لتقنية فينير الأسنان ومدى تناسبها مع حالتك الفردية وإذا ما كانت هي الخيار الأفضل بالنسبة لك أم لا.

مميزات علاج فينير الأسنان

يعتبر فينير الأسنان من العلاجات الشائعة والمفضلة والتي تستخدم بشكل كبير لتحسين مظهر الأسنان، كما أنه يوجد العديد من المميزات لعلاج فينير الأسنان، ومن بين هذه المميزات:

  • تحسين مظهر الأسنان: يمكن استخدام فينير الأسنان لتغيير لون الأسنان وتحسين شكلها وإصلاح الأسنان المتشققة والمتآكلة، مما يؤدي إلى حصولك على ابتسامة جميلة.
  • سهولة التركيب: يمكن تركيب فينير الأسنان بسهولة وبسرعة، ولا يتطلب الأمر الكثير من الزيارات لعيادة الأسنان.
  • عدم التأثير على الوظائف الحيوية للأسنان: يمكن وضع فينير الأسنان دون التأثير على وظائف الأسنان الحيوية مثل النطق والمضغ والبلع.
  • المتانة: يعد فينير الأسنان متين ولدرجة كبيرة بما يكفي لتحمل الاستخدام اليومي، ويمكن أن تستمر لعدة سنوات قبل الحاجة إلى استبدالها.
  • الحد الأدنى للألم: يمكن أن يسبب وضع فينير الأسنان بعض الألم الخفيف ولكنه قليل جدًا، وتعد عملية تركيب فينير الأسنان أقل ألمًا من طرق العلاج الأخرى مثل زراعة الأسنان.
  • التكيف الجيد: يمكن للفينير التكيف بشكل جيد مع الأسنان وتشكل الأسنان الطبيعية، مما يعطي مظهرًا طبيعيًا وجميلًا للأسنان.

بشكل عام، يمكن القول أن علاج فينير الأسنان يعد خيارًا شائعًا وفعالًا لتحسين مظهر الأسنان والحصول على ابتسامة جميلة ومشرقة دون اللجوء إلى العلاجات طويلة المدى، وللتعرف على المزيد من المعلومات حول مميزات وعيوب فينير الأسنان ننصحكم بقراءة المقال التالي.

ما هو الفرق بين الفينير واللومينير؟

من المهم أن نعرف بأن كلاً من الفينير واللومينير هما تقنيتان شائعتان لتحسين مظهر الأسنان وجعلها أكثر جمالاً وتألقاً، ولكن هناك بعض الفروق المهمة والموجودة بينهما، ومن بين هذه الفروق نجد لدينا ما يلي:

  • التحضير: يتطلب فينير الأسنان إزالة جزء من المادة الطبيعية من الأسنان قبل وضعها، بينما لا يتطلب اللومينير إزالة أي مادة طبيعية من الأسنان، حيث يتم إدخالها فوق سطح الأسنان بدون أي تحضير.
  • السماكة: يعتبر اللومينير أرق من الفينير، وهذا يعني أنه يمكن وضعه بشكل أكثر راحة وسهولة ودون الحاجة إلى إزالة الكثير من المادة الطبيعية من الأسنان.
  • الدقة: يمكن صنع اللومينير بدقة أكبر، حيث يمكن تصميمها وفقًا لشكل الأسنان بدقة أكبر وبأحجام وأشكال مختلفة.
  • المتانة: يعتبر الفينير أكثر متانة من اللومينير، حيث يمكن أن يستمر لمدة أطول قبل الحاجة إلى الاستبدال.
  • التكلفة: يعتبر اللومينير أقل تكلفة من الفينير، وهذا يعني أنها قد تكون خيارًا أكثر اقتصادية لبعض الأشخاص.

في النهاية يعتمد اختيار الفينير أو اللومينير على حالة الأسنان ومتطلبات العلاج والميزانية الشخصية، لذا ينبغي استشارة طبيب الأسنان الخاص بك لتحديد الخيار الأفضل لك والمناسب بشكل أكبر لحالتك المادية وبدرجة كبيرة، ومن المهم أن ننوه إلى أن تركيب الفينير لابد من أن يتم القيام بهذه الخطوة في مكان متميز وموثوق فيه مثل “المركز الطبي لرعاية الأسنان” وننصحكم بزيارة موقعهم الرسمي من خلال الرابط التالي.

ما هي مدة فينير الأسنان؟

في الغالب ما يتساءل العديد من الأشخاص عن الفينير ولكم من الوقت من الممكن أن يستمر على الأسنان ويعد هذا من أول الأسئلة التي من الممكن أن تتبادر إلى ذهنك فور معرفة أن فينير الأسنان من التركيبات الدائمة والتي من الممكن أن تستمر معك لوقت طويل للغاية، ولكن هذا الأمر يتوقف على عدة عوامل مهمة تتمثل في، نوع الفينير المركب، ومهارة الطبيب القائم على عملية تركيب الفينير بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى مثل مدى عناية الفرد الفرد بأسنانه بشكل يومي.

وفينير الأسنان من الممكن مع العناية اللازمة أن يستمر معك إلى فترة تقدر ب15 سنة إلى 20 سنة دون أن يحدث له شيء ويرجع ذلك إلى كونه مصنع من أجل الاستمرار بذات القوة، وهي من الأمور المميزة والمهم التعرف عليها بالنسبة للعديد من الأشخاص وذلك من أجل الحفاظ على الفينير الخاص بهم لأطول فترة ممكنة.

هل يمكن أن يسقط الفينير؟

بشكل عام، فإن فينير الأسنان يتم تثبيته بشكل جيد على الأسنان ولا ينفصل عنها بسهولة، ولكن قد يحدث سقوط فينير الأسنان في بعض الحالات المختلفة، وذلك يمكن أن يحدث لأسباب مثل:

  • عدم التثبيت الجيد: قد يحدث سقوط فينير الأسنان إذا لم يتم تثبيته بشكل جيد على الأسنان، وهذا يمكن أن يحدث نتيجة للتحضير غير الكافي للأسنان أو عدم استخدام المواد اللاصقة المناسبة.
  • الضغط الزائد: يمكن أن يؤدي الضغط الزائد على فينير الأسنان، مثل العض على الأشياء الصلبة بقوة أو الإصابة بصدمة قوية على الفم، إلى سقوط فينير الأسنان.
  • التآكل: يمكن لفينير الأسنان القديم أن يتآكل بمرور الوقت، مما يزيد من احتمالية سقوطه.
  • التجاوز في استهلاك المواد الصلبة: يتعرض فينير الأسنان لخطر السقوط في حالة تعرضه للاحتكاك الزائد مع المواد الصلبة مثل البندق أو الثلج.

على أي حال، إذا حدث سقوط فينير الأسنان، فيجب التواصل مع طبيب الأسنان الخاص بك لإعادة تركيبها بشكل صحيح، أو لاستشارة الأفضلية لتركيب فينير جديدة المهم أن لا تسكت عن المشكلة وتحاول قدر الممكن العمل على حلها قبل أن تتفاقم.

أسعار فينير الأسنان

إن أسعار فينير الأسنان تعد من أهم وأكثر الأمور التي من شأنها العمل على تحديد ما إذا كان الفرد سوف يقدم على هذه الخطوة ويستمر فيها أم لا، وهذا الأمر من شأنه العمل على وجود الكثير من الفرص للعديد من الأشخاص كي يقومون بهذه الخطوة أم لا، بينما تعد أسعار فينير الأسنان في العديد من الأماكن محكومة ببعض العوامل المؤثرة والتي من شأنها أن تعمل على الخفض من تكلفتها أو الاستمرار في ارتفاع أسعارها.

ويقدر العديد من المراكز والأماكن سعر الفينير للسن الواحد بما يقارب ال3000 الآلاف جنيه مصري، وهي من الأسعار التي تؤكد على أن الفرد سوف يفكر أكثر من مرة عندما يقرر القيام بهذه الخطوة، والتي تعتمد على ما يحتاج إليه من قشور من أجل تركيبها، أو نوع المادة التي من الممكن أن يستعملها الفرد في هذه القشور أو حتى مهارة الطبيب المقبل على القيام بخطوة التركيب تلك، وللتعرف بشكل مفصل أكثر عن فينير الأسنان فننصحكم بقراءة المقال التالي لمعرفة المزيد عن أسعار تركيب عدسات الفينير من هنا.

ما هي بدائل فينير الأسنان؟

في الحقيقة هناك العديد من البدائل المتاحة لتقنية فينير الأسنان بالنسبة للعديد من الأشخاص المقبلين على هذه الخطوة ومن بين هذه البدائل على الإطلاق نجد لدينا ما يلي:

  • التبييض: يمكن استخدام تقنية التبييض لتفتيح لون الأسنان وجعلها أكثر بياضاً ولمعانًا، وهي بديلة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في تحسين لون أسنانهم دون تغيير شكل الأسنان.
  • زراعة الأسنان: تعتبر زراعة الأسنان بديلاً شائعًا لتحسين مظهر الأسنان، وتتطلب إجراء جراحة صغيرة لزرع الأسنان الاصطناعية بشكل دائم في الفك.
  • تقويم الأسنان: يمكن استخدام تقنية تقويم الأسنان لتحسين مظهر الأسنان وتصحيح التراص السيئ، وهي بديلة جيدة للأشخاص الذين يعانون من تراص سيء للأسنان.
  • ترميم الأسنان: يمكن استخدام تقنية ترميم الأسنان لإصلاح الأسنان المتشققة أو التالفة، وهي بديلة جيدة للأشخاص الذين يرغبون في إصلاح شكل أسنانهم دون تغيير شكلها بشكل كامل.
  • الأقواس العلاجية: يمكن استخدام الأقواس العلاجية لتحسين مظهر الأسنان وتصحيح التراص السيئ، وتعد بديلة جيدة لتقنية تقويم الأسنان.

ينبغي لك الحديث مع طبيب الأسنان الخاص بك لتحديد البديل الأنسب لحالتك الفردية والتي تتناسب مع احتياجاتك وأهدافك الخاصة وهي من الأمور المميزة التي من المهم أن تكون على دراية كافية بها قبل الإقبال على هذه الخطوة المهمة في حياتك.

0/5 (0 Reviews)

دكتور محمد مجدى عبد السلام

ماجيستير طب الفم وزراعة وتجميل الاسنان الخبرة العملية: لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال طب الأسنان، مع التركيز على العلاجات الحديثة واستخدام التكنولوجيا المتق ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا