استكشف انواع تركيبات الاسنان المتحركة وكيفية العناية بها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

استكشف انواع تركيبات الاسنان المتحركة وكيفية العناية بها!

انواع تركيبات الاسنان المتحركة تتلاءم حسب حالة كل شخص وما يحتاجه، ونحن في هذا المقال سوف نسلط الضوء على تركيبات الأسنان المتحركة وأهم مميزاتها وعيوبها والطرق المتبعة من أجل العناية بها والمساعدة في الحفاظ عليها، لذا تابعنا لكي تتعرف على كل ما هو جديد فيما يتعلق بهذا الأمر.

انواع تركيبات الاسنان المتحركة

انواع تركيبات الاسنان المتحركة

انواع تركيبات الاسنان المتحركة

تعد تركيبات الأسنان المتحركة من الحلول المهمة التي يلجأ إليها الأطباء لتعويض الأسنان المفقودة والحفاظ على الشكل الجمالي للمرضى، حيث تتوفر هذه التركيبات بأشكال مختلفة وتنوعات عديدة لتلبية احتياجات كل فرد.

ومن أبرز أنواع تركيبات الأسنان المتحركة: أطقم الأسنان الكاملة التي تستخدم في حالة الحاجة لاستبدال جميع تركيبات الأسنان المتحركة، حيث يتم تصنيعها بشكل دائم أو مؤقت.

تستخدم أيضًا أطقم الأسنان الجزئية المتحركة، والتي تعوض الأسنان المفقودة بشكل جزئي وتساهم في الحفاظ على الشكل الطبيعي للفم، وبجانب ذلك هناك تقويم الأسنان المتحرك الذي يستخدم لتصحيح وتنظيم توجيه الأسنان.

مع الأسنان المتحركة من المركز الطبي لرعاية الأسنان، نوفر لك الجمال والوظيفة في حل واحد، مما يجعل ابتسامتك أكثر جاذبية وراحة في كل لحظة.

ما هي تركيبات الاسنان المتحركة؟

تُعد تركيبات الأسنان المتحركة واحدة من الطرق التي يتبعها الأطباء لتعويض الأسنان المفقودة والحفاظ على مظهر الفم، حيث يتم وضع هذه التركيبات في الفم وفقًا لاحتياجات المريض ويمكن إزالتها في أي وقت. وهي تشمل تركيب أسنان صناعية قابلة للإزالة داخل الفم. تُصنَع هذه التركيبات على شكل أطقم وتُستخدم قوالب لتصنيع الأسنان.

تتنوع أنواع التركيبات المتحركة ما بين تركيبات كاملة تعوض الأسنان المفقودة في الفك العلوي والفك السفلي، وتركيبات جزئية تستخدم لتعويض الأسنان التالفة جزئياً، حيث يتم استخدام مادة الأكريل الطبية لعمل قواعد تركيبات الأسنان المتحركة وتغطية اللثة، وتكون لها لون مشابه للثة، كما يتم وضع الأسنان الاصطناعية على هذه القواعد حيث تعد تركيبات الأسنان المتحركة بديلاً مريحاً وفعالاً لتعويض الأسنان المفقودة وتحافظ على صحة الفم والشكل الجمالي للمريض.

اكتشف الحل الأمثل لابتسامتك مع أسناننا المتحركة في المركز الطبي لرعاية الأسنان، حيث تلتقي التكنولوجيا المتقدمة بالخبرة الفائقة لمنحك الابتسامة التي تحلم بها.

ما هي مزايا تركيبات الاسنان المتحركة؟

تعتبر تركيبات الأسنان المتحركة واحدة من الحلول المثلى لتعويض الأسنان المفقودة أو المتهالكة، فهي توفر العديد من المزايا التي تجعلها خيارًا شائعًا للكثير من الأشخاص، وفيما يلي قائمة ببعض هذه المزايا:

  1. تحسين المظهر الجمالي: تساهم تركيبات الأسنان المتحركة في إضفاء مظهر طبيعي وجذاب على ابتسامة الفرد، مما يعطيه مزيدًا من الثقة في نفسه ويحسن مظهره العام.
  2. توفير حلاً للأسنان المفقودة: تعد تركيبات الأسنان المتحركة بديلاً فعالًا للأسنان المفقودة. إذا فقد الشخص أحد أسنانه، فيمكن استخدام التركيبات المتحركة لتعويضها وملئ الفراغ الناتج.
  3. التكلفة المنخفضة: تعتبر تركيبات الأسنان المتحركة أكثر تكلفة من الزراعة أو التركيبات الثابتة. هذا يعني أنها توفر حلاً أكثر اقتصادية لتعويض الأسنان المفقودة بشكل كامل أو جزئي.
  4. تحسين وظائف المضغ وتناول الطعام وهضمه: بفضل تركيبات الأسنان المتحركة، يمكن للأشخاص استعادة وظائفهم الطبيعية في المضغ وتناول الطعام وهضمه بشكل طبيعي. هذا يؤدي إلى تحسين جودة حياتهم اليومية وصحتهم بشكل عام.
  5. سهولة التركيب: تركيب تركيبات الأسنان المتحركة لا يتطلب إجراء عملية تخدير ولا يسبب أي ألم للمريض، بالإضافة إلى ذلك يمكن تعديل التركيبات المتحركة بسهولة للحصول على ملاءمة مثالية وراحة قصوى للمريض.
  6. الفوائد النفسية الاجتماعية: يمكن للأشخاص الذين يستخدمون تركيبات الأسنان المتحركة استعادة ثقتهم في الابتسامة والتواصل الاجتماعي، حيث أن تحسين المظهر ووظائف الفم يؤدي إلى زيادة الاعتماد على النفس وتحسين العلاقات الاجتماعية.
ما هي مزايا تركيبات الاسنان المتحركة؟

ما هي مزايا تركيبات الاسنان المتحركة؟

ما هي عيوب تركيبات الاسنان المتحركة؟

من بين عيوب تركيبات الأسنان المتحركة هي صعوبة التأقلم للمريض في البداية، حيث يشعر المرضى في الغالب بأن حجمها كبير وثقلها. بعد ذلك قد يواجه المريض صعوبة في التحدث خاصةً بعد أيام من تركيب الأسنان الثابتة، كما قد يعاني من صعوبة في تناول الأطعمة اللزجة لأنها تتسبب في تحريك طقم الأسنان.

هناك أيضًا خطر استناد الخطاف المستخدم في تركيبات الأسنان المتحركة على الأسنان المجاورة، مما قد يؤدي بمرور الوقت إلى فقدان العظام، يُحتاج أيضًا إلى طريقة خاصة لتنظيف طقم الأسنان المتحرك ورعايته، وعدم ثباته في الفم يمكن أن يسبب إحراجًا للشخص ويؤثر على حديثه وتناوله للطعام.،تركيبات الأسنان المتحركة قد تستغرق الفرد بعض الوقت للتعود عليها، وقد يتطلب الأكل والتحدث معها ممارسة للاعتياد عليها. يجب أيضًا توخي العناية ونظافة أطقم الأسنان المتحركة عند إزالتها وتخزينها بشكل صحيح.

لو كنت ترغب في أن تتعرف بشكل مفصل على أهم أضرار تركيبات الأسنان المتحركة اضغط هنا.

تثبيت طقم الأسنان المتحرك

يتم تثبيت طقم الأسنان المتحرك بواسطة عدة طرق تعتمد على نوع الطقم وحالة الأسنان الطبيعية للمريض، كما يمكن استخدام مواد خاصة يقوم المريض بتثبيتها بنفسه على صفائح الطقم لتثبيته على اللثة ومنع حركته، أما طقم الأسنان الجزئي المتحرك، فيتم تثبيته بواسطة خرزات معدنية تتصاعد على الأسنان الطبيعية. يجب الاهتمام بنظافة طقم الأسنان المتحرك وتنظيفه بالفرشاة أو شطفه بالماء للحفاظ على صحته ومتانته، لذا يجب استشارة طبيب الأسنان لاختيار الطريقة المناسبة لتثبيت طقم الأسنان المتحرك حسب حالة المريض وتوصياته الشخصية.

استعيد ابتسامتك بسهولة مع الأسنان المتحركة من المركز الطبي لرعاية الأسنان، حيث نجمع بين الدقة في التصميم والراحة في الاستخدام لضمان أفضل النتائج.

تكلفة تركيبات الاسنان المتحركة

تعتبر تركيبات الأسنان المتحركة واحدة من الخيارات الشائعة والمناسبة لتعويض فقدان الأسنان. يتم حساب تكلفة تركيبات الأسنان المتحركة بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك المواد المستخدمة في التصنيع وأجر الطبيب المعالج، تتفاوت التكاليف من شخص لآخر بناءً على حالته الخاصة والمشاكل التي يعاني منها في مصر، يتراوح سعر طقم الأسنان المتحركة بين 1000 جنيه إلى 7000 جنيه، حسب عدد الأسنان ومستوى الدقة المطلوبة في التركيب.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نفخر بتقديم تركيبات الأسنان المتحركة الأكثر تقدماً، مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك وتعزز جودة حياتك.

كيفية العناية بتركيبات الاسنان المتحركة

إذا كنت تخطط للحصول على تركيبة سنية متحركة، فمن الضروري أن تكون على دراية بأهم خطوات العناية بها. تعد العناية الجيدة بتركيبات الأسنان المتحركة جزءًا هامًا من الحفاظ على صحة فمك ومنع أي مشاكل محتملة، في هذا الدليل سنقدم لك بعض النصائح والإرشادات للعناية السليمة بتركيبات الأسنان المتحركة والتي تتضمن التالي:

  1. تركيب الغرسات: قبل استخدام تركيبتك السنية المتحركة، يتعين وضع غرسات الأسنان في الفك وتركها للالتصاق بعظم الفك لمدة شهرين تقريبًا، يسمح ذلك للعظم بالنمو والتلاؤم مع الغرسة بشكل أفضل.
  2. خلع التركيبات المتحركة: يفضل خلع تركيبات الأسنان المتحركة من الفم قبل النوم لتجنب ترسب البكتيريا عليها، كما يجب وضعها في محلول مخصص لتنظيف التركيبات والمتوفر في الصيدليات. هذا يساعد على الحفاظ على نظافة تركيبتك وصحة فمك بشكل عام.
  3. تنظيف التركيبات المتحركة: ينبغي غسل تركيبات الأسنان المتحركة يوميًا باستخدام فرشاة مخصصة ومعجون مناسب للتركيبات، كما يجب الالتزام بتعليمات الطبيب الذي يوجهك بشأن الطريقة المثلى لتنظيفها، لابد من غسل التركيبات بفرشاة ومعجون خاصين بالأسنان المتحركة، وكذلك نقعها في محلول طبي لمدة 7-8 أيام لإزالة الرواسب المتراكمة.
  4. تجنب المواد الكاشطة: تجنب استخدام مواد التنظيف الكاشطة للأسنان الصناعية، مثل الفرشاة الخشنة ومعجون الأسنان اللاذع والغسول القوي. فهذه المواد قد تؤدي إلى تآكل وتلف السطح الخارجي لتركيبات الأسنان المتحركة.
  5. الحفاظ على تركيبات الأسنان المتحركة: يُنصح بتخزين تركيبات الأسنان المتحركة في علبة خاصة ومحمية لمنع تلفها أو كسرها، كما يُنصح بزيارة طبيب الأسنان المنتظمة لفحص وتقييم حالة تركيبتك وضمان سلامتها وفعاليتها.
كيفية العناية بتركيبات الاسنان المتحركة

كيفية العناية بتركيبات الاسنان المتحركة

علامات تدل على ضرورة استبدال تركيبات الاسنان المتحركة

تعتبر تركيبات الأسنان المتحركة وسيلة فعالة لتعويض فقد الأسنان واستعادة مظهر الابتسامة الجميلة ووظائف الأسنان، ولكن مع مرور الوقت قد تظهر بعض العلامات التي تشير إلى ضرورة استبدالها، في هذا المقال سنستعرض بعض من تلك العلامات:

  1. ظهور الشقوق في تركيب الأسنان المتحركة الصناعية: عندما يبدأ تركيب الأسنان المتحركة في الاستخدام المتكرر، قد يبدأ في التعرض للتآكل أو الكسر. تظهر الشقوق والتشوهات في التركيبة مما يؤثر على جودتها وأدائها، إذا لاحظت ظهور أي شقوق، فقد يكون من الضروري استبدال التركيبة.
  2. صعوبة مضغ الطعام بعد الفترة المبدئية: أثناء استخدام تركيبة الأسنان المتحركة، قد تحتاج إلى وقت لتتعود على وجودها في فمك، ومع مرور الوقت يجب أن تصبح قادرًا على مضغ الطعام بشكل طبيعي. إذا كان لا يزال من الصعب عليك مضغ الطعام بعد فترة طويلة من الاعتياد على التركيبة، فقد يكون من الضروري استبدالها لضمان أداء مناسب أثناء الأكل.
  3. عدم ثبات تركيبات الأسنان المتحركة وانزلاقها من مكانها: إذا كنت تقوم بتجربة تركيبة الأسنان المتحركة، يجب أن تكون قادرًا على الحفاظ على استقرارها في فمك وأن تبقى مكانها، ولو كنت تجد أن التركيبة تنزلق بانتظام أو أنها غير ثابتة في فمك، فقد يكون من الضروري مراجعة الطبيب مرة أخرى لتصحيح أو استبدال التركيبة.
  4. تغير في ملاءمة التركيبة: مع مرور الوقت وتغير في هيكل الفم واللثة، قد يحدث تغير في ملاءمة التركيبة. إذا لاحظت عدم ملاءمة التركيبة مع أبعاد فمك الجديدة، من الضروري إعادة تبطين التركيبة لضمان راحة أفضل وأداء أفضل.
  5. عدم تغطية تركيبة الأسنان بالكامل: تركيبات الأسنان المتحركة قد تتآكل مع مرور الوقت وتفقد جزءًا من تغطيتها الأصلية. إذا لاحظت أن التركيبة لم تعد تغطي الأسنان بالكامل، قد يكون ضرورياً استبدالها لضمان استبدال كل الأسنان اللازمة بشكل صحيح.

كم يستغرق تركيب الاسنان المتحركه؟

تعد فترة تركيب الأسنان المتحركة متفاوتة تبعاً لنوع وعدد الأسنان المفقودة. كما يمكن أن يستغرق تركيب الأسنان المتحركة من 8 إلى 12 شهراً تقريباً. ويعتمد ذلك على عوامل مثل تكييف الفم مع الأسنان المتحركة وضرورة إجراء التعديلات اللازمة لتحقيق الراحة والملاءمة المثلى، لذا ابتسم بثقة مع الأسنان المتحركة من المركز الطبي لرعاية الأسنان، حيث نقدم حلولاً متطورة توفر لك الراحة والمظهر الطبيعي الذي تستحقه.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان في مدينة نصر

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان في مدينة نصر هو المركز الطبي لرعاية الأسنان. يعتبر هذا المركز من أشهر المراكز الطبية في المدينة ويتخصص في تقديم خدمات متكاملة لعلاج وتجميل الأسنان بأعلى مستويات الجودة والمهنية، كما يوفر المركز مجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة التي تلبي احتياجات الجميع، حيث تشمل تخصصاته حشو وعلاج الجذور والأعصاب، علاج اللثة، تركيبات الأسنان، وتجميل الأسنان، كما يضم المركز فريقًا طبيًا متميزًا من الأطباء المتخصصين في هذه المجالات، مما يضمن تقديم العلاجات والخدمات بأعلى مستوى من الدقة والاحترافية.

ومن أبرز مميزات هذا المركز أنه يستخدم أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة في مجال طب الأسنان. ويوفر أيضًا بيئة مريحة وفاخرة للمرضى، حيث تم تجهيز المركز بمرافق عصرية ومريحة تهدف إلى توفير تجربة رعاية صحية ممتازة، بالإضافة إلى ذلك يتميز المركز بالتزامه بالمواعيد المحددة وعدم انتظار المرضى مما يوفر الوقت والراحة للمراجعين. وتتوافر أيضًا أسعار مناسبة للخدمات المقدمة، مما يجعل المركز متاحًا ومناسبًا للعديد من الفئات العمرية.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟
اكتشف المزيد عن اسنان تركيب متحركه وما هي طريقة تركيب هذا النوع من الأسنان؟

اسنان تركيب متحركه، تعد الأسنان التركيبية المتحركة إحدى الحلول الفعالة لاستعادة

عرض المزيد
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟
هل من الطبيعي الشعور بألم بعد تركيب الأسنان؟ وما هي أسبابه؟

ألم بعد تركيب الأسنان، بعد عملية تركيب الأسنان، يمكن أن يواجه المريض الألم والتوتر،

عرض المزيد
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!
تعرف على أنواع الأسنان التركيب واسعارها في المركز الطبي لرعاية الأسنان!

أنواع الأسنان التركيب واسعارها، استعين بالمركز الطبي لرعاية الأسنان لتجربة تركيبات

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا