تعرف على اسعار حشو العصب 2023 والأنواع المستخدمة! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

تعرف على اسعار حشو العصب 2023 والأنواع المستخدمة!

اسعار حشو العصب 2023، حشو العصب من التقنيات المهمة التي تساعد في حل مشكلة التسوس العميق ولو كنت تريد أن تتعرف على أحدث أسعاره، فنحن سوف نجيب عن جميع تساؤلاتك خلال هذا المقال الذي يتضمن الأنواع المستخدمة في الحشو والأعراض التي تشير إلى وجود التهاب في العصب وعدد الجلسات التي يحتاج إليها من أجل الحشو وأهم مميزاته والتحديات التي تواجهه.

اسعار حشو العصب 2023

اسعار حشو العصب 2023

اسعار حشو العصب 2023

تتراوح أسعار حشو العصب لسنة 2023 ما بين 1500 إلى 3000 جنيه مصري، وهذا الاختلاف الكبير في التكلفة نلمسه على حسب التقنيات التي يتبعها الطبيب في حشو الأسنان والخدمة التي يحصل عليها المريض، هذا بالإضافة إلى مدى تضرر الحالة وعدد الأسنان أو الضروس التي تحتاج إلى حشو عصب ونوع مادة الحشو التي يستعملها الطبيب وجودتها، ونحن في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقدم أحدث التقنيات والخبرة في معالجة العصب وإنقاذ أسنانك من الألم.

ما المقصود بعصب السن؟

عصب السن يقصد به ذلك النسيج اللين الموجود في لب السن حيث يقوم هذا العصب بنقل جميع المؤثرات الموجودة حول الأسنان إلى مركز الإحساس الخاص بها في الدماغ ومن ثم يتم ترجمة تلك الأحاسيس إلى الألم الذي يشعر به المريض، ويحتوي أيضاً لب السن على الأوعية الدموية التي تساعد الأسنان في الحصول على تغذيتها وتجعل المريض الشخص يشعر بحرارة أو برودة الأطعمة والمشروبات,

متى يحتاج المريض إلى إجراء حشو العصب؟

يوجد بالطبع أكثر من سبب يجعل المريض في حاجة إلى إجراء حشو العصب من أجل الحفاظ على أسنانه ومنع تدهور حالتها وتتمثل في التالي:

  • إصابة السن بشرخ أو كسر.
  • إذا كان السن يعاني من التسوس وتم إهماله وعدم علاجه حتى وصل إلى لب السن.
  • تعرض الأسنان لخبطة قوية تؤثر على لب السن أو أن يكون ملتهب بسبب الإصابة بالتسوس المتقدم وهو ما يحتاج حينها إلى التدخل وإزالة هذا العصب.
  • تعرض الشخص لصدمة قوية أو ضربة شديدة في منطقة الفك تؤثر على أسنانه أو ربما يحدث الأمر أثناء السقوط وارتطام وجهه بسطح صلب.
  • احتياج الشخص إلى إجراء أكثر من علاج لنفس الين مثل أن تتواجد حشوات على أسطح مختلفة.

انواع حشو العصب

يوجد عدة أنواع من الحشوات المستخدمة في حشو العصب سوف نتعرف عليها بمزيد من التفصيل كما يلي:

حشوة الفضة

يتكون حشو الأملغم من مجموعة من المعادن تتضمن القصدير والنحاس والزنك والفضة والزئبق، ويعتبر سعرها مناسب للكثير من الأشخاص بالمقارنة مع أنواع الحشوات الأخرى هذا بالإضافة إلى القوة والمتانة والصلابة التي تتميز بها وقدرتها على أن تتحمل الضغط الواقع عليها ويتم الأمر خلال جلسة واحدة، ولكنها لا تلقى إعجاب الكثيرين بسبب لونها الداكن والذي يكون واضح ومختلف بالنسبة للون الأسنان الطبيعية، هذا بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى إزالة جزء كبير من السن من أجل حشو التجويف الموجود به ولا ننسى الضرر الذي ينتج عن وجود مادة الزئبق في الحشوة وتسربها إلى الجسم فيما بعد.

حشوة الذهب

يتم صنع هذه الحشوة من مجموعة من المواد بجانب الذهب حيث يتم صنعها للمريض بشكل خاص بعد أخذ مقاس السن الذي يحتاج له، وتتميز بقوتها ومتانتها الكبيرة وتحملها للضغط الناتج من المضغ ولكن سعرها يعتبر غالي جداً كما أن لونها لا يتلاءم مع لون الأسنان الطبيعي ويكون المريض في حاجة إلى زيارة الطبيب لأكثر من مرة.

الحشو الزجاجي

عبارة عن خليط من الزجاج والأكريليك الذي يتميز بإطلاقه لمادة الفلورايد التي تساعد بشكل كبير في حماية الأسنان من التسوس، ولكنها لا تتمتع بالقوة والمتانة الكافية بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الحشوات وهذا ما يجعل المريض في حاجة إلى استبدالها في خلال خمس سنوات.

حشو السيراميك

هو عبارة عن البورسلين الذي يتميز بلونه الطبيعي الذي يشبه لون الأسنان الأساسية ومقاوم للتصبغات والبقع، وهذا ما يجعل منه خيار جيد من أجل الحشوات التجميلية ولكن سعره مرتفع مثل حشوات الذهب.

الحشو المركب

يتم صنعه من البلاستيك من مادة الراتنج الذي يتميز بلونه المشابه للون الأسنان الطبيعية ومظهره الجمالي الذي يتفوق على حشو الفضة والذهب، ولكن رغم ذلك فإن عمره الافتراضي قصير ويحتاج إلى التغيير كل 5 إلى 10 سنوات.

انواع حشو العصب

انواع حشو العصب

أعراض التهاب العصب

نقدم لك اليوم بعض الأعراض التي تشير إلى التهاب عصب السن وتستدعب الحاجة إلى الذهاب للطبيب وإجراء حشو العصب:

  • شعور الشخص بالألم الشديد والذي يدوم معه بل ويزداد أثناء تناول الطعام والشراب.
  • معاناة المرء من حساسية شدية تظهر مع المأكولات والمشروبات الساخنة جداً والباردة جداً.
  • يزداد الألم أثناء النوم ويكون على شكل نبض في السن.
  • تواجد تجويف في السن أو الضرس ويصل إلى اللب الداخلي.
  • أن يظهر تورم عند نهاية جذر السن فيما يعرف بالخراج وينتج عنه التهابات شديدة في السن وتخترق البكتيريا فتحان الجذر وتصل إليه.

خطوات حشو العصب للاسنان

طريقة حشو العصب للأسنان تتم من خلال اتباع مجموعة من الخطوات تتمثل في التالي:

  • يقوم الطبيب في البداية بتخدير اللثة التي تحيط بالسن المصاب من خلال رش المخدر عليها، ومن ثم حقن المخدر الموضعي فيها وهو ما يجعله يشعر بوحزة بسيطة ثم تختفي.
  • حينما يبدأ مفعول المخدر في العمل يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة في السن حتى يصل إلى اللب الداخلي له، ويستعين بأدوات معينة من أجل ذلك حتى يتخلص من المنطقة المصابة والتالفة وكل ما يحيط بها من إفرازات من الصديد والبكتيريا ويتأكد من أن المنطقة أصبحت نظيفة بالكامل.
  • يعمل الطبيب على استخدام مضاد حيوي موضعي في تجويف السن إلى أن يقضي على البكتيريا الموجودة بشكل كامل ويمنع العدوى من أن تظهر مرة أخرى ويكون التجويف نظيف.
  • ما إن يتم تنظيف التجويف بشكل جيد يقوم الطبيب بملء التجويف بمعجون مانع للتسرب بالإضافة إلى مادة مطاطية وينتهي من هذا الإجراء من خلال حشو المنطقة العليا التي تظهر من السن بمادة مؤقتة، وذلك إلى حين وضع الحشو الدائم بعد مرور بضعة أيام يحددها الطبيب.

عدد جلسات حشو العصب

في العادة يتم سحب العصب في خلال ثلاث جلسات ويستغرق السن أو الضرس ما بين جلسة إلى ثلاث جلسات حتى يتم الانتهاء من حشو العصب بالكامل، ولو كان الالتهاب المصاب به المريض شديد، فحينها من الممكن أن يزيد عدد الجلسات بينما لو كان بسيط يقل العدد بالطبع، إن الأسنان السليمة تعكس صحة جيدة عامة، ونساعدك في الحفاظ على ذلك من خلال خدمة حشو العصب في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

مميزات حشو العصب

حشو العصب واحد من أهم الإجراءات التي يتم اللجوء إليها من أجل حماسية السن والحفاظ عليه وحل مشكلته وتتمثل فوائده فيما يلي:

  • يساعد حشو العصب في علاج مشكلة التسوس العميق للأسنان الذي يصل إلى اللب والجذور.
  • أن يتخلص المريض من عدوى لب السن وإزالة العصب المصاب وهو ما يجعله لا يعاني من الألم مرة أخرى.
  • القيام بحماية الأسنان أو الضروس بالكامل بعد أن يتم وضع الحشو السليم ووضع الطربوش أو التاج.
  • تعتبر نتيجته من النتائج المستمر وطويلة المدى.
  • يعمل حشو العصب على حماية المنطقة التي تحيط بالسن من أن ينتقل إليها أي عدوى كانت موجودة في المنطقة التي تم حشوها في السابق.

إذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات التي تتعلق بحشو العصب وأهم مميزاته نرشح لك المقال التالي.

عيوب حشو العصب

على الرغم من افوائد الكثيرة التي يقدمها لنا حشو العصب وتنولنا بعضاً منها بالأعلى إلا أنه يوجد حالات معينة يكون فيها حشو العصب مسؤول عن نقل بعض الأضرار وتتضمن الآتي:

  • لو تم ترك أحد قنوات الجذر دون علاجها بشكل جيد، فمن الممكن أن تنتقل العدوى إلى العظم بعد ذلك وهذا ما يحدث أيضاً مع ترك جزء من العدوى بالداخل.
  • من المحتمل أن يحدث إصابة بالعدوى إذا لم يهتم الطبيب بالتعقيم بشكل صحيح أو لم يتناول المريض جرعته كاملة من المضاد الحيوي.
  • في حالة عدم ملء قنوات الجذور بالمادة المطاطية بشكل كامل، فمن المحتمل أن تظهر العدوى مرة أخرى.
  • عدم التزام المريض بما هو مطلوب منه خلال فترة التعافي يؤدي إلى زيادة الشعور بالألم وظهور مشاكل أخرى تصاحبه.
  • خلال الخطوات التي يقوم بها الطبيب من الممكن أن تتعرض قناة الجذر للثقب.

وللمزيد من التفاصيل التي تتعلق بأضرار حشو العصب للأطفال اضغط هنا.

هل حشو العصب مؤلم

الخطوات نفسها لا يشعر فيها المريض بالألم لأنها تتم تحت تأثير التخدير الموضعي ولكن بعد أن ينتهي مفعول المخدر من الممكن أن يشعر المريض ببعض الألم والحساسية في أسنانه، ولكن على هذا الألم أن يختفي في خلال بضعة أيام، ويمكنك أن تعتمد على خبرائنا للعناية بأسنانك بأعلى مستوى من الجودة من خلال خدمة حشو العصب التي يقدمها المركز الطبي لرعاية الأسنان، ولو كنت ترغب في أن تتعرف أكثر عن سبب الألم بعد الحشو العصب ادخل على هذا الرابط.

هل حشو العصب مؤلم

هل حشو العصب مؤلم

ماذا بعد الانتهاء من حشو العصب؟

بعد ان ينتهي المريض من حشو العصب من الطبيعي أن يشعر ببعض الألم الذي يختفي في غضون بضعة أيام بعد تناول مسكن الألم المناسب، هذا بالإضافة إلى حدوث تورم في اللثة في المنطقة التي تحيط بالسن أو الضرس المحشو، ويحدث هذا الأمر في الحالات التي تحتاج أكثر من جلسة من أجل العلاج بسبب موت عصب السن نتيجة التسوس.

يوصي الطبيب المريض بأن يتبع كورس من المضادات الحيوية التي تساعد على القضاء على البكتيريا الهوائية واللاهوائية ومن ثم الوصول إلى نتيجة جيدة، ومن الأفضل أن يتم تجنب تناول الطعام على السن الحشو إلى أن ينتهي المريض من تناول الدواء بالكامل.

ما هي بدائل حشو العصب؟

يلجأ الطبيب إلى حشو العصب من أجل الحفاظ على السن لفترة طويلة حيث يستخدمه الشخص في تناول ومضغ الطعام بالإضافة إلى مظهره الجمالي وابتسامته التي يستعيدها والحفاظ على خروج الحروف من مخارجها الصحيحة، ومن الممكن أن يكون هذا السن مكسور أو ضعيف ليس له قدرة على تحمل علاج العصب والحشو أو أن يتعرض للكسر والفقدان أثناء الحشو، وهذا ما جعل هناك حاجة إلى خلع السن وتعويض المفقود من خلال التالي:

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

معنا اليوم المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يقع في مدينة نصر، ميديكال سنتر 3 عيادة رقم 412 حيث يتميز هذا المركز بموقعه المتميز وأنه يضم عدد كبير من أطباء الأسنان الماهرين ولديهم عشرات السنوات من الخبرة والكفاءة في عملهم، وهذا ما يجعل المركز يحظى بشهرة واسعة وسمعة طيبة بين الكثير من المرضى، ويقوم المركز بتقديم خدمات متميزة وتوفير الرعاية الطبية اللازمة التي يحتاج لها المريض ويسعى إلى استخدام كافة التقنيات والأساليب الحديثة والمتطورة التي تساعد على الوصول إلى النتيجة المطلوبة وتوفير الخدمات بأسعار معقولة تتلاءم مع العديد من الأشخاص.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا