تفاصيل أكثر حول ادخال الاسنان البارزة بدون تقويم والتحديات التي تواجهها! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تفاصيل أكثر حول ادخال الاسنان البارزة بدون تقويم والتحديات التي تواجهها!

ادخال الاسنان البارزة بدون تقويم، تعتبر مشكلة الأسنان البارزة من أهم المشاكل التي تواه عدد كبير من الأشخاص ويسعى من أجل الوصول إلى حل مناسب لها والتغلب عليها، وبالتالي ظهر التقويم ولكن من لا يرغب في تركيب التقويم هل فقد فرصته في تصليح أسنانه؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل خلال الفقرات القادمة فلا تذهب بعيداً.

ادخال الاسنان البارزة بدون تقويم

ادخال الاسنان البارزة بدون تقويم

ادخال الاسنان البارزة بدون تقويم

من الطبيعي أن يشعر الشخص الذي يعاني من أسنان بارزة في فمه بالحرج نوعاً ما ويرغب في تعديل الوضع والظهور بشكل جمالي أكثر ومتناسق لأسنانه، ونحن في الفقرات المقبلة سوف نتعرف على أهم الطرق التي تساعد على علاج هذه المشكلة دون اللجوء إلى التقويم بالإضافة إلى دور التقويم أيضاً والطبيب هو من يقرر ما يتناسب مع حالة كل شخص ويصل به إلى النتيجة المطلوبة.

نحن نقدم استشارات مجانية للمرضى الراغبين في تركيب تقويم الأسنان أو علاج بروز الأسنان بدون تقويم في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أسباب بروز الأسنان

يوجد أكثر من سبب يؤدي إلى بروز الأسنان الأمامية ومن بينها التالي:

  • العوامل الجينية: الكثير من الأطفال يولدون ولديهم مشكلة في الجينات تظهر في صغر حجم الفك العلوي أو ربما السفلي وعدم نمو الأسنان بشكل سليم حيث تظهر تلك الأعراض في أكثر من فرد في العائلة.
  • مص الأصابع: واحدة من العادات السيئة التي يقوم بها الطفل ويقوم الآباء بالكثير من المحاولات لإصرافه عنها وهذا لما تقوم به من تشويه عظم الفك ومساعدة الفك العلوي على البروز، وأن تنمو الأسنان الدائمة بطريقة غير طبيعي إذا استمر الطفل القيام بها حتى عمر أربع أو خمس سنوات.
  • استخدام لهاية الأطفال لفترات طويلة: دور اللهاية مثل الدور الذي يقوم به مص الأصابع فهي لا تقدم أي قيمة غذائية للطفل ولكنها وسيلة تسلية له ينتج عنها مشاكل فيما بعد وتؤدي إلى بروز الفك.
  • الأسنان المفقودة والزائدة والمنحشرة: لا شك أن فقدان أحد الأسنان ينتج عنه ظهور مسافة فارغة كبيرة تسمح لباقي الأسنان في أن تتحرك من موضعها، وهو ما يجعل اصطفاف الأسنان بجانب بعضها البعض غير منضبط بالإضافة إلى أن وجود سن زائد أو منحشر يعطي نفس النتيجة.
  • أورام الفك والفم: ظهور خراج في الفك العلوي أو ورم له دور كبير في تغيير محاذاة الأسنان بجانب بعضها البعض مع مرور الوقت وهو ما يجعل الأسنان الأمامية تظهر بارزة بشكل واضح.

مميزات تعديل الأسنان دون تقويم

المميزات والفوائد التي يتم الحصول عليها من تعديل الأسنان بدون تقويم تختلف على حسب الطريقة المتبعة كما يلي:

القوالب الشفافة ومثبت الأسنان

  • من أهم مميزاتها أنه يمكنك استخدامها بطريقة سهلة وبشكل مريح.
  • يمكنك التخلص منها وإزالتها في أي وقت.
  • من السهل أن تقوم بتنظيفها وحمايتها من التعرض لتسوس الأسنان.
  • لا تكون ظاهرة عند الاستخدام ولا تؤثر على أي نشاط يومي تقوم به.

قشور الأسنان

من الطرق المستخدمة على نطاق واسع في الوقت الحالي بسبب الآتي:

  • يمكنك أن تحصل منها على نتائج سريعة وفورية.
  • تساعد على ترتيب الأسنان بشكل دائم.
  • تعمل على تعديل الأسنان وتبييضها أيضاً لتبدو في مظهر جمالي جيد.

وللمزيد من التفاصيل حول تركيب الفينير وسعره نرشح لك هذا المقال.

موسعات الفك

واحدة من أهم المميزات التي توفرها موسعات الفك أن المريض لا يضطر إلى خلع بعض أسنانه من أجل تعديل المتبقي منها كما أنها لا تظهر أمام من يتحدثون معه، ونحن نضمن راحة ورضا المرضى خلال جميع مراحل تركيب علاج بروز الأسنان الأمامية في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

سلبيات تعديل الأسنان دون تقويم

على الرغم ن الفوائد العديدة التي يوفرها تعديل الأسنان دون تقويم إلا أنه لا يخلو من العيوب والسلبيات التي تتمثل في التالي:

  • أن يعاني الشخص من حساسية في القشور الخزفية نتيجة إزالة جزء من طبقة مينا الأسنان.
  • نتيجة القشور دائمة وبالتالي لا يتمكن من إزالتها بالإضافة إلى أن لونها قد يتغير مع الوقت.
  • مرتفعة التكلفة بشكل عام عن الطرق التقليدية المستخدمة.
  • طول المدة التي تحتاجها من أجل التعديل.

طرق علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

بالطبع سوف يرفض بعض المرضى العلاج بالتقويم وهو ما جعل هناك حاجة إلى طرق أخرى لحل مشكلتهم دون اللجوء إلى التقويم وتتمثل هذه الطرق في الآتي:

عملية توسيع الحنك

هي إجراء طبي يتم اللجوء إليه في حالة الأطفال والأشخاص البالغين الذي يعانون من حنك صغير جداً ويتم الأمر من خلال توصيل جهاز خاص مكون من قطعتين على جانبي الفك العلوي، ومع زيارة الطبيب في كل مرة يقوم بتغيير المساحة بشكل تدريجي ويساعد هذا الأمر في توسيع سقف الفم وأن تنمو الأسنان الدائمة بطريقة طبيعية دون المعاناة من أي بروز.

جراحة الفك

هذه الطريقة يلجأ لها الطبيب في الحالات المعقدة التي لا تستجيب لتركيب التقويم أو أي وسيلة تجميلية أخرى، وأفضل وقت لإجراء هذه العملية بعد أن يتوقف نمو الفك حتى يتأكد الطبيب من أن الفك لن يتراجع مرة أخرى أو أن الأسنان تتحرك من موضعها بسبب نموها.

العلاج التجميلي للأسنان

لو كانت المشكلة بسيطة قد يتداركها الطبيب من خلال تركيب قشور الفينير التي تعمل على إخفاء هذه العيوب ومن ثم يتمتع الشخص بابتسامة طبيعية ومظهر متناسق لأسنانه ويكون مُرضي له إلى حد كبير.

علاج بروز الأسنان الأمامية بالأعشاب

هناك الكثيرون ممن فكروا في استخدام الأعشاب من أجل التخلص من بروز الأسنان الأمامية وعلاج عدة مشاكل صحية أخرى مثل تسكين الألم وتقليل التهاب اللثة وتبييض الأسنان.

ولكن رغم الجهود المبذولة لا يوجد حتى الآن أعشاب معينة يتم استخدامها من أجل علاج بروز الأسنان الأمامية، وهذا لأن البروز يجب علاجه بتطبيق قوة على الأسنان وتحريكها.

طرق علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

طرق علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

طرق علاج بروز الأسنان بالتقويم

علاج بروز الأسنان الأمامية يختلف من حالة إلى أخرى تبعاً لشدة الحالة والتأثير الواضح على الأسنان والفك لذا كان التقويم الحل الأمثل كما يظهر معنا كالتالي:

التقويم التقليدي

له دور كبير جداً في علاج مشكلة البروز وتغيير شكل الأسنان وترتيبها حيث يتم فيه استخدام الأسلاك والمثبتات ويقوم الطبيب بتغيير ترتيبها كل فترة من أجل أن يحصل على النتيجة التي يرغب بها، ويكثر استخدام التقويم التقليدي في الأطفال والمراهقين بالإضافة إلى أنه يعطي نتائج جيدة في البالغين أيضاً، والتقويم المعدني أو التقليدي حوله الكثير من التفاصيل التي نوضحها في هذا المقال.

التقويم الشفاف

يتم صنعه من مواد بلاستيكية في شكل قالب للأسنان ويتم تلبيسه فوق الأسنان من أجل تغيير مكانها بشكل تدريجي، ويتم استخدامه في المراهقين والبالغين من أجل الوصول إلى نتيجة جيدة، ويعتبر أعلى في التكلفة من التقويم التقليدي ولكن هناك عدد كبير من الأشخاص يفضلونه ويحتاج إلى عدة زيارات للطبيب.

التقويم المغطي للرأس

نوع من أنواع التقويم الذي يستهدف مشاكل الأسنان المعقدة والصعبة حيث يتم تثبيته في الفك من الداخل والخارج بجانب تثبيته في الرقبة، ويتم ارتدائه من 12 إلى 16 ساعة بشكل يومي من أجل الحصول على نتيجة فعالة، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم خدمات تركيب تقويم الأسنان بدقة واحترافية عالية.

طرق علاج بروز الأسنان بالتقويم

طرق علاج بروز الأسنان بالتقويم

لماذا يُفكر الناس في طرق تعديل الاسنان بدون تقويم؟

الأسنان الصحية هي الأساس في التمتع بابتسامة رائعة والقيام بالدور الأساسي لها من حيث مضغ الطعام ونطق الكلمات بشكل صحيح، وعليه فإن الإصابة بأي مشكلة فيها مثل الاصفرار أو الاعوجاج أو البروز أو تواجد فراغات بينها يجعل الشخص يشعر بالإحراج ويرغب في تعديل المظهر الخارجي لها، وتقويم الأسنان يعتبر الحل الأشهر من أجل التخلص من مشكلة بروز الأسنان ولكن لا يرغب به العددي من الأشخاص نظراً لتكلفته العالية والألم الذي يشعر به بعد تركيبه وبالتالي بحث عن طرق أخرى للعلاج وحل المشكلة دون الحاجة لتركيب التقويم.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

لو كنت تعاني من مشاكل في أسنان وتبدو في مظهر غير مرغبو بالنسبة لك؟ فالحل معنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان أحد أفضل المراكز المتخصصة في علاج وتجميل الأسنان في مصر لما يقوم به من تقديم خدمات عالية الجودة وبأسعار تنافسية كبيرة مع المراكز الأخرى، فيمكنك أن تتخلص من مشكلتك وتحظى بأفضل نتيجة ترغب بها بالإضافة إلى استعادة ثقتك بنفسك مرة أخرى في فترة زمنية قصيرة مع نخبة من أفضل أطباء الأسنان، ويهتم المركز بالنظافة والتعقيم وتطبيق معايير الجودة بشكل جيد جداً ويسعى للمواكبة التطورات والأساليب الحديثة المتبعة في كل مكان والوصول بك إلى نتيجة مرضية تماماً.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا