اعرف أكثر عن التقويم لفراغات الاسنان وما هو سعره بين باقي أنواع التقويم الأخرى؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

اعرف أكثر عن التقويم لفراغات الاسنان وما هو سعره بين باقي أنواع التقويم الأخرى؟

التقويم لفراغات الاسنان واحد من أهم العلاجات التي من الممكن أن يتم اللجوء لها لعلاج هذه المشكلة وفي هذا المقال سوف نبين لكم كيف يمكن الاعتماد عليه من خلال الإجابة على العديد من الأسئلة المختلفة مثل كيف يتم إغلاق الفراغات بين الأسنان أثناء التقويم؟ وما هي مدة تقويم الأسنان لسد الفراغات؟ وما العوامل التي تؤثر على مدة العلاج بتقويم الأسنان؟ وهل يمكن سد الفجوات بين الأسنان بشكل طبيعي؟ وغيرها من الأسئلة الأخرى فتابعونا حتي نجيبكم عن كافة اسئلتكم تلك.

التقويم لفراغات الاسنان

التقويم لفراغات الاسنان

التقويم لفراغات الاسنان

إن تقويم فراغات الأسنان من أهم العلاجات التي قد يرشحها لك أطباء الأسنان بدرجة كبيرة في العديد من الأماكن، ولذلك فإنه من الممكن أن تتساءل عن العلاجات الأخرى إلى أن تصل إلى الأفضل والأكثر تناسبًا مع حالة أسنانك على نحو كبير ومميز ومريح بالنسبة لك والذي يعد من أكثر الأمور التي تضمن استجابة مميزة لأساليب العلاج المختلفة.

كذلك فمن المهم أن تعلم أن هذا النوع من التقويم يعمل على تضييق جميع المسافات والفراغات الموجودة بين أسنانك وبعضها البعض بما في ذلك الفلجات التي من الممكن أن تنشأ بين بعضها البعض، وهي من أفضل الطرق المتبعة لتخطي هذه المشكلة التي من الممكن أن تعاني منها في أسنانك بشكل كبير، وللمزيد من المعلومات عن علاج فلجة الأسنان بالتقويم اقرأ المقال التالي.

فراغات الأسنان ليست مشكلة بعد الآن مع خدمات التقويم في المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما هي فراغات الأسنان؟

فراغات الأسنان: هي عبارة عن مشكلة من المشاكل التي قد تتعرض لها الأسنان وهي مسافات تفصل في ما بين الأسنان وتظهر في مرحلة الطفولة وخاصة في الأسنان اللبنية ومن المفترض أن تتلاشى هذه المسافات أو الفراغات مع مرحلة تبديل الأسنان والتي في الغالب ما تتراص بعدها الأسنان على نحو طبيعي.

ولكن المشكلة تظهر مع بقاء هذه المسافات وعدم زوالها وتراص الأسنان على نحو صحيح كما يفترض أن يكون وفي هذه الحالة تبقى الفراغات محدثة مظهر غير لطيف ومحبب ويتطلب علاجه بمختلف الطرق والتي يعد أبرزها هو تقويم الأسنان.

ما هي فراغات الأسنان؟

ما هي فراغات الأسنان؟

ما هي أسباب فراغات الأسنان؟

من المهم أن نؤكد على أن فراغات الأسنان لها العديد من الأسباب المختلفة التي من الممكن أن تجعلها من المشاكل المتفاقمة التي يصعب التعامل معها بشكل جيد ونهائي بعد فوات الأوان، وفيما يلي نبين لكم أسباب هذه الفراغات كما يلي:

  • إذا كان حجم أسنانك صغير مقارنة بعظام فكك فإن فراغات الأسنان من المشاكل التي من الأكيد أنك سوف تواجهها في حياتك.
  • لو فقدت أسنان لأي سبب أو تساقطت أسنانك لأي سبب فإن هذا الأمر من شأنه التأكيد على وجود فراغات بينها.
  • إذا ما حدث وكان لديك تضخم في اللسان وأدى إلى احتكاكه المتكرر بالأسنان الأمر الذي من شأنه التسبب في حركتها.
  • وجود العديد من أمراض ومشاكل اللثة وغيرها من العوامل التي تجعل الأنسجة رخوة والتي تعمل على انتكاس التقويم.

احصل على ابتسامة متألقة ورائعة من خلال علاج التقويم السني الفعال لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان

أعراض فراغات الأسنان

هناك العديد من الأعراض التي من الممكن أن يتم ملاحظتها على نحو كبير فيما يتعلق بوجود فراغات في الأسنان وأبرز هذه الأعراض على الإطلاق نذكر لكم منها ما يلي:

  • معاناة المريض من رائحة فم كريهة وواضحة.
  • إذا ما لاحظت احمرار وليونة أو تورم والتهاب شديد في اللثة.
  • لو حدث وبدأت اللثة بالانحسار بطريقة تدريجية عن بعض أسنان الفم.
  • إذا ما شعرت بتخلخل واضح في الأسنان.
أعراض فراغات الأسنان

أعراض فراغات الأسنان

حل مشكلة الفراغات بين الأسنان

لقد توصل الطب الحديث إلى العديد من الحلول المميزة التي من الممكن أن تعالج فراغات الأسنان بموجبها وعلى نحو كبير، وهذه الحلول يعد أبرزها على الإطلاق متمثل فيما يلي:

  • تقويمات الأسنان بمختلف أنواعها.
  • التركيبات الثابتة والمتحركة.
  • حشوات الأسنان التجميلية.
  • زراعات الأسنان بمختلف أنواعها.
  • فينير أو قشور الأسنان.

على كل حال بإمكانك اللجوء إلى أي من الحلول السابق ذكرها بناءًا على سبب الفراغات في البداية ورأي الطبيب المختص في حالة فراغات أسنانك والحل الأفضل لها ولحالة أسنانك فلا تترددوا في التناقش مع طبيب أسنانكم بخصوص الأحسن لأسنانك.

دع أطبائنا المتخصصين في المركز الطبي لرعاية الأسنان يعيدون توازن أسنانك ويخلقون لك ابتسامة متألقة.

إغلاق فراغات الاسنان بدون تقويم

في الغالب ما يرشح العديد من أطباء الأسنان لعلاج الفراغات خيارين تجميليين مناسبين ويتمثل أحدهما في اللجوء إلى استخدام الحشوات التجميلية للأسنان والتي تعد من الحلول المناسبة على نحو كبير بالنسبة للعديد من الأفراد وتعمل على تعديل مظهر الأسنان بطريقة مميزة وواضحة للغاية وهي من أهم وأبرز مميزاته على الإطلاق.

بينما الحل الثاني فهو اللجوء إلى الفينيرز أو القشور التجميلية أو ما يطلق عليه عدسات الأسنان وهي من أهم وأبرز العلاجات الممكنة لفراغات الأسنان وتتميز بمظهرها الجميل والمميز بالإضافة إلى ما تضفيه على الأسنان من جمال ورونق مميز وطبيعي للغاية.

إغلاق فراغات الاسنان بدون تقويم

إغلاق فراغات الاسنان بدون تقويم

كيف يتم إغلاق الفراغات بين الأسنان أثناء التقويم؟

يتوجه المريض إلى عيادة طبيب الأسنان المختص بتركيب التقويم له ويقوم الطبيب بتحديد نسبة الشد التي يحتاجها المريض والتي من شأنها تحديد النسبة التي تحتاج الأسنان إلى شدها خلالها، فنجد أنه يمكن تحريك القواطع الموجودة في الأمام وإرجاعها إلى الخلف وهو ما يترتب عليه إغلاق الفراغات الخاصة بالأسنان تلقائيًا.

كذلك فإن التقويم يعمل على أغلاق المساحات الموجودة بين الأسنان وبعضها البعض والناتجة غن عدم وجود أي نقص في الأسنان وتعد من المهمات السهلة له والتي من شأنها دفع الأسنان الموجودة في المنطقة الخلفية ودفعها لملء مساحات الأسنان المفتوحة.

استمتع بفوائد تقويم الأسنان لمعالجة فراغات الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان

ما هي مدة تقويم الأسنان لسد الفراغات؟

تتطلب الأسنان التي يوجد بينها وبين بعضها فراغات فترة تقدر ما بين 6 – 9 أشهر بينما في الحالات المعقدة على نحو أكبر فيمتد تقويم الأسنان لسد الفراغات الموجودة بين الأسنان في فترة تقدر ب12 شهر إلى عامين وذلك إلى أن يتم إغلاق الفراغ الموجود بشكل أمن وفعال على الأمد الطويل، وفي الغالب ما تأخذ بعض الفراغات فترة تقدر ما بين ستة أشهر إلى 18 شهر.

من المهم أن تعلم بإن المتحكم الرئيسي في مدة تقويم الأسنان الذي يعمل على سد الفراغات هو حالة كل مريض والمشكلات التي يعاني منها في أسنانه، وفي حالة تحديد المشكلة التي تعرضت لها فإن مسألة تلقى العلاج ستكون سهلة ويسيرة على نحو كبير للغاية.

ما هي مدة تقويم الأسنان لسد الفراغات؟

ما هي مدة تقويم الأسنان لسد الفراغات؟

العوامل التي تؤثر على مدة العلاج بتقويم الأسنان

على الرغم من فاعلية تقويم الأسنان في سد الفراغات الموجودة بين الأسنان وبعضها البعض إلا أنها يكون لها العديد من العوامل التي تتحكم على نحو كبير في تحديد مدة العلاج والتأثير عليها على نحو كبير، ومن أهم وأبرز هذه العوامل على الإطلاق نذكر لكم ما يلي:

  • الحالة التي تعاني منها وشدتها ونوعها.
  • الفئة العمرية التي تنتمي لها الحالة.
  • روتين النظافة اليومي المتبع مع الأسنان.
  • الخطة المتبعة في العلاج.
  • مدى التزام المريض بفترة العلاج المحددة.

نحن هنا في المركز الطبي لرعاية الأسنان لمساعدتك في تحقيق ابتسامة جميلة بواسطة التقويم السني لفراغات الأسنان.

هل يمكن سد الفجوات بين الأسنان بشكل طبيعي؟

من المهم أن تعرف بإن أغلب الأطباء والمتخصصين يؤكدون على أن ظهور فراغات الأسنان بشكل واضح بين البالغين من المشكلات الشائعة والتي قد تهاجم الأسنان على نحو مفاجئ وإذا ما حدثت لأي فرد فإنه من دون المتوقع بأي حال من الأحوال أن تعود الأسنان مرة أخرى إلى سابق عهدها بسهولة وبشكل طبيعي دون أي تدخل طبي.

ولذلك فلا تتردد ولا تتأخر في طلب العون والمساعدة من طبيب التقويم الخاص بك للحصول على أفضل علاج ممكن لأسنانك وحل جميع المشكلات التي من الممكن أن تعاني منها في أسنانك بشكل سهل ويسير.

هل يمكن سد الفجوات بين الأسنان بشكل طبيعي؟

هل يمكن سد الفجوات بين الأسنان بشكل طبيعي؟

كم سعر تقويم الاسنان لسد الفراغات؟

إن تقويم الأسنان من أنواع التقويمات التي قد يختلف سعرها على نحو كبير بسبب وجود الكثير من العوامل منها مهارة وسمعة الطبيب القائم على تركيب التقويم بالإضافة إلى نوع التقويم وغيرها من العوامل الأخرى المهمة والمميزة، وبعد مراجعة ما سبق من معايير فإنه قد تجد أسعار هذا النوع من التقويم تتراوح ما بين 12 ألف جنيه مصري إلى 25 ألف جنيه مصري.

في حين أن نوعية التقويم الشفاف منه قد تتراوح ما بين 10 الآلاف إلى 30 ألف جنيه مصري، كذلك فإن السعر من الممكن له أن يرتفع على نحو كبير بناءًا على الخدمة الطبية المقدمة بالإضافة إلى جميع الأمور الأخرى المرتبطة بالتقويم نفسه.

تعقدت فراغات الأسنان الأمامية لديك؟ توجد لدينا في المركز الطبي لرعاية الأسنان حلول التقويم لك.

نصائح خلال مدة تقويم الاسنان

خلال فترة تركيب تقويم الأسنان فإنه هناك مجموعة مميزة من النصائح التي إذا ما تم اتباعها فستكون فترة التركيب التقويم والعلاج به هي الأفضل على الإطلاق وفيما يلي نبين لكم هذه النصائح كما يلي:

  • لابد من أن يكون لديك نظام غذائي صحي ولا يحتوي على الحلويات أو السكريات أو أي أطعمة تلتصق بالفم أو الأسنان.
  • أحرص على تنظيف أسنانك من خلال اتباع روتين تنظيف يومي لأسنانك بالتقويم بشكل جيد.
  • حافظ على تقويم أسنانك ولا تحاول أن تأكل الأطعمة أو المواد القاسية كي لا تكسر التقويم.
  • استعمل خيط تنظيف الأسنان في إزالة العوالق التي تنشب ما بين أسنانك وبعضها البعض.
  • البس واقي الفم كي تتمكن من الحفاظ على تقويم أسنانك من دون أن يتعرض للكسر.
  • تابع مع طبيب الأسنان الخاص بك وحاول أن تنتظم في الجلسات الخاصة بك وبشد التقويم.
  • لا تنسى استعمال شمع تقويم الأسنان عند الحاجة إلى ذلك كي لا تتعرض للأذى من سلك التقويم.
نصائح خلال مدة تقويم الاسنان

نصائح خلال مدة تقويم الاسنان

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

اختيار المركز الطبي المناسب لعلاج الأسنان من أهم الخطوات التي تضمن لك أسنان قوية ومتينة بالإضافة إلى ابتسامة جذابة ومميزة ولذلك فلابد من أن تفكر في المعايير المميزة التي من شأنها مساندتك على نحو كبير في اختيار المركز المناسب لك.

ولذلك فإننا نرشح لكم المركز الطبي لرعاية الأسنان والذي يعد من المراكز الكبيرة والمتخصصة في علاجات الأسنان على نحو لا مثيل له، وهذا الأمر يتضح من علاجاتهم وخدماتهم المميزة والمتنوعة التي لا مثيل لها في كل ما يتعلق بأمور الأسنان وما تحتاجه حتى تكون سليمة، فلا تترددوا في التواصل معهم عند الحاجة إلى ذلك.

0/5 (0 Reviews)

د. سمر طارق

د.سمر طارق استشاري تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان، وتتميز بخبرة واسعة في مجال تصحيح وتحسين وضع الأسنان والفكين، حاصلة على درجة الدكتوراه في تقويم الأ� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا