ما لا تعرفه عن تقنية الفينير للاسنان وأسعارها في المركز الطب لرعاية الأسنان! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما لا تعرفه عن تقنية الفينير للاسنان وأسعارها في المركز الطب لرعاية الأسنان!

تقنية الفينير للاسنان تضمن لك عودة رائعة لأسنان جميلة وتستعيد بعدها القدرة على الابتسام دون خجل، وفي المقال التالي عملنا جاهدين على توضيح المعلومات الكافية الخاصة بفينير الأسنان وكيفية تركيبة وما هي خطوات العناية به وغيرها من التفاصيل الهامة الأخرى الخاصة بفينير الأسنان.

تقنية الفينير للاسنان

تقنية الفينير للاسنان

تقنية الفينير للاسنان 

يحتاج بعض الأشخاص إلى التقنيات الجمالية الحديثة التي تساعد في أن يحصل الشخص على شكل الأسنان التي يحلم بها أي أسنان المشاهير أو كما يطلق عليها ابتسامة هوليود، وأحد هذه التقنيات المميزة التي يمكن أن يحتاج لها الشخص هو الفينير للأسنان.

تقنية الفينير للأسنان هي طبقة رقيقة مصنوعة من أنواع معينة من المواد التي تصلح للاستخدام البشري، ويطلق أيضا على فينير الأسنان “عدسات الأسنان التي يتم تصميمها تبعا للقياسات التي يأخذها الطبيب الخاص بك قبل القيام بالتركيب الفينير.

استعد لتحقيق ابتسامة لا تُنسى من خلال فينير الأسنان. اتصل بنا اليوم لحجز موعد استشارة مجانية واكتشف كيف يمكننا تحقيق تغيير إيجابي في مظهر أسنانك وثقتك بنفسك!

ما هي مشاكل الفينير؟

عيوب الفينير يمكن أن يتعرض لها الشخص والتي تتمثل فيما يلي:

  • يمكن أن يحدث الفينير تحسس في الأسنان نظرا لما يتم إزالته من طبقة المينا وبالتالي يجعل الأسنان ليها تحسس من بعض الأشياء منها الأطعمة الباردة والساخنة.
  • يصعب إزالة الفينير بعد تركيبة خاصة إذا كان من نوع الفينير الثابت.
  • في حالة عدم تطابق لون الأسنان مع لون الفينير يكون من الصعب أن يتم تغيير اللون بعد تركيب قشور الأسنان.
  • يكون من الصعب استخدام فينير الأسنان في حالة وجود أمراض لدى الشخص في اللثة أو في حالة حدوث ضعف شديد للأسنان.
  • يمكن أن يحدث كسر في قشور الأسنان “الفينير” ولكن هذا نادر الحدوث.

هل الفينير يحتاج الى برد الاسنان؟

هناك أكثر من نوع لفنينر الأسنان ويوجد منها ما يحتاج إلى برد الأسنان قبل تركيبة مثل فينير الأسنان الثابت لكي يتم إتاحة مساحة كافية لتركيب الطبقة الرقيقة أي الفينير، ولكن في أنواع أخرى من الفينير مثل قشور الأسنان المتحركة لا يحتاج العميل لكي يجري برد للأسنان وتعتبر الإجراءات التي يقوم بها قبلها بسيطة للغاية.

تحديد الإجراءات قبل وبعد فينير الأسنان وهو النوع المناسب يحتاج إلى طبيب متخصص ولديه خبرة في هذه التقنية، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم لك نخبة من أفضل الأطباء في مجال تجميل الأسنان ونتيح لك المتبعة الدورية بعد تركيب الفينير، ناهيك عن الرعاية والخدمات الشاملة الأخرى التي يوفرها المركز.

ما هو فينير الأسنان؟

فينير الأسنان هو القشرة الخزفية التي يتم تركيبها على الأسنان ويطلق عليها أيضا عدسات الأسنان وتشبه العدسات الخاصة بالأعين، وهذا لأنها تحسين من السن وتجعل شكله يصبح طبيعي مرة أخرى ويخلص الشخص من التصبغات والفراغات بين الأسنان.

قشور أو فينير الأسنان يعتبر أحد الإجراءات التجميلية التي يمكن القيام بها لتحسين مظهر الأسنان واستعادة شكلها المميز وعودة جمال الابتسامة التي تجعل الشخص لديه ثقة أكبر في نفسه ويحب ابتسامته، يوجد من فينير الأسنان أكثر مت نوع سواء المصنوع من البورسيلين أو الراتينج المركب، ولكلا من الأنواع الميزات والعيوب التي يطلعك الطبيب عليها قبل اتخاذ القرار لاختيار نوع معين من فينير الأسنان.

المواد المستخدمة لصنع فينير الأسنان

يمكن أن يعتقد البعض أن الفينير له نوع واحد من المواد يصنع منه، ولكن في الواقع يوجد أنواع من المواد التي يتم صناعة فينير الأسنان منها، وتنقسم أنواع المواد المُصَنع منها فينير الأسنان كالتالي:

  • الراتينج
    الراتينج المركب هو أحد المواد الشهيرة التي يتم صنع فينير الأسنان منها، وتشبه في تركيبها البلاستك، كما أنها تتميز بالمرونة العالية وتعتبر أقل أنواع الفينير من حيث السعر، ولكن يمكن عيبها في تغيير لونها الذي يحدث بمرور الوقت.
  • البورسلين 
    هي النوع الثاني من المواد التي يتم الاستعانة بها في تصني عدسات الأسنان، ويطلق على الفينير المصنوع من مادة البورسلين قشور الأسنان الخزفية، وتكون عبارة عن طبقة رقيقة يتم تركيبها على الجزء الأمام للأسنان، وتمتاز بكونها قوية وتشبه كثيرا الأسنان الحقيقية وتعطي لون طبيعي وإضاءة للأسنان.
المواد المستخدمة لصنع فينير الأسنان

المواد المستخدمة لصنع فينير الأسنان

أسعار فينير الأسنان

تعد الابتسامة الجميلة والساحرة هدفًا يسعى إليه الكثيرون، وأحد التقنيات الحديثة التي يمكن استخدامها لتحقيق هذا الهدف هي تقنية فينير الأسنان، ويتنوع سعر فينير الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان في مصر بين 2000 إلى 5000 جنيه مصري، ويرتبط ذلك بعدة عوامل مثل المكان الذي يتم فيه العلاج ومؤهلات الأطباء الذين يجرون العملية، وأيضًا فيما إذا كانت الفينيرات ثابتة أو متحركة.

تأتي فينير الأسنان على شكل قشرة خزفية رقيقة يتم وضعها على الأسنان بشكل دائم، وبالأساس يركز الأطباء على وضعها فقط على الطبقة الأمامية الظاهرة للأسنان الأمامية العلوية والسفلية، ووظيفتها تعديل لون وشكل الأسنان وجعل الابتسامة أكثر جاذبية، وتصنع قشرة الفينير الرقيقة من مواد مختلفة تتفاوت في القوة الصلابة ولكلا استخدامه.

مدة صلاحية استخدام الفينير

مدة صلاحية استخدام الفينير تختلف حسب المواد التي تصنيع منها قشور الأسنان، وتتراوح مدة صلاحية الفينير المصنوع من الراتينج من 5 إلى 7 أعوام كحد أقصى، أما أنواع الفينير المصنوعة من البورسلين تصل مدة صلاحيتها من 10 إلى 15 عام، ويجب الانتباه إلى النصائح التي يقدمها لك الطبيب المعالج لكي تتجنب حدوث أضرار للفينير.

يمكن التعرف أكثر على الفينير الدائم من خلال الضغط هنا

المشاكل التي يعالجها الفينير للأسنان

يمكن أن يستخدم الفينير في تحسين حال الأسنان لأكثر من سبب ومنها ما يلي:

  • يعمل الفينير على تحسين حالة تصبغات الأسنان والاصفرار بها.
  • يمكن استخدام فينير الأسنان في تحسين حالة التسوس الشديدة التي تحدث للأسنان.
  • يتم الاستعانة بالفينير لعلاج الأسنان التي حدث بها كسر أو يوجد فيها تشققات.
  • كما أن قشور الأسنان “الفينير” يمكن أن تساعد في علاج الفراغات بين الأسنان.

بدائل الفينير للأسنان

تبييض الأسنان يعتبر البديل الأفضل لفينير الأسنان لأنه يعمل على تحسين المظهر الخارجي للأسنان، ويعمل تبيض الأسنان أيضا على إعطاء مظهر لائق لشكل الأسنان بعيدا عن الاصفرار وتغيير اللون الذي يحدث في السن، ويستعين به الكثيرون ولكن يحتاج لأن يكون الشخص ليست لديه مشكلات مرضية في اللثة.

كيفية العناية بالأسنان بعد تركيب الفينير

العناية بالأسنان بعد تركيب الفينير هي أحد أهم الخطوات التي يجب أن يكون الشخص على دراية بها في عندما يستخدم قشور الأسنان، لأن هذه الخطوة تساعد في الحفاظ على الفينير وأيضا تزيد من العمر الافتراضي الخاص به.

يقدم لك المركز الطبي لرعاية الأسنان بعض النصائح المهمة بعد تركيب الفينير للأسنان:

  • يجب على الشخص أن يقوم بتنظيف الأسنان بشكل منتظم.
  • الاهتمام باستخدام فرشاة الأسنان الطبية والمعجون الخاص ويجب استشارة الطبيب في النوع الأنسب من معجون الأسنان.
  • يمكن الاستعانة بغسولات الفم وخيوط الأسنان حتى تحصل على تنظيف أفضل للأسنان.
  • يجب على الشخص أن يتجنب الأشياء التي تسبب تصبغ الأسنان مثل القهوة والشاي وبالتأكيد التدخين.

ابتسامة طبيعية تمامًا، هذا ما يتميز به فينير الأسنان بشفافية عالية وتتناغم بشكل مثالي مع بقية أسنانك الطبيعية، لن يلاحظ أحد أنك ترتدي عدسات أسنان!

افضل مركز طبي لتركيب الفينير للاسنان

الحصول على مركز طبي متكامل يوفر لك العناية والخبرات الطبية التي تناسب حالتك وأيضا يوجد فيه أحد التقنيات والأدوات الطبية التي تجعل علاج وتجميل أسنانك أسهل وتحصل على النتيجة الأفضل، لكي تحصل على كل هذه الأمر ليس بالأمر السهل، ولكن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم لك كل هذه المزايا وأكثر، لذا تواصل معنا الآن للحصول على تفاصيل أكثر عن مركزنا وعروضنا.

هدفنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان دائما هو توفير السبل الطبية الحديثة والخبرات العلمية الكبيرة لتستعيد ابتسامتك البراقة وتتمتع بأسنان في حالة صحية أفضل، لذا نقدم لك واحدة من أحدث التقنيات في عالم تجميل الأسنان وهي عدسات الأسنان أو الفينير لكي تعود لك الابتسامة الساحرة وتكون على قدر عالي من الثقة بالنفس.

0/5 (0 Reviews)

سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟
هل يتغير لون عدسات الاسنان وكيف اختار اللون المناسب؟

هل يتغير لون عدسات الاسنان، عدسات الأسنان، المعروفة أيضًا باسم القشرة السنية أو

عرض المزيد
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟
هل عدسات الاسنان تطيح ؟ وكيف يمكن التعامل معها بعد سقوطها؟

هل عدسات الاسنان تطيح، إن عدسات الأسنان، والمعروفة أيضًا باسم القشور أو الفينير، هي

عرض المزيد
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!
اكتشف افضل درجات ابتسامة هوليود وأبرز 6 مميزات تجعلها خيار أفضل لتجميل أسنانك!

افضل درجات ابتسامة هوليود، أصبحت ابتسامة هوليود متاحة ليس فقط للمشاهير والأثرياء، بل

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا