تعرف على افضل مركز تركيب اسنان في مصر وما هي أنواع التركيبات المُستخدمة؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على افضل مركز تركيب اسنان في مصر وما هي أنواع التركيبات المُستخدمة؟

 افضل مركز تركيب اسنان في مصر، تقنية تركيب أسنان اصطناعية من أكثر الطرق العلاجية فاعلية وكفاءة في إعطاء النتائج المرجوة منها، وهناك العديد من المراكز والعيادات المتخصصة التي تقدم جميع خدماتها الطبية على أكمل وجه، لذلك خلال هذا المقال سوف نتحدث تفصيلياً عن جميع النقاط المتعلقة بها وما أبرز مميزاتها.

افضل مركز تركيب اسنان في مصر

افضل مركز تركيب اسنان في مصر

افضل مركز تركيب اسنان في مصر

في مركزنا الطبي لرعاية الأسنان نولي أقصى اهتمام لأهمية الابتسامة والدور البارز الذي تلعبه في تحسين نوعية حياة الأفراد، مما يجعلنا ملتزمون بتوفير أفضل رعاية ممكنة لصحة الفم والأسنان من خلال استخدام أحدث الطرق العلاجية والأجهزة الطبية الفائقة الجودة التي تساهم في ضمان تقديم الخدمات والرعاية بأحسن صورة ممكنة.

كما أن المركز يقع في مدينة نصر في القاهرة مما يجعله في موقع متميز لسكان هذه المنطقة والمناطق المجاورة لها، ويوفر عليهم الوقت والجهد من الذهاب إلى أماكن أخرى بعيدة، ويضم المركز نخبة من الأطباء المتخصصين في مختلف مجالات طب الأسنان التجميلية والعلاجية، وتأكدوا أن الجودة لا تأتي دائمًا بتكاليف عالية لأننا نقدم حلاً متقدمًا بتقنية تركيب الأسنان بأسعار معقولة.

ويمكنك التعرف على سعر تركيب تقويم الأسنان ومزاياه من  خلال هذا المقال.

ما هي عمليه تركيب الاسنان

عملية تركيب الأسنان من أفضل حلول الطرق العلاجية في مجال طب الأسنان لأنه تعالج جميع المشاكل الصحية الكبيرة والصغيرة كما أنها تم تحديثها بواسطة التكنولوجيا واكتشاف طرق وتقنيات حديثة منها ومن أكثر المميزات التي تتعلق بها أمانها العالي وبساطة تثبيتها، وتتميز هذه التركيبات بأنها تقضي نهائياً على أي مشاكل متعلقة بالأنان سواء كانت مشاكل صحية أو تشوهات ظاهرية على سطحها مثل التسوس أو فقد الأسنان أو اعوجاجها وبروزها ووجود مسافات كبيرة بينها وبين بعضها البعض.

وهذه التركيبات تعالج مشاكل الأسنان الدائمة لدى البالغين كما أنها تعالج مشاكل الأسنان اللبنية التي من الشائع انتشارها بين الأطفال، ومن المتوقع الحصول على ابتسامة مشرقة وأسنان ناصعة البياض، وهذه التركيبات عبارة عن أسنان اصطناعية يتم صُنعها في المعمل وفقاً لقياسات وأشكال ولون الأسنان الطبيعية للمريض من أجل أن تحل محل الأسنان المفقودة أو تدعم الأسنان التالفة.

انواع تركيبات الاسنان

تُعد تركيبات الأسنان من أفضل الأسنان الاصطناعية استخداماً فيه التي أثبتت درجة عالية من العملية والكفاءة والجودة في تحسين مظهر وصحة الأسنان، ونظراً لتطبيق التكنولوجيا على تقنياتها المختلفة وتطويرها بشكل مستمر من أجل الاستفادة بها بالقدر المستطاع تم ظهور أنواع عديدة منها تتمثل في النقاط التالية:

  • تركيبات الأسنان الثابتة: هي عبارة عن أسنان صناعية تشبه الأسنان الطبيعية في الشكل واللون الحجم تماماً حتى تحل محل التالف أو المفقود منها، ويكون دور هذه الأسنان هو القيام بالمهام الوظيفية للأسنان عند تناول الطعام أو التحدث وتحمل الضغوطات المختلفة التي تحدث في الفم وتحسين المظهر العام للأسنان، بالإضافة إلى الحفاظ على الفم من التعرض للتلف نتيجة وجود فراغ به يعرض باقي الأسنان إلى الاعوجاج والبروز ونمو البكتيريا وانتشار العدوى.

وهذه التركيبات تُعتبر مثل الأسنان الطبيعية تماماً فهي ثابتة لا يمكن تحركيها من مكانها بمجرد أن يقوم الطبيب بتثبيتها، وهي عبارة عن نوعين تيجان تُستخدم في حالة فقد سن أو أثنين وجسر الأسنان الذي يُستخدم في حالة فقد عدد من الأسنان المتجاورة.

  • الأسنان المتحركة: هي عبارة عن أسنان يتم تركيبها بسهولة في المعمل وفقاً لشكل ولون وحجم السن المفقود أيضاً بالإضافة إلى وجود زوائد تشبه اللثة في اللون وتكون مصنوعة من مادة خام قريبة لطبيعتها حتى لا يرفضها الجسم.

وهذه التركيبات المتحركة من السهل إزالتها وإعادة تركيبها مرة أخرى من قبل المريض في أي مكان وأي زمان، وهي تتكون من نوعين طقم جزئي في حالة فقد سن أو اثنين أو طقم كلي في حالة فقد جميع الأسنان.

  • العدسات والقشور: هي عبارة عن تركيبات خزفية تُصنع من مواد خام تجميلية من أجل أن تخفي أي عيوب أو تشوهات تظهر على سطح الأسنان مثل البورسلين أو الزيركون وغيرها العديد، ويكون دور هذه العدسات الأساسي هو تبيض الأسنان وإعطاءها اللون ناصع البياض وظهور الفم بالشكل العام اللائق، وأشهر أنواعها الفينير كما أنه تم اكتشاف نوع حديث منها واللومينير.

كيف يتم تركيب اسنان

تركيب الأسنان من أكثر التدخلات العلجية بساطة في التركيب وعملية في التنفيذ وجودة في إعطاء النتائج، ومن الممكن ذكر خطوت تنفيذها خلال النقاط التالية:

الجلسة الأولي

  • يتم خلال الجلسة الأولى فحص وتشخيص فم المريض بواسطة الأشعة السينية التي توضح مدى التلف ومكانه وتساعد الطبيب في وضع الخطة العلاجية الملائمة.
  • علاج أي مشاكل من الوارد أن تتعلق بالأسنان واللثة قبل أن يتم تهيئة الأسنان والفم إلى التركيب.
  • أخذ قياسات الأسنان وتحديد درجة لونها وإعطاءها إلى المعمل من أجل تصنيع تركيبات مماثلة لها.

الجلسة الثانية

  • خلال الجلسة الثانية يقوم الطبيب ببرد الأسنان إذا كان هناك احتياج إلى ذلك من أجل تثبيت التركيبات بشكل جيد.
  • تركيب الأسنان الصناعية ومحاولة اختبار مدى ملائمتها لأسنان المريض حتى يتم القيام بأي تعديلات من الممكن الاحتياج إليها أو إزالة أي نتوءات أو زوائد من على سطحها.

ترعف على تفاصيل تركيب أسنان زيركون ألماني من خلال هذا المقال.

ما هو العمر الافتراضي لتركيبات الاسنان؟

تركيبات الأسنان عادة ًما يتم تصنيعها من مواد قوية وصلبة حتى تدعم الأسنان الهشة والضعيفة في الفم وتعطيها العمر الافتراضي الطويل، كما أن هناك إرشادات طبية متعلقة بالتركيبات عند الالتزام بها يتم حمايتها من التعرض لأي تلف مما يجعلها باقية في الفم دون الحاجة إلى استبدالها حتى عند انتهاء فترة صلاحيتها.

ومن الطبيعي أن يتراوح العمر الافتراضي للتركيبة بين 5 و15 عام ومن الممكن أن تستمر باقي الحياة أيضاً في حالة تنظيفها باستمرار كما ذكرنا، وجمال الأسنان يعزز الثقة بالنفس لذلك تعرف على كيفية تحقيق هذا الجمال معنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

فوائد تركيب الأسنان في مصر

تركيب الأسنان في مصر من أكثر التقنيات العلاجية التي أقبل عليها الأطباء المتخصصين من أجل علاج مشاكل مرضاهم المختلفة، وذلك نظراً لامتلاكها فوائد عديدة تتمثل في النقاط التالية:

  • تحسن من المظهر العام للأسنان.
  • تعطي الشخص الابتسامة المثالية التي يفتقدها.
  • تحسن من ملامح وجه الشخص نتيجة ملأ الفراغات التي قد تكون مؤثرة سلبياً على هيكل فكه.
  • تعيد للمريض ثقته في نفسه مما يحسن من نفسيته.
  • تعطي فم المريض الاستقرار والثبات لفترة زمنية طويلة.
  • تعطي الأسنان القدرة على التحدث بطريقة صحيحة ومضغ الطعام بطريقة جيدة.
فوائد تركيب الأسنان في مصر

فوائد تركيب الأسنان في مصر

أضرار تركيب الأسنان في مصر

تركيبات الأسنان تملك العديد من المميزات كما ذكرنا خلال السطور السابقة لكن على الرغم من ذلك تسبب أضرار أيضاً من الممكن ذكرها خلال النقاط التالية:

  • تسبب حساسية للأسنان تجاه بعض المشروبات والأطعمة.
  • تسبب ألم لمفاصل الفك.
  • تتطلب إزالة العصب للسن التالف الذي يحتاج الدعم بالتركيبات.
  • من الممكن أن تسبب ضعف للعظام التي تحيط بالأسنان في الفم.
  • تسبب التهاب اللثة خاصةً في المنطقة القريبة من الأسنان التي تم تثبيت تركيبات على سطحها.

تعرف على مميزات تركيب دعامة الأسنان من خلال هذا المقال.

المرشحون لعملية تركيب الاسنان

عملية تركيب الأسنان من أكثر الطرق العلاجية كفاءة في القضاء على مشاكل التسوس والعدوى المنتشرة في الفم والتهاب أنسجته المختلفة، كما أنها تملك دور تجميلي كبير أيضاً في إخفاء التشوهات على سطحها، ومن أكثر الحالات المرضية التي يكون الحل الأمثل لعلاجها تثبيت تركيبات أسنان ما يلي:

  • الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث عنيفة وتصادمات شديدة.
  • الأشخاص الذين يعانون من هشاشة النسيج العظمي المحيط بأسنانهم.
  • الحالات التي تعاني من فقد عدد من الأسنان.
  • الحالات التي يظهر كسور أو شروخ وتشققات على هيكلها.
  • من يقومون بنشاطات رياضية.
المرشحون لعملية تركيب الاسنان

المرشحون لعملية تركيب الاسنان

طرق العناية بتركيبات الأسنان

تركيبات الأسنان من أكثر الوسائل العلاجية التي تتطلب عناية خاصة بعد تثبيتها في الفم، ومن أحد طرق العناية اللازمة ما يلي:

  • تفريش الأسنان يومياً بالمعجون الملائم لها والفرشاة الناعمة التي لا تسبب التهاب لسطح اللثة.
  • استخدام جهاز waterpik الذي يساعد في التخلص من بقايا الطعام العالقة بين فراغات الأسنان.
  • في حالة تركيب الأسنان المتحركة ينبغي نقعها في المحلول الطبي الخاص بها طوال الليل أثناء النوم من أجل منع ترسب البكتيريا على سحها.
  • استعمال الفرشاة الخاصة باللثة من أجل التخلص من أي ترسبات طعام أو بكتيرية تظهر على سطحها.
  • شطف التركيبات المتحركة بعد كل وجبة بالماء.
  • المتابعة المستمرة مع الطبيب كل 6 شهور أو سنة من أجل الاطمئنان على التركيبات وعلاج أي مشاكل من المتوقع اكتشافها مبكراً دون تعرض الفم إلى أي مضاعفات.

اسعار تركيبات الاسنان

تركيبات الأسنان لا تتطلب إجراءات عديدة لذلك نلاحظ أن تكلفتها أو أسعارها بسيطة مقارنةً بالتقنيات العلاجية الأخرى التي تعطي نفس النتيجة، ومن الممكن أن يتم تحديد أسعار هذه التركيب بناءً على العوامل التالية:

  • سعر المواد الخام التي تدخل في تصنيعها.
  • سعر التقنية العلاجية والأجهزة الطبية التي تساعد في العلاج.
  • خبرة الطبيب المعالج وعدد السنوات التي قام بها بعمليات تركيبات أسنان لعدد من المرضى.
  • مدى تلف أسنان المريض وعددهم.
  • سمعة المركز الذي يتم تلقي العلاج به.

وتتراوح أسعار تركيبات الأسنان بين 2211 و4388 جنيه مصري ومن المؤكد أن تتفاوت هذه الأسعار بناءً على نوع التركيبة ومكان تثبيتها.

0/5 (0 Reviews)

د. أسماء سمك

د.أسماء سمك أخصائي زراعة الأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، وهي طبيبة متمرسة في زراعة الأسنان وإعادة التأهيل الفموي بخبرة تصل إلى 4 سنوات، حاصل على درجة البكا� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا