هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو الفينيرز، هي واحدة من أحدث التقنيات في مجال طب الأسنان التجميل والهدف منها هو تحسين المظهر الجمالي للابتسامة عن طريق تعديل اللون، الحجم، الشكل، أو طول الأسنان وهو ما سوف نبينه بالتفصيل من خلال المقال التالي.

هل يتغير لون عدسات الاسنان

هل يتغير لون عدسات الاسنان 

هل يتغير لون عدسات الاسنان

يمكن لعدسات الأسنان أن تتغير لونها بعد التركيب وقد يحدث ذلك نتيجة للعوامل مثل فشل الطبيب في اختيار لون العدسات المناسب للأسنان الأصلية، أو عدم تنظيف المادة اللاصقة بين الأسنان بشكل جيد.

ولا يستطيع الفينير الابيض التغير أو أن يتم تلوينه بالأبيض مثلما يظن الكثيرون، وبالتالي فلا يمكن تغيير لونه بعد تركيبه ويوصى بالعناية الجيدة بالأسنان والتنظيف الدوري لتفادي حدوث هذه المشكلة على نحو دقيق.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، تبقى عدسات الأسنان لامعة وثابتة اللون.

ما هي عدسات الأسنان؟ 

عدسات الأسنان (Dental veneers) هي عبارة عن قطع رقيقة من البورسلين أو الزيركون، توضع على السطح الأمامي للأسنان بطريقة لاصقة، لتغطية عيوب الأسنان المختلفة وإعطاء ابتسامة جميلة ومشرقة وتتميز هذه العدسات بطبقة رقيقة ودائمة.

وهي تشبه الأسنان الطبيعية في الشكل والملمس، وتتفاوت في الألوان بحيث تتلاءم مع الأسنان الأصلية لإعطاء نتيجة جمالية مذهلة لذلك، يجب الاستشارة بطبيب الأسنان المتخصص للاختيار الأنسب من بين تركيبات الأسنان وعدسات الأسنان التي تتلاءم مع حالة كل شخص تحديداً.

استمتع بابتسامة بيضاء دائمة مع عدسات الأسنان من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هي عدسات الأسنان؟

ما هي عدسات الأسنان؟

كيف اختار لون عدسات الاسنان؟

يعتبر اختيار لون عدسات الأسنان التجميلية من أهم الأمور التي يجب أن تأخذ في الاعتبار عند البحث عن المظهر الطبيعي للفم والأسنان لذا، يجب عليك اختيار لون العدسات المناسب لك بناءً على لون بشرتك ولون أسنانك الطبيعي وملامح وجهك.

فعلى سبيل المثال، إذا كان لون بشرتك فاتحًا، فإن الأبيض الفاتح هو اللون المثالي للأسنان المركبة، كما أنه يجب الانتباه إلى بياض عينيك، حيث يجب ألا يكون لون الأسنان الذي تختاره أكثر بياضًا من بياض عينيك.

المركز الطبي لرعاية الأسنان: حيث لا تتغير لون عدسات الأسنان بمرور الزمن.

تجربتي مع عدسات الأسنان

في تجربة مثيرة، تحدث شاب عربي عن تجربته مع العدسات اللاصقة للأسنان في مصر، في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وصف الشاب تجربته بأنها “غيّرت حياته”، حيث أثرت إيجابًا على ثقته بنفسه وشعوره بالراحة والارتياح.

وحسبما قال الشاب، فإن عدسات الأسنان زادت من جمال وروعة ابتسامته، وجعلته يشعر بالسعادة والثقة في النفس كما أضاف أن العدسات اللاصقة تحتاج إلى الاهتمام والمحافظة عليها، ولكنها تستحق كل الجهد المبذول.

ونصح الشاب كل شخص يعاني من تشوه الأسنان بالاستفادة من تجربته وإجراء هذه الإجراءات التجميلية، وخاصة في المركز الطبي لرعاية الأسنان في مصر، حيث وصف الشاب العيادة بأنها “محترمة جدًا”، وأن الطاقم الطبي فيها “متميزين ومحترفين”.

ويجدر الإشارة إلى أن العدسات اللاصقة للأسنان تستخدم في علاج تشوهات الأسنان واصفرارها، وتكون مثبتة على الأسنان باستخدام مواد لاصقة خاصة، وبهذا تعطي انطباعًا لم يكن ممكنًا من قبل ولا شك أن تجربة الشاب هي دليل حي على الفوائد الجمة التي توفرها هذه العدسات في إعادة الثقة وإبراز جمال الابتسامة.

عدسات الأسنان لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان مصممة لتحافظ على لونها.

ما هي فوائد عدسات الأسنان؟

  1. تحسين مظهر الأسنان: فعدسات الأسنان تعمل على تحسين مظهر الأسنان المعيبة أو المكسورة أو المصفرة أو التي تحتوي على بقع داكنة، وتعرف النتائج بالفور بعد تركيبها.
  2. سريعة وسهلة التركيب: تعتبر عملية تركيب العدسات اللاصقة للأسنان بسيطة وسريعة، ولا تتطلب الكثير من الوقت أو العناية الخاصة بالمواد المستخدمة في التركيب.
  3. لا تتطلب الحفر: من أهم فوائد العدسات اللاصقة هي أنها لا تتطلب الحفر في الأسنان، وبالتالي فهي طريقة غير مؤلمة وغير مخاطرة لصحة الأسنان.
  4. توفر الراحة: تعتبر العدسات اللاصقة للأسنان مريحة وسهلة التكيف، وتساعد على تقليل الحساسية والألم الذي ربما تسببه بعض الأغطية التقليدية.
  5. دائمة وقوية: يتم تصنيع عدسات الأسنان اللاصقة من المواد الخزفية والفينول، وهي مواد قوية ودائمة، مما يجعلها تدوم لفترة طويلة وتحمي الأسنان من التلف المستقبلي.
  6. تحسين وظيفة الأسنان: تعمل العدسات اللاصقة للأسنان على تحسين وظيفة الأسنان وزيادة قدرتها على العض والضغط، مما يساعد على تحسين الأداء اللغوي والهضمي.
  7. علاج الأسنان المصابة بقنوات الجذر: تستخدم العدسات اللاصقة للأسنان في أحيان كثيرة لعلاج الأسنان المكسورة أو المتضررة التي تحتوي على بقايا جذرية، وتتميز بالفعالية العالية في حل هذه المشكلة.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نضمن لك عدسات أسنان بلون دائم وجذاب.

ما هي فوائد عدسات الأسنان؟

ما هي فوائد عدسات الأسنان؟

أنواع عدسات الأسنان

العديد من الأشخاص يمرون بتجربة البحث عن حلول لمشاكل الأسنان التي قد تؤرقهم، خاصة اذا كانت المشكلة تتعلق بلون الأسنان أو تصبغات معينة ومن أشهر الحلول العلاجية المتاحة، هي عدسات الأسنان وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على أنواع عدسات الأسنان المختلفة والأكثر فعالية:

  1. عدسات الأسنان الفينيير: تتمتع هذه العدسات بسمك يتراوح بين 2 إلى 0.5 ملم، وتحتاج إلى تقشير طبقة مينا الأسنان ليتم تثبيتها وتستخدم هذه العدسات لتحسين مظهر الأسنان بشكل عام، والحصول على إطلالة طبيعية.
  2. عدسات الأسنان اللومينير: هذا النوع من العدسات مشابه للفينير، ولكنه يحتوي على طبقة شفافة رقيقة تجعلها أكثر مقاومة وتحافظ على سطح الأسنان الطبيعية وتستخدم هذه العدسات لتنقية لون الأسنان وتحسين شكلها.
  3. عدسات الأسنان التجميلية اللومينير: هذا النوع من العدسات الأسنان هو الأحدث والأكثر تحولاً ويعتبر الخيار المثالي لمن يرغب في الحصول على إطلالة جذابة وباهرة للغاية وتُثبت هذه العدسات فوق الأسنان الحقيقية بمواد لاصقة، وتتميز بجاذبيتها العالية وجودتها الممتازة.

المركز الطبي لرعاية الأسنان: حيث تدوم جمالية لون عدسات الأسنان لسنوات.

ما هي خطوات عمل عدسات الأسنان؟ 

تعد عدسات الأسنان أحدث تقنيات طب الأسنان التي تساعد على إعادة ترميم أسناننا والحفاظ على جمالها، ولكن الكثير من الناس لا يعلمون عن خطوات العمل على صنع هذه العدسات الرقيقة والعالية الجودة لذلك، سنعرض لكم في هذا المقال المصغر، خطوات عمل عدسات الأسنان من خلال الآتي:

  1. القياس: يقوم طبيب الأسنان بعمل مقاس وطباعة شكل الأسنان التي سيتم تركيب العدسات عليها.
  2. التحضير: يتم برد جزء من مينا الأسنان التي سوف يتم تركيب العدسات عليها.
  3. إعادة القياس: يتم إعادة القياس بعد التحضير وإرساله للمعمل الخاص لعمل عدسات الفينير بالمقاس المحدد من قبل الطبيب.
  4. التصنيع: يتم عمل العدسات في المعمل باستخدام الخزف أو حشو كمبوزيت لتصنيع عدسات الأسنان وفقًا للأحجام والأشكال المطلوبة.
  5. التركيب: تجهز العدسات ويتم تركيبها على الأسنان، بعد حذف جزء من مينا الأسنان الخارجية إذا لزم الأمر كحركة تحضيرية، ويتم لصقها بحرفية ودقة عالية وبأكثر من طبقة إذا لزم الأمر.
  6. الإنهاء: يتم التحقق من مظهر العدسات، والتأكد من ارتدائها وتوافقها مع سن الفرد، بعد الإنتهاء من عملية التركيب والتأكد من إزالة البقع العابرة.
ما هي خطوات عمل عدسات الأسنان؟

ما هي خطوات عمل عدسات الأسنان؟

عيوب عدسات الأسنان

عدسات الأسنان هي علاج شائع لتحسين مظهر الأسنان وحمايتها من التسوس والكسر ولكن مثل أي علاج طبي آخر، فإنها لها بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار قبل اتخاذ القرار النهائي وفي هذا المقال، سنتحدث عن بعض العيوب الشائعة لعدسات الأسنان:

  1. التكلفة العالية: يعد سعر عدسات الأسنان عاليًا جدًا بالمقارنة مع بدائل أخرى مثل الحشوات البيضاء ويجب على الأشخاص الذين يفكرون في إجراء هذا العلاج أخذ هذا العامل في الاعتبار.
  2. الحساسية: قد يشعر بعض المرضى بحساسية أثناء تناول الطعام الساخن أو البارد قبل أن يتأقلم السنون مع العدسات الجديدة التي تحميها
  3. عدم الراحة: بعض الأشخاص قد لا يشعرون بأن أسنانهم طبيعية حتى بعد وضع العدسات الجديدة ،وهذا يمكن أن يؤثر على الراحة العامة للفرد.
  4. تحضير السنون: قد يتطلب وضع العدسات طحن جزء من المينا الطبيعية للسن وهو خيار غير عكسي ,مما قد يربك بعض الأشخاص.
  5. الاحتياطات: قد تتطلّب العدسات المصنوعة من الفينير حقنة موضعية لمنع الألم قبل إزالة الطبقة الرقيقة من السن ويمكن أن يسبب هذا الأمر قلقًا لدى بعض المرضى، خاصة إذا كانوا يخافون من الحقن الموضعية.

ابتسامتك مشرقة بلا تغير مع عدسات الأسنان من المركز الطبي لرعاية الأسنان.

عدسات الأسنان قبل وبعد 

قام الكثير من الأشخاص بتجربة عدسات الأسنان، ولكن الكثير لديهم الكثير من الأسئلة حول النتائج وكيف تظهر على الأسنان وفي هذا المقال سنلقي نظرة على عدسات الأسنان قبل وبعد، وما يمكن توقعه من هذه العملية.

  1. التحضير: قبل تركيب عدسات الأسنان، فإن الطبيب يجب أن يقوم بعمل مقاس لشكل أسنانك، وبعد ذلك يقوم ببرد جزء من مينا الأسنان، ثم يتم إرسال المقاسات إلى معمل خاص لصنع عدسات الفينير في المقاس المحدد من قبل الطبيب.
  2. التركيب: بعد أن تم صنع عدسات الأسنان، يقوم الطبيب بتحضير تركيبة خاصة لزراعتها على الأسنان وتحتاج العدسات إلى إزالة طبقة رقيقة من مينا الأسنان قبل زراعتها.
  3. النتائج: إذا تم تركيب عدسات الأسنان بشكل صحيح، فإن الأسنان تصبح أكثر جاذبية وجمالًا ويقوم العديد من الأشخاص بتركيبها لأسباب تجميلية كتغيير لون الأسنان أو اختصار الفراغات بينها.
  4. الحساسية: من الممكن أن يعاني بعض الأشخاص من زيادة في حساسية الأسنان بعد تركيب العدسات، حيث يصبح الأسنان أكثر حساسية للحرارة والبرودة بسبب إزالة مينا الأسنان قبل تركيب العدسات.
عدسات الأسنان قبل وبعد 

عدسات الأسنان قبل وبعد

كيف يمكن العناية بعدسات الأسنان؟

كثيرًا ما يلجأ الأشخاص إلى تركيب عدسات الأسنان بهدف تصحيح مشاكل الأسنان وتحسين مظهرها وللحفاظ على هذه العدسات، تحتاج إلى العناية الجيدة، وفيما يلي سنقدم لكم قائمة بالإرشادات التي يجب إتباعها للحفاظ على عدسات الأسنان بصحة جيدة:

  1. تنظيف الأسنان بانتظام: يجب الاهتمام الدائم بتنظيف الأسنان، فالعدسات اللاصقة لا تمنع التسوس الناتج عن إهمال التنظيف، كما أنها تغطي السن بشكلٍ جزئي فقط، والقشور يمكن أن تتراكم حول الحواف الخارجية للعدسات مما يؤدي إلى انسداد وتسوس الأسنان.
  2. تجنب تناول الأطعمة الملونة: لا تتناول الأطعمة والمشروبات الملونة مثل القهوة والشاي والصودا، فقد تسبب هذه المشروبات تصبغ لون الأسنان والعدسات.
  3. الابتعاد عن التدخين: تجنب التدخين أو العادات الضارة الأخرى، فالتدخين يسبب تصبغ الأسنان والعدسات بالإضافة إلى المخاطر الصحية الأخرى.
  4. تقليل تناول الأطعمة الصلبة: تجنب تناول الأطعمة الصلبة مثل المكسرات، فقد تتسبب هذه الأطعمة في تلف العدسات.
  5. الاهتمام بنظافة الأسنان والفم: عليك تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام واستخدام المضمضة بالإضافة إلى ذلك، يجب مراجعة طبيب الأسنان بانتظام لإجراء الفحوصات الروتينية وتحليل الأسنان.
  6. تجنب العادات السيئة: تجنب العادات السيئة مثل مضغ الأظافر، فقد تؤدي هذه العادات إلى تلف العدسات.

أسعار عدسات الأسنان

تتراوح أسعار عدسات الأسنان المختلفة في مصر بين 1500 جنيه للعدسة وحتى 5000 جنيه للعدسة الواحدة، حسب النوع والخامة وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن الحصول على أفضل الأسعار من خلال مقارنة أسعار العيادات المختلفة والاستفادة من العروض والخصومات المتاحة علاوة على ذلك، فإن أسعار عدسات الأسنان في مصر تبدو أكثر تنافسية بالمقارنة مع الدول المجاورة.

هل يمكن إزالة عدسات الأسنان؟

يتساءل الكثيرون هل يمكن إزالة عدسات الأسنان؟ يمكن إزالة العدسات التالفة فقط دون الحاجة إلى استبدال عدسات الفينير الكاملة ويحتاج الأمر لإجراء طبي يتم تحت إشراف طبيب أسنان مختص.

ولا تضرب سلامة الأسنان فإذا قمت بإزالة الفينير بالطرق التقليدية فقد يؤدي ذلك إلى تاكل مينا الأسنان، لذا يفضل استشارة الطبيب قبل القيام بأي خطوة.

هل يمكن إزالة عدسات الأسنان؟

هل يمكن إزالة عدسات الأسنان؟

أفضل مركز طبي لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان يعد أحد أفضل المراكز الطبية لعلاج وتجميل الأسنان في القاهرة، وذلك بسبب العديد من المزايا التي يوفرها ويتخصص المركز في تركيبات الأسنان وعلاج الجذور والأعصاب وتجميل الأسنان وحشو الأسنان.

كما يتوفر فيه فريق طبي متخصص مؤهل وذو خبرة واسعة في مجال طب الأسنان ويمتاز المركز بنظافة عالية وتقييم عام إيجابي من قبل الزوار، كما يتوفر فيه خدمات الكشف بأسعار مناسبة ومدة انتظار قصيرة.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم المركز التخصص الحديث في زراعة الأسنان، ويتعاون مع مستشفيات أخرى في جميع أنحاء الجمهورية لتوفير خدمات العناية الشاملة لصحة الأسنان ويمكن القول إن المركز الطبي لرعاية الأسنان يعد الخيار الأفضل لمن يبحثون عن خدمات طبية عالية الجودة ومتخصصة في مجال الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا