ابتسم بثقة مع تركيب مطاط تقويم الاسنان واكتشف أنواعه المتعددة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

ابتسم بثقة مع تركيب مطاط تقويم الاسنان واكتشف أنواعه المتعددة!

تركيب مطاط تقويم الاسنان، التقويم من أفضل الإجراءات الطبية التي تستخدم لإصلاح مشاكل الأسنان وإعادة ترتيبها من أجل الحصول على ابتسامة جذابة واسنان متناسقة، ويعتمد تقويم الأسنان على استخدام المطاط أو الأربطة المطاطية وهذا ما سوف نلقي الضوء عليه في مقالنا هذا، ونوضح لك فوائد تركيبه وأنواعه المختلفة والخطوات المتبعة من أجل تركيبه، فتابعنا.

تركيب مطاط تقويم الاسنان

تركيب مطاط تقويم الاسنان

تركيب مطاط تقويم الاسنان

لكل ابتسامة تاريخ ولكل تاريخ قصة. ابدأ قصتك الجديدة مع مطاط تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

مطاط تقويم الأسنان هو عبارة عن شريط مطاطي يتم استخدامه من أجل ربط الأسلاك التقويمية بالأقواس ويتم استخدامه من أجل تحريك الأسنان والعمل على تصحيحها وضعها وذلك لأن تقويم الأسنان الثابت بمفرده لا يقوم بحل المشكلة التي يعاني منها المريض ويتم استعمال الشريط المطاطي معه، وله أكثر من فائدة ومنه أنواع متعددة سوف نتعرف عليها بشكل مفصل خلال الفقرات التالية.

فوائد مطاط تقويم الأسنان

يتم تركيب مطاط تقويم الأسنان من أجل زيادة قوة الأسنان في منطقة محددة بالفم بالإضافة إلى علاج بعض المشاكل المتمثلة في الآتي: الفراغات المتواجدة بين الأسنان، بروز الفك السفلي أو أن يكون هناك عدم تطابق الفكين وبسبب أيضاً الأسنان المائلة للخلف.

وعليك أن تعلم أيضاً أن ليست جميع حالات التقويم تحتاج إلى تركيب المطاط فالطبيب هو من يحدد مدى أهميته للحالة من عدمه، ومن الممكن أن يقوم الطبيب أيضاً بإجراء بعض التعديلات في أسنان المريض قبل أن يتم تركيب المطاط بها حيث أن مدة استخدامه تعتمد على مدى صعوبة الحالة والمشكلة التي يعاني منها المريض، وللمزيد من المعلومات حول تركيب المطاط في الأسنان وأهم فوائده الرائعة اقرأ هذا المقال.

أنواع مطاط تقويم الأسنان حسب الخامة والمشكلة

مطاط تقويم الأسنان يتم تصنيعه من مادة اللاتكس وهو ما يجعل تكلفته منخفضة ومرن بشكل كبير ولكن لو كان المريض يشتكي من وجود حساسية لديه من مادة اللاتكس، فيقوم الطبيب حينها بوصف نوع آخر من مطاط التقويم بحيث يتم صنعه من مواد أخرى آمنة.

ويوجد منه 5 أنواع يقوم الطبيب بتحديد الطبيب النوع الملائم للمريض تبعاً للمشكلة التي يعاني منها وهم كالتالي:

  • النوع الأول: يتم وضعه بشكل أفقي في الفم من أجل المساعدة على سد الفراغات المتواجدة بين الأسنان.
  • النوع الثاني: يتم استخدامه من أجل ربط أسنان الفك العلوي بالضروس الموجودة في الفك السفلي، ومن أجل علاج مشكلة العضة الزائدة التي ينتج بسببها فراغ بين الفكين أثناء القضم والعض.
  • النوع الثالث: يستعمل لربط أسنان الفك العلوي مع ضروس الفك العلوي وهذا ليعمل على تصحي مشكلة العضة السفلية.
  • النوع الرابع: يستعمل لعلاج العضة المفتوحة من خلال ربط أسنان الفك العلوي بأسنان الفك السفلي.
  • النوع الخامس: يعمل على علاج العضة المتقطعة عن طريق توصيل الأسنان في الفك العلوي والسفلي وفي المعتاد يكون متقاطعاً فوق الأسنان الأمامية.

نقدم لكم تشكيلة واسعة من مطاط التقويم لتلبية جميع احتياجاتكم وتوقعاتكم تعرف عليها بمزيد من التفصيل مع المركز الطبي لرعاية الأسنان.

أنواع مطاط تقويم الأسنان حسب الخامة والمشكلة

أنواع مطاط تقويم الأسنان حسب الخامة والمشكلة

اختيار الشريط المطاطي المناسب

من الضروري أن يتم استشارة الطبيب أو أخصائي التقويم من أجل اختيار الشريط المطاطي الذي يتناسب مع المريض من حيث سُمكه ومكان تركيبه، وعلى المريض أن يأخذ في عين الاعتبار أن أبسط التغيرات في الشريط قادرة على التأثير على نتيجة التقويم النهائية، لا تنسى أن ابتسامتك تستحق العناية، ومع مطاطنا التقويمي في المركز الطبي لرعاية الأسنان، ستحصل على النتائج التي ترغب بها، وللمزيد من التفاصيل التي تتعلق بالشريط المطاطي أو أستك تقويم الأسنان اضغط هنا.

خطوات استخدام الشريط المطاطي لتقويم الأسنان

يقوم الطبيب بتثبيت مشابك خطافية على أسنان المريض من أجل وضع الشريط المطاطي عليها ويعتد على اختياره لنوع التقويم والأسنان على مدى تعقيد حالة المريض ومقدار التشوه في أسنانه، ويتمكن المريض نفسه من وضع الشريط المطاطي على أسنانه بكل سهولة بعد فترة من الممارسة، وبعد أن يختار الطبيب نوع الشريط المطاطي المستخدم سوف يتعلم الشخص فتحه وإغلاقه على حسب نوعه.

ما هي المدة التي يستغرقها استخدام الشريط المطاطي؟

المتعارف عليه هو وضع الشريط المطاطي على الأسنان بشكل دائم بمعدل 24 ساعة في اليوم ويتمكن المريض من رفعه فقط أثناء تناول الطعام أو لتنظيف الأسنان بالإضافة إلى وقت تغيير الشريط المطاطي، الجودة والراحة تلتقيان في مطاطنا التقويمي المميز بالمركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هو تأثير تغيير سماكة الشريط المطاطي على علاج تقويم الأسنان؟

يوجد أكثر من نوع من الشريط المطاطي حيث يختلف جميعهم في السماكة وتعد المادة المصنوعة منها تلك الأشرطة أقوى من مادة اللاتكس وتزيد من قوة الضغط وتقوم بممارسة قوة الشد العالية على الأسنان، وتجد أنه كلما زاد السُمك فإن قوة الشد والتحريك تزداد معها بالفعل، ولا تنسلى أنه على حسب نوع التشوه المصاب به المريض في أسنانه ورأي الطبيب ، فحينها يتم تحديد النوع المناسب من الشريط المطاطي ذو السمك الملائم للوضع.

متی يجب تغيير الشريط المطاطي؟

الشريط المطاطي يفقد مرونته مع الوقت لذا يكون في حاجة إلى التغيير مرة واحدة في اليوم وعلى المرء حينها أن يتعلم طريقة تثبيت الشريط المطاطي ورفعه تبعاً لوع التشوه المصاب به في أسنانه والقيام بتغييره في الوفت المناسب له، ولو كنت ترغب في التعرف أكثر حول التأثير الذي يتركه التقويم على شكل الأسنان والفك ننصحك بالاطلاع على المقال التالي.

ما هي المرحلة التالية بعد الشريط المطاطي؟

يقوم الطبيب أو أخصائي تقويم الأسنان بتحديد المدة اللازمة لاستخدام الشريط المطاطي وبعدها من الممكن أن يكون المريض في حاجة إلى استخدام جهاز تقويم أسنان ثابت على الأسنان، وبعد انتهاء فترة العلاج بتقويم الأسنان يكون من المهم وقتها ارتداء مثبت تقويم الأسنان، ولأنك تستحق الأفضل، جرب مطاط تقويم الأسنان المتميز في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

هل استخدام الشريط المطاطي لتقويم الأسنان مؤلم؟

لا يسبب ألم ولكن خلال الأيام الأولى من وضعه قد يشعر الشخص بعدم ارتياح وبعض الانزعاج وهذا لما لما تقوم به الأربطة بإحداث ضغط إضافي على الفك والأسنان والتأكد من تحركها إلى مكانها الصحيح، ولكن هذا الشعور لا يستمر طويلاً ومن الممكن التقليل منه من خلال تناول مسكن للألم أو شرب الماء البارد فهو يختفي بعد مدة قصيرة وبعدها سيكون استخدام التقويم أمر معتاد وطبيعي للمريض.

هل استخدام الشريط المطاطي لتقويم الأسنان مؤلم؟

هل استخدام الشريط المطاطي لتقويم الأسنان مؤلم؟

ما هي مدة استخدام الشريط المطاطي لتقويم الأسنان؟

تعتمد مدة استخدام الشريط المطاطي لتقويم الأسنان على درجة ونوع تشوه الأسنان وحالة الأسنان نفسها، ومن الممكن أن يقوم أخصائي التقويم بتغيير اتجاه شريط المطاط لمدة من الوقت ويقوم حينها بوصف نوع آخر من الشريط المطاطي لاستخدامه لفترة أخرى.

الشريط المطاطي لتقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان: الاختيار الأمثل لابتسامة مشرقة!

أفضل مركز لعلاج وتجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان يجمع لك بين الفخامة والاحترافية فنحن نقدم خدمات طب الأسنان والفك بجودة لا مثيل لها ورعاية فائقة لمرضانا. مع الأجهزة الحديثة نضمن لك تجربة مريحة ونتائج بدقة فائقة. يضم المركز فريق ذو خبرة كبيرة يمتاز بإتقانه لجميع الجراحات والتركيبات، بالإضافة إلى تخصصنا في عمليات الحشو، علاج أسنان الأطفال، التجميل، التقويم، هوليود سمايل وعدسات الأسنان، فلا تتردد أن تحصل على استشارة للمشكلة التي تعاني منها أو أن تزور مركزنا الذي يقع في مدينة نصر، ميديكال سنتر 3، عيادة رقم 412.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا