اكتشف اسعار تقويم الاسنان بالليزر وماذا بعد هذه الخطوة؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اكتشف اسعار تقويم الاسنان بالليزر وماذا بعد هذه الخطوة؟

اسعار تقويم الاسنان بالليزر من التقنيات الجديدة والمميزة والتي يتم استخدامها في علاج الأسنان بدرجة كبيرة، وهذا الأمر يؤكد على مدى التقدم الذي طرأ على هذا المجال، ما هو العمر المناسب لبدء تقويم الأسنان؟ وما هي إمكانيات مركز تقويم الأسنان المناسب لك؟ ومن يحتاج إلى تقويم الأسنان في الأساس؟ جميع هذه الأسئلة وأكثر سنجيبكم عنها بالتفصيل فقط تابعونا حتى تتمكنوا من الحصول على ذلك.

اسعار تقويم الاسنان بالليزر

اسعار تقويم الاسنان بالليزر

اسعار تقويم الاسنان بالليزر

من المهم أن تعلم بإن سؤال ما هي أسعار تقويم الأسنان بالليزر في مصر واحد من أهم وأبرز الأسئلة التي رغب العديد من الأشخاص في التعرف إليها بالتفصيل في الآونة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى ما تتميز به هذه التقنية من تطور ومميزات كثيرة سنذكرها لكم بالتفصيل فيما يلي من هذا الموضوع، كما أنه من الطرق المميزة التي تستثمر في حياة وصحة الأسنان نحو الأفضل.

فنجد أن الطرق التقليدية في تركيب وإزالة تقويم الأسنان للمريض لطالما كانت تتسبب له في الكثير من الألم والمتاعب بالإضافة إلى النزف في العديد من الحالات وهو ما يمكن تجنبه على نحو فارق وملحوظ في تقويم الأسنان بالليزر ولذلك فإنه يعد طفرة في عالم تقويم الأسنان بدرجة كبيرة، كذلك فإن المركز الطبي لرعاية الأسنان من المراكز التي تقدم هذا النوع من تقويم الأسنان بأسعار مميزة وفارقة، ولذلك فإننا ننصحكم بضرورة التوجه والتعرف على الأسعار المناسبة لكم.

احصل على تركيب تقويم الأسنان الذي يضمن توزيعًا متساويًا للضغط على الأسنان ويحسن مظهرها بالليزر فقط في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أنواع تقويم الأسنان

لتقويم الأسنان العديد من الأنواع المميزة والتي بالمناسبة من الممكن أن يتم تركيب جميعها من خلال اتباع تقنية الليزر، ولذلك فإن اختيار نوع التقويم المناسب لك ولراحة أسنانك والحصول على أفضل نتائج ممكنة منها يتوقف على اختيار طبيب أو مركز علاج أسنان متخصص وقادر على رعاية أسنانك على أكمل وجه ومن أهم وأبرز أنواع تقويم الـأسنان على الإطلاق نجد ما يلي (تقويم الأسنان الجراحي – تقويم الأسنان الشفاف الثابت والمتحرك – تقويم الأسنان المعدني الثابت التقليدي – تقويم الأسنان الوقائي – تقويم الأسنان الوظيفي – تقويم الأسنان الداخلي – تقويم الأسنان السيراميكي الخزفي).

أنواع تقويم الأسنان

أنواع تقويم الأسنان

فوائد تقويم الأسنان بالليزر

من المهم أن نؤكد على وجود العديد من الفوائد المميزة لتقويم الأسنان بالليزر والتي تجعله الخيار الأفضل بالنسبة للعديد من الأفراد، ومن أهم وأبرز هذه الفوائد نذكر لكم ما يلي:

  • تقويم الأسنان بالليزر يتميز بالسهولة الكبيرة والدقة الواضحة عند استخدامه في تركيبات التقويم.
  • يعمل الليزر على جعل فترة تركيب التقويم على الأسنان أقل بكثير من التركيبات التقليدية لتقويم الأسنان.
  • يعمل تقويم الأسنان على تقليل نزيف اللثة خلال تركيب التقويم بدرجة كبيرة للغاية.
  • تقويم الأسنان بالليزر يعمل على تقليل الشعور بالألم والتورم بشكل واضح وملحوظ.
  • لا يشعر المريض بعد عملية تركيب التقويم بأي ألم أو تعب على الإطلاق ولا يحتاج لفترة تعافي مثل ما يحدث في عمليات تركيب التقويم التقليدية.
  • تركيب التقويم بالليزر من الطرق التي تقلل وعلى نحو واضح من قلق المريض وتوتره بدرجة كبيرة ولا مثيل لها.

نصائح عند تركيب تقويم الأسنان بالليزر

عندما تقوم بتركيب تقويم الأسنان بالليزر فأنت تحتاج إلى تطبيق مجموعة مميزة من النصائح المهمة والتي من شأنها العمل على جعلك تحصل على أعلى فائدة ممكنة منه، ومن أبرز هذه النصائح نذكر لكم ما يلي:

  • حاول أن تبتعد قدر الممكن عن تناول الأطعمة الصلبة بعد تركيب التقويم.
  • لابد من أتباع روتين تنظيف يومي لأسنانك بعد تركيب التقويم عليها.
  • حاول أن تتخلص من بقايا الطعام المتراكمة في الفم من خلال خيط الأسنان.
  • يؤكد أغلب الأطباء على ضرورة عدم تناول أي أطعمة أو مشروبات مباشرة بعد تركيب التقويم.
  • تقويم الأسنان الجديد أصبح جزء لا ينفصل عن أسنانك من المهم أن توليه بالعناية والاهتمام طوال الوقت.
  • لا تعبث في تقويم الأسنان الخاص بك أو تحاول تحريكه من مكانه كي لا يفسد أو يكسر وتضطر إلى زيارة طبيب الأسنان مرة أخرى لتثبيته نصيحة لك ليس بالأمر اللطيف على الإطلاق.
نصائح عند تركيب تقويم الأسنان بالليزر

نصائح عند تركيب تقويم الأسنان بالليزر

ما هو العمر المناسب لبدء تقويم الأسنان؟

تركيب تقويم الأسنان من الممكن أن يتم في أي مرحلة عمرية ومن المتوقع أن تكون نتائجه مميزة في جميع المراحل ولكن وفيما يلي نعرض لكم كيفية تأثير تقويم الأسنان على حسب المرحلة العمرية التي تمر بها كما يلي:

  • تقويم الأسنان الوقائي ويتم تركيبه للأطفال في عمر من 6 إلى 8 سنوات وتأثيره فعال للغاية ويجنب الطفل الخضوع لتركيب تقويم أسنان أخر في المستقبل بنسبة كبيرة بالإضافة إلى سرعة النتائج المتوقعة منه.
  • تقويم الأسنان في المرحلة العمرية من 13 إلى 17 سنة، وتعد هذه المرحلة من أفضل المراحل التي من الممكن أن يتم تركيب التقويم فيها ويرجع السبب في ذلك إلى أن الأسنان في هذه المرحلة تكون طيعة من السهل والسريع الحصول على نتائج مميزة منها.
  • تقويم الأسنان لمن هم أكبر من ذلك، يعرف عن هذه المرحلة أي من الشباب أو الكبار إحداث التقويم نتائج فعالة ومؤكدة بدرجة كبيرة، ولكن وعلى الرغم من ذلك فإن النتائج تكون بطيئة للغاية وليست مرضية بشكل كامل ولكن في المجمل جيدة.

من يحتاج إلى تقويم الأسنان؟

يتساءل العديد من الأفراد عن تقويم الأسنان ومن يمكن أن يحتاج إليه وكيف يمكن أن يتم التعامل معه بطريقة صحيحة، ولذلك فإننا وفيما يلي نبين لكم من هم في حاجة إلى تقويم أسنان كما يلي:

  • تقويم الأسنان علاج فعال لمن يعاني من تزاحم كبير وواضح في الأسنان.
  • يعالج تقويم الأسنان الفراغات الموجودة في الأسنان بدرجة فعالة ومؤثرة.
  • كل من يعاني من بروز واضح وظاهر في الأسنان سواء العلوية أو السفلية.
  • يعالج تقويم الأسنان مشكلات مثل العضة المعكوسة وسوء الإطباق بفاعلية، وللمزيد من المعلومات عن تقويم الأسنان للأطفال والوقت المناسب للبدء فيه اقرأ المقال التالي.
  • تقويم الأسنان من العلاجات القادرة على علاج تشوهات الفكين والعضة المفتوحة بدرجة كبيرة.
من يحتاج إلى تقويم الأسنان؟

من يحتاج إلى تقويم الأسنان؟

خطوات تركيب تقويم الاسنان

تركيب تقويم الأسنان بالليزر يختلف عن خطوات التركيب العادية ولذلك فإننا وفيما يلي نبين لكم الطريقة التي يتم تركيب تقويم الأسنان الليزر من خلالها وذلك كما يلي:

  • يتم التوجه إلى الطبيب الذي سيحدد حالتك بناءا على التشخيصات السابقة لأسنانك وستكون مستعد للتركيب والذي يكون مشابه للتركيب العادي على نحو كبير باستثناء بعض الخطوات التالية.
  • حيث أنه يتم شد الأسنان الخلفية من خلال أسلاك بلاستيكية أو معدنية لتثبيتها على الأسنان كذلك.
  • يتم تركيب عازل لثة ولسان خاص بالحالة على نحو يكثف تغطية هذه المنطقة استعدادا لشعاع الليزر.
  • بعد ذلك يتم توجيه الليزر على أسنان المريض مباشرة وذلك للتأكد من أن اللثة المحيطة بها في أمان.

المدة التي يستغرقها تقويم الأسنان بالليزر

يعرف عن تركيبات تقويم الأسنان بالليزر أنها تستغرق فترة ومتوسط علاج أسرع من غيرها من العلاجات والتقنيات الأخرى، ومدة العلاج تلك قد تتراوح في العديد من الأحيان ما بين 12 شهر إلى 18 شهر، وهذا بالنسبة للحالات الخفيفة، ولكن هناك بعض الحالات الشديدة والتي قد يستمر العلاج فيها من 16 شهر إلى 30 شهر.

المدة التي يستغرقها تقويم الأسنان بالليزر

المدة التي يستغرقها تقويم الأسنان بالليزر

خطوات العناية بعد تقويم الأسنان بالليزر

بعد أن تتخلص من تقويم الأسنان بالليزر الذي كنت قد ركبته فإنه يفضل القيام بالعديد من الخطوات المهمة والمميزة التي سوف تعتني بأسنانك على نحو فارق ومن شأنها العمل على توفير أفضل قدر ممكن من العلاج والعناية لأسنانك ومن أهم وأبرز هذه الخطوات نذكر لكم ما يلي:

  • لابد من استعمال مثبت الأسنان الخاص بك والتأكد من أنه على أسنانك وفي موقعه المحدد بالضبط حيث أن هذا الأمر من شأنه توفير أعلى قدر ممكن من العناية والرعاية الممكنة لأسنانك مرة أخرى.
  • بعد خلع التقويم تأكد من أن لديك روتين عناية يومية بأسنانك قدر الممكن، وذلك لتجنب تسوس الأسنان أو إلحاق العديد من المشاكل المختلفة بها بعد التركيب.
  • حاول أن لا تعود لجميع العادات السلبية التي كنت تقوم بها قبل تركيب تقويم الأسنان، مثل فتح العلب وكسر أو شد المواد بواسطة أسنانك.
  • بعد إزالة تقويم الأسنان حاول أن يكون لديك الكثير من الاهتمام بمظهر أسنانك وتأكد من إزالة جميع الكلس أو الجير المتراكم عليها.
  • تعد بقايا الطعام المتراكمة في أسنانك من أهم وأبرز الأمور التي من الممكن أن تفسد نتائج التقويم بدرجة كبيرة فحاول التخلص منها في أسرع وقت ممكن لذلك.

نحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم لكم خيارات متنوعة لتركيب تقويم الأسنان بألوان وتصاميم مختلفة لتناسب ذوقك الشخصي.

عيوب تقويم الأسنان بالليزر

مشكلة تقويم الأسنان بالليزر أنه يتعمد على نحو كبير بمهارة ومقدرة الطبيب المسؤول عن التركيب عنه، ولذلك فأنت هنا مرهون بما يملكه هذا الطبيب من خبرة في هذا الشأن وعدم توافر هذا الأمر من الممكن له أن يعرضك لعيوب التقويم والتي تتمثل فيما يلي:

  • قد يتعرض المريض خلال عملية تقويم الأسنان بالليزر إلى موت عصب السن.
  • إن إجراء مثل تقويم الأسنان بالليزر من الممكن أن يعرض المريض لنزيف شديد.
  • قد يحد أثناء عملية تركيب التقويم بالليزر أن يتم كسر السنة على نحو واضح.
  • إن تركيب التقويم بالليزر من الإجراءات التي لها تكاليف عالية للغاية عن التقويم العادي.
  • لاحظ العديد من الأفراد أن تقويم الأسنان بالليزر أدى إلى تضخم غريب في حجم السن.
  • لا يمكن الاعتماد على تقويم الأسنان بالليزر في حالة كان لديك حشوات أسنان قديمة.
عيوب تقويم الأسنان بالليزر

عيوب تقويم الأسنان بالليزر

ما هي إمكانيات مركز تقويم الأسنان؟

إن مركز تقويم الأسنان الخاص بك والمناسب لك من المهم أن يحتوي على العديد من الإمكانيات المميزة التي من شأنها توفير أفضل قدر ممكن من الرعاية والعلاج لك ولحالة أسنانك ومن أهم وأبرز الإمكانيات التي من الواجب توافرها في مركز تقويم الأسنان الخاص بك نجد ما يلي:

  • مستويات نظافة عالية ومميزة تؤكد على ما يتمتع به المركز من عناية ورعاية كافية لمرضاه وعملائه بمختلف أنواعهم.
  • طاقم طبي متميز يحمل العديد من الشهادات الطبية والسمعة الحسنة بين الناس ما يؤكد على أنك بين يد أمينة.
  • لابد من توافر طاقم تمريضي وإداري على أعلى مستوى وقادر على التعامل معك والتواصل بحالتك من خلال أفصل الطرق.
  • من أهم الإمكانيات الواجب توافرها في المركز الخاص بك أن يكون لديه أفضل قدر ممكن من الخدمات المميزة التي من شأنها علاج جميع مشكلات أسنانك في أسرع وقت ممكن.
  • تأكد من أن المركز به أحدث التقنيات الطبية المستخدمة في علاج وتعديل الأسنان وضمان ظهورها بأفضل الطرق العلاجية الممكنة على الإطلاق.

فريقنا المتخصص وذو الخبرة سيقدم لك الرعاية الشخصية والمهنية في عملية تركيب تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان فاطمأن على صحة أسنانك.

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

عملية اختيار أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان من العمليات المهمة والفارقة على نحو كبير بالنسبة للعديد من الأفراد وهي من أهم وأبرز الخطوات التي من شأنها أن تضمن لك أفضل قدر ممكن من العلاج والحصول على خدمات مميزة لحالة أسنانك، ومثل هذا القدر من الخدمات لن تتمكن من الحصول عليه إلا في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

حيث يعد واحد من أهم وأبرز المراكز المتخصصة والقادرة على توفير أعلى قدر ممكن من علاجات الأسنان واستعمال أفضل قدر ممكن من التقنيات المميزة لذلك، فإن هذا الأمر من شأنه توفير أعلى قدر ممكن من العلاج والتفاعل لك ولحالة أسنانك، ولذلك فتأكد من أنك قد قمت باختيار المركز المناسب لك.

استفد من الاستشارة المجانية التي نقدمها في المركز الطبي لرعاية الأسنان لتقييم حالتك وتحديد الخطة المثلى لتركيب تقويم الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا