لابتسامة مثالية: حشوات تجميليه لسد فراغات الاسنان والسبب وراء هذه الفراغات! - المركز الطبي لرعاية الأسنان

لابتسامة مثالية: حشوات تجميليه لسد فراغات الاسنان والسبب وراء هذه الفراغات!

حشوات تجميليه لسد فراغات الاسنان، مشاكل الأسنان كثيرة ومن بينها ظهور الفراغات بين الأسنان التي تجعل بعض الأشخاص غير راضين عن مظهر أسنانهم ويرغبون في التحسين منها، ولذا نحن في الفقرات التالية سوف نتعرف على واحدة من الطرق العلاجية الرائعة وهي الحشوات التجميلية ودورها الكبير في سد تلك الفراغات وتحسين المظهر الجمالي للأسنان.

حشوات تجميليه لسد فراغات الاسنان

حشوات تجميليه لسد فراغات الاسنان

حشوات تجميليه لسد فراغات الاسنان

الحشوات التجميلية هي واحدة من الطرق العلاجية والتجميلية التي تستخدم من أجل سد الفراغات المتواجدة بين الأسنان من أجل تحسين نظهر الأسنان المصابة بالضرر والتلف والتسوس وحماية بنية الأسنان، وذلك حتى يتمتع الشخص بابتسامة رائعة وجذابة وأسنان متناسقة ومصطفة بجنب بعضها البعض، ويمكنك أن تجرب الفرق الكبير الذي يمكن أن تحققه حشوات الأسنان التجميلية في تحسين مظهر ابتسامتك من خلال خدماتنا المميزة في المركز الطبي لرعاية الأسنان.

ما هو المقصود بفراغات الأسنان؟

فراغات الأسنان هي عبارة عن بعض الفراغات التي تفصل بين الأسنان المتجاورة بجانب بعضها البعض ومن الممكن أن تكون صغيرة جداً بحيث لا يلاحظها أحد أو كبيرة ورؤيتها واضحة، وفي العادة تكون المسافة الفاصلة بين سنين 5.0 ملليمتر.

في مرحلة الطفولة ووجود الأسنان اللبنية يكون هناك بعض الفراغات بين الأسنان ولكن بمجرد أن تسقط الأسنان اللبنية وتنمو الدائمة تبدأ تلك الفراغات في التلاشي وتكون الأسنان متراصة بجانب بعضها البعض ولا يوجد بينها فراغات.

أسباب ظهور فراغات الأسنان

الفراغات التي تظهر بين الأسنان نتيجة نتيجة واحد من العوامل الآتية:

  • من الممكن أن تنتج الفراغات بين الأسنان بسبب بعض العوامل الخلقية مثل أن يكون حجم الفك كبير بالنسبة للأسنان وهو ما يجعلها تظهر في شكل أصغر وتتواجد بينها الفراغات.
  • تنشأ الفراغات بين الأسنان نتيجة بعض العوامل المرضية ومن بينها التهابات اللثة الشديدة التي ينتج عنها حدوث تآكل في عظم الأسنان بحيث تصغر في الحجم.
  • الإصابة بتسوس الأسنان الذي ينشأ من تراكم بقايا الطعام بين الأسنان وبالتالي يتآكل عصب السن بشكل أسرع، ويجعله يصغر في الحجم ويترك مساحة فارغة في مكانه.
  • أن يكون هناك تضخم في اللسان واحتكاكه بشكل مستمر مع الأسنان مما يؤدي إلى زيادة حركتها.
  • معاناة المريض من اضطرابات هرمونية ينتج عنها حدوث تغيير في حجم الفك.
  • أن يخضع الشخص لتركيب التقويم بشكل خاطئ وهو ما ينتج عنه تكون فراغات بين الأسنان أو عمل تركيبات أسنان خاطئة.
  • تعرض الشخص لفقدان سن واحد أو أكثر يؤدي إلى تحرك الأسنان المجاورة وبالتالي ترك مساحات فارغة بينها.
  • اتباع بعض العادات الخاطئة مثل فتح العلب والزجاجات بالفم أو استعمال خيط تنظيف الأسنان بشكل غير صحيح وهناك أيضاً لعق إصبع الإبهام للأطفال.

هل يمكن سد فراغات الأسنان بدون تقويم؟

نعم من الممكن أن يتم اللجوء إلى أكثر من طريقة أخرى غير التقويم من أجل سد الفراغات بين الأسنان، ويعتبر التقويم أحد الطرق التقليدية المتعارف عليها من أجل سد فراغات الأسنان وتعديل اصطفاف الأسنان ويتم استخدام التقويم المعدني أو الشفاف لإتمام هذا الأمر، ولأننا في المركز الطبي لرعاية الأسنان نعرف أن الجمال يعني الثقة، نساعدك في تحقيق ذلك من خلال وضع الحشوات التجميلية لسد فراغات الأسنان دون الاعتماد على التقويم.

هل يمكن سد فراغات الأسنان بدون تقويم؟

هل يمكن سد فراغات الأسنان بدون تقويم؟

ما هي طرق سد فراغات الأسنان غير التقويم؟

يوجد بعض الطرق الأخرى التي يتم اللجوء إليها من أجل سد الفراغات بين الأسنان بعيداً عن التقويم وتتضمن التالي:

  • طريقة الحشوات التجميلية التي تساعد على تغطية الفراغات بين الأسنان مما يمنحها الشكل الطبيعي لها.
  • استعمال القشور الخزفية من أجل سد الفراغات بين الأسنان حيث يتم تركيب طبقة خزفية على الأسنان التي تحيط بالمسافة الفارغة.
  • هناك بعض الحالات التي يلجأ فيها الطبيب إلى سد الفراغات من خلال تركيب جسر الأسنان أو زراعة الأسنان.
  • علاج الأسباب المؤدية لتكوين الفراغات مثل التهابات اللثة أو اتباع الطرق الجراحية.

ما هي الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان؟

وجود تجاويف في الأسنان تشير إلى إصابتها بالتسوس أو ضعفها وبالتالي يتم اللجوء إلى أحد الحلول التجميلية والعلاجية للتغلب على هذه المشكلة ومعنا اليوم الحشوات التجميلية لسد فراغات الأسنان، وهي تعتمد على وضع حشوات من الراتنج المركب على الأسنان من أجل سد الفراغات الواضحة بينها، وتكون بنفس لون الأسنان الطبيعية وذلك لكي يتمتع الشخص بابتسامة جذابة وأسنان متناسقة.

ما هي أنواع الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان؟

يوجد عدة أنواع من الحشوات التجميلية التي تستخدم من أجل سد فراغات الأسنان وتتضمن التالي:

الحشوات المركبة

تتكون تلك الحشوات من خليط من الراتنج بجانب بعض الجزيئات الصغيرة الأخرى حيث يتم دمجها مع بعضها البعض من أجل الحصول على حشوة تتشابه كثيراً مع لون الأسنان الطبيعية، يتم استخدامها بشكل أساسي في الأسنان الأمامية التي تعاني من التسوس حيث يقوم الطبيب بوضعها على الأسنان في هيئتها اللينة ومن ثم يقوم بتجفيفها إلى أن تتصلب تحت تأثير شعاع الليزر وتعطي الشكل النهائي لها. تتميز تلك الحشوات بقوتها ومتانتها ولكنها لا تستمر لأكثر من عشر سنوات وهذا ما يجعل المريض في حاجة إلى وضع حشوة جديدة بعد فترة معينة.

الأيونومر الزجاجي

تتشابه هذه الحشوات مع الحشوة المركبة إلى حد كبير ولكنها تتكون من مزيج من الزجاج والأكريليك حيث يتم استخدامها في مناطق محددة من الفم التي لا يقع عليها ضغط كبير، وهذا نجده في مكان القريب من اللثة أو جذر الأسنان وتعتبر تلك الحشوات ضعيفة وهشة نوعاً ما، ولكن مع مرور الوقت تزيد قوتها ومتانتها وتقوم بإطلاق الفلورايد الذي يساعد على تدعيم ولحشوة وتقويتها بشكل تدريجي، ولكنها رغم ذلك ليست بنفس القوة والمتانة التي تتمتع بها أنواع الحشوات الأخرى وهذا ما يجعلها تتعرض للتشققات وتصبح هشة وضعيفة بعد مرور عدة سنوات.

البورسلين والسيراميك

يتم صنع هذه الحشوة من مزيج من السيراميك والزجاج والخزف وهي من الحشوات التي تتميز بقوة تحملها الكبيرة، وتتناسب بشكل كبير مع الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على حشوة قوية ومتينة مثل حشوة الأملغم، وهذه الحشوات تتناسب مع الفراغات الكبيرة وبالتالي تكون غير معرضة للكسر بالإضافة إلى أنها تقاوم البقع والتصبغات والتآكل على عكس الأنواع الأخرى من الحشوات.

وللمزيد من المعلومات حول الحشوات التجميلية لسد فراغات الأسنان وأنواعها المتميزة ننصحك بأن تقرأ هذا المقال.

ما هي مميزات الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان؟

  • تتميز الحشوات التجميلية بمتانتها وقوتها حيث يتم صنعها من مواد جيدة للغاية وهو ما يجعلها تدوم لفترات طويلة.
  • الشخص الذي يخضع لتركيب الحشوات التجميلية لا يشعر بالألم في العادة ولكن الطبيب يقوم باستخدام التخدير الموضعي من أجل تخفيف الألم وتقليل الشعور بالانزعاج.
  • تتميز الحشوات التجميلية بأن لونها يتشابه مع لون الأسنان الطبيعي وهو ما يجعل الأسنان تبدو في مظهر مميز وجمالي ومتناسق.
  • من أهم ما يميز الحشوات التجميلية أنها لا تتآكل مع مرور الوقت.

ما هي عيوب الحشوات التجميلية لسد الفراغات بين الأسنان؟

بالطبع توفر الحشوات التجميلية الكثير من المميزات وقد ذكرنا بعضاً منها في الأعلى ولكن على الرغم من ذلك ينتج عنها بعض المشاكل التي تتضمن التالي:

  • يكون من الصعب وضعها في التجاويف الكبيرة.
  • من الممكن أن تتعرض للكسر خلال الضغط الواقع عليها على عكس الإجراءات التجميلية.
  • يتغير لونها في حالة التدخين وتناول مشروبات الكافيين وأنواع معينة من الأطعمة.
  • عمرها الافتراضي قصير بالمقارنة مع البورسلين والذي من الممكن أن يستمر لفترة أكبر من 15 عام.
  • الحشوات التجميلية تحتاج فترة أطول من الحشوات التقليدية من أجل الانتهاء من وضعها والتمتع بأسنان سليمة.
  • من أهم عيوب الحشوات التجميلية تكلفتها العالية التي لا تتناسب مع العديد من الأشخاص.

ما هو الفرق بين الحشوات التجميلية والحشوات الفضية؟

في الماضي كان يتم استخدام الحشوات الفضية بشكل واسع ومنتشر حيث تتكون من مجموعة من العناصر بالإضافة إلى الزئبق الذي تم إثبات تسربه من الحشوة إلى الجسم وحدوث بعض المشاكل والأضرار بسببه فيما بعد، ولكن على الصعيد الآخر تجد أن مكونات الحشوات التجميلية آمنة بشكل كبير ولا ينتج عنها أي ضرر عل الجسم على المدى البعيد.

هناك أيضاً المظهر الجمالي الذي توفره الحشوات التجميلية لتشابه لونها مع لون الأسنان الطبيعية بينما الحشوات الفضية يكون مظهرها واضح وغير مفضل للكثير من الأشخاص، وتأكد أننا في المركز الطبي لرعاية الأسنان نقوم بتقديم تقنيات الحشوات التجميلية التي تجعل تحسين مظهر أسنانك سهلاً وسريعًا دون ألم أو إجراءات جراحية.

ما هو الفرق بين الحشوات التجميلية والحشوات الفضية؟

ما هو الفرق بين الحشوات التجميلية والحشوات الفضية؟

كم سعر سد فراغات الاسنان؟

سد فراغات الأسنان يتم من خلال الحشوات التجميلية التي يتراوح سعرها ما بين 1000 إلى 2000 جنيه مصري، ويعتمد الأمر بالطبع على نوع الحشوة المستخدمة وكفاءة ومهارة الطبيب في تركيبها بالإضافة إلى عدد وحجم الفراغات المطلوب سدها والرعاية الطبية التي يتلقاها المريض من الطبيب، والأدوات والتقنيات التي يعتمد عليها الطبيب في الحشو، ولو كنت ترغب في أن تتعرف أكثر على المزيد من التفاصيل التي تتعلق بسعر الحشوات التجميلية يمكنك الاطلاع على المقال التالي.

افضل مركز طبي لعلاج و تجميل الاسنان

عزيزي القارئ لو كنت تبحث عن أفضل مركز طبي من أجل علاج وتجميل الأسنان فنحن أمام المركز الطبي لرعاية الأسنان الذي يضم عدد كبير من أفضل أطباء الأسنان في الوقت الحالي في مصر، ويهتم المركز بتوفير جميع الخدمات التي يحتاج له المريض من حشو الأسنان وزراعة الأسنان وتقويم الأسنان بالإضافة إلى تركيب القشور الخزفية وتنظيف وتلميع الأسنان، جميع تلك الخدمات تتم بدقة ومهارة عالية وبأسعار تنافسية لن تجدها في مكان آخر غيرهم، ويعتمد المركز على اتباع الأساليب الحديثة ومواكبة التطورات المختلفة في مجال طب الأسنان وتقديم خدمة على مستوى عالي للمريض، ويمكنك أن تحصل على استشارة مجانية وتتواصل مع المركز للاطلاع على العروض والخصومات التي يقدمها كل فترة، ولا تنسى زيارة مركزنا في مدينة نصر، ميديكال سنتر 3 عيادة رقم 412، ونحن نعرض أسعارًا معقولة لحشوات الأسنان التجميلية لنجعل الجمال متاحًا للجميع.

0/5 (0 Reviews)

د. آيه سند

د.آية سند متخصصة في طب أسنان الأطفال لدى المركز الطبي لرعاية الأسنان، تتمتع بخبرة واسعة في تقديم العناية الممتازة لصحة الفم والأسنان للأطفال، وحصلت على بكالوريوس ط� ... read more


سعداء دائما بالرد على استفسارتكم
icon
مواضيع ذات صلة
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟
ما هو الم الاسنان الامامية بعد الحشو وما أسبابه؟

الم الاسنان الامامية بعد الحشو، حشو الأسنان واحد من أهم الوسائل العلاجية التعويضية

عرض المزيد
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟
تعرف على الم اسنان بعد الحشو وما الأسباب المؤدية إليه؟

الم اسنان بعد الحشو، في بعض الأحيان بعد الانتهاء من حشو الأسنان يشعر  المريض ببعض

عرض المزيد
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم
تعرف معنا على الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب؟ وأسعارهم

الفرق بين الحشو العادي وحشو العصب، ما هو الفرق بين الحشو العادي وحو العصب، وهذا السؤال

عرض المزيد
واتساب اتصل تواصل معنا