هل تقويم الاسنان يغير شكل الوجه؟ ومتى تبدأ نتائجه في الظهور؟ - المركز الطبي لرعاية الأسنان

هل تقويم الاسنان يغير شكل الوجه؟ ومتى تبدأ نتائجه في الظهور؟

هل تقويم الاسنان يغير شكل الوجه، يتساءل الكثير من الأشخاص عما إذا كان تقويم الأسنان يمكن أن يؤثر على شكل الوجه والإجابة هي نعم، ولكن هذا التغيير يكون عادةً دقيقًا ويسهم في تحسين الجمال الكلي للوجه وتقويم الأسنان يعمل على تصحيح عدم الانتظام في الأسنان والعضة، مما قد يؤدي إلى تعديلات طفيفة في الوجه، خاصةً حول منطقة الفكين والشفاه وهو ما سوف نوضحه لكم بالتفصيل في هذا المقال كما يلي فتابعونا.

هل تقويم الاسنان يغير شكل الوجه

هل تقويم الاسنان يغير شكل الوجه

هل تقويم الاسنان يغير شكل الوجه

يعد تقويم الأسنان أحد العلاجات المتخصصة في تصحيح وضعية الأسنان وتغيير شكلها وقوامها إلا أنه من المهم أن نوضح أن تقويم الأسنان لا يغير بشكل مباشر شكل الوجه بالكامل فعند تغير اصطفاف الأسنان وشكل الفكين، فإن الأنسجة الرخوة التي تغطي الأسنان، مثل الخدين والشفاه، ستتلاءم شكلها مع الاصطفاف الجديد للأسنان والفكين، ولذلك فإن التغيير في شكل الوجه يعتمد على مقدار التغيير في شكل الأسنان والفكين.

يُعنى تقويم الأسنان أيضًا بتأثير على معالم أخرى في الفكين والوجه، مثل الشفاه ووضعية الفك السفلي والشكل العام للوجه، ولذلك يمكن يختلف شكل الوجه إلى حد ما بعد إجراء عملية تقويم الأسنان ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن هذا التغيير يكون قدره طفيف ولا يؤثر بشكل كبير على مظهر الوجه العام.

في المركز الطبي لرعاية الأسنان، نقدم تقويم أسنان يعمل ليس فقط على تحسين ابتسامتك، بل أيضًا على تعزيز ملامح وجهك بشكل طبيعي.

هل يغير تقويم الأسنان شكل أنفك أم يجعله أكبر؟

لا يؤدي تقويم الأسنان إلى تغيير شكل الأنف أو زيادة حجمه وعلى الرغم من أن التقويم يمكن أن يقوم بتحسين مواضع الأسنان والفك، إلا أنه لا يمتد تأثيره إلى البنية التي تحدد شكل وحجم الأنف وقد يحدث تغيير طفيف في مظهر الأنف إذا تسبب التقويم في تحرك الأسنان بشكل كبير إلى الداخل.

ولكن بشكل عام فإن التقويم وحده لا يجعل الأنف أكبر وبالمثل، قد يؤدي التقويم إلى تغيير مواضع الشفتين بناءً على المواضع الجديدة للأسنان ومع ذلك، فإن تأثير التقويم على شكل الوجه بشكل عام ليس كبير للغاية وهو ما يعد من المهم التعرف عليه بالتفصيل قبل القيام بمثل هذا الإجراء.

اكتشف كيف يمكن لتقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان أن يغير ليس فقط ترتيب أسنانك، بل وأيضًا يحسن تناسق وجهك.

هل يغير تقويم الأسنان شكل أنفك أم يجعله أكبر؟

هل يغير تقويم الأسنان شكل أنفك أم يجعله أكبر؟

شكل الوجه قبل وبعد التقويم بالصور

يعتبر شكل الوجه قبل وبعد التقويم من الأمور التي يهتم بها الكثير من الأشخاص، حيث يرغبون في معرفة التغيرات التي قد يحدثها التقويم في ملامح وجوههم ولكن لتحقيق ذلك، يجب على الشخص الانتظار حتى يتم إزالة التقويم وانتهاء العلاج بشكل كامل.

شكل الفك والأسنان له تأثير كبير على جمال الوجه وزيادة الثقة بالنفس ومن المؤكد أن النظر إلى صور التقويم قبل وبعد يوضح التحسنات المحققة في شكل الوجه والأسنان ويُعد الوجه منطقة تتأثر بشكل كبير بنمو الفك العلوي والسفلي بمعدلات غير طبيعية، ومشاكل العضة مثل العضة السفلية أو العضة الزائدة أو العضة المتقاطعة للفم.

ويحظى تقويم الأسنان والفك بالقدرة على تصحيح التناظرية المتعلقة بشكل الوجه من خلال محاذاة الفكين وتحقيق التوازن في ملامح الوجه ومن الممتع مشاهدة الصور قبل وبعد علاج التقويم للوجه، حيث يظهر التحسن الواضح والتغيير الذي يحدث في شكل الوجه بعد إكمال العلاج التقويمي بنجاح.

متى تبدأ ظهور نتائج تقويم الاسنان؟

تبدأ نتائج تقويم الأسنان بالظهور عادة في فترة تتراوح بين 2 إلى 3 أشهر من بدء ارتداء التقويم ويتم تقسيم عملية التقويم إلى مرحلتين رئيسيتين، المحاذاة الأولية وتحقيق المحاذاة وتأتي نتائج المحاذاة الأولية في بعض الحالات بعد مرور 3 أشهر من بدء استخدام التقويم.

في الأسابيع والشهور الأولى من وضع التقويم، قد لا يكون هناك فرق كبير في مظهر الأسنان، ولكن يمكن أن تبدأ الأسنان في التحرك ببطء وعادة ما يستغرق تقويم الأسنان بشكل كامل ما بين 18 إلى 24 شهرًا وخلال هذه الفترة يمكن للمريض أن يلاحظ التغييرات في مظهر الأسنان.

تجربة تقويم الأسنان في المركز الطبي لرعاية الأسنان لا تقتصر على الأسنان فقط، بل تمتد لتشمل تحسين الشكل العام للوجه.

متى تبدأ ظهور نتائج تقويم الاسنان؟

متى تبدأ ظهور نتائج تقويم الاسنان؟

هل يغير التقويم شفتيك ويجعلها تبدو أكبر؟

نعم، التقويم السني يمكن أن يؤثر على شكل الشفاه ويجعلها تبدو أكبر ويعتمد ذلك على تحسين موقف الأسنان وتحقيق التوازن في الفك العلوي والسفلي وبشكل عام، يعمل التقويم على إعادة توجيه الأسنان إلى مكانها الصحيح وتحسين هيكل الوجه بشكل عام هذا يمكن أن يؤدي إلى تغيير في توزيع الشفاه وزيادة حجمها، مما يمنح الوجه مظهرًا أكثر توازنًا وتناسقًا.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن تأثير تقويم الأسنان على شكل الشفاه يكون مؤقتًا ومعتدلًا، ويعتمد بشكل كبير على التشخيص وخطة العلاج التي يتم اتباعها لذلك، من المهم التشاور مع طبيب الأسنان المختص لتقييم الحالة الفردية وتحديد التأثير المتوقع لتقويم الأسنان على شكل الشفايف.

المركز الطبي لرعاية الأسنان يفهم كيف يمكن لتقويم الأسنان أن يؤثر إيجابيًا على مظهر وجهك، ونحن هنا لنوفر لك هذه الفائدة.

هل يغير تقويم الأسنان خط الفك؟ 

تؤثر عملية تقويم الأسنان على خطوط الفك بشكل أساسي، وتعتمد هذه التأثيرات على عمر الشخص عند بدء إجراءات تقويم الأسنان وفي حالة الأعمار الصغيرة، قد يمكن لتقويم الأسنان تغيير شكل الفكين وتحسين تراكبهما، بفضل العمليات الجراحية أو العلاجات المعدلة للنمو.

ويهدف تقويم الأسنان إلى تحقيق محاذاة سليمة للفكين وتصحيح أي انحرافات قد تؤثر على شكل الفك ووظيفته لذا، يمكن اعتبار تقويم الأسنان كوسيلة فعالة لتحسين شكل الفك وتصحيح خلل محاذاة الأسنان بشكل عام.

ابتسامتك تشكل جزءًا كبيرًا من جمال وجهك – دع المركز الطبي لرعاية الأسنان يرشدك إلى كيفية تحسينها مع تقويم الأسنان.

هل يتغير الصوت بعد تقويم الاسنان؟

بعد تقويم الأسنان، قد يتساءل البعض عما إذا كان الصوت سيتغير بشكل ملحوظ وعلى الرغم من أن التقويم قد يؤثر على الكلام إلى حد ما، إلا أنه غالبًا ما لا يحدث تغير كبير في الصوت ويمكن للعديد من الناس المتحدثين بلغتهم الأم الاستمرار في التحدث بصوتهم الطبيعي بعد التقويم.

ومع ذلك، قد يلاحظ بعض الأشخاص تغيرًا طفيفًا في تردد الصوت أو قوته وقد يكون هذا ناتجًا عن تغيير في هيكل الأسنان أو وضعية الفكين بعد التقويم. لمعرفة المزيد عن تأثير التقويم على الصوت، يُنصَح بالتشاور مع طبيب الأسنان.

المركز الطبي لرعاية الأسنان يقدم حلول تقويم الأسنان التي تعمل على تحسين الابتسامة وتوازن الوجه معاً.

هل يتغير الصوت بعد تقويم الاسنان؟

هل يتغير الصوت بعد تقويم الاسنان؟

كم سعر تركيب تقويم الاسنان؟

تعتمد تكلفة تركيب تقويم الأسنان على عدة عوامل، بما في ذلك حالة أسنان العميل ودرجة انحراف الأسنان، بالإضافة إلى نوع التقويم المستخدم وعلى الرغم من ذلك، فإن تكلفة التقويم عادة ما تتراوح من 15,000 جنيه مصري وما فوق، حسب نوع التقويم ويُعتبر التقويم المعدني أرخص نوع تقويم للأسنان ويبدأ سعره من 15,000 جنيه مصري وتتراوح مدة تركيب التقويم عادةً بين 12 إلى 36 شهراً، ولكن يمكن أن تستغرق فترة أطول في الحالات الصعبة.

المركز الطبي لرعاية الأسنان يجمع بين الدقة في تقويم الأسنان والعناية بالتأثير الإيجابي على شكل الوجه لتحصل على الابتسامة الأمثل.

أفضل مركز طبي لعلاج ونجميل الأسنان

المركز الطبي لرعاية الأسنان يعتبر أحد أفضل مراكز علاج الأسنان في مصر بناءً على البيانات الإلكترونية المتاحة. يتميز المركز بوجود فريق من الأطباء المتخصصين وذوي الخبرة في جميع التخصصات المعلقة بالأسنان، الذين يتمتعون بالمهارات العالية والكفاءة في مجالهم.

يضم المركز أيضًا معدات حديثة وتقنيات متطورة، مما يساعد في توفير خدمات علاج الأسنان الشاملة بأعلى جودة وفعالية وبفضل التحديث المستمر للمرافق والتدريب المستمر للفريق الطبي، يضمن المركز تقديم الرعاية الصحية الأمثل للمرضى حيث أن توجهك إلى المركز الطبي لرعاية الأسنان سيضمن لك أفضل رعاية طبية في مجال علاج الأسنان.

0/5 (0 Reviews)

د. رانيا ناصف

د. رانيا ناصف استشاري جراحة الفم والأسنان لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرات كبيرة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان، وحصلت على بكالوريوس طب � ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟
ما هو بديل لتقويم الاسنان وما هو مميزاته وعيوبه؟

بديل لتقويم الاسنان، في بعض الأحيان قد لا يحتاج بعض المرضى أو لا يرغبون في تركيب تقويم

عرض المزيد
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء
اكتشف ما بعد فك التقويم وكيفية العناية بالأسنان بعد الإجراء

بعد فك التقويم، هناك العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها مباشرة بعجد إزالة التقويم،

عرض المزيد
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟
ما هو بروز سلك التقويم وما أنواعه؟

بروز سلك التقويم، يعتبر جهاز تقويم الأسنان واحد من العلاجات التي تحتوي على عدة أجزاء،

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا